اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


تعليم حائل يحقق مع موظفيه

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة آل علي, بتاريخ ‏2010-01-14.


  1. آل علي

    آل علي تربوي فعال عضو ملتقى المعلمين

    1,182
    0
    36
    ‏2009-03-11
    معلم
    صحيفة التعليم الإلكترونية : فتح مدير عام التربية والتعليم لتعليم البنين والبنات في منطقة حائل الدكتور محمد العاصم تحقيقا موسعا مع موظفين في الإدارة حول أسباب تأخير صرف رواتب 400 معلمة متعاقدة ومعلمة بدل الاستثنائي في حائل ومحافظاتها وقراها لمدة تجاوزت ثلاثة أشهر. وأوضح لـ «عكاظ» العاصم أن الهدف من التحقيق معرفة أسباب التأخير ومعرفة المتسبب في صرف الرواتب المستحقة، مشيرا إلى أن إدارته أحالت ملف تعطيل الرواتب إلى قسم المتابعة الإدارية لتقصي الحقائق بصورة تخدم العملية التربوية والتعليمية في مدارس المنطقة. وأكد أن قضية رواتب المعلمات «محل اهتمامي الشخصي، ولن أرضى حتى نعرف من المتسبب في ذلك»، لافتا في الوقت نفسه أن معالجة المشكلة ستتم خلال الساعات القليلة المقبلة.
    وشدد العاصم على أن من يخالف التعليمات والقرارات في تعليم البنات والبنين فإنه يستحق العقوبة أيا كان الموظف، مشيرا إلى وجود استراتيجية إدارية مقبلة لتنظيم عمل التعاقد مع المعلمات وإيجاد صيغة للعقود تنظم العمل وتحفظ حقوق المعلمة وإدارة التربية والتعليم. في المقابل، تقدمت المعلمات المتعاقدات في منطقة حائل ومحافظاتها بشكاوى نتيجة تأخير رواتبهن.
    وقالت إحدى المعلمات: إن عددا من زميلاتها استلمن رواتبهن في مناطق أخرى بدون تأخير، وعزت ذلك إلى التنظيم الإداري والمالي في إداراتهن التعليمية.