اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


حملة «كلاك الزم ما عليك» كرد على رفع اسعار البيبسي

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة معلم من الخبر _ 1417, بتاريخ ‏2009-12-10.


  1. معلم من الخبر _ 1417

    معلم من الخبر _ 1417 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    3,218
    0
    0
    ‏2009-10-05
    معلم



    [​IMG]



    في أول رد فعل شعبي على رفع أسعار المشروبات الغازية بنسبة 50 في المئة، تم إطلاق أول حملة إلكترونية لمقاطعتها، وحملت عنوان «كلاك الزم ما عليك»، في حين قامت وزارة التجارة بإحالة الموضوع إلى لجنة المنافسة لدرسه.وقال منظمو الحملة: «لنكن يداً واحدة أمام هذه الزيادات التي لا تطاق، والتي نصطدم بها يوماً بعد يوم، مللنا التراخي من مجتمعنا نحو لهيب الأسعار، مللنا الخضوع أمام بعض المنتجات التي لا تغني ولا تسمن من جوع». وتابع المنظمون: «لنستفد من تجاربنا السابقة وحملاتنا التي لم تكن على الوجه المطلوب، ويكفينا فخراً أن ثقافة المقاطعة بدأت تتسع دائرتها، لكن المتابع لهذه الحملات على مدار ساعاتها وأيامها يجد إقلاعاً، ومن ثم هبوطاً وعدم الثبات والصبر». وأضافوا: «مع توافر كل مقومات الثبات والصبر... قف ولا تكن عاجزاً أمام مشروبك المفضل أو ما تشتهيه نفسك، فأنت أقوى بكثير من انكسارك أمام ما تشتهيه. لا نريد أحداً من الناس أو تاجراً يقود ما نستهلكه برفعه للسعر، لنقف سوياً ولنثبت رأينا لكل العالم بأننا شعب لا يرضى الخنوع أمام جشع تاجر». وعلى صعيد دور وزارة التجارة في الأزمة الجديدة، قال الوكيل المساعد لشؤون المستهلك في الوزارة صالح الخليل لـ«الحياة» إن إدارة شؤون المستهلك عملت على تحويل قضية رفع أسعار «البيبسي»، إلى لجنة المنافسة لدرسها، وبحث كيفية حلها».

    وحول تأثير رفع الأسعار في الأسواق قال: «لا نتوقع أن يكون هنالك أي تأثير في الشركات الأخرى، أو أن يكون بداية لرفع الأسعار من شركات المشروبات والعصائر في وقت لاحق».
     
  2. عطر الكون

    عطر الكون مراقبة إدارية مراقبة عامة

    15,600
    8
    0
    ‏2009-01-17
    كل يوم نتعلم شيء جديد
    ويكفينا فخراً أن ثقافة المقاطعة بدأت تتسع دائرتها، لكن المتابع لهذه الحملات على مدار ساعاتها وأيامها يجد إقلاعاً، ومن ثم هبوطاً وعدم الثبات والصبر». وأضافوا: «مع توافر كل مقومات الثبات والصبر... قف ولا تكن عاجزاً أمام مشروبك المفضل أو ما تشتهيه نفسك، فأنت أقوى بكثير من انكسارك أمام ما تشتهيه. لا نريد أحداً من الناس أو تاجراً يقود ما نستهلكه برفعه للسعر، لنقف سوياً ولنثبت رأينا لكل العالم بأننا شعب لا يرضى الخنوع أمام جشع تاجر

    هذا الكلام الصحيح سبب أخر للمقاطعة
    شكرا لك وتحيتي
     
  3. عـزف منفرد

    عـزف منفرد عضوية تميز عضو مميز

    6,697
    0
    36
    ‏2009-10-01
    مُـعلـِّمـةٌ
    اللي يقهر إننا نشتري المرض بمحض إرادتنا .. و يزيدون سعره بعد!!

    الحمدلله مقاطعينه من زمان..و فعلاً ألزم ما على الواحد صحته ..

    يعطيك العافية..

     
  4. عوض العسيري

    عوض العسيري عضوية تميّز عضو مميز

    1,714
    0
    0
    ‏2009-01-27
    معلم
    الحمد لله و لا أدور عليه أصلا...
     
  5. أيمن السلمي

    أيمن السلمي مبدع ومتميز عضو مميز

    5,404
    1
    0
    ‏2008-10-30
    معلم متأهل
    عجـبـاً لأمرنـا
    لم نتركـه لأنه مـضــر أو خـوفـاً على صحتنـا

    ولكـن أول ما ارتفع السعر بادرنـا بالمقاطعة
    وخفنـا على جيـوبنـا

    أتمنى أن يزيد سعره ولا ينقص
    لعل وعسى أن تزيد قـوة الحملة وتتسع انتشـارهـا
     
  6. معلم من الخبر _ 1417

    معلم من الخبر _ 1417 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    3,218
    0
    0
    ‏2009-10-05
    معلم
    [​IMG] المصدر ( هند أحمد ) متابعات ::

    نقلت مصادر الجزيرة نقلا ً عن مصادر قالت انها مطلعة أن وزارة التجارة والصناعة أوقفت اجراءات شركة بيبسي برفع أسعار مشروباتها الغازية .
    واضافت مصادر الصحيفة انها وجهتها تثبيتها عند مستواها السابق ريالا واحد للعبوة حجم 330 مل.
    وبحسب الصحيفة فإن وزارة التجارة شكلت لجنة لدراسة مبررات ارتفاع الأسعار للبت في إقرار الزيادة أو إبقائها عند المستويات المعروفة مضيفة انها ستدرس مبررات الشركات المنتجة لارتفاع الأسعار وبحثها مع هيئة المنافسة قبل إقرار الزيادة أو عدمها.

    وأوضح المصدر ذاته الذي نقل الخبر ان التجارة خاطبت الشركة المصنعة حول الزيادة المفاجئة وطلبت منها عدم اتخاذ مثل تلك القرارت دون الرجوع للوزارة ومخاطبتها وطرح المسببات والمبررات لرفع الاسعار، وبعد دراستها من قبل التجارة يتم البت في اقرار او تثبيت الاسعار مشيرا الى ان إعادة الاسعار الى وضعها الطبيعي من اختصاص هيئة المنافسة التي تنص انظمتها على حماية المنافسة وتشجيعها.