اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


"التربية" توجه بإقامة مجالس حوارية يديرها الطلاب

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة حسن الفيفي, بتاريخ ‏2009-12-30.


  1. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    "التربية" توجه بإقامة مجالس حوارية يديرها الطلاب
    الرياض: محمد آل ماطر
    خلال هذا الفصل يصبح الطلاب مديري حوار في تجربة تهدف إلى تحصين الطلاب وتوعيتهم وإرشادهم بحقوقهم وواجباتهم الشرعية في المجتمع الذي يعيشون فيه على أن تنفذ هذه الحوارات في كافة المدارس خلال الفصل الدراسي الأول، ويكون الطالب هو مدير الحوار.
    جاء ذلك في تعميم تلقته مدارس الرياض أمس من مساعد إدارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية الدكتور محمد عبدالعزيز السديري، طالبا تخصيص اثنين من المعلمين المتميزين بكل مدرسة لتحضير مادة الحوار وتهيئة المكان والوقت المناسب، وترك إدارة الحوار لأحد الطلاب المتميزين في ذلك.
    من جانب آخر، دعت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض "بنين" جميع مكاتب التربية والتعليم والإدارات التابعة لها لحصر ما لديها من مشروعات وتجارب تربوية متميزة على مستوى المكتب أو المدرسة. أوضح ذلك مساعد المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض للشؤون التعليمية الدكتور محمد عبدالعزيز السديري، مشيراً إلى أن ذلك يأتي بهدف دعم مثل هذه المشروعات والتجارب المتميزة وإبرازها وتعميمها ومن ثم نشرها في دليل الوزارة للمشروعات التربوية.
    وأكد السديري أن على كل مكتب تربية وتعليم حصر تلك المشروعات والتجارب ومن ثم تعبئتها في النموذج المعد بذلك ومن ثم إرسالها لإدارة التخطيط والتطوير في موعد أقصاه يوم الاثنين المقبل. [​IMG]
    http://www.alwatan.com.sa/news/newsdetail.asp?issueno=3379&id=130420&groupID=0
     
  2. عبير الورد

    عبير الورد تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    457
    0
    0
    ‏2009-12-05
    [​IMG][​IMG]عبير الورد