اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


الخيانة في أوقات الأزمات !!!

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة kkaa123, بتاريخ ‏2009-12-09.


  1. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    ما مر على جدة من سيول كارثية كان بمثابة اختبار
    فظهر فيه روح الترابط بل رأينا صور من بطولات نادرة وتغنينا ببطولات كثيرة ولكن لم نلبث حتى تباكينا من مظهر لا يقل كارثية عن السيل وهو أن فئة خرجت لنا مستغلة حاجة المواطن والمتضرر فخانت الوطن والمواطن صور تشمئز منها النفوس السوية
    كم سمعنا عن مجرمين ينتقلون من بيت لبيت ويشلحون حتى الجثث ...
    وكم سمعنا من تجار استغلوا الحاجة ورفعوا الأسعار بشكل جنوني وكأن السيل لم يكفي
    فهاهم يخونون ويستغلون رأينا وايتات المياه ترتفع أسعارها بشكل جنوني في أول أسبوع للكارثة حتى أن البعض اتجه للمياه المالحة ...!
    وكم سمعنا من محلات الورش والغسيل التي رفعت أسعارها بمزاجية وكأن ليس هناك رقيب
    وكم سمعنا وقرأنا أن عن الوضع اللا إنساني عن المتضررين خصوصا في أول يومين بأن أسعار الخبز وصلت لأربعين ريال وجوالين المياه الصالحة للشرب وصلت لخمسين ريال بقويزة وهذا بحسب الصحف ...
    أين المسؤولين أين الأمانة والبلديات أين الرقابة أين المحاسبة
    نستصرخ كل مسؤول لمحاسبة كل خائن استغل حاجة المواطن
    نريد محاسبة مغلظة لتخوين أشباه الناس من مسوخ ووحوش
    نريد حراكا لنحس أن قيمة المواطن أهم من المصالح الشخصية

    بقلم : خالد الغامدي
     
  2. ابو محمد وماجد

    ابو محمد وماجد تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    2
    0
    0
    ‏2009-10-23
    اخي الكريم والله انها لمأساه بالفعل اذا كان هذه كارثة على مستوى حي من الأحياء اذا لوكان الحال على مستوى الدولة ماااااذا سوف يصبح الحال وقد اتضح اخي الكريم جانب التجار الذين ادخلوا رؤوسهم في التراب ولم يكن لهم الى دور المتفرج والمستغل للوضع ولكن اللهم احفظ هذا البلد من كل مكروه واحفظ خادم الحرمين هوا والله الذي التمس حاااجات المواطنين وحسبناااا الله على كل تااجر جشع وكل اجنبي يطمع في بلادنا
     
  3. خالد السلمي

    خالد السلمي عضو سابق في مجلس إدارة الموقع عضو مميز

    10,828
    0
    0
    ‏2008-01-13
    معلم
    هذه اسمها خياااانة

    أسأل الله العلي العظيم أن يعاقب من أراد أن يستغل الكوارث والمحن شر عقاب وأن يبتليه في نفسه

    حفظ الله يمينك أخي خالد
     
  4. مدى النسيان

    مدى النسيان عضوية تميّز عضو مميز

    3,561
    0
    36
    ‏2009-07-08
    ارتكاب النسيان ..
    مصائب قوم عند قوم فوائد


    كل الشكر على الطرح الرائع
     
  5. **أبوعبدالله**

    **أبوعبدالله** مراقب عام مراقب عام

    4,386
    0
    36
    ‏2008-05-28
    معلم
    بارك الله فيك أخي أبوعبدالله لقد كتبت فأصبت
    ولقد كان في سيول جدة وماخلّفته من مصائب أبلغ الموعظة لمثل هؤلاء لو كانوا يعقلون
    ولكن يبدو أن الأمر كما قال تعالى ( أم على قلوب أقفالها )
     
  6. عبير الورد

    عبير الورد تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    457
    0
    0
    ‏2009-12-05
    [​IMG][​IMG]عبير الورد
     
  7. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    شاكرلجميع من مر
    ويبقى السؤال
    هل هناك تحرك لمحاسبة كل خائن مستغل لمصيبة البلاد والعباد
    وهل سنرى نتائج حقيقية للجنة المكلفة بمحاسبة المقصرين المتسببين لكارثة جدة
     
  8. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    لصوص أغطية الصرف يتسببون في تلف سيارات الإسكان الجنوبي


    [​IMG]
    الجمعة, 11 ديسمبر 2009


    حامد الرفاعي - جدة تصوير - وليد الصبحي



    شارك لصوص أغطية الصرف الصحي في زيادة معانـاة سكان حي الإسكان الجنوبي وعلت صرخات ما يزيد على 2000 مواطن مناشدين الجهات المختصة إنهاء معاناتهم مع مواقع تصريف السيول المسدودة ويقول أبو ماهر إن مشكلتهم تكمن في خلو الشوارع الرئيسية من أماكن تصريف المياه وانسدادها بالنفايات إثر سرقة أغطية الصرف من لصوص مجهولين يقومون ببيعها لمحلات السكراب ويلتقط طرف الحديث المواطن فهد الصبحي الذي أكد أنه بسبب هذه المعاناة قد خسر سيارتين لديه والتي اتلفتها مياه الامطار بشكل كامل نظرا لانسداد مواقع تصريف المياه لدينا بحي الاسكان مؤكدا انه تم مخاطبة الجهات المختصة لازالة هذا الضرر إلا ان المعاناة لا زالت مستمرة ويؤكد المواطن خالد الزهراني انه توجد العديد من الملاحظات لديهم منها تكسير اعمدة الانارة وعدم صيانتها بالاضافة إلى تراكم النفايات بالحي .
     
  9. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    وزارة "عاجزة "لإحتواء "الأزمة" إ رتفاع أسعار المشروبات الغازية من المسئول؟

    [​IMG]
    الرياض :متابعة: تركي الطلحي ومحمد الدوسري

    وزارة التجارة تطلق تصريحات "تهدئ الأزمة" ولكن محلك سر !!



    مطالبات بتشكيل لجنة عاجلة وإحالة "المتسببين" للتحقيق




    أطلقت وزارة التجارة تصريحات تهدف الى تخفيف حدة الغضب الشعبي تجاه رفع أسعار المشروبات الغازية ولكن تلك التصريحات لم تعط تحرك حاسم لإيقاف التلاعب بالأسعار فقال صالح الخليل وكيل وزارة التجارة المساعد لشؤون المستهلك إن الوزارة لا ترضى برفع سعر أي منتج استهلاكي إلا بعد مخاطبة الوزارة وتقديم الأسباب المقنعة والمنطقية لرفع الأسعار وإلا فإن الوزارة لن تقبل بالأضرار بالمستهلكين وستمنع رفع الأسعار، مبينا أن الوزارة خاطبت الشركة المصنعة للمشروبات الغازية "بيبسي" حول رفعها للأسعار بنسبة خمسين بالمائة، وأفادت الشركة أن إرتفاع أسعار بعض المواد الخام أجبرها على رفع الأسعار.

    وأوضح الخليل لصحيفة الرياض أن الوزارة ستعالج الموضوع مع هيئة المنافسة ليخضع لنظامها وستدرس القرار من قبل اللجان وفقا للنظام قبل قبل أن تقر تلك الزيادة أو تمنع، مضيفا:" أبلغناهم أن الوزارة كان يجب أن تبلغ بالموضوع سلفا، وإذا كانوا بالفعل متضررين ندرس الأسباب ومن ثم نقر برفع الأسعار، وإذا كانت هذه الزيادة ليست منطقية فلا يمكن أن نقبل بها، وهناك نظام يحمي المستهلكين ولا يمكن لأي شركة أن ترفع الأسعار وفق أهوائها وبدون تقديم مبررات، ونحن بدورنا لا نكتفي بمجرد إبلاغنا، ولكن لدينا لجان وخبراء يدرسون القضية من كافة الاتجاهات".

    وأكد الدكتور محمد بن عبد الكريم الحمد رئيس المجلس التنفيذي لجمعية حماية المستهلك في تعليقه على ارتفاع أسعار المشروبات الغازية «شركة بيبسي» قائلا» إننا في جمعية حماية المستهلك ننظر إلى أن هذا السعر «أو النسبة المقررة للزيادة وهي 50 في المائة» هي نسبة مبالغ فيها، مشيرا إلى أنه ليس من المعقول أن يقفز سعر سلعة ما بشكل مفاجئ إلى ما نسبته 50 في المائة، معربا عن رفض الجمعية، مشددا على أنه أمر مرفوض من وجهة نظرنا الحريصة على مصالح المستهلك، الذي يجب أن نقف إلى جانبه.

    وأبان الدكتور الحمد في تصريح صحفي أن هذا الأمر وهو الزيادة في السعر يجب ألا يتم بشكل مفاجئ، إذ إن من المفروض أن تقوم الشركة أو الشركات الراغبة برفع سعر بضائعها بأخذ موافقة الجهات المختصة، وبالتالي تقوم تلك الشركات بعد أخذ الموافقة برفع السعر «الموافق عليه نظاماً» بطرح التسعير الجديد بشكل تدريجي، وبنسب قليلة لا تتجاوز 10 في المائة
    وبحسب مصادر صحفية اخرى بررت شركة بيبسي في بيان لها رفع سعر علبة البيبسي بارتفاع أسعار المواد الخام وتكلفة تشغيل العمالة وأنها لا تجد طريقا آخر لاحتواء تكلفة الانتاج سوى رفع السعر، مشيرة الى ان سعر علبة (المشروب الغازي) بالمملكة هو من أقل الأسعار في العالم
    وقالت الشركة في بيانها إنها لو قامت برفع الأسعار بصورة متدرجة مقابل التضخم الرسمي بمنطقة الخليج، لكان سعر علبة البيبسي بلغ مستوى قياسيا
    يشار إلى أن أسعار السكر أحد أهم المكونات الرئيسة في إنتاج المشروبات الغازية ارتفعت خلال الفترة الماضية بشكل كبير وصل إلى نحو 50% في أسواق المملكة بعد ارتفاعات متواصلة في الأسعار عالميا

    [​IMG]

    وكانت اسعار عبوات المشروبات الغازية ومنها "البيبسي " قد ارتفعت وبدلا من بيع العبوة الصغيرة بريال واحد اصبحت بريال ونصف والعبوة الكبيرة ب6 ريالات ، ويبدو ان شركات ومصانع المشروبات الغازية بدأت ترقص على أزمات المجتمع في ظل غياب واضح لوزارة التجارة وحماية المستهلك
    وزارة التجارة لم تتخذ موقف حاسم حتى اللحظة واكتفت بمخاطبة اصحاب مصانع المشروبات وتنتظر الرد !!
    وزارة " عاجزة" حول إيقاف السرقات التى تتم للشعب بعيدا عن الرقابة ؟؟ ولمصلحة من يتم رفع الأسعار ؟؟ وماهى تلك الخطط الخفية التى تحاك لنهب "جيوب" الشعب ؟؟

    ولماذا أخترت تلك المصانع رفع الأسعار ولازالت المملكة تأن من أزمة جدة والحد الجنوبي ؟؟؟

    كشف مسؤول رفيع في وزارة التجارة في تصريح خاص ل " الرياض " أن الوزارة أبدت استغرابها من هذا التحرك لرفع أسعار مشروبات بيبسي وخاطبت الشركة المصنعة للاستيضاح عن صحة الأمر وأسبابه. وأكد المسؤول أن الوزارة ستصدر مزيدا من الايضاحات خلال الأيام المقبلة وموقفها من هذا الارتفاع في الأسعار غير المبرر, موضحا أن الوزارة لن تتعجل في اتخاذ قرارات حتى تتبين صحة الأخبار وخلفياته من الشركة المصنعة.

    خبر : لانعلم هل يعتقد سعادة المسئول المؤقر في وزارة التجارة أن الإستغراب وعدم التعجل في إتخاذ القرار من قبل الوزارة التى من المفترض ان تتصدى للأزمة هو الحل ؟؟ حان الوقت الآن لإحالة أصحاب المشروبات الغازية اللذين تسببوا برفع الأسعار للتحقيق ومن ثم القضاء حان الوقت لتتحرك هيئة الرقابة والتحقيق لتمارس عملها فى هذه القضية والرفع الى الجهات العليا ونحن وبلسان شعب بأكمله نقول الى كل من تسبب في تلك الأزمات برفع الأسعار لابد من وضع حد حاسم للسرقة والنهب من جيوب "المستهلكين" ولابد من تشكيل لجنة عاجلة للتحقيق في الأزمة كما يحدث بجدة حان وقت التصحيح ورفع شعار "لا للفساد"


    مواطنون لخبر: لابد من معاقبة "المتسبب" وإيقاف "المهزلة"

    التقت صحيفة خبر بعدد من المواطنين في الرياض للتحدث عن رفع الأسعار المفاجئ قال على السند للاسف تفاجئنا برفع الأسعار للمشروبات الغازية وحقيقة أننا صدمنا ولم نكن نتوقع أن يتم رفع الاسعار في مثل هذه الظروف ، وكأن الشعب بات على موعد مع تلك القرارات الجوفاء التى تبحث عن الربح المادي على حساب المستهلك
    ومن جانبه طالب المواطن عائض القحطاني بتشكيل لجنة كما يحدث في جدة والتحقيق مع كل من تسبب في رفع الأسعار دون حجة تذكر سوى مزاجات وتقلبات اصحاب قرار لاهم لهم سوى التلاعب على المستهلك

    واستغرب المواطن فهيد ظافر من رفع السعر المفاجئ وقال لقد فوجئت برفع الاسعار باتت علبة البيبسي التى كان سعرها باربعة ريالات بات السعر الآن 6 ريالات وحينما تبحث عن سبب مقنع لاتجد الإجابة

    وقال المواطن عتيق محمد الى متى ونحن نظل تحت رحمة "التجار والموردين" ؟ كثيرا من أزمات مشابهة حدثت دون أن تتحرك الجهات المعنية ازمة الشعير الارز والدقيق الخ

    وبحرقة قالت سلمى محمد يؤسفنى أن يحدث هذا في بلدي وهذا اللذي يحدث ماذا يمكن أن نطلق عليه ؟؟ هل بات مصير المستهلك ان يظل تحت رحمه تجار لايخافون الله ويرفعون السعر حسب رغباتهم ؟ أين وزارة التجارة

    وجميع الآراء تتفق على ضرورة التدخل السريع لإيقاف "المهزلة " ومحاسبة المتسبب

    هذا التقرير؟

    وقال تقرير صحفي خالفت مصانع المشروبات الغازية التوجهات المعاكسة لمعدلات التضخم التي شهدتها الممملكة في شهر أغسطس الماضي , وارتفعت أسعار المشروبات الغازية المنتجة من شركة " بيبسي " ما يربو على 50 %.
    وفي إطار هذا الاتجاه أغلقت مصانع المشروبات الغازية أبوابها أمام الطلبات فيما أغلقت المستودعات الكبرى مخازنها دعما لشح المعروض, ولبت متاجر البيع بالجملة رغبات المستثمرين بكميات قليلة بغية الاستفادة من المخزون ليتماشى مع الأسعار الجديدة.


    وقفزت تسعيرة المشروبات الغازية من شركة بيبسى امس لتسجل أعلى معدل لها منذ دخولها الاسواق السعودية حيث ارتفعت بواقع 50% كما رصدت " الرياض " ذلك من خلال منافذ البيع الكبرى. وأبدى مستثمرون في قطاع التجزئة تذمرهم من ارتفاع الأسعار المفاجئ والذي يأتي في وقت انخفض فيه معدل التضخم في السعودية الى مادون 4% للمواد الاستهلاكية بعد ان سجل ارتفاعات متتالية بلغت 11% في الماضي في وقت كان المستهلكون يترقبون انخفاضات جديدة في تسعيرة السلع الاستهلاكية.

    كما أكد أحد المسؤولين في شركة بيبسي - فضل عدم كشف سمه - صحة الخبر مؤكدا أن الشركة سترفع الأسعار للصندوق الواحد إلى ما يقارب الثلاثين ريالا, ورفض تقديم مزيد من الايضاحات لحساسية الموقف بالنسبة للشركة والتي واجهت ضغطا كبيرا من الموزعين أمس مع انتشار الخبر وتوقف سيارات التوزيع.

    و أشارت مصادر " الرياض " أن رفع الأسعار يأتي بموافقة من الشركة المصنعة الأم والتي كانت تعارض رفع الأسعار في وقت سابق , إلا أن عملية رفع الأسعار يتم الآن في كافة المصانع بمناطق المملكة بإشراف مباشر من الشركة العالمية.

    وقال عبدالله علي أحمد مستثمر في قطاع تجزئة المواد الغذائية أن المتضرر الوحيد من رفع الأسعار هو المستهلك ,مبينا أن أرباح الموزعين سترتفع لما يقارب الأربعين بالمائة, وستشكل ضغطا على أرباب الأسر خاصة وأن المشروبات الغازية تعتبر الأكثر طلبا في كافة أسواق المملكة وتتفوق الطلبات عليها بدرجات على منتجات الحليب. وأوضح عبدالله أحمد أن أسعار صندوق البيبسي كانت تباع من المصنع على الموزعين بما يقارب العشرين ومن ثم تباع على المستهلكين بأربعة وعشرين ريالاً , وستباع مع الارتفاعات الجديدة بأسعار تتفاوت بين 30 – 31 ريالاً ليصل الصندوق للمستهلك بسعر 36 ريالاً أو ريال ونصف للعلبة الواحدة.

    وحول تأثر مبيعات المشروبات الغازية من هذه الخطوة أكد موزعون أن المشروبات الغازية ستتأثر مبيعاتها خاصة وأن الشركات المنافسة ستفكر جديا في رفع أسعارها هي الأخرى, مبدين في الوقت نفسه استغرابهم من عدم ارتفاع الأسعار وقت ارتفاع أسعار المواد الخام, مما سيزيد الطلب على منتجات الحليب والعصائر والتي ستأخذ حصة أكبر في السوق خلال الفترة المقبلة , خاصة وأن المشروبات الغازية لم تتأثر سابقا بقرارمنعها في المدارس أو بأي برامج توعية عن أضرارها.
     
  10. أبوعبدالرحمن الغامدي

    أبوعبدالرحمن الغامدي عضوية تميز عضو مميز

    9,812
    0
    0
    ‏2009-05-08
    معلم
    أخي خالد

    سلمت أناملك على هذة الكلمات التي صدرت من قلبٍ مخلص محبٍ للخير , وظف نفسه لإظهار الحقيقة
    كلمات كتبتها عندما عجز عنها غيرك .. توضيح لمخططات الأنانية التي تمر علينا كل صباح ومساء


    هذا آخر الزمان , اختلف الناس , واختلفت طباعهم , أصبحوا عديمي الأمانة , أعمى بصائرهم الجشع والطمع

    تجدهم يسرقون بلا خوفٍ ولا رادع لهم , أصبح الحرام حلالاً عندهم

    سرقات في وضح النهار وسرقاتٌ تحت جنح الليل المظلم , وسرقاتٍ غُيرت مسمياتها حتى لا ينكشف أمرها

    ينطبق عليهم هذا البيت من الشعر

    " دنيا غريبة والبشر مثلها أغراب .... لوهي صفت لك ما صفولك بشرها "

    الناس في كوارث وأزمات وهؤلاء لا همّ لهم سوى السرقة حتى أنها وصلت بهم الوقاحة لسرقة الجثث

    والآخرون منهم يستغلون هذة الكارثة لاستنزاف الجيوب بدلاً من المبادرة بالمساعدة يُطبقون المثل القائل " مصائب قومٍ عند قومٍ فوائدُ " بعد تأويله ليتماشى مع مصالحهم

    لا نقول إلا
    لا حول ولا قوة إلا بالله
     
  11. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    شاكر مرورك العطر عبد الرحمن
     
  12. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    [​IMG]"كوكا كولا" تلحق بـ "بيبسي" وترفع أسعار منتجاتها 50% ابتداء من اليوم .. والحجة التدريب والتوظيف!

    [​IMG]
    الرياض (صدى):

    قررت شركة كوكا كولا أمس اللحاق بشركة "بيبسي" لترفع أسعار منتجاتها بنسبة50% اعتبارا من اليوم الأحد، إلا أن الكثير من مراكز البيع التجارية استقبلت القرار الجديد وبدأت في تطبيقه منذ عصر أمس.

    وأكد ممثل كوكا كولا في السعودية عبدالله العراك والتي تملك شركته حصة 15 % من حجم سوق المشروبات الغازية أن "الأسعار الجديدة سترسل إلى كافة مدن وقرى المملكة".

    وأوضح العراك "أن الشركة كانت أمام خيارين إما الاستمرار في البيع بالأسعار القديمة وهو ما يعني خسائر كبرى وفادحة أو رفع السعر ليقترب من المستويات العادلة مقارنة بدول العالم لضمان استمرار العمل والإنتاج"، مشيرا إلى "أن استمرارها بالأسعار القديمة على مدى 33 عاما".

    ولفت العراك إلى "أن الشركة سبق وأن أغلقت عددا كبيرا من مستودعاتها ثم خفضت من حجم موازنتها واستمرت في خفض النفقات للتعاطي مع كافة العوامل التضخمية المؤثرة والتي بدأت آثارها السلبية يوما بعد يوم"
    وضرب العراك مثلا بالأسعار في عدد من الدول قائلا: "تباع علبة الكوكاكولا في فلسطين بما يعادل 3 ريالات وفي الهند بـ2.3 ريال وفي باكستان 1.70 ريال وفي سوريا بـ1.90 وفي الأردن بما يوازي 1.61 ريال وفي السودان بريالين.

    وقال إن الأسعار زادت بسبب تكلفة مدخلات الإنتاج من الألمنيوم والبلاستيك وأجور العمالة وارتفاع قيم الإيجارات وكلفة النقل والتأمين بالإضافة إلى ارتفاع أسعار مركزات الكوكا من الشركة الأم بعد اعتمادها على الأسعار العالمية بعد أن كانت الأسعار تفضيلية لمنتجي أسواق المملكة".

    وحول عدم إبلاغ وزارة التجارة بقرار الشركة قال العراك"لا يوجد شيء نخفيه ومستعدون لكشف كل الأمور للوزارة أو للإعلام".
    مؤكدا أن الزيادة الأخيرة ستذهب مباشرة للإنفاق على استعادة المراكز التي فقدتها ولدعم الخطط التوسعية المستقبلية وللتدريب والتوظيف".



    تم إضافته يوم الأحد 13/12/2009 م - الموافق 26-12-1430 هـ الساعة 5:32 صباحاً
     
  13. teacher2006

    teacher2006 أبــو فهـد .. عضو مميز

    9,954
    0
    0
    ‏2008-09-12
    teacher
    أخي الكريم من أمن العقاب
    أساء التصرف
    دمت بود