اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


تخفيض نصاب المعلمات إلى 20 حصة وعدم تكليفهن أعباء إضافية

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة ام ساره الحربي, بتاريخ ‏2010-01-11.


  1. ام ساره الحربي

    ام ساره الحربي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    29
    0
    0
    ‏2009-01-27
    معلمة
    مباشر-نوال العصلاني-أوصى اللقاء الحواري الرابع عن ميثاق أخلاقيات مهنة التعليم الذي نظمته وزارة التربية والتعليم في ختام أعماله بضرورة تخفيض نصاب المعلمات من الحصص حتى تتمكن المعلمة من إعطاء المهنة حقها في ضوء تطبيق المناهج المطورة وتقنيات التعليم الحديثة وعدم تكليفها بأعباء إضافية خارج تخصصها وعملها الأساسي، فيما اعترض مدير عام التربية والتعليم المكلف الدكتور محمد بن منصور العمران على هذه التوصية بحجة أنها ليست من صلاحيات إدارة التعليم رغم اقتناع الإدارة بأهمية تخفيف النصاب "ولكن الواقع يفرض غير ذلك".
    وأكد الدكتور العمران في حديثه لعدد من التربويات في ختام اللقاء الحواري الذي أقيم بمركز الملك فهد الثقافي صباح أمس أن الوزارة توزع نصاب المعلمات بمعدل 20 حصة دراسية فقط لكل معلمة، ولكن يزيد ذلك أحياناً بسبب الغياب والإجازات المنتشرة بين المعلمات ليصل إلى 24 حصة دراسية، مشيراً إلى أن هذه المشكلة لا يعاني منها قطاع البنين.
    وشدد العمران على ضرورة أن تلم المعلمات بحقوقهن، وكذلك واجباتهن وتأديتها على أكمل وجه، مشيداً بالدقة والجودة في مدارس البنات، واستدرك " لكن هناك مشكلتان لا تزالان تورقان هذا القطاع هما غياب المعلمات ونوعية العلاقة بين العاملات"، مؤكداً على أهمية العمل بروح الفريق الواحد.
    وأبدت نائبة وزير التربية التعليم لشؤون البنات نورة الفايز في كلمتها سعادتها لمناقشة قضية هامة هي ميثاق أخلاقيات مهنة التعليم وسعدت لاختيار أسلوب تنفيذه عن طريق الحوار، مشيرة إلى أهمية اللقاء في تحقيق التواصل والتكامل وتبادل الخبرات وتوثيق العلاقات بين الإدارات والأفراد ذوي العلاقة.
    وأكدت الفايز أن بناء مجتمع المعرفة أصبح خيارا وطنيا استراتيجيا تسعى جميع قطاعات الدولة لتحقيقه وأن الوزارة تعمل على تحقيق التوجيهات السامية الهادفة إلى جعل التعليم محور التنمية المستدامة وربط مخرجات مؤسساته بالاقتصاد المعرفي من خلال الاستثمار الحقيقي للقدرات البشرية والتوظيف الواعي للبنى التحتية والموارد المتاحة .
    وأكدت مساعدة مدير عام التربية والتعليم للشؤون التعليمية الدكتورة البندري بنت عبدالله آل سعود في تصريح أن المعلمة لا تكلف بأي عمل غير التدريس وأي عمل إضافي لها يعتبر من باب التطوع من قبلها ولا يفرضه أحد عليها، وقالت "المعلم والمعلمة لو طبقوا ميثاق أخلاقيات التعليم لن يحتاج الطالب لميثاق وأن أغلب المشاكل تأتي من تعامل المعلمة والمعلم مع الطلبة والطالبات"، مؤيدة اقتراح تخفيض عدد الحصص الدراسية لكن أرجعت عدم إمكانية تطبيق ذلك لضغط الإجازات.
     
  2. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    لا يعدو كونه مجرد كلام
    والاستشهاد بالمعلمين يدل على ذلك
     
  3. شرحبيل

    شرحبيل عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    4,336
    6
    38
    ‏2008-02-07
    معلم
    [gdwl] [/gdwl][gdwl][/gdwl][gdwl]
    وأكدت مساعدة مدير عام التربية والتعليم للشؤون التعليمية الدكتورة البندري بنت عبدالله آل سعود في تصريح أن [overline]المعلمة لا تكلف بأي عمل غير التدريس وأي عمل إضافي لها يعتبر من باب التطوع من قبلها ولا يفرضه أحد عليها،[/overline] وقالت "المعلم والمعلمة لو طبقوا ميثاق أخلاقيات التعليم لن يحتاج الطالب لميثاق وأن أغلب المشاكل تأتي من تعامل المعلمة والمعلم مع الطلبة والطالبات"، مؤيدة اقتراح تخفيض عدد الحصص الدراسية لكن أرجعت عدم إمكانية تطبيق ذلك لضغط الإجازات.
    [/gdwl]

    :36_1_5[1]:يا ناس انتم متأكدين أن سعادة المساعدة الله يحفظه بحفظه تتكلم عن حال المعلمة والمعلم في المملكة العربية السعودية أم عن حالهما في جزر الواق واق ؟
     
  4. سميراميس

    سميراميس تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    189
    0
    0
    ‏2009-10-18
    معلمة
    ههههههههههههههههههه
    آخر شي تكلف به المعلمة التدريس!!!
    لان المناوبة .. الاحتياط... النشاط.... الريادة.... قطة الحاسب( مع ملاحظة ان من سترفض سيشهر اسمها بين المعلمات وتوضع تحت المجهر ويمسكون عليها الزلة وتكلف بكتابة التقارير للطالبات يدويا) ..... قطة لخالة اللي تنظف أهم كثير !!!
    وياقلبي لاتحزن...
     
  5. ناصر الرحيل

    ناصر الرحيل عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    ‏2009-01-16
    معلم
    الف شكر لك على الموضوع

    بس متأكد انهم ضد المعلمات مهما تكلمو
     
  6. التميمي 1397

    التميمي 1397 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    14
    0
    0
    ‏2009-12-28
    معلم
    بسم الله الرحمن الرحيم
    حبيت بس اعلق على مقولة الدكتو ( مشيراً إلى أن هذه المشكلة لا يعاني منها قطاع البنين.)
    انا تخصصي اجتماعيات ونصابي 24 حصة بالإضافة الى 4حصص انتظار حصتان انتظار اول وحصتان انتظار ثاني وإشراف يوم في الاسبوع بالإضافة الى ريادة مع العلم انني لم ادرس فقط مواد تخصصي بل أضيف الي بعض مواد الدين ومادة التعبير ولي على ذا الحال سنتين
    لكن ما أقول الا حسبي الله ونم الوكيل