اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


فيصل بن عبدالله يبحث العلاقات التعليمية بين المملكة والأردن

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة حسن الفيفي, بتاريخ ‏2009-12-17.


  1. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    "التربية" تشدد على قبول طلاب المنازل في جميع المدارس فيصل بن عبدالله يبحث العلاقات التعليمية بين المملكة والأردن [​IMG]
    الأمير فيصل بن عبدالله
    الرياض: محمد آل ماطر، واس
    دعت وزارة التربية والتعليم مديري المدارس إلى قبول طلاب الصف الأول متوسط "منازل" في جميع المدارس دون اشتراط حصولهم على مؤهلات سابقة في حال تجاوز عمر الطالب اثني عشر عاماً، مشيرة إلى أنه يحق لهم استلام الكتب الدراسية والمقررات من قبل إدارة المدرسة واعتبارهم ضمن طلابها في اختبار الفصل الأول والدورين الأول والثاني.
    وشددت الوزارة على جميع المدارس الالتزام بتسجيل الطلاب وعدم تأخيرهم بأي حجة، مبينة أنها لاحظت عددا من المدارس التي لم تلتزم بتسجيل الطلاب خلال الأعوام الدراسية الماضية، ما يتسبب في إشكالات عديدة، وحددت تسجيل الطلاب في كل مدرسة في حدود 40 طالباً ولا بأس من تجاوز ذلك حسب إمكانياتها.
    وأضافت "التربية" ضمن ضوابط قبول طلاب المنازل التي وصلت مدارس الرياض أمس، بألا ينطبق عليهم التجاوز المقرر للمواد، وليس عليهم أعمال سنة أو درجات سلوك ومواظبة.
    وأكدت الضوابط على أهمية التأكد من مؤهلات الطالب والاحتفاظ بصورة منها فقط بعد مطابقتها مع الأساس من قبل مدير المدرسة والتوقيع عليها بأنها مطابقة، والاحتفاظ بصورة من بطاقة الأحوال الشخصية للطلاب السعوديين والإقامة سارية المفعول للوافدين، وأهمية موافقة جهة عمل الطالب على دخوله الاختبار ومنحه إجازة دراسية لأدائها لكل من الفصلين الأول والثاني والدور الثاني واختبارات المتغيبين بعذر حيث ستكون الاختبارات في الفترة الصباحية، مطالبة إرسال مؤهلات الطلاب الحاصلين على مؤهلات دراسية من خارج المملكة أو خارج مدارس وزارة التربية والتعليم مثل المعاهد العلمية لقسم القبول بالإدارة التعليمية لإصدار أمر قبول لهم بالصف الدراسي المناسب لمؤهلاتهم وإعطائهم قبولا مبدئيا بوجود مكان للطالب بهذا الصف.
    وأشارت الضوابط إلى أن تطبيق شروط القبول على المتقدم للدراسة وفق اللوائح والتعليمات المنظمة لذلك وليس شرطاً أن يكون المتقدم من سكان الحي نفسه، وأن يكون قبول الوافدين للدراسة بنظام المنازل عن طريق مكاتب التربية والتعليم التي تقوم بتسجيلهم وإحالتهم للمدارس في حالة وجود أماكن شاغرة.
    كما وصل وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد، أول من أمس إلى العاصمة الأردنية عمان في زيارة رسمية تستمر خمسة أيام لبحث العلاقات القائمة بين المملكة والأردن في المجالات التعليمية.
    وكان في استقباله في المطار المبعوث الشخصي والمستشار الخاص للعاهل الأردني الأمير غازي بن محمد ووزير التربية والتعليم الأردني الدكتور إبراهيم بدران وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن فهد بن عبدالمحسن الزيد وأعضاء السفارة.
    ونوه الأمير فيصل في تصريح صحفي عقب وصوله بعمق العلاقات السعودية - الأردنية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وأخيه الملك عبدالله الثاني معربا عن سعادته بزيارة الأردن.
    وأثنى على التجربة الأردنية في مجال التربية والتعليم، مشيرا إلى أن التحديات التي تواجه الأمة العربية لابد من مواجهتها بالمعرفة وترجمة هذه المعرفة إلى مرتكزات يتم اعتمادها في برامج التنمية المستدامة والقيمة المضافة.
    من جهته رحب وزير التربية والتعليم الأردني الدكتور إبراهيم بدران بالأمير فيصل بن عبدالله في بلده الثاني الأردن.
    وأفاد أن المرحلة المقبلة ستشهد تفعيلا للعلاقات التربوية بين المملكتين الشقيقتين وإقامة العديد من المشروعات التربوية والتعليمية المشتركة.
    http://www.alwatan.com.sa/news/newsdetail.asp?issueno=3366&id=128740&groupID=0
     
  2. مشرفه تربويه

    مشرفه تربويه مشرفة سابقة قديرة عضو مميز

    1,252
    0
    0
    ‏2009-06-20
    مشرفة تربوية
    يعطيك العافية ما قصرت
    وأتمنى نستفيد من تطور الأردن في التعليم
     
  3. عبير الورد

    عبير الورد تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    457
    0
    0
    ‏2009-12-05
    [​IMG][​IMG]عبير الورد