اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


مصادر (عاجل) تكشف اتجاه وزارة التربية لدمج إدارات المناطق بنين وبنات

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة band987, بتاريخ ‏2010-01-15.


  1. band987

    band987 عضوية تميّز عضو مميز

    1,748
    0
    0
    ‏2008-09-18
    معلم متفهم
    مصادر (عاجل) تكشف اتجاه وزارة التربية والتعليم لدمج إدارات المناطق بنين وبنات بإدارة واحدة وتغيير مسماها لوكالة تعليمية وتعيين قيادييها بالمرتبة الرابعة والخامسة عشر .


    علمت ( عاجل) من مصادر قريبة من وزارة التربية والتعليم أن الوزارة تمضي قدما نحو اكتمال مشروع توحيد السياسات الإدارية والتعليمية بين تعليمي البنين والبنات تمهيدا لدمج الإدارات في مناطق المملكة الثلاثة عشر في إدارة عامة واحدة لكل منطقة تقود تعليم البنين والبنات

    وبدأت الوزارة حاليا بدمج مكاتب التربية والتعليم للبنين والبنات في معظم محافظات المملكة كبداية فعلية للدمج النهائي الذي سيصل لإدارات العموم وكشفت المصادر أن الوزارة ستقلل من المركزية الإدارية حيث ستصبح كل منطقة تعليمية بمثابة وكالة تعليمية يتم رسم السياسات العليا التعلينية لها ولها من الصلاحيات الشيء الكثير
    المصادر أفصحت لصحيفة (عاجل) أن تطبيق هذا الإجراء الإيجابي سيتبعه تحويل كافة قياديي المناطق التعليمية للكادر الوظيفي غير التعليمي حيث سيكونون على المراتب الرابعة عشر والخامسة عشر بحسب المناطق وفئاتها المعتبرة نظاما .

    وقالت المصادر أن المنطقة التعليمية ذات الإدارة الواحدة ستتفرع منها مساعدة للشؤون التعليمية للبنات وهي من تتولى قيادة قطاع تعليم البنات فيما سيكون هناك مساعد للشؤون التعليمية لقطاع البنين مسؤول مباشر عن قيادة تعليم البنين ومن ثم تتفرع المناصب وفق هيكلة جديدة ستكون مطبقة خلال العام الدراسي القادم بحسب المصادر
     
  2. أم الفهود

    أم الفهود طاقم الإدارة مراقبة عامة

    2,624
    0
    0
    ‏2009-11-06
    مشرفة تربويه في قسم رعاية الموهوبات
    مشكلة وزارتنا تسمع بالدمج ولا تدري عنه شيء تطبق المثل اللي يقول(مع الخيل ياشقراء) معهم معهم عز الله خرب التعليم ان تم تأنيث القيادة خير مثال على ذلك نورة الفايز مالقينا من وراها الا الدوام لازم يكون الى الساعة اربع ومافيه مشكلةالطالبات يحضرن المبارايات ودمج الطلاب مع الطالبات في الصفوف الأوليه ياليت يتولى امر التعليم منهم أهل له
     
  3. صاحبــــة مبــدأ

    صاحبــــة مبــدأ تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    925
    0
    0
    ‏2009-01-28
    معلمــــه
    من جفر لدحديره ياتعليم وآسفـــــــــــاآاهـ
     
  4. العابر نت

    العابر نت تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    243
    0
    0
    ‏2008-01-15
    معلم
    مصادر (عاجل) تكشف اتجاه وزارة التربية والتعليم لدمج إدارات المناطق بنين وبنات بإدارة واحدة

    عاجل ( خاص)-


    علمت ( عاجل) من مصادر قريبة من وزارة التربية والتعليم أن الوزارة تمضي قدما نحو اكتمال مشروع توحيد السياسات الإدارية والتعليمية بين تعليمي البنين والبنات تمهيدا لدمج الإدارات في مناطق المملكة الثلاثة عشر في إدارة عامة واحدة لكل منطقة تقود تعليم البنين والبنات

    وبدأت الوزارة حاليا بدمج مكاتب التربية والتعليم للبنين والبنات في معظم محافظات المملكة كبداية فعلية للدمج النهائي الذي سيصل لإدارات العموم وكشفت المصادر أن الوزارة ستقلل من المركزية الإدارية حيث ستصبح كل منطقة تعليمية بمثابة وكالة تعليمية يتم رسم السياسات العليا التعليمية لها ولها من الصلاحيات الشيء الكثير
    المصادر أفصحت لصحيفة (عاجل) أن تطبيق هذا الإجراء الإيجابي سيتبعه تحويل كافة قياديي المناطق التعليمية للكادر الوظيفي غير التعليمي حيث سيكونون على المراتب الرابعة عشر والخامسة عشر بحسب المناطق وفئاتها المعتبرة نظاما .

    وقالت المصادر أن المنطقة التعليمية ذات الإدارة الواحدة ستتفرع منها مساعدة للشؤون التعليمية للبنات وهي من تتولى قيادة قطاع تعليم البنات فيما سيكون هناك مساعد للشؤون التعليمية لقطاع البنين مسؤول مباشر عن قيادة تعليم البنين ومن ثم تتفرع المناصب وفق هيكلة جديدة ستكون مطبقة خلال العام الدراسي القادم بحسب المصادر
     
  5. بوادر

    بوادر تربوي عضو ملتقى المعلمين

    104
    0
    16
    ‏2008-03-01
    معلم
    خطة الدمج وهي من وجهة نظري مرت بمراحل المرحلة الأولى الدمج الشكلي وهو الدمج الذي تم عن طريق الورق فقط وذلك بهدف امتصاص ردت فعل العلماء والعامة الخطوة الثانية هي دمج طلاب الصفوف الأولية وهو ماتم وبشكل غير إلزامي في المدارس الإلزامية وسيظل اعتقد لثلاث سنوات أو أكثرحتى يتعودالناس على عملية الدمج الخطوة الثالثة هي إلزام المدارس سواء خاصة أوحكومية بدمج طلاب الصفوف الأولية والخطوات المتلاحقة للسنوات العشر القادمة تطبيق الدمج بين البنين والبنات في جميع المراحل وستذكرون ماأقوله لكم وأفوض أمري إلى الله