اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


المعلمون والمعلمات يأسفون لتصريح الطياش المتواضع .........

الموضوع في 'ارشيف المواضيع المخالفة والمكررة' بواسطة برنس الشوق, بتاريخ ‏2009-12-22.


  1. برنس الشوق

    برنس الشوق تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    663
    0
    0
    ‏2008-12-26

    يأسف المعلمون والمعلمات للتصريحات التي ادلى بها المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم

    والتي حذر فيها المعلمين والمعلمات من تحريض الطلاب على عدم اخذ اللقاح

    حيث ان التصريح لصحيفه محليه بذلك هو تشهير بالمعلم والمعلمه ونزع الثقه منهم

    وتأليب اولياء الامور والطلاب ضد المعلمين !!!!!!!

    ويؤكد المعلمون والمعلمات انهم يأسفون لمثل هذا التصريح عديم المسئولية من جهة

    يفترض ان تساهم في بناء التواصل بين المجتمع والمعلم الذي ساهم في وصول المذكور

    الى ما وصل اليه وساهم في بناء اجيال الأمة ...

    وعليه فإن المعلمون والمعلمات يأملون من الوزير وضع رجل تربوي على قدر

    من المسئولية والوعي والادراك متحدثا جديدا لوزارة التربية والتعليم

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .....
     
  2. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    كلام سليم
     
  3. عبير الورد

    عبير الورد تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    457
    0
    0
    ‏2009-12-05
    عبير الورد[/size]
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏2009-12-22
  4. لورنس1

    لورنس1 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    743
    0
    0
    ‏2009-02-14
    معلم
    كلام سليم
    كبر على التعليم أربعا
     
  5. إبراهيم أبوعبدالعزيز

    إبراهيم أبوعبدالعزيز عضو سابق في مجلس إدارة الموقع عضو مميز

    5,520
    0
    0
    ‏2008-01-13
    تربوي وكاتب


    نشكر الدكتور فهد الطياش المتحدث الرسمي لوزارة التربية

    وما تصريحه هذا إلا حرصا منه على تنفيذ خطط الوزارة لرعاية

    ابناءنا الطلاب وإن كنا نختلف في خلو ساحة المعلم من هذا التحريض

    فالرفض للقاح كان شعبياً ونقدر له ايمانه بأهمية دور المعلم في نجاح

    أو فشل أي مشروع تربوي تنموي

     
  6. برنس الشوق

    برنس الشوق تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    663
    0
    0
    ‏2008-12-26

    كلام جميل اخي العزيز​

    ولكن هل تعتقد ان الطياش يعي ذلك ؟؟؟​

    لا أعتقد !!!!​
     
  7. همس الغلا

    همس الغلا تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    444
    0
    0
    ‏2009-05-24
     
  8. الجوال2005

    الجوال2005 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    22
    0
    0
    ‏2008-02-17
    معلم
    11 طالبا سعوديا في المستشفى بعد تلقيحهم ضد انفلونزا الخنازير يالطياش

    حوار وتجديد (متابعات) عبيد راشد :

    أكد مسؤول في صحة الطائف براءة لقاح إنفلونزا الخنازير من سقوط 11 طالبا أمس بعد تلقيهم اللقاح مباشرة في مدرسة موسى بن نصير في حي الشهداء، مشيرا إلى أن حالة الخوف والفزع والشحن النفسي لديهم كانت هي السبب.

    يأتي ذلك في وقت كثر الحديث والجدل فيه حول خلو اللقاح من أي أمراض أو أعراض، وتخوف إضافة إلى امتناع الغالبية العظمى عن إعطاء أبنائهم وبناتهم في المدارس اللقاح. وهو ما علّق عليه الدكتور زياد ميمش وكيل وزارة الصحة للطب الوقائي لـ«الشرق الأوسط» أمس بأن حملة التطعيم ضد إنفلونزا الخنازير ما زالت في بدايتها ولم يمضِ عليها سوى ثلاثة أيام فقط، ومن الصعب الحكم عليها بالفشل، مؤكدا أن الحملة ستستمر لفترة 5 أسابيع حسب الخطة الموضوعة لها.

    من جانبه أوضح سعيد بن عبد الله الزهراني الناطق الإعلامي في صحة الطائف: «إن الفحوصات الطبية للطلاب الذين تم نقلهم من إحدى المدارس بعد تطعيمهم بلقاح إنفلونزا الخنازير» أكدت سلامتهم من أي أعراض أو أخطار.

    وبين أن «الطلاب (وعددهم 11 طالبا) تم نقلهم إلى مستشفى الأطفال من خلال فرق الإسعاف الطبية المرافقة لفرق التطعيم من باب الاطمئنان عليهم، وبعد إجراء الفحوصات اللازمة اتضحت سلامتهم من أي عارض طبي نتيجة اللقاح».

    ولفت الزهراني إلى أن «حالة من الشحن النفسي أثرت على الطلاب فقط بعد إحساس أحدهم بصداع بعد التطعيم نتيجة مرض سابق لديه»، مشيرا إلى أن الطلاب جميعا غادروا المستشفى بعد الاطمئنان عليهم، مفسرا إصابة هذا العدد من مدرسة واحدة بـ«الخوف الجماعي الذي انتاب الطلاب بعد الحصول على اللقاح، مما جعلهم يشعرون بالمرض، وهو ما يحدث في التطعيمات الشاملة الأخرى التي تنفذ بين حين وآخر في المدارس ضد أمراض أخرى».

    وأكد المتحدث الرسمي لصحة الطائف بحسب صحيفة الشرق الاوسط اللندنية أن هناك أعراضا معروفة تحدث بعد إعطاء اللقاح بفترة قصيرة، مثل الألم الخفيف، احمرار أو تورم مكان الحقن، صداع بسيط، أو الم بالعضلات، أو ارتفاع في درجة الحرارة وغثيان.

    وتابع أن «الفرق الطبية التي تجوب المدارس وعددها 315 فرقة طبية لم ترصد أي حالات أو إصابات نتيجة الحصول على اللقاح، والوضع ممتاز ولله الحمد. وحول أعداد من تم تطعيمهم من الطلاب والطالبات فقد وصل العدد إلى نحو 1500 طالب وطالبة في المدارس التي تم المرور عليها، وستستمر الحملة لمدة خمسة أسابيع».

    ودعا الزهراني الجميع إلى ضرورة الحرص على تطعيم أبنائهم وبناتهم ضد «إنفلونزا الخنازير»، مؤكدا أن «تخوف الناس من اللقاح أمر غير مبرر، فالسعودية حريصة على تطعيم أبنائها حرصا على سلامتهم، طالبا من الجميع الابتعاد عن الإشاعات التي تنطلق عبر المنتديات والتي لا تستند إلى أي أساس علمي».

    وبين أنه «تم تطعيم نحو 65 مليونا حول العالم، ولم ينتج عن ذلك أي أضرار، كما أن هناك خطورة في عدم التطعيم تتمثل في وفاة ما يقرب من 13 ألف شخص في مختلف أنحاء العالم وإصابة 200 ألف في أقطار الأرض».

    من جانبه، أوضح محمد أبو راس، مدير تعليم الطائف، لـ«الشرق الأوسط»، أن «الهلع والخوف وحدهما هما من أسقطا أحد عشر طالبا في مدرسة موسى بن نصير الابتدائية، وهذا يرجع لقلة الثقافة التوعوية تجاه المرض والأمصال المعطاة في هذا الجانب».

    وأضاف أن «الطلاب انتابتهم موجة من الخوف جراء اللقاح، مع العلم بأننا في وزارة التربية والتعليم لا نجبر أحدا البتة على أخذ اللقاح، ويجب قبل أخذه الحصول على موافقة ولي أمره في نموذج رسمي تم إعداده في هذا الصدد».

    وأبان أبو راس أن تعليم الطائف يستعد لنشر ثقافة وأهمية أخذ اللقاح في 800 مدرسة، وبين 130000 طالب، و15000 معلم، «وماضون قدما في التوعية عبر قنوات متعددة من خلال الإذاعة المدرسية، والتوجيه والإرشاد وأوقات الصلاة».

    إلى ذلك سجلت مدارس المنطقة الشرقية هبوطا حادا في نسب الموافقة على تطعيم الطلاب ضد مرض إنفلونزا الخنازير (A-H1N1)، حيث أشارت مصادر إلى مرور ثلاثة أيام على بدء الحملة فيما لم تسجل أي موافقة للتطعيم من قِبل أولياء الأمور، وكانت المدارس قد استعدت للحملة بتوزيع استمارات التطعيم على الطلاب نهاية الأسبوع الماضي لأخذ موافقة أولياء الأمور على تطعيم أبنائهم. وبالعودة إلى الدكتور ميمش أوضح أن وزارة الصحة ستطلق حملة توعوية نهاية الأسبوع الحالي تستهدف المعلمين وأولياء الأمور والطلاب للتوعية بمأمونية اللقاح وبضرورة أخذه باعتباره الطريقة الوحيدة للوقاية من المرض، متوقعا أن تسهم الحملة التوعوية في تغيير رأي كثير من المعارضين للتطعيم في الفترة الحالية، وشدد على أن الوزارة لن تجبر أولياء الأمور على أمر لا يرغبونه.

    وحول تَخوُّف أولياء الأمور من أخذ موافقتهم مسبقا أوضح الدكتور ميمش أن هذا الأجراء جاء نتيجة اتفاق اللجنة العلمية المكلفة بمتابعة تطورات المرض، وذلك للتأكيد على أن اللقاح غير إجباري، وأضاف أن المسؤولين في وزارة الصحة أرادوا عبر هذا الإجراء أن يتعرف الآباء الآثار الجانبية للقاح على أن يكون لهم حرية الموافقة أو عدمها على التطعيم، معتبرا ذلك قرارا اختياريا، وتابع بالقول إن «قرارهم سيُحترم، فأبناؤهم من سيأخذون اللقاح في نهاية الأمر، ودور الوزارة هو إعطاء النصيحة في هذا الجانب».

    ورفض الدكتور ميمش فكرة ربط الموافقة المسبقة بأنها تنطوي على مخاطر جانبية للقاح، حيث قال: «لو كانت للقاح آثار ضارة لم يتم إحضاره وبكميات كبيرة بلغت 7 ملايين جرعة»، متسائلا: «ما مصلحة وزارة الصحة في أخذ موافقة الأب لكي تقدم الضرر لابنه؟»، وأشار إلى أن الموافقة تم اشتراطها لمن هم دون سن 18 سنة فقط، بينما لا تُشترط لمن هم فوق هذا السن.

    وتوقع وكيل وزارة الصحة أن يتغير كثير من المفاهيم الخاطئة بعد إطلاق الحملة التوعوية، نافيا أن يكون هناك تراجع لحدة المرض في السعودية، وقال: «تراجعت حدة المرض في كل من الولايات المتحدة وكندا، لكن منظمة الصحة العالمية تتخوف موجة ثالثة للمرض وليست السعودية مستبعدة أن تضربها هذه الموجة»، وتابع: «لن نقول تراجع المرض ثم تظهر إصابات جديدة لدينا، من الأفضل أخذ اللقاح، وتقارير منظمة الصحة العالمية تقول إن المرض موجود ولم ينتهِ كوباء عالمي».

    من جانبه قال الدكتور عبد الرحمن المديرس مدير عام التربية والتعليم لـ«الشرق الأوسط» إن العمل في تحصين الطلاب ضد مرض إنفلونزا الخنازير تعاوني بين إدارة التربية والتعليم ووزارة الصحة، موضحا أن مهمة إدارته التوعية وتوزيع الاستمارات موافقة ولي الأمر على إعطاء الطالب التطعيم والتي تنص على مأمونية اللقاح، وتتضمن حرية ولي الأمر في الموافقة على إعطاء الجرعة المضادة للمرض للطالب أو الرفض، فيما لم يعلق الدكتور المديرس على تدني أعداد الموافقة على أخذ اللقاح، بأن كل ما يتعلق بالتطعيم وأعداد الذين يأخذون جرعات اللقاح هو من مسؤولية وزارة الصحة. وقال حسين الزهراني مدير مدرسة «المقداد بن عمر الابتدائية» بالدمام، إن النسبة الكبرى من أولياء الأمور يرفضون تطعيم أبنائهم باللقاح، وبيّن أن عدد الطلاب في المدرسة التي يعمل بها يزيد على 900 طالب، ولم يصل إدارة المدرسة أي موافقة خلال منذ توزيع استمارات الموافقة على تطعيم الطلاب.

    وقال الزهراني إن الاستمارات التي أعيدت إلى المدرسة بعد توقيعها من قِبل ولي الأمر تنص على عدم إعطاء الطالب اللقاح، مضيفا أن بعض أولياء الأمور يحضرون إلى المدرسة للسؤال حجم الموافقات التي وصلت إلى المدرسة حول التطعيم، وعندما يعرفون النتيجة يحسمون أمرهم برفض التطعيم وتوقيع الاستمارة وتسليمها لإدارة المدرسة.


    http://www.hiwart.net/news-action-show-id-5811.htm
     
  9. عموري

    عموري تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    101
    0
    0
    ‏2008-01-29
    معلم
    عظمة على عظمة يا طياش

    تصريح يدل على المستوى الذي وصلت إليه وزارتنا المصونة

    وللأمانة اللقاح غير آآمن وفيه طلاب في مدرستنا أولياء

    أمورهم ( أطباء في الصحة ) رفضوا إعطاء ابنائهم اللقاح

    فهل تفسر لنا وزارتنا ما معنى هذا ؟؟؟؟
     
  10. مدرس والله يعين

    مدرس والله يعين تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    154
    0
    0
    ‏2009-02-15
    معلم

    ياخوي ما ادري ليه احس ان كلامك هذا صادر من سكرتير الطياش وليس من شخص معنا في التعليم ومعلم مثلنا

    اتمنى اننا نتكلم بواقعية ونترك التقرب الى المسؤلين بالوزارة بتلميعهم واظهار اخطائهم على انها هي عين الصواب
     
  11. إبراهيم أبوعبدالعزيز

    إبراهيم أبوعبدالعزيز عضو سابق في مجلس إدارة الموقع عضو مميز

    5,520
    0
    0
    ‏2008-01-13
    تربوي وكاتب


    عفواً

    ليس تلميع بقدر ما هو قراءة واعية للحدث

    ثم لا يوجد تقرب كما تعتقد

    غير أني استغرب ردود البعض هنا

    واتسائل لو كان المسئول امام المعلم شخصياً

    هل سيرد عليه نفس الرد هنا ؟؟

     
  12. فــاهــم

    فــاهــم عضوية تميّز عضو مميز

    1,211
    0
    0
    ‏2009-01-13
    معلم
    الناس مايبون لقاح الخنازير ... مافي شيء بالغصب ولادخل للمعلم في السالفة ولكن حقد الوزارة على المعلم جاب لهم الطياش
     
  13. ابوعبدلله

    ابوعبدلله تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    291
    0
    0
    ‏2009-03-22
    معلم
    كلام سليم
     
  14. ابو عبدالله999

    ابو عبدالله999 مشرف سابق عضو مميز

    3,527
    0
    0
    ‏2008-06-19
    مدرس

    لاحول ولا قوة الا بالله
     
  15. سري للغاية

    سري للغاية تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    305
    0
    0
    ‏2009-04-07
    معلم
    [/quote]
    عفواً

    ليس تلميع بقدر ما هو قراءة واعية للحدث

    ثم لا يوجد تقرب كما تعتقد

    غير أني استغرب ردود البعض هنا

    واتسائل لو كان المسئول امام المعلم شخصياً

    هل سيرد عليه نفس الرد هنا ؟؟


    [/quote]


    نعم وما المانع

    القراءة الواعيه للحدث

    تعزيز دور المعلم في نشر الوعي بين الطلاب

    على اهمية اللقاح
    [overline]

    وليس كما قال
    [/overline]

    حذر فيها المعلمين والمعلمات من تحريض الطلاب على عدم اخذ اللقاح


    نعم استفزاز واحتقار من الطياش للمعلمين

    ولا استغرب شي من الوزارة

    شكرا ع الخبر
     
  16. خالد السلمي

    خالد السلمي عضو سابق في مجلس إدارة الموقع عضو مميز

    10,828
    0
    0
    ‏2008-01-13
    معلم
    يحذف الموضوووع