اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


في ظل صمت عربي رسمي .. أردوغان يدعو سويسرا للتراجع عن خطأ حظر المآذن

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة نايف البلوي, بتاريخ ‏2009-12-11.


  1. نايف البلوي

    نايف البلوي تربوي مميز عضو مميز

    2,680
    0
    0
    ‏2009-05-19
    موظف حكـومي

    في ظل صمت عربي رسمي .. أردوغان يدعو سويسرا للتراجع عن خطأ حظر المآذن
    حوار وتجديد (وكالات) عبدالسلام السلمي :

    [​IMG]

    دعا رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوجان سويسرا إلى التراجع عن خطأ حظر بناء المآذن, محذرا من تصاعد العنصرية في أوروبا. وقال أردوجان أمام برلمان بلاده: "من واجبنا دعوتهم إلى التراجع عن هذا الخطأ في أقرب الآجال".

    واعتبر أردوجان استفتاء منع بناء مآذن في سويسرا انعكاساً لتصاعد موجة عنصرية في أوروبا وأكد أن كراهية الإسلام جريمة ضد الإنسانية. وأكد أردوجان أنه ما كان يجب البتة إحالة مثل هذه القضية التي ترتبط بحرية المعتقد على استفتاء شعبي.



    وقال الرئيس التركي عبد الله جول: إن هذا القرار عار على السويسريين. كما أعربت وزارة الخارجية التركية عن ذهولها للتصويت داعية سويسرا "التي عرفت باحترامها التنوع وتقاليدها التصالحية" إلى "اتخاذ القرارات الضرورية بهدف إصلاح هذا الوضع المنافي لتقاليدها". وقالت الوزارة في بيان لها: إن هذا القرار أثار قلق "أكثر من مائة ألف تركي" يعيشون في سويسرا.
    المصريون


    وفي سويسرا نحو 400 ألف مسلم ضمن سكانها البالغ عددهم 7,5 ملايين نسمة ما يجعل الإسلام ثاني ديانة في البلاد بعد "المسيحية".


    ويجدر ذكره أنه على الصعيد الرسمي العربي لايزال الصمت هو المسيطر على الموقف حول هذه القضية كما تعتبر سويسرا هي هي مستودع لودائع وثروات الكثير من الأغنياء العرب والخليجيين .

    كما دعت أمس عضوه مجلس الشيوخ الفرنسى نتالى جوليه مواطنى دول الخليج إلى سحب أموالهم وودائعهم واستثماراتهم من بنوك سويسرا، احتجاجا على حظر بناء مآذن للمساجد هناك، بعد التصويت لصالح هذا الحظر فى الاستفتاء الذى جرى فى البلاد .
     
  2. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    بارك الله فيك اخوي نايف
    وسيبقى الاسلام شامخا الى يوم الدين
    وسيعلو الحق مهما كانت الاسباب
     
  3. عبير الورد

    عبير الورد تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    457
    0
    0
    ‏2009-12-05
    [​IMG][​IMG]عبير الورد