اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


:/: كلِمـــــات مُرسلة في رسائِل موجِزة

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة }{ الصَّرريحـة }{, بتاريخ ‏2010-01-14.


  1. }{ الصَّرريحـة }{

    }{ الصَّرريحـة }{ تربوي مميز عضو مميز

    27,350
    0
    0
    ‏2009-09-06
    معلمة ع وشك التقاعد
    [​IMG]
    هذه " كلماتٌ مرسلةٌ " ضعها تحت أي تصنيف شئت ، فإن قلت هي عبث ؛ فهي لا تخلو منه ، وإن قلت هي هرطقات ؛ فهي لم تبتعد عنها كثيراً ، وإن قلت هي وجهات نظر شخصية ؛ فقد أصبت كبد الحقيقة ، وإن قلت غير ذلك ؛ فهذا رأيك [​IMG] ، هي أشياء حملها الفكر ، وأنجبها القلم ، قد تكون نتاجَ نقاشٍ ، أو حصيلةَ اطلاعٍ ، أو وليدةَ تأملٍ ، أو شيئاً آخر ، وإن كان ثَم من المعاني ثيباً ؛ فالأكيد أن التعابير بكرٌ !

    فبسم الله أبدأ ، وبسم الله أقول :

    الرسالة الأولى : ليس من الصعب أن تتقن فناً ، فإن لم تجد ؛ فعليك بالصمت فإنه أسهل فن لك !

    الرسالة الثانية : كلماتٌ لم توجه لعقلك ؛ لا تفسدها بفهمك !

    الرسالة الثالثة : لا بد أن يتوفر في الصديق الصدوق صفتان ؛ الأولى : ثقة تشعرك بالأمان ، والثانية : فهم وتفهم يشعرك بالامتنان ، وفي حال فقد إحداهما أو كلاهما ؛ فاعلم أنك وحيد وإن جاوز عدد محبيك الألف !

    الرسالة الرابعة : قد نبذل الإحسان مع عدم رغبتنا بفعله ؛ مكابرة ، من أجل أن ندين بهذا الإحسان من أحسنّا إليه !

    الرسالة الخامسة : من مفارقات الحياة : أن السعادة تتناسب طردياً مع العمل ، وعكسياًَ مع الكسل ، ورغم ظهور شمس هذه الحقيقة ؛ إلا أننا كثيراً ما نبدع في استجلاب الكسل !


    من قِراءاااااتـــــي

    همسة :/
    من سلك طريقاً بغير دليل ضل، ومن تمسك بغير الأصول زل، والدليل المنير في الظلماء، والأصل العاصم من الأهواء هو العلم بفهم وعمل
     
  2. جنكيز الحارثي

    جنكيز الحارثي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    71
    0
    0
    ‏2009-10-17
    معلم
    [a7la1=#00ffea]
    خمس رسائــل مفيدة ورائعــة وتحتــاج إلى تمعـــن

    وملخص ما أعجبني أن ( الصمت فن ) و ( العمـل سعادة )


    بوركتِ
    [/a7la1]
     
  3. ناصر الرحيل

    ناصر الرحيل عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    ‏2009-01-16
    معلم
    لله درك على الرسائل الجميله

    تقبلي مروري المتواضع
     
  4. }{ الصَّرريحـة }{

    }{ الصَّرريحـة }{ تربوي مميز عضو مميز

    27,350
    0
    0
    ‏2009-09-06
    معلمة ع وشك التقاعد
    مرحبا خوي الدرب 00 تشرَّفت بحضورك الكريم ياأخي
    والصمت فنّ والعمل سعادة وتعقيبك رائِع بوركت خطاك
    يحفظك البــــــــــــــــــــــــــــارِىء
     
  5. لمسة حنان

    لمسة حنان تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    553
    0
    0
    ‏2009-08-20
    طالبة في مدرسة الحياة
    بسم الله الرحمن الرحيم

    رسائل روعة جزيتي خيرا

    بارك الله فيك وفي قلمك الصريح
    كما عهدناك متميزه دائما
    نفع الله بك
    لك مني أصدق الدعوات
     
  6. ماجد السليمان

    ماجد السليمان عضو شرف مجلس الإدارة عضو مجلس الإدارة

    23,169
    10
    0
    ‏2009-07-11
    معلم
    رسائل جميله جدا وفي غاية الروعه
    جزيتي خيــــــــــــــــــــــــــــــــرا
    ( الصمت فن )
    في نظري ,,,,,,,
    ( الصمت حـكـمه )
     
  7. * أبو عبدالملك *

    * أبو عبدالملك * عضوية تميّز عضو مميز

    7,861
    0
    0
    ‏2009-04-23
    مــعــــلّــــم
    [frame="7 80"]
    إن الصمت فن لا يتقنه إلا الحكماء .. ..

    قال لقمان الحكيم :" إذا كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب "

    ولا أنسى مقولة عمر ابن الخطاب رضي الله عنه : " من كثر كلامه كثر سقطه ومن كثر سقطه

    كثرت ذنوبه ومن كثرت ذنوبه كانت النار أولى به " .. ..

    القلم الصريح .. دمت للتميز عنوانا .. وللحكمة معلما ونبراسا ..

    ولقلمك إبداعا في انتقاء ما يكتب .. بوركـ فيكـ أخية ..
    [/frame]
     
  8. }{ الصَّرريحـة }{

    }{ الصَّرريحـة }{ تربوي مميز عضو مميز

    27,350
    0
    0
    ‏2009-09-06
    معلمة ع وشك التقاعد
    حياك الله أستاذي شرفني حضورك الراقي من هنااا
    والأجمل تواصلك مع مانطرح من
    الهادِف المُفيد إن شاء الله
    شاكِرة لك ومقدرة مرورك الميمون
    شكرا بحجمِ السَّمـــــــــــــــااااء
     
  9. راضي الشمري

    راضي الشمري عضوية تميّز عضو مميز

    2,438
    0
    0
    ‏2008-01-20
    معلم
    القلم الصريح
    التميز يرافق ماتكتبين وما تنقلين
    وإن دل على شئ دل على فكر ووعي
    يقول المثل( كل إناء بمافيه ينضح )
    وإناءك ينضح بالفكر الراقي والطرح المميز
    تقبلي مروري البسيط
    دمت كما تحبين دوما
     
  10. }{ الصَّرريحـة }{

    }{ الصَّرريحـة }{ تربوي مميز عضو مميز

    27,350
    0
    0
    ‏2009-09-06
    معلمة ع وشك التقاعد
    مرحبا بكِ غاليتي على طيب حضورك وكرم مرورك
    الذي أسعدني
    وتسلمين على إطرائِك ياغالية بارك الله فيك ورعاك
    ولكِ مني باقة ورد قبل الرد
     
  11. }{ الصَّرريحـة }{

    }{ الصَّرريحـة }{ تربوي مميز عضو مميز

    27,350
    0
    0
    ‏2009-09-06
    معلمة ع وشك التقاعد
    شكرا لحضورك الطيب أخي الفاضل
    ولك بالمثلِ إن شاء الله
    وبالتأكيد الصمت حكمة وأبلغ من الكلام في كثير من الأحوالـ