اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


الصحف السعودية تدعم حملة المساواة في مرحلتها الثالثة (الوطن/عكاظ/المدينة/سبق/عاجل...)

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة حسن الفيفي, بتاريخ ‏2009-12-07.


  1. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    متابعات محلية:جوال سبق

    أعلنت الحملة الانسانية للمعلمات لطلب العدل في الحقوق الوظيفية مع المعلمين انها ستبدأ مرحتها الثالثة
    التي ستتخذ منحى قضائيا بحتا حيث تم اختيار محام للقضية المزمع رفعها في شهر محرم المقبل.
    __________________________________

    ---------------------------------------
    أكثر من 97 ألف معلمة متضررة
    المعلمات يتجهن للقضاء للمطالبة بمساواتهن بالمعلمين
    [​IMG]







    الإثنين 07 ديسمبر 2009
    9:45 م

    ​رولا المسحال- الرياض : أعلنت الحملة الإنسانية للمعلمات لطلب العدل في الحقوق الوظيفية مع المعلمين أنها ستبدأ مرحلتها الثالثة التي ستتخذ منحى قضائياً بحتاً، حيث تم اختيار محامٍ للقضية المزمع رفعها في شهر محرم المقبل.

    وأكدت المتحدثة باسم الحملة التي رفعت شعار المساواة: (أطالب بمساواتي مع المعلم.. فالمساواة بالظلم عدل)، المعلمة منى عبد العزيز أن المعلمات يطالبن بحق مشروع لهن، موضحة أن أكثر الدفعات ضررا هي الدفعة من عام 1415 وحتى 1425هـ.

    وقالت "هذه الدفعة تطالب بالمساواة مع المعلمين في الراتب والدرجة والأثر الرجعي المترتب على عدم المساواة في الراتب بعد وقبل صدور قرار اللجنة الوزارية"، مشيرة إلى أن هناك مطلباً آخر يختص بعدد سنوات التعيين على البند 105، حيث بقي عليه المعلمون سنتين كحد أقصى، بينما بقيت عليه المعلمات ست سنوات ونصف السنة.

    وأضافت المعلمة منى "أن ثانية الدفعات تضرراً هي الدفعة من عام 1426 وحتى 1428هـ، قائلة هذه الدفعة تطالب بالأثر الرجعي نتيجة عدم المساواة في الدرجات والرواتب مسبقاً.

    وأضافت المتحدثة الرسمية باسم الحملة "أن هذه المرحلة هي ردة فعل لتجاهل وزارة التربية والتعليم لهن وعدم معاملتهن بالمثل، كما حصل مع المعلمين الذين صرفت فروقاتهم لاختلاف رواتب الدفعة الواحدة مؤخراً، مشيرة إلى أن درجات المعلمين الوظيفية ترتفع عنهن بما يصل إلى 8 درجات من السلم الوظيفي، كما هو حاصل مع معلمات دفعة 1416هـ، حيث يصلن في شهر محرم للعام 1431هـ إلى الدرجة (السابعة) براتب (11332,5 ريال)، بينما يصل نظراؤهن المعلمون إلى الدرجة (الرابعة عشرة) براتب وقدره (14597,5 ريال).

    وبحسب المتحدثة باسم الحملة، فإن المعلمات اللواتي يردن الترافع عنهن يصنفن إلى أربع مجموعات، موضحة هذه التصنيفات كالتالي "معلمات تربويات دفعات الأعوام 1415-1425هـ ".

    وقالت أما ثاني مجموعة فهي "معلمات غير تربويات دفعات الأعوام 1415-1425هـ"، والمجموعة الثالثة "معلمات تربويات للأعوام 1426-1428هـ"، مشيرة إلى المجموعة الرابعة وهي معلمات غير تربويات للأعوام 1426-1428هـ

    وقالت إن أكثر المتظلمات هما أول وثاني مجموعة، مشيرة إلى أن عددهن يتجاوز 67 ألف معلمة عين على بند 105، أما الدفعات الأخرى فـتتجاوز الــ 30 ألف معلمة عين على المستوى الأول، مشيرة إلى أن المحامي الذي سيترافع عن القضية هو مكتب المحامي والمستشار القانوني عدنان سليمان العمري، وسترفع القضية من مدينة الرياض.

    من جانبه قال المحامي والمستشار القانوني عدنان سليمان العمري "سنبدأ في رفع القضية لديوان المظالم عند اكتمال الملف ضد وزارة الخدمة المدنية والتربية والتعليم"، مشيرة إلى أنه سيتخذ جميع الإجراءات اللازمة لمتابعة القضية وجلساتها حتى يتم تحقيق الأهداف المرجوة ومساواة المعلمات بالمعلمين من الدرجة والمرتب.

    وأوضح أن باب التسجيل في الحملة مفتوح حتى منتصف شهر محرم استعداداً للتوكيل .


    المحامي عدنان العمري



    [​IMG]



    [​IMG]




    رابط الخبر
    http://www.sabq.org/sabq/user/news?section=5&id=2774

     
    آخر تعديل: ‏2009-12-08
  2. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    [​IMG]

    معلمات حملة المساواة مع المعلمين يبدأن مرحلة الترافع القضائي


    جدة: حسن السلمي


    استأنفت معلمات حملة المطالبة بالمساواة مع المعلمين في الحقوق الوظيفية أمس مرحلة جديدة من حملتهن تتضمن البدء في العمل الإعدادي للترافع القضائي ضد وزارة التربية والتعليم تحت شعار "أطالب بمساواتي مع المعلم ظلما أو إنصافا".
    وقالت المتحدثة باسم حملة المعلمات لطلب المساواة في الحقوق الوظيفية مع المعلمين منى عبد العزيز إنهن معلمات يطالبن بحقوقهن حسب ما يرينه مشروعا لهن، وأنهن على دفعتين، تمثل الأولى زميلاتها اللاتي تم تعيينهن في الأعوام من 1415 وحتى 1425، ويطالبن بمساواتهن مع زملائهن المعلمين في الراتب والدرجة الوظيفية والأثر الرجعي المترتب على عدم المساواة في الراتب بعد وقبل صدور قرار اللجنة الوزارية، واحتساب سنوات العمل على البند 105.
    وذكرت أن الدفعة الأخرى هن زميلاتها المعلمات اللاتي تم تعيينهن في الأعوام من 1426 وحتى 1428، ويطالبن بمبالغ مالية تصرف بأثر رجعي نتيجة عدم مساواتهن مع زملائهن المعلمين في الدرجات والرواتب خلال الفترة السابقة.
    وصنفت منى زميلاتها المنظمات للحملة، واللاتي يرغبن الترافع قضائيا ضد وزارة التربية والتعليم على أربع مجموعات هي: معلمات تربويات يمثلن دفعات الأعوام من 1415إلى 1425، وهن أكثر مجموعة تعرضت للتمييز، ومعلمات غير تربويات يمثلن دفعات الأعوام من 1415إلى 1425، ومعلمات تربويات يمثلن دفعات الأعوام من 1426إلى 1428، ومعلمات غير تربويات يمثلن دفعات الأعوام من 1426إلى 1428.
    وقالت إن أكثر المتظلمات من قرارات التمييز هن معلمات المجموعتين الأولى والثانية، وأن عددهن يتجاوز 67 ألف معلمة تم تعيينهن على بند 105، وأن بقية المجموعات تمثل قرابة 30 ألف معلمة تم تعيينهن على المستوى الأول. وكشفت عن أن المحامي والمستشار القانوني عدنان سليمان العمري هو الذي سيترافع عن المعلمات في هذه القضية، وأن القضية ضد وزارتهن سترفع لديوان المظالم بمدينة الرياض، وأنه تم اختيار 3 منسقات لجمع بيانات المعلمات الراغبات بتوكيل المحامي في الموقع الإلكتروني الخاص بحملة المعلمات بمنتديات التعليم السعودي www.ksa-edu.net .

    وأكدت أنهن قررن جمع البيانات وفرزها حسب سنوات الخدمة والمؤهل، وأن المطلوب من كل معلمة إحضار نسخة من قرار التعيين، وقرارات تحسين المستوى تباعا، وبيان كامل الخدمة، وتعريف بالراتب والدرجة.
    من جانبه أكد المحامي والمستشار القانوني عدنان سليمان العمري أنه سيبدأ فعليا رفع قضية المعلمات لديوان المظالم بعد اكتمال ملف القضية ضد وزارتي الخدمة المدنية والتربية والتعليم، وأنه سيتخذ كافة الإجراءات اللازمة لمتابعة القضية وجلساتها حتى تحقيق الأهداف المرجوة، ومساواة المعلمات بالمعلمين في الدرجة والمرتب.
    وشددت المتحدثة باسم الحملة على أن هذه المرحلة هي ردة فعل لتجاهل وزارة التربية والتعليم لهن، وعدم معاملتهن بالمثل كما حصل مع المعلمين الذين صرفت فروقاتهم لاختلاف رواتب الدفعة الواحدة عن الأخرى، وأن درجات المعلمين الوظيفية تزيد عن درجاتهن بما يصل إلى 8 درجات في السلم الوظيفي.


     
  3. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    [​IMG]

    97 ألف معلمة يتظلمن للقضاء من اختلاف رواتبهن عن المعلمين.. التربية: لا تفرقة

    محمد سعيد الزهراني ــ الطائف



    انطلقت أمس المرحلة الثالثة من الحملة الإلكترونية التي تطالب فيها المعلمات بالمساواة في الحقوق الوظيفية مع المعلمين، وأوضحت المتحدثة الرسمية باسم الحملة منى عبد العزيز لـ«عكـاظ» أن الحملة في هذه المرحلة اتخذت منحى قضائيا، إذ اختير محام للقضية المزمع رفعها الشهر المقبل. وبدورها، أكدت لـ«عكـاظ» مصادر مطلعة في وزارة التربية والتعليم أن هذه القضية أو غيرها يتم التعامل معها وفق أنظمة القضاء، إذ أن الوزارة لا تفرق في معاملتها مع المعلمات والمعلمين وجميعهم يتم التعامل معهم وفق أنظمة وزارة الخدمة المدنية. ومن جهتها، بينت منى عبد العزيز أن القضية سترفع من منطقة الرياض عبر محامي القضية، داعية الراغبات بالتوكيل في القضية مراجعة الموقع الإلكتروني www.ksa-edu.net، وإرفاق نسخة من قرار التعيين وقرارات تحسين المستوى تباعا وتعريف بالراتب والدرجة، مفيدة أن التسجيل مفتوح حتى منتصف محرم المقبل. وحددت المتحدثة باسم الحملة مطالبة معلمات الدفعات من عام 1415 إلى 1425هـ، بالمساواة مع المعلمين في الراتب والدرجة والأثر الرجعي المترتب على عدم المساواة في الراتب بعد وقبل صدور قرار اللجنة الوزارية، إلى جانب مطلب آخر يختص بعدد سنوات التعيين على البند 105، إذ بقي عليه المعلمون سنتان كحد أقصى بينما بقيت عليه المعلمات ست سنوات ونصف. وأفادت منى عبد العزيز أن مطالب الدفعات من عام 1426 إلى 1428هـ، انحصرت بالمطالبة بالأثر الرجعي نتيجة عدم المساواة في الدرجات والرواتب مسبقا.

    وصنفت المتحدثة باسم الحملة المعلمات اللاتي يردن الترافع عنهن إلى أربع مجموعات ويتجاوز عددهن 97 ألف معلمة، وهن: معلمات تربويات دفعات الأعوام 1415-1425هـ، غير تربويات دفعات الأعوام 1415-1425هـ، تربويات أيضا للأعوام 1426-1428هـ، وغير تربويات أيضا للأعوام 1426-1428هـ.

    وذكرت منى عبد العزيز أن معلمات دفعة 1416هـ واللواتي سيصلن في محرم المقبل إلى الدرجة السابعة براتب 11332.5 ريال، بينما يصل نظراؤهن المعلمون إلى الدرجة الرابعة عشرة براتب 14597.5 ريال.


     
  4. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    [​IMG]

    97 ألف معلمة يقاضين “التربية” للمساواة بالمعلمين

    الثلاثاء, 8 ديسمبر 2009
    علياء الناجي - الرياض




    تعتزم “حملة المعلمات لطلب العدل في الحقوق الوظيفية مع المعلمين” رفع قضية بديوان المظالم في الرياض في شهر محرم المقبل. للمطالبة بالمساواة مع المعلمين في الراتب والدرجة والأثر الرجعي المترتب على عدم المساواة في الراتب بعد وقبل صدور قرار اللجنة الوزارية.
    وأوضحت المتحدثة الرسمية باسم الحملة المعلمة منى عبد العزيز ان الحملة التي ترفع شعار “أطالب بمساواتي مع المعلم.. فالمساواة بالظلم عدل” . ستتخذ في مرحلتها الثالث منحىً قضائيًّا بحتًا، مبينة انه تم اختيار محامٍ للترافع في القضية بديوان المظالم . مشيرة الى ان الحملة تمثل دفعتين من الدفعات من عام 1415، وحتى 1425هـ ، لافتة الى أن هناك مطلبًا آخر يختص بسنوات التعيين على البند 105 حيث بقي عليه المعلمون سنتين كحد أقصى بينما بقيت عليه المعلمات ست سنوات ونصف السنة .
    وبينت انه بالنسبة للدفعات من عام 1426 وحتى 1428هـ ، تتمثل المطالبة بـ (الأثر الرجعي) نتيجة عدم المساواة في الدرجات والرواتب مسبقًا.
    وافادت ان المعلمات اللاتي يعتزمن المقاضاة يصنفن الى اربع مجموعات وهن معلمات تربويات دفعات الأعوام 1415-1425هـ، ومعلمات غير تربويات دفعات الأعوام 1415-1425هـ ، ومعلمات تربويات للأعوام 1426-1428هـ ، ومعلمات غير تربويات للأعوام 1426-1428هـ
    وقالت العبدالعزيز إن أكثر المتظلمات هن المعلمات التربويات وغير التربويات من دفعات 1415 - 1425هـ ويتجاوز عددهن 67 ألف معلمة تم تعيينهن على بند 105، أمّا الدفعات الاخرى فتتضمن 30 الف معلمة تم تعيينهن على المستوى الاول.
    واعتبرت العبدالعزيز أن هذه المرحلة هي ردة فعل لتجاهل وزارة التربية والتعليم لهن وعدم معاملتهن اسوة بالمعلمين الذين صرفت فروقاتهم لاختلاف رواتب الدفعة الواحدة مؤخرًا، شارحة أن درجات المعلمين الوظيفية ترتفع عنهن بما يصل إلى 8 درجات من السلم الوظيفي كما هو حاصل مع معلمات دفعة 1416هـ حيث يصلن في شهر محرم للعام 1431هـ إلى الدرجة (السابعة) براتب (11332,5ريال) بينما يصل راتب نظراؤهن المعلمون إلى الدرجة (الرابعة عشرة) براتب وقدره (14597,5 ريال).
    وعن كيفية التوكيل، بينت العبدالعزيز انه تم اختيار ثلاث منسقات لجمع بيانات المعلمات الراغبات بالتوكيل في الموقع الالكتروني الخاص بحملة المعلمات بمنتديات التعليم السعودي www.ksa-edu.net حيث تجمع البيانات ويتم فرزها حسب سنوات الخدمة والمؤهل (تربوي/ غير تربوي). موضحة انه مطلوب من كل معلمة ارفاق نسخة من قرار التعيين وقرارات تحسين المستوى تباعًا (بيان كامل بالخدمة) وتعريف بالراتب والدرجة. مشيرة الى ان التسجيل في الحملة مفتوح حتى منتصف شهر محرم المقبل استعدادًا للتوكيل.



     
  5. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    [​IMG]

    مباشر ــ فهد السالم ــ

    انطلقت أمس المرحلة الثالثة من الحملة الإلكترونية التي تطالب فيها المعلمات بالمساواة في الحقوق الوظيفية مع المعلمين، وأوضحت المتحدثة الرسمية باسم الحملة منى عبد العزيز أن الحملة في هذه المرحلة اتخذت منحى قضائيا، إذ اختير محام للقضية المزمع رفعها الشهر المقبل. وبدورها، وذكرت مصادر بأن وزارة التربية والتعليم أن هذه القضية أو غيرها يتم التعامل معها وفق أنظمة القضاء، إذ أن الوزارة لا تفرق في معاملتها مع المعلمات والمعلمين وجميعهم يتم التعامل معهم وفق أنظمة وزارة الخدمة المدنية. ومن جهتها، بينت منى عبد العزيز أن القضية سترفع من منطقة الرياض عبر محامي القضية، داعية الراغبات بالتوكيل في القضية مراجعة الموقع الإلكتروني www.ksa-edu.net، وإرفاق نسخة من قرار التعيين وقرارات تحسين المستوى تباعا وتعريف بالراتب والدرجة، مفيدة أن التسجيل مفتوح حتى منتصف محرم المقبل. وحددت المتحدثة باسم الحملة مطالبة معلمات الدفعات من عام 1415 إلى 1425هـ، بالمساواة مع المعلمين في الراتب والدرجة والأثر الرجعي المترتب على عدم المساواة في الراتب بعد وقبل صدور قرار اللجنة الوزارية، إلى جانب مطلب آخر يختص بعدد سنوات التعيين على البند 105، إذ بقي عليه المعلمون سنتان كحد أقصى بينما بقيت عليه المعلمات ست سنوات ونصف. وأفادت منى عبد العزيز أن مطالب الدفعات من عام 1426 إلى 1428هـ، انحصرت بالمطالبة بالأثر الرجعي نتيجة عدم المساواة في الدرجات والرواتب مسبقا.

    وصنفت المتحدثة باسم الحملة المعلمات اللاتي يردن الترافع عنهن إلى أربع مجموعات ويتجاوز عددهن 97 ألف معلمة، وهن: معلمات تربويات دفعات الأعوام 1415-1425هـ، غير تربويات دفعات الأعوام 1415-1425هـ، تربويات أيضا للأعوام 1426-1428هـ، وغير تربويات أيضا للأعوام 1426-1428هـ.

    وذكرت منى عبد العزيز أن معلمات دفعة 1416هـ واللواتي سيصلن في محرم المقبل إلى الدرجة السابعة براتب 11332.5 ريال، بينما يصل نظراؤهن المعلمون إلى الدرجة الرابعة عشرة براتب 14597.5 ريال.


    الرابط:
    http://www.mubasheer.com/news-action-show-id-5529.htm
     
  6. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    [​IMG]

    معلمات حملة المساواة مع المعلمين يبدأن مرحلة الترافع القضائي
    متابعات-صحيفة الاصداء

    استأنفت معلمات حملة المطالبة بالمساواة مع المعلمين في الحقوق الوظيفية أمس مرحلة جديدة من حملتهن تتضمن البدء في العمل الإعدادي للترافع القضائي ضد وزارة التربية والتعليم تحت شعار "أطالب بمساواتي مع المعلم ظلما أو إنصافا".
    وقالت المتحدثة باسم حملة المعلمات لطلب المساواة في الحقوق الوظيفية مع المعلمين منى عبد العزيز إنهن معلمات يطالبن بحقوقهن حسب ما يرينه مشروعا لهن، وأنهن على دفعتين، تمثل الأولى زميلاتها اللاتي تم تعيينهن في الأعوام من 1415 وحتى 1425، ويطالبن بمساواتهن مع زملائهن المعلمين في الراتب والدرجة الوظيفية والأثر الرجعي المترتب على عدم المساواة في الراتب بعد وقبل صدور قرار اللجنة الوزارية، واحتساب سنوات العمل على البند 105.
    وذكرت أن الدفعة الأخرى هن زميلاتها المعلمات اللاتي تم تعيينهن في الأعوام من 1426 وحتى 1428، ويطالبن بمبالغ مالية تصرف بأثر رجعي نتيجة عدم مساواتهن مع زملائهن المعلمين في الدرجات والرواتب خلال الفترة السابقة.
    وصنفت منى زميلاتها المنظمات للحملة، واللاتي يرغبن الترافع قضائيا ضد وزارة التربية والتعليم على أربع مجموعات هي: معلمات تربويات يمثلن دفعات الأعوام من 1415إلى 1425، وهن أكثر مجموعة تعرضت للتمييز، ومعلمات غير تربويات يمثلن دفعات الأعوام من 1415إلى 1425، ومعلمات تربويات يمثلن دفعات الأعوام من 1426إلى 1428، ومعلمات غير تربويات يمثلن دفعات الأعوام من 1426إلى 1428.
    وقالت إن أكثر المتظلمات من قرارات التمييز هن معلمات المجموعتين الأولى والثانية، وأن عددهن يتجاوز 67 ألف معلمة تم تعيينهن على بند 105، وأن بقية المجموعات تمثل قرابة 30 ألف معلمة تم تعيينهن على المستوى الأول. وكشفت عن أن المحامي والمستشار القانوني عدنان سليمان العمري هو الذي سيترافع عن المعلمات في هذه القضية، وأن القضية ضد وزارتهن سترفع لديوان المظالم بمدينة الرياض، وأنه تم اختيار 3 منسقات لجمع بيانات المعلمات الراغبات بتوكيل المحامي في الموقع الإلكتروني الخاص بحملة المعلمات بمنتديات التعليم السعودي www.ksa-edu.net .

    وأكدت أنهن قررن جمع البيانات وفرزها حسب سنوات الخدمة والمؤهل، وأن المطلوب من كل معلمة إحضار نسخة من قرار التعيين، وقرارات تحسين المستوى تباعا، وبيان كامل الخدمة، وتعريف بالراتب والدرجة.
    من جانبه أكد المحامي والمستشار القانوني عدنان سليمان العمري أنه سيبدأ فعليا رفع قضية المعلمات لديوان المظالم بعد اكتمال ملف القضية ضد وزارتي الخدمة المدنية والتربية والتعليم، وأنه سيتخذ كافة الإجراءات اللازمة لمتابعة القضية وجلساتها حتى تحقيق الأهداف المرجوة، ومساواة المعلمات بالمعلمين في الدرجة والمرتب.
    وشددت المتحدثة باسم الحملة على أن هذه المرحلة هي ردة فعل لتجاهل وزارة التربية والتعليم لهن، وعدم معاملتهن بالمثل كما حصل مع المعلمين الذين صرفت فروقاتهم لاختلاف رواتب الدفعة الواحدة عن الأخرى، وأن درجات المعلمين الوظيفية تزيد عن درجاتهن بما يصل إلى 8 درجات في السلم الوظيفي.


    وهذا رابط
    يوضح نسبة النقص في رواتب المعلمات
    http://www.gaaram.com/uploads//uploa...441cc07aaf.jpg

    وهذا الرابط ايضا يوضح صورة للمحامي المكلف بالقضية
    http://www.gaaram.com/uploads//uploa...6fa46de9ca.jpg


    وها رابط الصحيفة والخبر
    http://alasda.org/news.php?action=show&id=40
     
  7. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    [​IMG]


    حملة المعلمات تستأنف مرحلتها الثالثة بتوكيل محامي لطلب المساواة‎
    [​IMG]

    عاجل - ( ماجد الصالح )

    بدأت الحملة الإنسانية للمعلمات لطلب العدل في الحقوق الوظيفية مع المعلمين بجمع بيانات المعلمات الراغبات في التوكيل القضائي لمحامي القضية تحت شعار المساواة : (أطالب بمساواتي مع المعلم.. فالمساواة بالظلم عدل!).
    وصرحت المعلمة منى عبد العزيز (المتحدثة الرسمية باسم حملة المعلمات لطلب العدل والمساواة في الحقوق الوظيفية مع المعلمين) أن المعلمات يطالبن حسب ماهو مشروع لهن، حيث تنقسم مطالبتهن إلى قسمين على النحوالتالي :

    أ‌) الدفعات من عام 1415 وحتى 1425هـ: المطالبة بالمساواة مع المعلمين في (الراتب) وَ (الدرجة) وَ (الأثر الرجعي المترتب على عدم المساواة في الراتب بعد وقبل صدور قرار اللجنة الوزارية)، وهناك مطلب آخر يختص بـ (عدد سنوات التعيين على البند 105) حيث بقي عليه المعلمون سنتان كحد أقصى بينما بقيت عليه المعلمات ست سنوات ونصف.

    ب‌) الدفعات من عام 1426 وحتى 1428هـ: المطالبة بـ (الأثر الرجعي) نتيجة عدم المساواة في الدرجات والرواتب مسبقا.

    وتصنف المعلمات اللاتى يردن الترافع عنهن الى اربع مجموعات حسب ماهو مرتب لهن تنزليا:

    أ‌) معلمات تربويات دفعات الأعوام 1415-1425هـ (وهذه أكثر مجموعة ظلمت)

    ب‌) معلمات غير تربويات دفعات الأعوام 1415-1425هـ

    ج) معلمات تربويات للأعوام 1426-1428هـ

    د) معلمات غير تربويات للأعوام 1426-1428هـ

    وقالت العبدالعزيز أن أكثر المتظلمات هن المتضمنات في الفقرتين (أ) و(ب) حيث يتجاوز عددهن 67 ألف معلمة من معلمات البند 105 أما الدفعات الأخرى فـــيقاربن 30 ألف معلمة ، وكشفت العبدالعزيز أن المحامي الذي سيترافع عن القضية هو المحامي والمستشار القانوني عدنان بن سليمان العمري وسترفع القضية من العاصمة الرياض .

    وعن كيفية التوكيل ذكرت العبدالعزيز :

    "تم اختيار 3 منسقات لجمع بيانات المعلمات الراغبات بالتوكيل في الموقع الالكتروني الخاص بحملة المعلمات بمنتديات التعليم السعودي www.ksa-edu.net حيث تجمع البيانات ويتم فرزها حسب سنوات الخدمة والمؤهل (تربوي/غير تربوي). والمطلوب من كل معلمة إحضار نسخة من قرار التعيين وقرارات تحسين المستوى تباعا (بيان كامل بالخدمة) وتعريف بالراتب والدرجة".

    من جهته، أبان المحامي والمستشار القانوني عدنان العمري أن "الدعوى سترفع ضد وزارتي التربية والتعليم والخدمة المدنية بعد اكتمال ملف القضية بمشيئة الله، حيث سنقوم بالإجراءات اللازمة لمتابعة القضية وجلساتها حتى يتم تحقيق الهدف المرجو بمساواة المعلمات بنظرائهن المعلمين - المعينين في الأعوام ذاتها - من حيث الدرجة والراتب وفقا للائحة الخدمة المدنية التي لم تتضمن أية مفارقات بين الجنسين المتساويين في المؤهل وتاريخ المباشرة."
    هذا وقد أعلنت الحملة أن باب التسجيل مفتوح على موقعها الالكتروني حتى منتصف شهر محرم استعداد للتوكيل بمشيئة الله.


    المحامي عدنان العمري


    [​IMG]


    [​IMG]


    رابط الخبر:
    http://www.burnews.com/news.php?action=show&id=11317
     
  8. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    [​IMG]


    [​IMG]المعلمات يطالبون بالمساواة مثل المعلمين .... والمعلمات يبدأن مرحلة الترافع القضائي


    [​IMG]


    جدة - روئ الغامدي:



    معلمات حملة المساواة مع المعلمين يبدأن مرحلة الترافع القضائي


    استأنفت معلمات حملة المطالبة بالمساواة مع المعلمين في الحقوق الوظيفية أمس مرحلة جديدة من حملتهن تتضمن البدء في العمل الإعدادي للترافع القضائي ضد وزارة التربية والتعليم تحت شعار "أطالب بمساواتي مع المعلم ظلما أو إنصافا".
    وقالت المتحدثة باسم حملة المعلمات لطلب المساواة في الحقوق الوظيفية مع المعلمين منى عبد العزيز إنهن معلمات يطالبن بحقوقهن حسب ما يرينه مشروعا لهن، وأنهن على دفعتين، تمثل الأولى زميلاتها اللاتي تم تعيينهن في الأعوام من 1415 وحتى 1425، ويطالبن بمساواتهن مع زملائهن المعلمين في الراتب والدرجة الوظيفية والأثر الرجعي المترتب على عدم المساواة في الراتب بعد وقبل صدور قرار اللجنة الوزارية، واحتساب سنوات العمل على البند 105.
    وذكرت أن الدفعة الأخرى هن زميلاتها المعلمات اللاتي تم تعيينهن في الأعوام من 1426 وحتى 1428، ويطالبن بمبالغ مالية تصرف بأثر رجعي نتيجة عدم مساواتهن مع زملائهن المعلمين في الدرجات والرواتب خلال الفترة السابقة.
    وصنفت منى زميلاتها المنظمات للحملة، واللاتي يرغبن الترافع قضائيا ضد وزارة التربية والتعليم على أربع مجموعات هي: معلمات تربويات يمثلن دفعات الأعوام من 1415إلى 1425، وهن أكثر مجموعة تعرضت للتمييز، ومعلمات غير تربويات يمثلن دفعات الأعوام من 1415إلى 1425، ومعلمات تربويات يمثلن دفعات الأعوام من 1426إلى 1428، ومعلمات غير تربويات يمثلن دفعات الأعوام من 1426إلى 1428.
    وقالت إن أكثر المتظلمات من قرارات التمييز هن معلمات المجموعتين الأولى والثانية، وأن عددهن يتجاوز 67 ألف معلمة تم تعيينهن على بند 105، وأن بقية المجموعات تمثل قرابة 30 ألف معلمة تم تعيينهن على المستوى الأول. وكشفت عن أن المحامي والمستشار القانوني عدنان سليمان العمري هو الذي سيترافع عن المعلمات في هذه القضية، وأن القضية ضد وزارتهن سترفع لديوان المظالم بمدينة الرياض، وأنه تم اختيار 3 منسقات لجمع بيانات المعلمات الراغبات بتوكيل المحامي في الموقع الإلكتروني الخاص بحملة المعلمات بمنتديات التعليم السعودي www.ksa-edu.net .
    وأكدت أنهن قررن جمع البيانات وفرزها حسب سنوات الخدمة والمؤهل، وأن المطلوب من كل معلمة إحضار نسخة من قرار التعيين، وقرارات تحسين المستوى تباعا، وبيان كامل الخدمة، وتعريف بالراتب والدرجة.
    من جانبه أكد المحامي والمستشار القانوني عدنان سليمان العمري أنه سيبدأ فعليا رفع قضية المعلمات لديوان المظالم بعد اكتمال ملف القضية ضد وزارتي الخدمة المدنية والتربية والتعليم، وأنه سيتخذ كافة الإجراءات اللازمة لمتابعة القضية وجلساتها حتى تحقيق الأهداف المرجوة، ومساواة المعلمات بالمعلمين في الدرجة والمرتب. وشددت المتحدثة باسم الحملة على أن هذه المرحلة هي ردة فعل لتجاهل وزارة التربية والتعليم لهن، وعدم معاملتهن بالمثل كما حصل مع المعلمين الذين صرفت فروقاتهم لاختلاف رواتب الدفعة الواحدة عن الأخرى، وأن درجات المعلمين الوظيفية تزيد عن درجاتهن بما يصل إلى 8 درجات في السلم الوظيفي.



    تم إضافته يوم الثلاثاء 08/12/2009 م - الموافق 21-12-1430 هـ الساعة 9:26 صباحاً


     
  9. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
  10. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    [​IMG] استئناف حملة " المعلمات : ومنى لخبر : إنهن معلمات يطالبن بحقوقهن حسب ما يرينه مشروعا لهن



    الرياض : سارة علي الأسمري


    استأنفت معلمات حملة المطالبة بالمساواة مع المعلمين في الحقوق الوظيفية أمس مرحلة جديدة من حملتهن تتضمن البدء في العمل الإعدادي للترافع القضائي ضد وزارة التربية والتعليم تحت شعار "أطالب بمساواتي مع المعلم ظلما أو إنصافا وقالت منى عبد العزيز المتحدثة باسم حملة المعلمات لطلب المساواة في الحقوق الوظيفية مع المعلمين لخبر إنهن معلمات يطالبن بحقوقهن حسب ما يرينه مشروعا لهن، وأنهن على دفعتين، تمثل الأولى زميلاتها اللاتي تم تعيينهن في الأعوام من 1415 وحتى 1425، ويطالبن بمساواتهن مع زملائهن المعلمين في الراتب والدرجة الوظيفية والأثر الرجعي المترتب على عدم المساواة في الراتب بعد وقبل صدور قرار اللجنة الوزارية، واحتساب سنوات العمل على البند 105.
    وذكرت أن الدفعة الأخرى هن زميلاتها المعلمات اللاتي تم تعيينهن في الأعوام من 1426 وحتى 1428، ويطالبن بمبالغ مالية تصرف بأثر رجعي نتيجة عدم مساواتهن مع زملائهن المعلمين في الدرجات والرواتب خلال الفترة السابقة.
    وصنفت منى زميلاتها المنظمات للحملة، واللاتي يرغبن الترافع قضائيا ضد وزارة التربية والتعليم على أربع مجموعات هي: معلمات تربويات يمثلن دفعات الأعوام من 1415إلى 1425، وهن أكثر مجموعة تعرضت للتمييز، ومعلمات غير تربويات يمثلن دفعات الأعوام من 1415إلى 1425، ومعلمات تربويات يمثلن دفعات الأعوام من 1426إلى 1428، ومعلمات غير تربويات يمثلن دفعات الأعوام من 1426إلى 1428 وقالت إن أكثر المتظلمات من قرارات التمييز هن معلمات المجموعتين الأولى والثانية، وأن عددهن يتجاوز 67 ألف معلمة تم تعيينهن على بند 105، وأن بقية المجموعات تمثل قرابة 30 ألف معلمة تم تعيينهن على المستوى الأول. وكشفت عن أن المحامي والمستشار القانوني عدنان سليمان العمري هو الذي سيترافع عن المعلمات في هذه القضية، وأن القضية ضد وزارتهن سترفع لديوان المظالم بمدينة الرياض، وأنه تم اختيار 3 منسقات لجمع بيانات المعلمات الراغبات بتوكيل المحامي في الموقع الإلكتروني الخاص بحملة المعلمات بمنتديات التعليم السعودي www.ksa-edu.net .

    وأكدت أنهن قررن جمع البيانات وفرزها حسب سنوات الخدمة والمؤهل، وأن المطلوب من كل معلمة إحضار نسخة من قرار التعيين، وقرارات تحسين المستوى تباعا، وبيان كامل الخدمة، وتعريف بالراتب والدرجة.
    من جانبه أكد المحامي والمستشار القانوني عدنان سليمان العمري أنه سيبدأ فعليا رفع قضية المعلمات لديوان المظالم بعد اكتمال ملف القضية ضد وزارتي الخدمة المدنية والتربية والتعليم، وأنه سيتخذ كافة الإجراءات اللازمة لمتابعة القضية وجلساتها حتى تحقيق الأهداف المرجوة، ومساواة المعلمات بالمعلمين في الدرجة والمرتب.
    وشددت المتحدثة باسم الحملة على أن هذه المرحلة هي ردة فعل لتجاهل وزارة التربية والتعليم لهن، وعدم معاملتهن بالمثل كما حصل مع المعلمين الذين صرفت فروقاتهم لاختلاف رواتب الدفعة الواحدة عن الأخرى، وأن درجات المعلمين الوظيفية تزيد عن درجاتهن بما يصل إلى 8 درجات في السلم الوظيفي.


    وهذا رابط
    يوضح نسبة النقص في رواتب المعلمات
    http://www.gaaram.com/uploads//uploa...441cc07aaf.jpg


    وهذا رابط الخبر

    http://www.kabar.ws/news-action-show-id-11368.htm
     
  11. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    حملة المعلمات الثانية طلبا للحقوق الوظيفية
    [​IMG]
    حسن مشعل ـ صحيفة الراصد

    في العمل الإعدادي للترافع القضائي ضد وزارة التربية والتعليم تحت شعار "أطالب بمساواتي مع المعلم ظلما أو إنصافا".
    وقالت المتحدثة باسم حملة المعلمات لطلب المساواة في الحقوق الوظيفية مع المعلمين منى عبد العزيز إنهن معلمات يطالبن بحقوقهن حسب ما يرينه مشروعا لهن، وأنهن على دفعتين، تمثل الأولى زميلاتها اللاتي تم تعيينهن في الأعوام من 1415 وحتى 1425، ويطالبن بمساواتهن مع زملائهن المعلمين في الراتب والدرجة الوظيفية والأثر الرجعي المترتب على عدم المساواة في الراتب بعد وقبل صدور قرار اللجنة الوزارية، واحتساب سنوات العمل على البند 105.
    وذكرت أن الدفعة الأخرى هن زميلاتها المعلمات اللاتي تم تعيينهن في الأعوام من 1426 وحتى 1428، ويطالبن بمبالغ مالية تصرف بأثر رجعي نتيجة عدم مساواتهن مع زملائهن المعلمين في الدرجات والرواتب خلال الفترة السابقة.
    وصنفت منى زميلاتها المنظمات للحملة، واللاتي يرغبن الترافع قضائيا ضد وزارة التربية والتعليم على أربع مجموعات هي: معلمات تربويات يمثلن دفعات الأعوام من 1415إلى 1425، وهن أكثر مجموعة تعرضت للتمييز، ومعلمات غير تربويات يمثلن دفعات الأعوام من 1415إلى 1425، ومعلمات تربويات يمثلن دفعات الأعوام من 1426إلى 1428، ومعلمات غير تربويات يمثلن دفعات الأعوام من 1426إلى 1428.
    وقالت إن أكثر المتظلمات من قرارات التمييز هن معلمات المجموعتين الأولى والثانية، وأن عددهن يتجاوز 67 ألف معلمة تم تعيينهن على بند 105، وأن بقية المجموعات تمثل قرابة 30 ألف معلمة تم تعيينهن على المستوى الأول. وكشفت عن أن المحامي والمستشار القانوني عدنان سليمان العمري هو الذي سيترافع عن المعلمات في هذه القضية، وأن القضية ضد وزارتهن سترفع لديوان المظالم بمدينة الرياض، وأنه تم اختيار 3 منسقات لجمع بيانات المعلمات الراغبات بتوكيل المحامي في الموقع الإلكتروني الخاص بحملة المعلمات بمنتديات التعليم السعودي www.ksa-edu.net .

    وأكدت أنهن قررن جمع البيانات وفرزها حسب سنوات الخدمة والمؤهل، وأن المطلوب من كل معلمة إحضار نسخة من قرار التعيين، وقرارات تحسين المستوى تباعا، وبيان كامل الخدمة، وتعريف بالراتب والدرجة.
    من جانبه أكد المحامي والمستشار القانوني عدنان سليمان العمري أنه سيبدأ فعليا رفع قضية المعلمات لديوان المظالم بعد اكتمال ملف القضية ضد وزارتي الخدمة المدنية والتربية والتعليم، وأنه سيتخذ كافة الإجراءات اللازمة لمتابعة القضية وجلساتها حتى تحقيق الأهداف المرجوة، ومساواة المعلمات بالمعلمين في الدرجة والمرتب.
    وشددت المتحدثة باسم الحملة على أن هذه المرحلة هي ردة فعل لتجاهل وزارة التربية والتعليم لهن، وعدم معاملتهن بالمثل كما حصل مع المعلمين الذين صرفت فروقاتهم لاختلاف رواتب الدفعة الواحدة عن الأخرى، وأن درجات المعلمين الوظيفية تزيد عن درجاتهن بما يصل إلى 8 درجات في السلم الوظيفي.



    http://alrassed.com/news/news-action-show-id-1793.htm
     
  12. عبير الورد

    عبير الورد تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    457
    0
    0
    ‏2009-12-05
    [​IMG][​IMG]عبير الورد