اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


الهدوووء عِنوان الإنسان الــواعي

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة }{ الصَّرريحـة }{, بتاريخ ‏2009-12-17.


  1. }{ الصَّرريحـة }{

    }{ الصَّرريحـة }{ تربوي مميز عضو مميز

    27,350
    0
    0
    ‏2009-09-06
    معلمة ع وشك التقاعد
    وَالهُدُوءْ عِنـْوَانُ ُلإنـْسَان ٍ وَاعِي !


    عِنـْدَمَا لا تـَسْمَع أيْ صَوْت يُشَتـِّتـُـكَ أوْ يَفـْقِدُكَ تـَرْكِيزُك
    تـُحَاول أنْ تـَسْتـَمَع لِلـْهُدُوءْ, تـُرَكِّز حَتـّى تـَسْمَع دَقــّاتِ قـَلـْبـِكَ فِي أذنـَيْك
    العَقـْل يَصْـفـُو مِنْ كُل شَيءْ, وَتـَبْدَأ بـِالتـّـفـْكِير فِي كُل
    مَا مَرّ بـِك مُـنـْذ ُ الصّبـَاح
    نـَعَم .. الهُدُوءْ سِمَة ُ ُمِن سِمَاتِ النـّجَاح ..
    وَالهُدُوءْ تـَعْبـِيرُ ُعَنْ شَخـْصِيَّة ٍ قـَويَّة وَمُتـَمَاسِكَة


    وَالهُدُوءْ عِنـْوَانُ ُلإنـْسَان ٍ وَاعِي !

    وَبـِالعَكْس تـَمَامــًا ذلِكَ الإنـْسَانُ الـَّذِي يَفـُورُ لأتـْفـَهِ
    الأسْبَاب, وَيَهـِيج لأسْخـَفِ الأمُور ..
    فـَإنـّهُ يُعْتـَبَر إنـْسَانُ ُضَعِيفُ الشـّخـْصِيَّة, ضَعِيفُ العَقـْل, وَضَعِيفُ الإرَادَة ..

    يَقـُول عُلـَمَاءُ النـّفـْس :-
    .. [ إنّ الإنـْسَانَ الذِي يَغـْضَبْ لأتـْفـَهِ الأسْبَابْ هُوَ إنـْسَانُ ُرَكِيكُ الشـّخـْصِيّة ] ..
    فـَالإنـْسَانْ الهَادِئْ هُوَ الـَّذِي يَسْتـَطِيع أنْ يَفـُوز بـِقـُلـُوبِ الآخـَرين
    الهُدُوءْ بـِكـُل مَا يَعْنِيه مِن مَعْنـَى قـَادِرُ ُعَلى صِنـَاعَةِ العَجَائِبْ, وَالتـّأثِير عَلـَى النـّفـُوس الغـَلِيظـة
    .. العُنـْفْ يُوَلـّد العُنـْفْ, وَالغـَضَبْ يُوَلـّد الغـَضَبْ ..
    .. أمّا الهُدُوءْ فـَإنـّه يَطـْفِئْ الغـَضَبْ كَمَا يَطـْفِئْ المَاءُ النـَّار ..
    .. كُن هَادِئـــًا فِي تـَعَامُلِكَ مَعَ الآخـَرين ..
    .. وَاسْتـَخـْدَم لـَبَاقـَتـُكَ مَعَ المُسِيئِين إلـَيْك ..
    .. وَتـَكَلـّم بـِعِبَارَاتٍ رَزينـَة وَودِّيَة ..
    .. فـَهَذا هُوَ أقـْصَرُ الطـّرُق لِكَسْبِ الآخـَرينْ وَنـَيْل إعْجَابَهُم !
    .. كُنْ هَادِئــًا تـَصـْنـَعُ المُعْجـِزَات ..
    وَلا تـَنـْسَى :-
    أنـْتَ المَسْؤُول عَنْ طـَريقـَة مُعَامَلـَةِ النـّاس لـَك ..
    .. عَبِّر عَنْ غـَضَبـِك, وَلـَكِن بـِحِكْمَة .. فـَإنْ كَانَ
    وَلابُد مِنْ العَتـَبْ فـَبـِالحُسْنـَى ..
    .. [ وَجَادِلـْهُم بـِالـَّتِي هِيَ أحْسَن ] ..

    إذاً أقـُولُ لـَك :-
    اِتـْقـُنْ الفـَنْ البَدِيل لِلـْغـَضَبْ !

    نــقلاً لِلفائِدة
    مع إحترامي لمن يتصف بالهدوء
    ودعواتي لمن تملك قلبهم الغضب
     
  2. عطر الكون

    عطر الكون مراقبة إدارية مراقبة عامة

    15,600
    8
    0
    ‏2009-01-17
    كل يوم نتعلم شيء جديد
    الهدوء بكل مايعنيه من معنى قادر على صناعة العجائب والتأثير على النفوس الغليظة000
    شكرا لك على النقل الموفق
     
  3. عـزف منفرد

    عـزف منفرد عضوية تميز عضو مميز

    6,697
    0
    36
    ‏2009-10-01
    مُـعلـِّمـةٌ
    الجلبة لا تصدر إلا من أجوف..

    كلمات جميلة.. شكراً للقلم الصريح..
     
  4. مدرس ياللأسف

    مدرس ياللأسف تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    377
    0
    0
    ‏2009-09-22
    من وين يجينا الهدوء وحنا مع هالورعان من شرقة الشمس الا نص الظهر
    الا استخفينا والطريق طويل وبنستخف زيادة

    ما اتعس حظك يامعلم الصبيان لم تفز بالمال ولابالهدوء وراحة البال
     
  5. راضي الشمري

    راضي الشمري عضوية تميّز عضو مميز

    2,438
    0
    0
    ‏2008-01-20
    معلم
    الهدوء في كل حالاته جميل
    والمثل يقول رب عجله تهب ريثا
    وكل ما يتعلق به جميل حتى بالأصوات
    تنجذب لصوت الهادئ
    وبعد ما قرأت موضوعك اتابني شوق وحنين
    للهدوء
    بقي لي أن أقول شكرا لك
    مواضيع قيمة تستحق الثناء
    دمت بحمى الباري
     
  6. أبو سامي

    أبو سامي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    105
    0
    0
    ‏2009-12-20
    شكرا...............
     
  7. }{ الصَّرريحـة }{

    }{ الصَّرريحـة }{ تربوي مميز عضو مميز

    27,350
    0
    0
    ‏2009-09-06
    معلمة ع وشك التقاعد
    حياكِ الله غاليتي وسلمتِ على مرورك العاطر
    لكِ صفو ودي
     
  8. }{ الصَّرريحـة }{

    }{ الصَّرريحـة }{ تربوي مميز عضو مميز

    27,350
    0
    0
    ‏2009-09-06
    معلمة ع وشك التقاعد
    مرحبا بك وحياك الرحمن عزيزتي عزوف
    وأشكرك تواصلك وتواجدك مع حروفي وفقك الله
    لكِ صفو ودي
     
  9. ماجد السليمان

    ماجد السليمان عضو شرف مجلس الإدارة عضو مجلس الإدارة

    23,169
    10
    0
    ‏2009-07-11
    معلم
    .. عَبِّر عَنْ غـَضَبـِك, وَلـَكِن بـِحِكْمَة .. فـَإنْ كَانَ
    وَلابُد مِنْ العَتـَبْ فـَبـِالحُسْنـَى ..

    .. [ وَجَادِلـْهُم بـِالـَّتِي هِيَ أحْسَن ] ..

    الله ع الكلام الجميل والمييز

    100% ,,,,,,,, 100%
     
  10. خ ـــيـــال

    خ ـــيـــال تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    409
    0
    0
    ‏2009-05-06
    معلم
    يعطيكـ العافيه
     
  11. ♥ حنان ♥

    ♥ حنان ♥ موقوف موقوف

    7,037
    0
    0
    ‏2009-01-16
    .
    بوركت اناملك

    كل الشكر لك​
     
  12. ناصر الرحيل

    ناصر الرحيل عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    ‏2009-01-16
    معلم
    القلم الصريح

    الله يعاافيك على ما نقلتيه لنا

    دمتي بود
     
  13. }{ الصَّرريحـة }{

    }{ الصَّرريحـة }{ تربوي مميز عضو مميز

    27,350
    0
    0
    ‏2009-09-06
    معلمة ع وشك التقاعد




    ههههههههههه

    أسعد الله قلبك .. وإنت صاادق أخي الكريم
    لكن الله يكتب لنا الأجــــــر ...
    جميل الهدوء ولكن أصبح ضيفا عزيزاً يزورنا بين فينة وأخرى
    شكرا لمرورك الطيب يالطيب
     
  14. }{ الصَّرريحـة }{

    }{ الصَّرريحـة }{ تربوي مميز عضو مميز

    27,350
    0
    0
    ‏2009-09-06
    معلمة ع وشك التقاعد
    جميلٌ أن يكون الموضوع أثر فيك وجعل الهدوء ينتابك بعد قراءة الموضوع :36_1_11[1]:
    شكرا لحضورك وتعليقك أخي الكريـــــــــم
    والشكر لله ثم لتواصلك معنا بوركت ياأخي وبوركت خطاك