اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


معلمة متضررة تطلب إجازة استثنائية..

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة حسن الفيفي, بتاريخ ‏2009-12-14.


  1. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    معلمة متضررة تطلب إجازة استثنائية.. ومواطنون يشكون غياب “الأمانة”


    الاثنين, 14 ديسمبر 2009


    جريدة المدينة



    < أصحاب السيارات المستأجرة المنتهية بالتمليك يطلبون التعويض
    < سيدة في كيلو 14 تخشى انهيار منزلها الشعبي على رأسها
    < هل يحصل المقيمون على تعويضات مالية مماثلة للمواطنين ؟
    < مستنقعات خطيرة تهدد السكان بالأوبئة .. لم يتم ردمها !!
    معلمة محاصرة تطلب إجازة استثنائية
    أنا معلمة مطلقة وأعيش في شرق بريمان ووالداي متوفيان ومسؤولة عن إعالة ولدي الذي يدرس في الصف الثاني متوسط وقد تعرّضت لحادث سيارة أدى إلى اصابات خطيرة لازلت أعاني منها حيث استخدم عكازا في المشي . وقد انتدبت من محافظة ظهران الجنوب الى مدرسة الوثقة في الليث وقد أصبحت أواجه صعوبة كبيرة في المحافظة على عملي بسبب الانتقال الصعب للعمل وتضرر منزلنا من السيول التي اتلفت الجدران والاثاث والكتب والدفاتر وجهاز الكمبيوتر الذي أخزن فيه تحضير الدروس واصبحت البيئة المحيطة موبوءة وغير مناسبة للسكن . اعيش الان في رعب من ترك ابني وحيدا في السكن المتضرر ولولا حاجتي الى الراتب لقدمت استقالتي . ارجو من وزارة التربية والتعليم مراعاة ظروفي ومنحي اجازة حتى يستقر وضعي . انا استغيث بالوزارة .. فهل تغيثني ؟
    المعلمة سلمى عبد العزيز الجهني - بريمان
    من يعوّض أصحاب السيارات المستأجرة ؟
    سيارات الايجار المنتهي بالتمليك رفضت الشركات استلامها وقالوا انها تالفة وطلبوا الدفع للاصلاح . وقد رفض الدفاع المدني ان يشملها ضمن التعويضات بحجة انها بالايجار .. فمن يعوّض اصحاب هذه السيارات ؟
    اريج محمد – حي النخيل
    متى تقوم أمانة جدة بدورها ؟
    في حي السامر تنتشر الحشرات والذباب بشكل غير طبيعي ومفجع ولا يوجد أحد يرش تلك الحشرات .. متى ستقوم الامانة بدورها ؟ .. حتى في المستشفيات وعيادات المرضى لابد من ان تقوم الامانة بالرش.
    ام ثامر - حي السامر
    نخشى انهيار المنزل على رؤوسنا
    الدفاع المدني طالب بإخلاء منزلي لأنه مهدد بالانهيار وهو شعبي يتكون من دور واحد و حالتنا المادية سيئة ، وقد سكنا في شقة مفروشة الا ان والدي ووالدتي أصرا على العودة للمنزل رغم انه شبه تالف وأيدينا على قلوبنا من ان ينهار على رؤسنا فماذا نفعل؟
    ام سلطان - كيلو 14
    نتمنى إصلاح منزلنا المتهالك
    نسكن في بيت شعبي انقطعت فيه الكهرباء وقد سكنا في شقة مفروشة .. وقال الدفاع المدني : إن المنزل على وشك الانهيار ونحن أسرة كبيرة والان عدنا إلى منزلنا . نتمنى ان يتم تعويضنا عن منزلنا او إصلاحه فنحن نعيش في رعب ونتمنى مساعدتنا في بناء منزل يحتوينا في ظل حالتنا المادية الصعبة.
    أم خالد - حي أم السلم
    مأساة مشرفة تربوية في قويزة
    أعمل مشرفة تربوية في مركز الحمراء ومن متضرري السيول واسكن عند اقاربي في الحرازات وليس لدي سيارة للذهاب إلى العمل حيث تضررت وسيلة النقل مع المنزل .؟. فماذا افعل ؟
    عالية الغامدي - قويزة
    هل يحصل المقيمون على تعويضات ؟
    أنا مقيم وقد تضررت بسبب السيول . ولحقت الأضرار بمنزلي وسيارتي التي قمت بإصلاحها على حسابي الخاص وذلك لأن التعويضات هي فقط للسعوديين فهل يعقل هذا ؟!
    عبد الله عبيد - جدة
    مستنقع خطير في حي السنابل
    في حي السنابل يوجد مستنقع خطير .. وتم الاتصال بالأمانة وتم تصوير الموقع قبل أسبوع ولكن دون فائدة ، والمستنقع سبب تواجد البعوض بشكل كبير مما يؤثر على البيئة والحالة الصحية . نأمل توصيل صوتنا للمسؤولين بردم هذا المستنقع
    احمد الزهراني - السنابل
    كل وعود الأمانة في الهواء
    بسبب السيول لا نستطيع الخروج من المنزل وتعطلت مصالحنا ولا نستطيع الخروج للصلاة في المسجد ، وتم الاتصال بالأمانة وكانت كل الوعود في الهواء !. كما توجد روائح كريهة للأغنام النافقة في الحي مما سبب أضراراً للسكان !!.
    عبد الرحمن الرفاعي - حي الجامعة
    نرجو فتح الشوارع المغلقة
    أين آلية الدفاع المدني والأمانة والإنقاذ والمرور من فتح الشوارع المغلقة ، وتنظيف الشوارع من الأتربة والحفر ، شفط المياه المتراكمة في الشوارع ، سحب السيارات المرمية في الشوارع ؟.
    سعد السلمي - جدة
    مسؤولية من؟
    الكارثة التي حلّت بجدة لا تهمّ المتضررين منها فقط بل تهم كل سكان المناطق .. والسؤال الذي يفرض نفسه هنا: من يتحمل مسؤولية هذه الكارثة ؟ وماهو الحل ؟
    ام نوف - المدينة المنورة
    مخطط في بريمان يهدده السيل
    مخطط العيسائي في حي بريمان الشعبي يقع على مجرى سيل . ويتم الان إنشاء صبات وعلى إثرها يتجه السيل تجاه هذا المخطط ويوجد فيه منازل متأثرة وتم إيواء أصحابها في شقق مفروشة من قبل الدفاع المدني .
    سعيد الظاهري - بريمان
    لم أحصل على إعانة حتى الآن
    أسكن بحي ابو جعالة في طريق مكة.. ولم تقدم لي الاعانة أو المساعدة إلى الآن وذهبت إلى اللجنة الموجودة في قويزة وأعتذروا بأن مايقدمونه من مساعدة خاصة بحي قويزة .
    رشاد الصاعدي - ابو جعالة
    مدرسة محاطة بالطين والماء
    المدرسة الحادية والستون في كيلو 14 محاطة بالطين والماء من جميع جوانبها والمطر يهطل والمديرة رفضت أن تصرف المعلمات والطالبات مع الباصات إلا في تمام الساعة الواحدة!!!.. هل من حل لهذه المشكلة ؟ .
    عبد الهادي خضران - كيلو 14
    نزع ملكية منزل بطون الأودية
    اقترح نزع ملكية جميع المنازل التي على أطراف الوديان ومعرضة للسيول وبالتحديد حي الحرازات وتعويض أصحابها حرصاً على سلامة المواطن.
    فهد السليماني - جدة
    تصريف سيئ في حي الأجواد
    التصريف في حي الاجواد سيء حيث تتجمع المياه فيه مما يؤدي إلى انتشار البعوض ونقل الأمراض والأوبئة . وأيضا يوجد في الحي مرمى للنفايات على طريق السيل.
    مشيف شليا - حي الأجواد
    أطالب بإعفائي من القرض العقاري
    أنا أحد المتضررين بالسيول .. والمنزل الذي كنت اسكن فيه عليه قرض عقاري . اطلب من المسؤولين اعفائي من هذا القرض والحصول على تعويض للسكن حيث لا يمكنني العودة للسكن القديم حيث أن البيت يقع على طرف وادٍ .
    نايف المالكي - قويزة
    البلدية .. لا حياة لمن تنادي
    شوارع حي الصفا معبأة بالمياه والحفريات ، وقد تقدمت إلى البلدية لتصليح الشوارع وشفط المياه .. ولكن للاسف لاحياة لمن تنادي !!.
    عبد العزيز حسين فلمبان - حي الصفا
    اعيدوا حرارة الهاتف إلى منازلنا
    المطلوب إعادة الخدمة للهاتف الثابت المقطوع بسبب السيول حيث تقدمت للاتصالات بهذا الخصوص ولكن لم يجد نتيجة إيجابية من قبل الموظفين .. وذلك تفاديا لدفع رسوم الاشتراك بدون فائدة.
    كمال البلوي - قويزة
    انتداب المعلمة للمدرسة القريبة منها
    انا من سكان حي الامير فواز وزوجتي معلمة في قويزة وكلفت بالعمل في مدارس النسيم وليس هناك ضغط عمل أو حاجة للمعلمة في تلك المدرسة.. فاقترح بأن تكلف كل معلمة في المدرسة القريبة من منزلها .
    خضر الزهراني - حي الامير فواز
    مواطن يقترح إنشاء إدارة للكوارث
    اقترح عمل إدارة للكوارث بدل من العشوائية التي نحن نعيشها وذلك عند ما نرى الأعمال التطوعية من بعض المواطنين وغياب بعض القطاعات عن المساهمة في مثل هذه الكوارث.
    عبد الله الغامدي - جدة

    http://www.al-madina.com/node/206234
     
  2. عبير الورد

    عبير الورد تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    457
    0
    0
    ‏2009-12-05
    [​IMG][​IMG]عبير الورد