اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


توقعات الـ "bbc": أمطار غزيرة على جدة اليوم الاربعاء

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة حسن الفيفي, بتاريخ ‏2009-12-23.


  1. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    سكان شرق الخط السريع يكتمون الأنفاس مع كل غيمة سوداء
    توقعات الـ "bbc": أمطار غزيرة على جدة اليوم
    الأربعاء 23 ديسمبر 2009
    12:16 م
    ​عادل الصالحي – جدة :سبق
    توقع موقع الـ (bbc) في قسمه المتخصص بأحوال الطقس، أن تشهد محافظة جدة اليوم الأربعاء، أمطارا غزيرة، على أن يكون الجو صحوا خلال أيام الخميس، والجمعة، والسبت، والأحد. فيما توقعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها اليومي لحالة الطقس أن "هطول أمطار تصحبها زوابع رعدية ونشاط في الرياح السطحية تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق شرق المملكة، والأجزاء الشمالية من مناطق وسط المملكة تشمل الرياض، كما تشمل الأمطار الأجزاء الجنوبية لمنطقة مكة المكرمة خاصةً الساحلية منها والمرتفعات وتمتد حتى مناطق جنوب غرب المملكة، وأضافت "يطرأ انخفاض في درجات الحرارة على شمال غرب وغرب المملكة يتراوح ما بين (4 – 6 درجات )، فيما تزداد نسبة الرطوبة ليلاً حيث تتهيأ الفرصة لتكون الضباب في فترة الصباح الباكر وذلك على أجزاء من شمال ووسط وشرق المملكة والمرتفعات من جنوب غرب المملكة .


    ونظرا لعدم استقرار الأحوال الجوية على منطقة مكة المكرمة بما فيها السواحل ومحافظة جده حتى منطقة الليث القنفدة، دعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، الأخوة المواطنين لأخذ الحيطة والحذر في مثل هذه التقلبات الجوية كما تقوم إدارة التحاليل والتوقعات بمراقبة وتحليل الظواهر الجوية على مدار الساعة لإصدار التوقعات والتحذيرات اللازمة في حينه .

    ويتخوف سكان شرق الخط السريع بجدة، والتي تضم حوالي 13 حياً سكنيا، من تكرار مأساة "سيل الأربعاء"، من خلال انهيار "بحيرة المسك". ويعيش سكان تلك المناطق، مسلسلاً من الرعب مع كل غيمة سوداء تمر من فوق أحياءهم، حيث يتخوف سكان تلك المناطق من أن يغمرهم بشكل كامل تسونامي جَدي، من تلك البحيرة.
     
  2. عبير الورد

    عبير الورد تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    457
    0
    0
    ‏2009-12-05
    [​IMG][​IMG]عبير الورد