اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


شلة الأنس والأدلجة في تصادم وتطاول على المشائخ !!!!!

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة kkaa123, بتاريخ ‏2010-01-04.


  1. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    في تطاولات متكررة وتصيد عفن لأشخاص لا هم لهم إلا إثارة البلبلة والتدليس
    تصعيد مخيف لشرذمة تنقل وتتبنى أفكار دخيلة كنا نسمع عنها ولا نهتم لها غير متخوفين منها لحماية السلطة الدينية ولكن .......
    مالذي حصل ............
    ومن أعطى الضوء الأخضر.....
    مشايخنا وإن كانت لهم اخطاء
    علماءنا وإن كانت اراءهم تختلف
    فضلاء المجتمع وحماة الأخلاق
    يتعرضون لاشكال متنوعة من هجمات رخيصة لكتاب مرتزقة أقل ما توصف به أنها هجمات مدعومة ومنظمة أصبح خطر الداخل من افكار دخيلة متسلطة ومتغلغلة أكبر ويخشى منها فهل سنرى تحرك لمحاسبة مروجي الفتن ومثيري القلاقل !!!

    أترككم مع خبر الهجوم على أحد المشائخ

    الصرامي وآل الشيخ وصفاه بـ"الشيخ الوافد"وزقيل يرد على "شلة الأنس"
    فتوى للشيخ المنجد تشعل الحرب بين الصحف الورقية والإلكترونية
    الأحد 03 يناير 2010
    11:04 م

    ​تركي العبدالحي – الخبر – سبق:

    أشعلت فتوى أصدرها الشيخ محمد صالح المنجد، إمام وخطيب جامع عمر بن عبدالعزيز في الخبر، ومدير مؤسسة زاد منذ 10 سنوات, الحرب بين كتاب المقالات في الصحف ومواقع الإنترنت, تجاوزت الخطوط الحمراء، حيث وصف أحد الكتاب الشيخ المنجد بـ"الوافد" و"الذي يجيز الرشوة", ونعته كاتب آخر بـ"المستثمر الأجنبي", ووصل الأمر إلى وصفه بأنه "يدعو للتمرد". وفي المقابل جاء الرد أشد عنفاً في الدفاع عن الشيخ المنجد، بوصف المتطاولين عليه بـ"شلة الأنس" و"الكذبة" و"المزورين".

    البداية كانت بإعادة نشر إجابة للشيخ المنجد عن سؤال وُجِّه إليه في موقع "الإسلام سؤال وجواب" دون الإشارة إلى تاريخها - منشورة في 29نوفمبر 2001م - حول سؤال وُجِّه للشيخ عن رشوة رجال الجمارك، قال فيها: "إذا لم يجد المسلم وسيلة لدفع هذا الظلم عن نفسه, إلا بدفع مبلغ من المال لموظف الجمارك، فإن هذا جائز بالنسبة للشخص الدافع، أما بالنسبة للموظف الذي أخذ هذا المال فإنه حرام عليه". وقال المنجد: "هذا إذا لم يترتب على تلك الرشوة الاضطرارية مفسدة أكبر ، فإن ترتب على دفعها مفسدة أكبر فإنه لا يجوز القيام بذلك".


    ووصف الشيخ المنجد ذلك بـ"المكوس" و"أنها حرام". ونبَّه الشيخ المنجد إلى "أن سائل السؤال يعيش في دولة غربية, وللمزيد في موضوع حكم الضرائب ينظر فتوى اللجنة الدائمة برئاسة الشيخ عبدالعزيز بن عبد الله بن باز وأن الرشوة محرمة بشكل عام".


    وشنَّ بعض الكتاب حملة على الشيخ المنجد، بدأها الكاتب ناصر الصرامي، مدير قسم الإعلام في قناة العربية، في مقالة له في صحيفة "الجزيرة "، حيث وصف الشيخ المنجد بـ "الشيخ الوافد الذي يجيز الرشوة", وإتهمه بـ"مخالفته للأنظمة في المملكة العربية السعودية"، وقال الصرامي: "إن الفتوى تنص صراحة على أن دفع الرشوة إلى موظف الجمارك حلال في الإسلام، وأن دفع مبلغ لموظف الجمارك أمر جائز، بعد أن برر له شرعاً بأسلوب وجرأة غريبين، حتى على المستوى الإنساني الأخلاقي الذي يجدف بعيداً عنه".


    وتبع الصرامي الكاتب محمد بن عبداللطيف آل الشيخ، في الجريدة نفسها، حيث تحدث فيها عما سماه بـ "الشيخ السوري محمد المنجد", وقال: "السكوت على مثل هذه الفتاوى، ومجاملة هذا الشيخ، فيه تفريط، وهز لهيبة الأنظمة", وأضاف عبد اللطيف: "أنها فتوى من رجل يقيم في البلاد بصفته مستثمراً أجنبياً ", وهو بفتواه " يُشرع للفساد المالي الرشوة"، و"يدعو (ضمناً) إلى التمرد على أنظمة الدولة، ويحكم بعدم إسلاميتها وهو يقيم فيها؟.. أسئلة تبحث عن إجابة أيها السادة".


    وأثار مقالا "الصرامي" و"آل الشيخ" ردة فعل عنيفة لدى بعض كتاب الشبكة العنكبوتية، الذين وصفوا الهجوم على الشيخ بـ"الحملة الجديدة المنظمة على الشيخ المنجد "وأن المقصد منها "إسقاطه" خصوصاً أن الفتوى عمرها عشرة أعوام، ومع ذلك أعيد طرحها الآن.


    وقال الكاتب عبدالله زقيل في مقالة مدافعاً فيها عن المنجد: "اليوم في تلك الصحيفة - يقصد "الجزيرة"- أظن أن الكاتب قص شريطَ الهجوم لتتبعه بقية شلة الأنس في الأيام القادمة – إن صدق حدسي - للنيل من الشيخ بالكذب الذي يصل إلى البهتان مع الأسف" ، وقال زقيل: "هجمة تنبؤ حَصِيفَ العُقدة سلفا عن مراميها وأهدافها، وليست الأولى من أولئك الكُتاب، ولن تكون الأخيرة بالطبع!". ويضيف زقيل واصفاً ناقل الكتاب بالأدلجة وتعمد التدليس : "كما هي عادة هؤلاء الكُتاب المؤدلجين، يأخذ من الكلام ما يوافق أدلجته لبعده عن الأمانة العلمية في النقل، ويترك ما يفضح كذبه أمام الناس، وهذا ما صنعه الكاتب مع الأسف، ولتتضح الصورة أكثر أضع فتوى الشيخ من الموقع كاملة، لأثبت لكم أيها العقلاء أن هذا الكاتب وأضرابه لا ينطلقون من منطلق الإنصاف والعدل في كتاباتهم، وإنما من رغبة إقصائية مؤدلجة، وأغراض أخرى تُفهم من السياق الذي سيقت من أجله".


    وكان الشيخ المنجد قد أثار جدلاً في وقت سابق من العام الماضي، حينما انتقد مسلسل "ميكي ماوس" ونقل موقع ميمري الصهيوني حديثه على أنها دعوة لقتل ميكي ماوس، إلا أن الشيخ نفى ذلك في تسجيل مصور، ومع ذلك قامت العديد من الأقلام الصحفية بكتابة مقالات تنتقد الشيخ على ما سموها دعوة لقتل شخصية كرتونية!
     
    آخر تعديل: ‏2010-01-04
  2. صوت الشعر

    صوت الشعر ابتسامة بلا حدود عضو مميز

    7,839
    2
    38
    ‏2008-11-08
    إنسان بسيط
    إيـــــــــــــــــــــــه

    جالهم فرصة على المشايخ والعلماء...

    ...........


    حسبي الله ونعم الوكيل ...

    ........


    رحم الله أبو فيصل .... ماكان فيه ولا طحلب يتكلم على أهل العلم ألا يدعس على وجهه..


    ...........
     
  3. أبوعبدالرحمن الغامدي

    أبوعبدالرحمن الغامدي عضوية تميز عضو مميز

    9,812
    0
    0
    ‏2009-05-08
    معلم
    أخي خالد

    المصيبة بل الأدهى والأمرّ أنهم أبناء بلدنا , من تربى في كنف هذا البلد وأكل من خيراته

    فلما اشتد عوده وقويت عظامه استل سيفه ليغرسه في ظهور علمائنا ومشائخنا وهم لا يستطيعون المواجهة بل عند المواجهة يختبئون في جحورهم كالثعـالب

    كلنا خطائون وليس بأحدٍ معصوماً من الخطأ ولكن عندما يُخطيء العلماء نجد أتباع العلمنة ممن انتفخت أوداجهم بسمها وعفنها ما يلبثوا أن ينفثوا هذا السم ويبدأون في التكشير عن أنيابهم ليتطاولوا على مشائخنا وعلمائنا ويقذفونهم في ظهورهم بأحجارهم العفنة التي دنستها أيديهم وبكلماتهم القـذرة التي يندى لها الجبين

    وكل ذلك في ظل ما يسمى بالحرية الشخصية والتي سيجنون ثمرتها عاجلاً أم آجلاً

    يجب التحرك سريعاً من أمير الخير الأمير نايف حامي هذا الدين وحامي علمائه ومشائخه
    لإيقاف هذة الغوغاء هذة الطغمة التي تشرّب فكر العلمنة في عقولها وأصبح هذا الفكر يحركهم حسب أهوائه ورغباته
    حفظ الله لنا علمائنا من شرور هذة الشـرذمة
     
  4. !¤~`][الشامخ][`~¤!

    !¤~`][الشامخ][`~¤! عضو سابق في مجلس إدارة الموقع عضو مميز

    12,924
    0
    0
    ‏2008-01-19
    أشرف مهنة
    ان من منذرات السوء والهدم

    هي حينما تمس قامات دعوية

    والمصيبة انها ع الملأ

    والواجب علينا جميعا الذب عنهم كل حسب ما يملك
    واقلها واهمها الدعاء


    أشكر لك أخي الكريم هذا الطرح والنقل

     
  5. أبوإيلاف العصيمي

    أبوإيلاف العصيمي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    270
    0
    0
    ‏2009-01-17
    مشرف تقنيات
    رسالة مفتوحة من الشيخ يوسفالأحمد : هنيئاً للمنجد ذم المنافقيــن له


    صحيفة حرف - هذا نص مقال من نوعآخر سطره الشيخ يوسف الأحمد في نصرة الشيخ محمد المنجد ضد حملة الليبراليين الأخيرةلإسقاطه واستعداء السلطة ضده .
    وهذا نص الرسالة :


    هنيئاً للمنجد ذم المنافقيــنله


    الحمد لله ، والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلىآله وصحبه أجمعين . أما بعد

    فأهنىء أخي الفاضل الشيخ العالم محمد صالح المنجدبذم المنافقين له ، وثناء الصالحين عليه، فهذا من علامة الصدق ، وعاجل بشرى المؤمن، إنما المصيبة والعار لو أثنى المنافقون عليه.
    وإغاظته لأعداء الله تعالىمن الكفار والمنافقين ( الليبراليين ) هو من العمل الصالح الذي يؤجر عليه.
    قال اللهتعالى " وَلاَ يَطَؤُونَ مَوْطِئاً يَغِيظُ الْكُفَّارَ وَلاَ يَنَالُونَ مِنْعَدُوٍّ نَّيْلاً إِلاَّ كُتِبَ لَهُم بِهِ عَمَلٌ صَالِحٌ إِنَّ اللَّهَ لاَيُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ " التوبة (120)
    ومشروعهم المنافقين فياستهداف العلماء ، والسعي في إسقاطهم ، واستعداء السلطة عليهم ؛ إنما هو بسبب منهجالعلماء الشرعي الذي أمر الله تعالى به؛ من اتباع الدليل، ودعوة التوحيد ، والتمسكبمنهج السلف الصالح.
    ولو أن أحد المشايخ قدم تنازلاً في الدين كتقديم القولالأيسر على الدليل، أو أيد أي مشروع من مشاريع المنافقين كاختلاط الرجال بالنساء فيالعمل والتعليم لطاروا به تعظيماً وثناءً.
    وأدعو الله تعالى لي وللقارئينوللشيخ المسدد محمد المنجد بالتوفيق ، والحفظ ، والسداد ، والثبات على دينه . والحمد لله رب العالمين "


    وأنا أقول لكل من يشكك في علمائنا إخسىء فلن تعدُ قدرك

    اللهم احفظ علمائنا وولاة أمورنا بحفظك ياحي ياقيوم

    جزاك الله خير أخي الفاضل
     
  6. **أبوعبدالله**

    **أبوعبدالله** مراقب عام مراقب عام

    4,386
    0
    36
    ‏2008-05-28
    معلم
    أنا متعجب كيف يتجرأ مجموعة من المرتزقة الشاذين فكريا على الاستخفاف بعقول غالبية المجتمع بلا حساب ولا عقاب ؟!!

     
  7. نادر التميمي

    نادر التميمي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    42
    0
    0
    ‏2009-09-30
    وهل النقد محرم
     
  8. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    بتاريخ : الثلاثاء 05-01-2010 11:41 صباحا

    شن مدير تحرير صحيفة "عكاظ" عبدالله العريفج هجومًا عنيفاً على الشيخ محمد العريفي قائلًا إنه لا يمثّل الهيئة الدينية الرسمية ولا يمثل حتى عائلته أو قبيلته ، وأن تصريحاته يجب ألاّ تحمّل أكثر مما تحتمل، مستغرباً "نزول"

    [​IMG]
    رئيس الوزراء العراقي بخطابه إلى مستوى "داعية فرد" -على حد قوله- وقال إن الشيخ العريفي يبحث عن "الضوء والشهرة" .

    وجاء هجوم العريفج على الشيخ العريفي في إتصال مع قناة " BBC العربية" تعليقاً على تصريحات منسوبة للشيخ ، أثارت ردود أفعال واسعة في المؤسسة السياسية العراقية وصف فيها المرجع الشيعي علي السيستاني، بالـ"زنديق والفاجر".

    وقال العريفج : " إن العريفي شاب مبتدئ يبحث عن الشهرة البريق الإعلامي أينما كان ، متخذاً الدعوة وسيلة لهذا الغرض، وهو لا يمثّل المؤسسة الدينية السعودية الرسمية التي تتسم بمنهج معتدل رصين، بل يمثّل نفسه فقط حتى عائلته وقبيلته لا يمكن اعتباره ممثلاً لها في آرائه وتصريحاته".

    وكان مجلس النواب العراقي قد أصدر بياناً وصف فيه ما جاء على لسان الشيخ العريفي بأنها تخرصات تشق وحدة الصف الإسلامي", داعياً الحكومة السعودية إلى إتخاذ "موقف واضح وصريح" منها، مطالباً في الوقت نفسه الجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي، وإتحاد البرلمانيين الآسيوي، وهيئة رئاسة الجمهورية ورئاسة الوزراء في العراق بإدانة واستنكار التصريحات التي وصفها بـ"الطائفية" ومحاسبة كل من يدعو لها واعتباره من الخارجين عن القانون.

    ونقل عن رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي استياءه الشديد من تصريحات العريفي، مطالباً الحكومة السعودية بالتدخل لمنع مثل هذه الدعوات الطائفية –على حد وصفه
     
  9. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    قال أتمنى أن لا يخوض في أمور تؤدي إلى نتائج وخيمة
    العريفج لـ"سبق": الشيخ محمد العريفي غني عن التعريف

    عبير الرجباني – سبق – متابعة : قال مدير تحرير صحيفة "عكاظ" عبدالله العريفج في اتصال هاتفي مع "سبق" إنه لم يقصد خلال حديثه مساء أمس لـ" bbc العربية" الإساءة لشخص الشيخ محمد العريفي, قائلا :" الشيخ محمد العريفي غني عن التعريف , لكن الخوض في مثل هذه الأمور في هذه الأوقات ليس من الصالح ".

    وأضاف:" الشيخ العريفي من العلماء والمشايخ المعروفين واقدره وأجله ولا أحب أن يضع نفسه في موقف كهذا , خاصة في هذه الأيام فكلامه ممكن أن يفهم على انه يؤدي إلى فتنة طائفية".

    وتابع :" أتمنى للشيخ العريفي التوفيق والسداد في مسيرته الدعوية وان لا يخوض في أمور تؤدي إلى نتائج وخيمة".
     
  10. **أبوعبدالله**

    **أبوعبدالله** مراقب عام مراقب عام

    4,386
    0
    36
    ‏2008-05-28
    معلم

    أبى الله إلا أن يهتك سترك ياعريفج
    الآن أصبح العريفي لايمثل إلا نفسه !!
    ولماذا لم تعتبر أن أحمد قاسم الغامدي لايمثل إلا نفسه عندما كتب لصحيفتكم الموقرة مقالا عن الاختلاط
    أنت في حينها لم تعتبر انه لا يمثل إلا نفسه ؟!!
    بل وصلت بك الصفاقة أن عنونت لمقال الغامدي بالبنط العريض وفي الصفحة الرئسية بهذا العنوان
    " هيئة الأمر بالمعروف تثمن جامعة الملك عبد الله وتتصدى لدعاوى الاختلاط "

    هكذا اعتبرت أنت وصحيفتك أن رأي الغامدي يمثل هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر !!
    بينما رأي العريفي لابمثل إلا نفسه !!
    هكذا تستخفون بعقول الناس وبكل صفاقة وقلة أدب !!
    لكن الشرهة ماهي عليكم وإنما الشرهة على من ولي أمركم وعلى المغفل الذي يشتري صحيفتكم
     
  11. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    ما أعرفه أن النقد يكون في راي أو موضوع
    ولكن أن يتحول لشخصنة ولذع وكلمات جارحة هل يعتبر نقد
    والغريب في الأمر هو بحثهم المضني عن زلات ويقيني ترصدهم للبحث لم يفلح إلا بهذه الكلمات التي لها عشر سنوات ...
    لماذا لا يوجهون نقدهم في الملايين التي تصرف في المشروعات وفجأة يظهر من يقول أنه يملك تلك الأرض بصكوك شرعية ...!
     
  12. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    اتهم رئيس الوزراء العراقي بإطلاق "المغالطات"
    المفتي:علماء السعودية أهل اتزان وليسوا أهل تكفير أو تبديع
    الأربعاء 06 يناير 2010
    3:31 م
    [​IMG]سبق - الرياض : وصف مفتي السعودية ورئيس هيئة كبار العلماء ورئيس اللجنة الدائمة للإفتاء الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ الهجوم الذي شنه رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي على المؤسسة الدينية في المملكة بـ«المغالطات», مؤكدا أن علماء السعودية أهل اتزان في ما يقولون وليسوا أهل تكفير أو تبديع، ولكنهم متبعون للكتاب والسنة، فهم يتعاملون مع كل شيء على حسب ما دل عليه الكتاب والسنة .

    وفند المفتي العام هجوم نوري المالكي على المؤسسة الدينية الرسمية وعلمائها, وقال : دعوى أنهم يحملون فكرا تكفيريا فهذه دعوى مغالطة , مؤكدا ان علماء المملكة لا يسعون في تكفير أحد بلا حق.

    وأضاف: ومن تأمل منهج علماء هذا البلد من خلال رسائلهم ومؤلفاتهم وتعاملهم، وجد أنهم بعيدون عن التكفير، إنما هم متمسكون بالكتاب والسنة، ولا يسعون في تكفير أحد بلا حق، إنما هم متبعون للكتاب والسنة، وليسوا يحملون منهجا تكفيريا، وإنما يحملون وعيا سليما ودعوة صادقة ونصيحة لكل مسلم، وتوجيه الخير.

    وشدد مفتي السعودية - في حديثه لـ"الشرق الأوسط"- على أنه لا ينبغي إطلاق مثل هذه المغالطات على دولة إسلامية مشهود لها بالخير والاعتدال في أحوالها كلها»، في إشارة إلى الانتقادات الحادة التي وجهها نوري المالكي للمؤسسة الدينية الرسمية قبل يومين.

    وفي رده على أهمية الترفع عن التهجم على الرموز الدينية قال: «اتهام البعض علماء السعودية ومؤسساتها بأنها تكفيرية، هذه دعوى مغالطة، بل هي مؤسسات علمية خيرة منهجها الكتاب والسنة». وأكد الشيخ عبد العزيز آل الشيح، على ضرورة «أن نسعى لما يوحد الكلمة ويجمع الصف وأن لا نكيل المغالطات للآخرين من دون برهان أو تأكد».

    وشدد المفتي على أهمية أن يراعي خطباء الجمع في السعودية، المستويات الفكرية للمصلين، وأن لا يتم التطرق إلى موضوعات فوق المستوى الفكري للمأمومين لأنه لن يحدث فيهم التأثير المطلوب.

    وقال إن «على خطيب الجمعة أن يعالج في كل خطبة مشكلة اجتماعية، سواء تتعلق بالعقيدة أو العبادات أو المعاملات أو الأحوال الشخصية، ينظر في أي قضية يعالجها أو أدب يدعو إليه، أو خلق فاضل يحث عليه، أو خلق سيئ يحذر منه. الخطيب يتعامل في خطبته مع مشكلات المجتمع لأنه يعيش بينهم».

    وشدد على أن «دور خطيب الجمعة يتركز على علاج القضايا، وتصحيح الأوضاع، ومخاطبة الناس على قدر عقولهم. المسجد يجتمع فيه طبقات مثقفة وأخرى ذات علم، وثالثة أقل، فهم مختلفون في مقدار تحملهم واستيعابهم. يجب أن يخرجوا من المسجد بنتيجة».
     
  13. المهنا

    المهنا تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    867
    0
    0
    ‏2009-01-14
    معلم مغلوب على امره
    يريدون فقط الارتقاء على ظهور العظماء

    فذم مثل هؤلاء يوصلهم للشهرة وهاهم قد وصلوا لما أرادوا

    فمثل هؤلاء لا يصح النظر لأطروحاتهم الغبية

     
  14. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
  15. ام نورا 111

    ام نورا 111 عضوية تميّز عضو مميز

    804
    0
    0
    ‏2009-03-16
    معلمة
    حسبي الله ونعم الوكيل عجبا كف لا يتم ردع مثل هذا الهجوم

    ولما لا توضع خطوط حمراءحول مثل تلك الاراء

    لكن لما العجب فنحن في زمن الرويبضة وها نحن نجني أشواكها

    ترك لهم العنان فأستسادوا
     
  16. نايف البلوي

    نايف البلوي تربوي مميز عضو مميز

    2,680
    0
    0
    ‏2009-05-19
    موظف حكـومي
  17. نايف البلوي

    نايف البلوي تربوي مميز عضو مميز

    2,680
    0
    0
    ‏2009-05-19
    موظف حكـومي
    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    "رسالة من الشيخ يوسف الأحمد إلى الشيخ محمد المنجد"

    صحيفة حرف -
    هذا نص مقال من نوع آخر سطره الشيخ يوسف الأحمد في نصرة الشيخ محمد المنجد ضد حملة الليبراليين الأخيرة لإسقاطه واستعداء السلطة ضده .
    وهذا نص الرسالة:

    "هنيئاً للمنجد ذم المنافقيــن له

    الحمد لله ، والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين . أما بعد
    فأهنىء أخي الفاضل الشيخ العالم محمد صالح المنجد بذم المنافقين له ، وثناء الصالحين عليه، فهذا من علامة الصدق ، وعاجل بشرى المؤمن ، إنما المصيبة والعار لو أثنى المنافقون عليه.
    وإغاظته لأعداء الله تعالى من الكفار والمنافقين ( الليبراليين ) هو من العمل الصالح الذي يؤجر عليه. قال الله تعالى " وَلاَ يَطَؤُونَ مَوْطِئاً يَغِيظُ الْكُفَّارَ وَلاَ يَنَالُونَ مِنْ عَدُوٍّ نَّيْلاً إِلاَّ كُتِبَ لَهُم بِهِ عَمَلٌ صَالِحٌ إِنَّ اللَّهَ لاَ يُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ " التوبة (120).
    ومشروعهم المنافقين في استهداف العلماء ، والسعي في إسقاطهم ، واستعداء السلطة عليهم ؛ إنما هو بسبب منهج العلماء الشرعي الذي أمر الله تعالى به؛ من اتباع الدليل، ودعوة التوحيد ، والتمسك بمنهج السلف الصالح.
    ولو أن أحد المشايخ قدم تنازلاً في الدين كتقديم القول الأيسر على الدليل، أو أيد أي مشروع من مشاريع المنافقين كاختلاط الرجال بالنساء في العمل والتعليم لطاروا به تعظيماً وثناءً.
    وأدعو الله تعالى لي وللقارئين وللشيخ المسدد محمد المنجد بالتوفيق ، والحفظ ، والسداد ، والثبات على دينه . والحمد لله رب العالمين".

    قاله وكتبه :
    د. يوسف بن عبد الله الأحمد
    عضو هيئة التدريس بجامعة الإمام بالرياض
    16/1/1431 هـ.


    المصدر

     
  18. روح الملكـ

    روح الملكـ تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    923
    0
    0
    ‏2009-09-04
    اخي الكريم
    قبل عدة ايام قلائل شن الاعلام لدينا هجمه على الشيخ العريفي علماً بأن من بداء هذه الحمله عليه هو رئيس مجلس الوزراء في العراق نوري المالكي
    ليس بمستغرب من الليبراليين والعلمانيين هذا التوجه وليس بمستغرب على الشيعه هذا الحقد الدفين على أبناء السنه
     
  19. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    ردأ على كل مهرج يحاول أنتقاد الـشـيخ: محمد عبد الرحمن العريفي

    [​IMG]
    بلاقيود(سامي المسمار)



    بعد الاطلاعات على ماكتب في الهجوم والاساءه على بعض المشائخ وعلماء هذا البلد الطاهر فمن العجب العجاب أن تتم الاساءه من قبل أشخاص نخشى عليهم من البعد عن طريق الحق والهدايه ومن المعروف لدى الجميع أن تقدير االعلماء والمشائخ واحترامهم والدفاع عنهم والدعاء لهم سرآ وعلانيه واجب على الجميع الصغير قبل الكبير المرأه قبل الرجل المجنون قبل العاقل هذا هو الواجب علينا تجاه مشائخ هذا البلد ومن الغريب أن يظهر أشخاص يسيئون الى من هم على طريق الصلاح سائرون والهدايه موصلون لها بأذن الله تعالى
    والغريب من ذلك أنهم يدافعون عن من هم لصحابه الرسول أعداء ومحاربون ولأمهات المؤمنون سابون وشاتمون وللقرآن الكريم محرفون فمن يدافع عنهم لماذا لايدافع عن الصحابه رضي الله عنهم وأمهات المؤمنون

    فهل كلام الشيخ محمد العريفي تجاه السيستاني أعظم من سبهم لابي بكر وعمر وباقي الصحابه رضي الله عنهم الذي يتقربون الى الله بسبهم على حسب معتقدهم الضال.

    إلى كل شخص ممن يدعون الثقافة المفرطه والفلسفة التى طغت على عقولهم واظلتهم عن سبيل الحق في مقوله ( أدام الله ظله ) وأنا اقول ازال الله ظله وزل من والاه. وفي مقوله العريفي ( يبحث عن الشهره ) أنا اقول له انت من تبحث عن الشهره يامضيع الجاده في تسلق الاقزام على ظهور العلماء والمشايخ . فالشيخ محمد العريفي حسن الوجه وحسن العمل كما نحسبه عند الله ومن ابتعد عن أهل السنه والجماعه فهو في سواد الى يوم يبعثون وجهاً وعملاً.
    فالشيخ محمد العريفي لم يقل الا الحق تجاه من هم على الضلال سائرون وعلى سب الصحابه معلمون فالغريب من الامر أنتقادهم للذين يدافعون عن الصحابه ويبينون الحق وطريقه!!!واسأل الله أن يجزاء الشيخ محمد العريفي خير الجزاء وأن يخذل كل من يحاول الاعتداء على أهل السنه والجماعه

    تم إضافته يوم الخميس 07/01/2010 م - الموافق 22-1-1431 هـ الساعة 4:43 مساءً
     
  20. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    حزب الله ينضم إلى رئيس الوزراء العراقي في التهجم على علماء المملكة
    النجيمي لـ"سبق" : هؤلاء مؤسسو الفكر التكفيري ومثيرو الفتنة
    الخميس 07 يناير 2010
    10:54 م
    [​متعب الخالد - سبق - الرياض: انتقد الدكتور محمد بن يحيى النجيمي، الخبير في مجمع الفقه الإسلامي، الأستاذ بكلية الملك فهد الأمنية، رئيس الوزراء العراقي نوري الملكي، وحزب الله اللبناني، لتطاولهم على علماء المملكة ونعتهم بالتكفير.

    وقال النجيمي لـ"سبق" : إن هؤلاء الذين يتهمون علماء المملكة ومشايخها بالتكفير، هم مؤسسو التكفير على وجه الأرض ومثيرو الفتن بين المسلمين, الذين أعمت أبصارهم الأحقاد. وأكد الدكتور النجيمي أن رد سماحة المفتي العام ورئيس هيئة كبار العلماء على المالكي، أفحم هؤلاء المغالطين وكشف زيف كلامهم عن علماء المملكة.

    وطلب الدكتور النجيمي من رئيس الوزراء العراقي وحزب الله ومن يسلك نهجهم، أن يراجعوا موقع السيستاني, وهو موجود على الإنترنت ومتاح للجميع وهو فيه ما يلي:

    أولاً: قال السيستاني "من لم يؤمن بالأئمة الأحد عشر بأنهم معصومون، ولا يعرف إمام زمانه - الإمام الثاني عشر- فهو على حد الشرك بالله , وإذا مات فإنه من الهالكين الخالدين في نار جهنم .

    ثانياً: قال السيستاني: "من لم يؤمن بالإمامة ثم مات, مات ميتة جاهلية على ما كان قبل الإسلام" .

    ثالثاً: قال السيستاني: "لا تعجب أنه ارتد 70 ألفاً من بني إسرائيل, بسبب عبادتهم العجل, فلا تعجب أن ارتد بعد وفاة رسول الله 70 ألفاً من الصحابة ".

    وقال الدكتور النجيمي من يراجع هذه الأقوال وغيرها فعليه أن يطلع على الموقع العقائدي لآية الله السيستاني ويقرأ الأقوال التي تكفر من ليس من الشيعة الاثني عشرية، بل يعتبرهم السيستاني مرتدين مكبلين في نار جهنم .

    وتساءل الدكتور النجيمي قائلاً: من هو المكفر, هل هو الذي يكفر أشخاصاً بضوابط شرعية محددة بالكتاب والسنة أم من يكفرون المسلمين كافة، بما فيهم الصحابة الكرام ما عدا أربعة أو سبعة فقط؟

    وقال الدكتور النجيمي إن علماء المملكة سلفيون لا يكفرون إلا إذا توافرت الشروط وانتفت الموانع, وهذه الضوابط تضيق التكفير إلى درجة العدم .

    وطالب الدكتور محمد النجيمي حزب الدعوة في العراق وحزب الله في لبنان, أن يراجعوا كتب "المفيد" و"الكليني" و"نعمة الله الجزائري" وغيرهم الذين تفصح كتبهم بالتكفير, وكذلك كتب وأشرطة آية الله الشرازي وهو من كبار علمائهم.

    وقال لقد كفر السيستاني ثلثي الصحابة, فعدد الصحابة كما ورد عن الحافظ ابن ذرعة بلغ 114 ألفاً, وهو يكفر 70 ألفاً منهم .

    وعن أسباب تطاول رئيس الوزراء العرقي نوري المالكي وحزب الله على علماء السعودية, قال النجيمي لأنهم فضحوا أساليبهم التكفيرية، وكشفوا أفكارهم الداعية لإثارة الفتن والبغضاء بين أبناء الأمة, من واقع كتبهم ومواقعهم, وسبهم ولعنهم لصحابة رسول الله، والافتراءات والأكاذيب التي يروجوها, هذا سبب عدائهم لعلماء المملكة.

    وقال: لقد فضح علماء ودعاة ومشايخ المملكة الحوثيين, وكشفوا مخططاتهم, وهو الأمر الذي أغضب حزب الدعوة في العراق ونوري المالكي, وحزب الله في لبنان, وهذان الحزبان يريدان التغطية على جرائمهما, ولعل ما يحدث من حزب الدعوة في جنوبي ووسط العراق من جرائم ضد أهل السنة في العراق, معروف للجميع , وما ارتكبه حزب الله في 7 أيار معروف.

    وطالب الشيخ النجيمي الخطباء والأئمة بعدم تناول الموضوعات الخطيرة في خطبهم, لأنها تشوش على المصلين.

    جاء ذلك رداً على ما جاء على لسان نوري المالكي رئيس الوزراء العراقي الذي اتهم المؤسسة الدينية السعودية بأنها "تحمل فكراً تكفيرياً حاقداً وعدائياً" مطالباً بضبطها.

    وقد ردَّ سماحة مفتي عام المملكة على المالكي ووصف كلامه بالمغالطات, وقال آل الشيخ: «علماء السعودية أهل اتزان فيما يقولون، وليسوا أهل تكفير أو تبديع، ولكنهم متبعون للكتاب والسنة، فهم يتعاملون مع كل شيء حسب ما دل عليه الكتاب والسنة». وفند هجوم نوري المالكي على المؤسسة الدينية الرسمية وعلمائها. وقال الشيخ عبد العزيز :«دعوى أنهم يحملون فكراً تكفيرياً فهذه دعوى مغالطة»، مؤكداً أن العلماء السعوديين "لا يسعون في تكفير أحد بلا حق".

    وأضاف المفتي العام : «ومن تأمل منهج علماء هذا البلد من خلال رسائلهم ومؤلفاتهم وتعاملهم، وجد أنهم بعيدون عن التكفير، إنما هم متمسكون بالكتاب والسنة، ولا يسعون في تكفير أحد بلا حق، إنما هم متبعون للكتاب والسنة، وليسوا يحملون منهجاً تكفيرياً، وإنما يحملون وعياً سليماً ودعوة صادقة ونصيحة لكل مسلم، وتوجيه الخير".

    ولكن حزب الله اللبناني أصدر بياناً اليوم - الخميس- هاجم فيه علماء المملكة ووصفهم بأنهم "ينفخون في الفتنة", و شجب "حزب الله" اللبناني خطاب الشيخ: محمد العريفي الذي تناول فيه آية الله السيستاني المرجع الديني الشيعي في العراق، وطالب السعودية بوضع حد لمحرضي المسلمين على التقاتل.

    وقال "حزب الله"، في بيانه "طالعتنا بعض وسائل الإعلام في الأيام الأخيرة بخطاب مشؤوم لأحد المشايخ في السعودية ويدعى الشيخ محمد العريفي، حيث نال فيه من الطائفة الإسلامية الشيعية وعقيدتها وتاريخها".

    وزعم البيان: "أن الشيخ العريفي بلغ غاية الإسفاف عندما تناول مرجعاً كبيرًا من مراجعنا الدينية، نعني سماحة آية الله العظمى السيد السيستاني، دام ظله، وتناوله بعبارات ونعوت لا تصدر عن إنسان فيه ولو بعض عقل أو فهم أو شرف أو دين".

    وأكد الحزب أن "الطائفة الإسلامية الشيعية ليست في حاجة إلى شهادة من هذا الشيخ وأمثاله حول إسلامها وانتمائها وتاريخها وتضحياتها".

    وأضاف:" أن السيستاني أرفع وأجل من أن تنال منه أو من دوره الريادي الكبير كل هذه الحملات الظالمة" ، معتبرا أن الإساءة إليه هي "إساءة إلى كل مراجعنا وعلمائنا ومجاهدينا وشهدائنا، وهي موضع إدانة واستنكار شديدين".

    وطالب "حزب الله" السلطات السعودية "بوضع حدّ نهائي لأمثال هؤلاء الشيوخ الذين ينفخون في نار الفتنة ويحرضون المسلمين على التصارع والتقاتل الذي لا يخدم إلا أعداء هذا الدين وأعداء هذه الأمة، وخصوصاً إذا كان هؤلاء المشايخ موظفين رسميين لدى مؤسساتها الدينية، واتخاذ كل الإجراءات التأديبية في حقهم.























    التعليقات حول الخبر