اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


لنعلنها جميعا لاااااااااااااااااااااااااااااااااا

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة kkaa123, بتاريخ ‏2009-12-31.


  1. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    نعم لااااااااااااااااااااااااا
    للبيبسي
    لنجعلها عبرة لغيرها من الشركات اليوم وجدت ارتفاع في بعض السلع الكيميائية وغدا سنجد غيرها وغيرها
    لنتحد جميعا نحن المستهلكين ونوحد المقاطعة على شركة واحدة كانت رائدة في الارتفاعات الأخيرة
    ونقاطعها شر مقاطعة لتكن عبرة لغيرها
    لنعقد العزيمة ونقوووووووووووووووووول
    لاااااااااااااااااااااااااا
    للبيبسي
     
  2. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    المواطنون تحولوا الى شركات بديلة وبعضهم اتجه للعصائر
    جولة ميدانية لـ (عناوين) فى أسواق جدة تكشف تراجعا حادا فى استهلاك المشروبات الغازية جدة : سيف الخالدى
    [​IMG]
    أحد الأسواق فى جدة
    كشفت جولة ميدانية استطلاعية قامت بها (عناوين) الخميس 31-12-2009 في أسواق مدينة جدة أن المواطنين يتمتعون بوعي استهلاكي رشيد ، حيث بينت نتائج الجولة وجود تراجع حاد في استهلاك المشروبات الغازية بعد ارتفاع أسعارها بنسبة 50 % عما كانت عليه في السابق .
    يقول محمد عبد العظيم , مدير أحد التموينات : " كنت أشترى 60 كرتونة في الأسبوع تنفد قبل نهايته مما يضطرني إلى شراء ما يسد النقص للأيام المتبقية في الأسبوع من خلال المستودعات، والآن أشترى 30 كرتونة فقط لا تنفد طيلة أيام الأسبوع بل يتبقى منها 4 أو 6 كراتين .
    وأوضح أن"بعض المستهلكين تحولوا إلى شركة أخرى لم ترفع السعر فيما آخرون لجأوا للعصائر" , منوها بأن " مبيعاته من هذين الصنفين زادت بشكل كبير عن السابق".
    فيما قال المواطن وديع ناصر , وهو ممسك بـ 5 علب من مشروب غازي لم يرتفع سعرها :" تحولت إلى هذه الشركة ومعي كل زملائي وأسرتي ، وأحيانا نشتري العصائر".
    أما عبد الله العامري , مدير مطبخ فأوضح أنه كان يبيع مالا يقل عن 300 كرتونة في الأسبوع والآن لا يبيع سوى 170 كرتونة من الصنف الذي ارتفع سعره , مشيرا الى أن كثيرا من مرتادي المطبخ يفضلون شراء منتجات شركة أخرى أو عصائر.
    وأكد المواطن نواف المطيري أن استهلاكه واستهلاك أسرته من المشروبات الغازية أصبح أقل بشكل كبير عن ذى قبل , موضحا أن معظم أفراد أسرته يلجأون لمشروبات بديلة لم ترتفع أسعارها أو للعصائر الطازجة والمعلبة .
    من جهته , قال أحد مندوبي شركة مشروبات غازية شهيرة , طلب عدم ذكر اسمه: " بالفعل هناك تراجع حاد في مبيعات المشروبات الغازية , ويبدو أن المقاطعة الصامتة بدأت تؤثر على المبيعات الأسبوعية والشهرية للشركة . كاشفا أن بعض العملاء نقصت طلبياتهم بنسبة 30 إلى 50 % على الأقل بسبب إحجام المستهلكين على الشراء.
    يشار إلى أن السعودية تستهلك ما يزيد عن 500 ألف طن من المشروبات الغازية المستوردة سنوياً إضافة إلى 107 مليارات عبوة سنوياً وفقا لإحصائيات جرت في العام الماضي.
     
  3. $الحنين$

    $الحنين$ عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    6,725
    0
    36
    ‏2009-01-19
    معــــــلم
    نعم ابو عبدالله
    لالالالالالالالالالالالالالالالالا

    لو طبقت من كثير لا اقول الجميع لكان لها الاستجابة السريعه

    اتمنى بأن نكون وحدة ض اي خطأ يتبع من التجار

    شكرا لك
     
  4. مشرفه تربويه

    مشرفه تربويه مشرفة سابقة قديرة عضو مميز

    1,252
    0
    0
    ‏2009-06-20
    مشرفة تربوية
    مشكلتنا أننا لا نتفق على مبدأ واحد
    والا ماكان هذا حالنا في أزدياد أسعار السلع والثراء الفاحش للتجارالشرهين
    أضافة لضرر المشروبات الغازية على صحة الكلى والعظام والأسنان
    أمنية صغيرة تخصني أتمنى أن يصل سعر العبوة الصغيرة 10 ريال حتى نحمي أبنائنا من ضررهاااا فالبدائل المفيدة كثيرة
    شكراً لك أستاذ خالد
     
  5. مدرس ياللأسف

    مدرس ياللأسف تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    377
    0
    0
    ‏2009-09-22
    مقاطعه من زمان هو وكافة المشربات الغازية واكتفيت بالعصائر الطبيعية
     
  6. سعيد الحظ

    سعيد الحظ عضوية تميّز عضو مميز

    799
    0
    0
    ‏2008-01-19
    معلم
    الحمد لله الحمد لله ....لي اكثر من سنتين وانا مالي فيه ..يارب لك الحمد.. ينطبق المثل حشفا وسوء كيلة على الببسي ..مضر وغالي ..المشكلة في هالشباب البعض يفطر ببسي ويرقد ببسي ..الله يصلح لنا ولكم النيات والاعمال

    انا خائف على نفسي ..لذا لا اشرب الببسي
    فلا الـغـازات ابـغـاها ..ولا شـانـي ولا إلسي
    لــذلـــك لا أدانــيـــها .. أنا خائف على نفسي
     
  7. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    شاكر مروركم جميعا
    و
    لاااااااااااااااااااااااااا
    للبيبسي
     
  8. عـزف منفرد

    عـزف منفرد عضوية تميز عضو مميز

    6,697
    0
    36
    ‏2009-10-01
    مُـعلـِّمـةٌ
    مليون لأ ..الحمد لله مقاطعة من زمان


    شكراً
     
  9. أبوعبدالرحمن الغامدي

    أبوعبدالرحمن الغامدي عضوية تميز عضو مميز

    9,812
    0
    0
    ‏2009-05-08
    معلم
    أمس في البقالة وأطالع في البيبسي هو يطالع فيني بحسرة يبيني أشيله ويتقرب مني وأنا قلبي يتقطع عليه

    لكن قويت قلبي واشتريت راني تفاح شفت لونه قريب من لون البيسي قلت يؤدي الغرض بالفعل أدى الغرض
    اكتشفت أن هواجيسنا متعلقة بالبيبسي وأن فيه البديل لكن إحنا ما نطالع لها

    خلاص توبة أشرب بيبسي


    لاااااااااااااااااااااااااااااااااا

    للبيبسي
    لا أحد يجيني يقول مصنع راني لي وقاعد أسوي له دعاية
     
  10. ليتك هنا..!

    ليتك هنا..! تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    457
    0
    0
    ‏2009-01-13
    معلمة
    من زينه الله يقهره..!! مقاطعه م ن ذ و م ب ط ي .. !!
     
  11. راضي الشمري

    راضي الشمري عضوية تميّز عضو مميز

    2,438
    0
    0
    ‏2008-01-20
    معلم
    مقاطع خلقه يابو عبدالله
    احارب الببسي مثل الدخان
    دمت بصحة وعافية
     
  12. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    6 أسباب للتصدي لشركة " البيبسيدولار"
    الصحف السعودية اليوم : نصائح اقتصادية وتحذيرات طبية
    الجمعة 08 يناير 2010
    2:00 م
    أيمن حسن – سبق - متابعة : حملت الصحف السعودية اليوم نصائح إقتصادية وتحذيرات طبية، ففي صحيفة "الحياة" نصح الإقتصادي السعودي عبدالله بن ربيعان بإعادة تقويم الريال السعودي أمام «الدولار»، معتبراً ان رفع سعر " البيبسى " رسالة للسعودية، وان على الجميع حكومة وشعباً التصدى لشركة " البيبسي " بشكل صارم، وطالب الأكاديمي الاقتصادي الدكتور سالم باعجاجة في صحيفة " الرياض "بإلزام شركات القطاع الخاص بدعم الأنشطة الاجتماعية بدفع 1% على الأقل من أرباحها السنوية للصناديق الاجتماعية، ونشرت صحيفة " عكاظ " تحذيراً من حليب الصويا «بونسوي» المسبب لاضطرابات الغدة الدرقية حسب الصحيفة، والى التفاصيل


    6 أسباب تدعونا للتصدى لشركة " البيبسيدولار"
    نصح الإقتصادى السعودى ببريطانيا عبدالله بن ربيعان بإعادة تقويم الريال السعودى بشكل مباشر أمام «الدولار»، معتبراً ان رفع سعر " البيبسى " رسالة للسعودية، وان على الجميع حكومة وشعباًً التصدى لهذه الشركات بشكل صارم، قال ربيعان فى مقال تحت عنوان " الريال والبيبسى" في صحيفة " الحياة "لم يعرف أبناء الجيل الحالي علاقة أكثر تماسكاً وارتباطاً مثل علاقة البيبسي بالريال، فالحصول على الريال يعني مقدرتك على شراء علبة «بيبسي» ...وحتى مع ارتفاع أسعار المشروبات الأخرى المشابهة، وارتفاع معدلات التضخم بشكل عام، لم نود الاعتراف بضعف القيمة الشرائية لريالنا، ولذا كان رفع الشركة المنتجة الشهر الماضي لسعر البيبسي في السوق السعودية لريال ونصف بدلاً من ريال، صادماً لنا من وجوه عدة."
    ويعدد الربيعان ستة أسباب تدعونا للتصدى لشركة " البيبسى" أو لدعم الريال فى مقابل الدولار ويقول أولاًً " أن «تقازم» الريال عن شراء علبة «بيبسي» يعني انه يجب علينا الاعتراف صراحة بتناقص وضعف القيمة الشرائية لعملتنا. ورفع سعر البيبسي هو الرسالة الأخيرة لإعادة تقويم عملتنا بشكل مباشر أمام «الدولار»، فريالنا يتناقص بشكل متسارع، وليس الحل الجيد أن نطالب الحكومة دائماً برفع الرواتب وصرف بدل غلاء، فيما تشهد أسواق العالم الأخرى تراجعات وانخفاضات كبيرة في الأسعار.
    ثانياً: إن الإعلان عن رفع سعر البيبسي، جاء في وقت يشهد فيه العالم تراجع أسعار كل مدخلات الإنتاج، وهذا ينافي ادعاء الشركة بارتفاع الكلفة في انتاج البيبسي.
    ثالثاًً: إن الارتفاع أو الرفع كان في سوقنا فقط، ففي بريطانيا على سبيل المثال و رغم رفع الحكومة لضريبة القيمة المضافة " فى ايه تى " من 15 % إلى 17.5 % مع بداية العام فان الشركات ومنها شركة البيبسي حاولت عدم تحميل الزيادة للمستهلك.
    رابعاً: ان الشركة المنتجة للبيبسي في السعودية تستخدم مدخلات إنتاج مصنعة وطنياًً من علب وزجاج وغيرها، كما أنها تستخدم عمالة أجنبية رخيصة بالمقارنة مع الدول الأخرى، وتتمتع بأسعار رمزية ومدعومة للوقود.
    خامساً: إن موقف وزارة التجارة والصناعة، وجمعيات حماية المستهلك يجب ان يكون صارماً وحازماً في حماية المواطنين من جشع التجار والشركات، وإن لم يتم منع الشركة من رفع السعر، فسوف «تنفرط» السبحة، وتتبعها الشركات.
    سادساً، وأخيراً يجب توفير الهلل وتشجيع التعامل به، للحد من رفع الاسعار بنسبة 50 % .


    78 عقداً للصيانة العادية والوقائية لشبكات الطرق بالمملكة
    ومن أجل أمان الطرق والحد من الحوادث، توقيع 78 عقداً للصيانة العادية والوقائية لشبكات الطرق بالمملكة، قالت صحيفة " الرياض " ارتفع عدد عقود صيانة الطرق التي تنفذها وزارة النقل إلى 78 مشروعاً لصيانة الطرق بأنحاء المملكة لضمان المحافظة على سلامة شبكة الطرق التي تربط جميع مناطق المملكة بعضها ببعض وسلامة مرتاديها وذلك من خلال عقود الصيانة العادية والوقائية، وأشارت الوزارة الى ان الطرق الجديدة تبقى تحت ضمان المقاول لمدة عام بعد الانتهاء من تنفيذها ، ثم تضم إلى برامج الصيانة المنفذة من قبل الوزارة ، التى تعتمد عند دراسة وتصميم الطرق أفضل المواصفات الفنية وباستخدام افضل المواد والمعدات الحديثة ومستوفية شروط السلامة والامان العديدة فإلى جانب التصميم المناسب للطرق يتم توفير كافة عوامل السلامة الاخرى من لوحات متنوعة ودهانات وعلامات عاكسة ووسائل لتصريف المياه والحمايات والحواجز العديدة ، كما تتم متابعة الطرق القائمة وتحسين عوامل السلامة عليها .


    حليب الصويا «بونسوي» يسبب اضطرابات الغدة الدرقية
    نشرت صحيفة " عكاظ " تحذير الهيئة العامة للغذاء والدواء في المملكة من تناول حليب الصويا «بونسوي» لاحتوائه على نسبة عالية من اليود، تسبب اضطرابات في الغدة الدرقية، وفقا لما أعلنته الشبكة الدولية للهيئات المعنية بالسلامة الغذائية (إنفوسان).
    وقالت هيئة الغذاء والدواء إنها ستتابع ما يستجد مع الجهات ذات العلاقة، لضمان عدم دخول المنتج الملوث إلى أسواق المملكة، والتحري عن وجوده في الأسواق المحلية، محذرة مستخدميه من استهلاكه، وطالبت بالتخلص منه فورا.



    مطالب بإلزام الشركات دفع 1% من أرباحها سنوياً لخدمة المجتمع
    في ظل عدم وجود الضرائب على الشركات المحلية، نشرت صحيفة " الرياض " مطالبة الأكاديمي الاقتصادي الدكتور سالم باعجاجة بضرورة إلزام شركات القطاع الخاص المحلي بدعم الأنشطة الاجتماعية عبر دفع 1% على الأقل من أرباحها السنوية للصناديق الاجتماعية وأكد أن الدولة قدمت الكثير للقطاع الخاص الذي يجب أن يعي مسؤولياته الاجتماعية، خاصة و إن غالبية الشركات الوطنية تحقق عائداً ربحياً يفوق التوقعات وأشار الى ان الحكومات الأوربية تلزم شركاتها بدفع ضرائب بنسب ما بين 30 و 40% ، ورغم ذلك تساهم الشركات فى مثل هذه البرامج، وعدد باعجاجة أهم الخدمات التي يجب دعمها مثل تدريب وتأهيل العاطلين عن العمل وتقديم منح تعليمية والمساهمة في بناء المستشفيات وتشغيلها برسوم رمزية ومنح القروض بدون فوائد للعاطلين عن العمل للحد من البطالة وتشجيع البحوث والدراسات، ودعى الى وضع ضوابط رادعة للشركات المخالفة، بإيقاف تصاديقها بالغرف التجارية وإيقاف تأشيرات هذه الشركات من قبل وزارة العمل.




    إنجاز مستشفيين في جدة بسعة 1000 سرير قريباً
    فى خبر قصير حملت " عكاظ " بشرى لأهالى جدة، حيث أكد وكيل وزارة الصحة للتخطيط والتطوير الدكتور محمد حمزة خشيم أن الوزارة ستنتهي من إحلال و تجديد المستشفيات الحكومية في المملكة خلال ثلاث سنوات مقبلة، وذكر أنه سيتم تشغيل مستشفيين في جدة بسعة 1000 سرير وسيتم الانتهاء منها قريبا.
     
  13. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    بيبسي "الشرقية" يخسر ستة ملايين ريال منذ رفع الأسعار

    [​IMG]
    الخبر - نور علي /

    خسرت شركة البيبسي التابعة لمجموعة "أحمد حمد القصيبي وإخوانه"، وفقًا لتسريبات من مصادر محاسبية مسئولة داخل المجموعة، قرابة الستة ملايين ريال في الشهر الأخير من العام المنصرم.
    ويتوقع خبراء في سوق التجزءة أن تستمر الخسائر خلال العام الحالي، مرجعين ذلك إلى حملة المقاطعة الشرسة التي انطلقت على شبكة الإنترنت منذ الإعلان المفاجئ عن ارتفاع الأسعار.
    ويرى الخبراء أن رفع الأسعار بطريقة عشوائية من دون دراسة لواقع وطبيعة المستهلكين سواء مواطنين أو مقيمين، كان سببًا رئيسًا في حدوث المقاطعة من قبل الأفراد والمؤسسات.
    وأكد أحد مجموعة شباب المقاطعة على "الفيس بوك"، أن عدم تقديم مبررات للزيادة المفاجئة من شركة (البيبسي)، هي التي جعلتنا نباشر دورنا في حماية مجتمعنا من ما اسماه – جشع الصناع-، قائلاً "نحن مستمرون في المقاطعة حتى الرجوع عن الزيادة، أو تقديم مبررات كافية ومقنعة للزيادة"، كما كان للتعثر المالي الكبير لشركة احمد حمد القصيبي واخوانه – المالك لترخيص بيبسي شرق السعودية- اثر كبير في تفاقم ردت الفعل اذ ترددت انباء بأن الزيادة ناجمة عن حاجة الشركة لتوفر السيولة.
    وكانت الإدارة العامة للشركة، عقدت اجتماعًا مؤخرًا يقال أنه عقد خصيصًا لإيجاد حل لأزمة المقاطعة وما نتج عنها من خسائر مالية، وخلصت توصيات الاجتماع - حسب مصادر مطلعة - بإعادة السعر القديم في حال تجاوزت الخسائر حاجز العشرة ملايين.



    تم إضافته يوم الإثنين 11/01/2010 م - الموافق 25-1-1431 هـ الساعة 1:11 مساءً
     
  14. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    هل تعتقد أن شركات المشروبات الغازية قادرة على الاستمرار في رفع أسعارها بعد خسائر بملايين الريالات؟
    [​IMG] مشروبات غازية .. السعر مضاعفا
    سجّلت شركة أحد وكلاء المشروبات الغازية في المملكة, خسائر تجاوزت ستة ملايين ريال منذ رفع أسعار تلك المشروبات.. هل تعتقد أن شركات المشروبات الغازية قادرة على المضي في التمسّك بالسعر المضاعف في ظل تراجع المستهلك وتحقيق تلك الخسائر؟.. شارك برأيك