اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


مسلحين اقتحما مدينة الملك عبدالله الاقتصادية برابغ

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة حسن الفيفي, بتاريخ ‏2010-01-09.


  1. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
  2. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    هجوم مسلح على مدينة الملك عبدالله الإقتصادية برابغ[​IMG]

    صالح العتيبي ـ صحيفة الراصد

    أوقفت الجهات الأمنية اليوم شابين اقتحما مدينة الملك عبدالله الاقتصادية وأطلقا النار على الحراسات الخاصة بالمدينة خلال ملاحقتهم, وأوضح المتحدث الإعلامي بشرطة منطقة مكة أن الجهات الأمنية بمجرد تلقيها للبلاغ قامت بمتابعة الجناة والوصول إلى سيارتهم ومن ثم القبض عليهم وتم إيداعهم التوقيف ، ولايزال التحقيق جاري معهما لكشف حقيقة هذا العمل الإجرامي وسوف تعلن النتائج الأولية للتحقيق خلال الساعات القادمة.

    http://alrassed.com/news/news-action-show-id-2133.htm
     
  3. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    تجولا بجيب لا يحمل لوحات والتحقيقات تشير إلى أن دوافعهما السرقة
    التحقيق مع سعوديين أطلقا النار داخل مدينة الملك عبدالله الاقتصادية
    السبت 09 يناير 2010
    12:25 ص
    خالد علي - عبدالله الراجحي (سبق) جدة :

    تمكنت الجهات الأمنية في منطقة مكة المكرمة من القبض على شخصين قاما بدخول حرم مدينة الملك عبدالله الاقتصادية برابغ وأطلقا النار في الهواء والفرار من الموقع .
    وأوضح العميد صالح الغامدي الناطق الإعلامي بشرطة منطقة مكة المكرمة ، أن الجهات الأمنية تمكنت من القبض على شخصين من الجنسية السعودية يوم الأربعاء الماضي عند الساعة الثانية عشر ليلاً بعد أن قاما بدخول حرم المدينة بسيارة من نوع جيب لم تكن تحمل لوحات , وقام مرافق السائق بإطلاق النار في الهواء لإبعاد الأمن وتمكنا من مغادرة الموقع. وأضاف :" بعد إجراءات بحث ومن خلال معطيات البلاغ تمكنت الجهات الأمنية في الميدان من إيقاف الشخصين والسيارة التي تنطبق عليها مواصفات البلاغ" .
    وأشار العميد صالح الغامدي إلى أن الشخصين تمكنا من دخول المدينة من الجهة الشمالية وأثناء اقتراب الدوريات قاما بطلاق النار وفرا من الموقع ، وقامت دوريات مدينة الملك عبدالله بإبلاغ الدوريات الميدانية التي تمكنت من ملاحقة السيارة والقبض على الشخصان وتسليمهما للجهات الأمنية .
    وأوضح العميد الغامدي أن التحقيقات الأولية تشير إلى أن دوافع دخولهما لمدينة الملك عبدالله كان السرقة ، مؤكداً ان التحقيقات لازالت جارية .



    http://www.sabq.org/sabq/user/news?section=5&id=4077
     
  4. نايف البلوي

    نايف البلوي تربوي مميز عضو مميز

    2,680
    0
    0
    ‏2009-05-19
    موظف حكـومي
    القبض على مسلحين أطلقا النار على حراس مدينة الملك عبد الله الاقتصادية

    [​IMG]


    ألقت قوات الأمن في السعودية ، القبض على شخصين مسلحين حاولا استغلال ثغرة في السياج الخارجي لمدينة الملك عبد الله الاقتصادية غرب السعودية بغية الدخول إلى المدينة الاقتصادية ، وسط ترجيحات التحقيقات الأولية أن يكونا قد قام بهذه العملية بهدف السرقة .

    لكن التحقيقات الأولية التي أجرتها السلطات الأمنية السعودية ، لم تجزم بأن المسلحين كانا ينويان الدخول بدافع السرقة ، غير أنها رجحت ذلك .

    وطبقاً العميد صالح الغامدي المتحدث الإعلامي باسم شرطة منطقة مكة المكرمة ، أن مركز شرطة صعبر التابع لمحافظة رابغ تبلغ هاتفياً من مشرف الحراسات الأمنية في المدينة الاقتصادية ملاحظة دورية من الدوريات سيارة جيب بدون لوحات ، يستقلها شخصان ملثمان من الجهة الشمالية للمدينة عبر ثغرة في السياج الخارجي .

    وحاولت الدوريات التي تتولى حفظ أمن مدينة الملك عبد الله الاقتصادية ، التثبت من هوية الشخصين الملثمين عبر استيقافهما ، قبل أن يطلقا النار في الهواء لمنع الحراسات الأمنية من ملاحقتهما .

    ولم يصب أي من الحراسات الأمنية للمدينة الاقتصادية بأذى جراء عملية إطلاق النار فيما تمكن المسلحان من مغادرة المكان .

    وفي وقت لاحق ضبطت قوات الأمن السعودية السيارة المستخدمة في العملية بناء على المواصفات التي أبلغت عنها الحراسات .

    ويقول العميد الغامدي أن الدوريات تمكنت من ضبط السيارة بعد أخذ المعلومات عنها .

    واضاف من خلال المعطيات تم الوصول إلى شخصين من الجنسية السعودية يشتبه في علاقتهما بالحادث وتم القبض عليهما ، وكشفت النتائج التحقيق الأولية أن الدافع لقيامهما بتلك العملية يرجح السرقة .

    واستبعد المسئوول الأمني فرضية العمل الإرهابي من وراء هذه العملية .

    وكالات