اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


يوفنتوس الايطالي والاتحاد يكتبان الكلمة النهائية في مسيرة المهاجم الدولي السابق حمزة إدريس

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة حسن الفيفي, بتاريخ ‏2009-12-29.


  1. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    غداً على ملعب الأمير عبد الله الفيصل بجدة
    يوفنتوس الايطالي والاتحاد يكتبان الكلمة النهائية في مسيرة المهاجم الدولي السابق حمزة إدريس
    حمزة ادريس ..وداعاً الملاعب السعودية
    جدة - الفرنسية
    سيكتب فريق يوفنتوس الايطالي كلمة النهاية في مسيرة المهاجم الدولي السابق حمزة إدريس والتي امتدت قرابة 12 عاما وذلك عندما يلتقي فريقه اتحاد جدة غدا الأربعاء على ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة.
    وسيصل الفريق الايطالي الملقب بـ"السيدة العجوز" إلى جدة اليوم الثلاثاء بكامل نجومه، بينما سيدعم الاتحاد صفوفه بعدد من اللاعبين العرب ابرزهم الجزائري لزهر حاج عيسى والمصري إسلام الشاطر والاماراتي اسماعيل مطر والعراقي يونس محمود، الى جانب نجوم الاتحاد السابقين الحسن اليامي وأحمد جميل ومحمد الخليوي وسعود السمار وعبدالله ريحان وخميس الزهراني وأحمد خريش.
    وقال حمزة ادريس: "كان من المفترض أن يقام حفل الاعتزال قبل عامين بعد أن تم الاتفاق مع نادي برشلونة الاسباني، ونظرا لظروف خارجة عن إرادتنا وإرادة النادي الاسباني لم تقم المباراة وفضلت اختيار فريق أخر، ووقع الخيار على نادي يوفنتوس الذي يضم بين صفوفه العديد من النجوم التي لها سمعتها على الصعيد العالمي".
    وأوضح حمزة أنه كان يتمنى أن يخوض الفريق الكروي الأول بنادي الاتحاد اللقاء إلا أن ضغط مباريات الفريق وخوضه مباراة بعد يومين من موعد مباراة الاعتزال ستجعل الفريق الأساسي يخوض الشوط الأول ما جعله يوجه الدعوة لنجوم محليين وعرب وكذلك نجوم سابقين في تاريخ نادي الاتحاد.
    وحول الفترة التي سيشارك فيها في اللقاء قال: "بالتأكيد لن أشارك في التسعين دقيقة كاملة ولكن مشاركتي ستكون لأكثر من خمسين دقيقة في اللقاء".
    وحول ما إذا كان سيقدم قميصه الذي يحمل الرقم 9 لنجم الفريق الاتحادي نايف هزازي قال: "حقيقة أتشرف بأن يكون من يحمل هذا الرقم من بعدي في نادي الاتحاد هو اللاعب نايف هزازي الذي قدم نفسه بقوة في سماء الكرة السعودية وينتظره مستقبل كبير".
    وشق حمزة إدريس المولود بالمدينة المنورة في 9 أكتوبر 1972 طريقه نحو النجومية بسرعة الصاروخ في بداية مشواره الرياضي عندما كان لاعبا بنادي أحد (درجة اولى)، الذي استطاع من خلاله لفت الأنظار والانضمام للمنتخبات السعودية في العديد من المحافل القارية والعالمية.
    ونظرا لموهبته الفذة، بدأت الأندية الكبيرة تخطب وده قبل أن ينجح نادي الاتحاد في ضم اللاعب إلى صفوفه نهاية عام 1997 مقابل 3 ملايين ريال كان نصيبه منها 600 ألف ريال إضافة إلى راتب شهري 20 ألف ريال.
    وعلى الصعيد الشخصي، حقق إدريس العديد من الانجازات التي تزامنت مع انجازات فريقه، حيث توج بلقب هداف الدوري السعودي عام 2000 برصيد 33 هدفا محطما جميع الأرقام، ولم يحطم أي لاعب هذا الرقم حتى الان. كما أنه توج بلقب هداف بطولة اندية مجلس التعاون الخليجي عام 1999 برصيد 6 أهداف وبلقب هداف البطولة العربية للأندية البطلة الرابعة عشرة عام 1998 برصيد 4 أهداف.
    وتوج ادريس بجائزة الحذاء الذهبي التي تمنحها مجلة الوطن الرياضي (الحدث الرياضي حاليا) كهداف للعرب عام 2000 قبل أن يكرم كثالث هدافي العالم في الاحتفال الرسمي الذي أقامه الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء.
    وكادت نجومية حمزة إدريس الملقب محليا ب"البرق" وبين جماهيره ب"حمزة غول"، أن تأفل في موسمه الأول مع فريقه الجديد الاتحاد عام 1998، عندما تعرض لإصابة قوية في أول مباراة رسمية له أمام النجمة في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد (كأس الاتحاد سابقا) والتي لم يشارك بعدها حتى نهاية الموسم، وهو ما جعل البعض يصف الصفقة بالفاشلة. لكن رد اللاعب كان قويا بعد عودته حيث أثبت للجميع أنه مهاجم من طينة الكبار وأنه الرقم الصعب في الهجوم الاتحادي وساهم خلال 12 عاما في قيادته للعديد من البطولات والانجازات على كافة المستويات.


    http://www.al-weeam.com/sectionnewsdetail.aspx?id=935
     
  2. عبير الورد

    عبير الورد تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    457
    0
    0
    ‏2009-12-05
    [​IMG][​IMG]عبير الورد