اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


قرارات وزارة التربية بدمج لجنتي الظروف الخاصة

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة حسن الفيفي, بتاريخ ‏2009-12-29.


  1. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    قرارات وزارة التربية بدمج لجنتي الظروف الخاصة
    [​IMG]

    عبدالإله السلمي ـ صحيفة الراصد

    أصدر نائب وزير التربية والتعليم فيصل بن عبدالرحمن بن معمر قراراً بدمج لجنتي الظروف الخاصة في قطاعي البنين والبنات، وتكليف وكيل الوزارة للشؤون المدرسية بإعادة تشكيلها، إضافة إلى إلغاء مسمى الإدارة العامة للمقررات للبنين والبنات، ونقل مهامها ومسؤولياتها وجميع كوادرها البشرية وتجهيزاتها من وكالة الوزارة للشؤون المدرسية إلى الإدارة العامة للمناهج في وكالة الوزارة للتخطيط والتطوير.

    وتضمن القرار دمج لجنتي الظروف الخاصة في قطاعي البنين والبنات، مع تكليف وكيل الوزارة للشؤون المدرسية بإعادة تشكيلها.

    وأوضحت الوزارة في بيان لها ، أنه إلحاقاً لقرار وزير التربية والتعليم القاضي بدمج وكالتي الشؤون المدرسية في وكالة واحدة لقطاعي الوزارة، أصدر نائب الوزير فيصل بن معمر قراراً بالموافقة على الهيكل المقترح لوكالة الوزارة للشؤون المدرسية، وذلك حرصاً على تطوير العمل في وكالة الشؤون المدرسية، إضافة إلى توحيد إجراءات العمل ومنع الازدواجية، بما يخدم المصلحة التربوية والتعليمية.

    وجاء القرار متضمناً دمج كل إدارتين متناظرتين في الوكالة في إدارة واحدة، إذ دمجت الإدارة العامة لشؤون المعلمين مع الإدارة العامة لشؤون المعلمات في إدارة واحدة تحت مسمى الإدارة العامة لشؤون المعلمين، وكذلك دمج الإدارة العامة للتخطيط المدرسي «بنين» مع الإدارة العامة للتخطيط المدرسي «بنات» في إدارة واحدة تحت مسمى الإدارة العامة للتخطيط المدرسي.

    ووجّه فيصل بن معمر بدمج الإدارة العامة للتجهيزات المدرسية وتقنيات التعليم «بنين» مع الإدارة العامة للتجهيزات المدرسية وتقنيات التعليم «بنات» في إدارة واحدة، مع تعديل مسماها ليكون الإدارة العامة للتجهيزات المدرسية، إضافة إلى دمج الإدارة العامة للصحة المدرسية «بنين» مع الإدارة العامة للصحة المدرسية «بنات» في إدارة واحدة تحت مسمى الإدارة العامة للصحة المدرسية.

    وشملت القرارات دمج الإدارة العامة لخدمات الطلاب مع الإدارة العامة لخدمات الطالبات في إدارة واحدة تحت مسمى الإدارة العامة لخدمات الطلاب


    http://alrassed.com/news/news-action-show-id-2019.htm
     
  2. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    وبعد هذا القرار
    هل سيكون هناك تطور وتسهيل في عملية الظروف
    أم سيبقى الأمر كما هو عليه والفرق في المسميات


    شكرا حسن
     
  3. ابهاوية

    ابهاوية تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    49
    0
    0
    ‏2009-10-14
    شكرا حسن
    الله يعطيك العافية