اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


¨°o.O (قلب حديد وعمر مديد 2010 صحتك أفضل وحياتك أجمل ) O.o°"

الموضوع في 'ملتقى الصحة' بواسطة هدوء إمرأة, بتاريخ ‏2010-01-16.


  1. هدوء إمرأة

    هدوء إمرأة عضوية تميز عضو مميز

    19,372
    0
    0
    ‏2009-02-02
    مستوره والحمد لله

    [​IMG]

    [​IMG]

    قلب حديد وعمر مديد 2010 صحتك أفضل وحياتك أجمل
    [​IMG]
    الصحة هبة غالية أنعم الله بها علينا ، لذا يجب أن نحافظ عليها بالوقاية من الأمراض وخاصة المتعلقة بالقلب ، من الممكن أن تمنح حياتك روتين أفضل لتحصل على عمر أطول بإذن الله ، ولكن قد يبدو لك الأمر فى البداية كأنه درب من دروب الخيال ولكن كل ما عليك هو تغيير نمط حياتك لتعيش حياتك بشكل أفضل وتتمتع بكل لحظة فيها.

    التغيير هي كلمة السر ، وقديما قال أرسطوطاليس: " إن الإنسان يجسد ما يعمله مراراً وتكراراً، ولذا فإن الامتياز، لا يُعتبر عملا، بل عادة" ، وهكذا فإن أي خطوة صغيرة هي واحدة من الوسائل التي تقود إلى الوصول إلى عادات الصحة الممتازة.

    وذكرت وزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأميركية على موقعها الإلكتروني مجموعة من النصائح والتعديلات اليومية البسيطة للوقاية من النوبات القلبية والسكتات الدماغية وغيرها من الأمراض لتحقيق صحة أفضل في عام 2010أهمها:




    1 – ممارسة رياضة المشي لمدة 10 دقائق ، وذلك فى حالة عدم ممارسة أي رياضة نهائياً ، أما إن كنت من الممارسين لها، فإن المشي سيضيف تمارين جيدة أخرى للصحة.

    وأكدت الدراسات أن المشي من الرياضات التي تحسن المزاج ‏,‏ وتكسبك التركيز الفكري‏,‏ وتقلل من توتراتك العصبية‏,‏ ومن الشعور بالتعب عند بذل المجهود، كما أنها تقلل أيضا الشعور بالجوع‏,‏ إلي جانب فوائدها في تقوية عضلات القلب وزيادة كفاءتها‏,‏ والتقليل من ضغط الدم‏,‏ ومن مستوي الدهون الضارة فيه‏,‏ وتزيد من الدهون المفيدة‏,‏ إلي جانب أن المشي بانتظام وبطريقة صحية يساعدك علي النوم العميق‏.

    وينصح الخبراء بممارسة تمرين رفع الأثقال ،عن طريق حمل كتاب ثقيل وزنه كيلوجرام، عدة مرات في اليوم، قد يساعد في تنشيط عضلات ذراعيك ، أما الرجال فمن الممكن لهم الانتقال إلى رفع أشياء أكثر ثقلاً.

    2 – تناول الفاكهة والخضروات يومياً نظراً للفوائد العديدة للمخ والجهاز الهضمي، وأشار خبراء التغذية الأميركية إلى أن تناول الموز والطماطم "البندورة" وعصير البرتقال يساعد في الوقاية من مرض ترقق العظام الذي يهاجم النساء خاصة بعد تجاوز سن اليأس.

    فقد أوضح الباحثون أن هذه الأطعمة الغنية بعنصر البوتاسيوم تساعد على حماية العظام من خلال تقليل فقدان الكالسيوم منها.
    وتعد السبانخ والبطاطس والبطيخ أيضا مصادر غذائية جيدة لعنصر البوتاسيوم الذي يساعد على حماية العظام ، وأكد علماء مؤسسة الوطنية الأميركية لترقق العظام أن هذا المرض يؤدي إلى ترقق العظام وتخلخلها ويسهل تعرضها للكسر ولكن بإمكان السيدات الوقاية منه بالإكثار من تناول الخضراوات والفواكه.

    ويساعد تناول حبة فاكهة أو شيئاً من الخضار كل ساعتين أو ثلاث ساعات فى مضاعفة قدرة جسمك على مكافحة المرض ، بل قد يقل الوزن بمقدار 450 جراماً أسبوعياً من دون أن تحس بذلك.




    3 – تناول وجبة الإفطار صباحاً من الأمور المهمة التى تفيد الصحة وتساعد على قضاء يومك بنشاط ، لذا ينصحك الخبراء بالاهتمام بهذه الوجبة ، من الأفضل أن تبدأ صباحك ببعض من الفاكهة أو الحبوب الكاملة غير المقشرة، مثل الشوفان، ورقائق نخالة الحنطة، أو قطعة من الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة.

    ويؤكد أخصائي التغذية الفرنسي د. شوشار صاحب كتاب "عشر سنوات أقل في ثلاثين يوماً" أن احتياجات الجسم وعمل وظائفه يختلفان من وقت لآخر ، وأشار إلى عامل التوقيت في تناول الوجبات والنصائح الذهبية للحفاظ علي رشاقتك وصحتك في آن واحد وما يتبع ذلك من جمال البشرة وصحة الجسم.

    ونصح د. شوشار بضرورة أن تكون وجبة الإفطار غنية ومتنوعة ، لان الجسم عند الاستيقاظ من النوم خاصة الكبد يكون مستعداً لعمليات التحول الغذائي للدهون والبروتينات وليس للسكريات ، لذلك ينصح بتناول المربي أو العسل والمعجنات في بداية الإفطار ويعقب ذلك تناول طبق "الاومليت" بشرط أن يكون البياض فيه أكثر من الصفار ومعه خبز وثمرتا طماطم بزيت الزيتون ونحو 70 جراما من الجبن.

    4 – التقليل من تناول المشروبات السكرية مرتفعة السعرات الحرارية ، إذ إن الامتناع عن تناول واحدة على الأقل من المشروبات الغازية، أو القهوة الغنية بالسكر، يقلل من عدد السعرات الحرارية المتناولة بنحو 100 سعرة يومياً، وهذا ما يمكن ترجمته بأنه يعادل نقص الوزن بنحو 4.5 كيلوجرام في السنة.

    وينصح بتناول حفنة من المكسرات"الجوز، واللوز، والفول السوداني، وغيرها" لأنها مفيدة للقلب ، حاول أن تتناولها كوجبة خفيفة بدلا من تناول رقائق المقرمشات أو الكعك الصغير ، كما أن تحضير أنواع من السلطة بالمكسرات صحي ولذيذ، ويمكنه أن يعوض عن تناول المكرونة واللحوم وغيرها من الأطباق.

    5 – أحرص على تناول المأكولات البحرية بدلاً عن اللحوم الحمراء مرة واحدة في الأسبوع ، فهي مفيدة للقلب والمخ وتقلل مقاس الخصر.

    وأثبتت الدراسات أن المأكولات البحرية تساعد الإنسان أن يكون أكثر صحة ، وتقلص احتمالات الإصابة بالسرطان والزهايمر والشيخوخة والجلطات والبول السكري والامراض الالتهابية مثل التهاب المفاصل الرثياني (الروماتويد) .

    ووجد الباحثون أن المواد المغذية مثل دهون "اوميجا 3" واليود والحديد والكولين وهي موجودة في أسماك مثل السالمون والروبيان (الجمبري) وسمك البلوق والقد والتونة الخفيفة وسمك السلور هامة لنمو المخ.




    6 – الاسترخاء : تنفس بعمق. حاول التنفس ببطء وبعمق لعدة دقائق في اليوم. فذلك يساعد على الاسترخاء. كما أن التنفس البطيء العميق يساعد أيضا في خفض ضغط الدم.

    لذا خصص بعض الوقت لنفسك بأية وسيلة لاستعادة نشاطك الذهني والبدني من خلال الاسترخاء والابتعاد تماما عن أي ضوضاء تثير الأعصاب.

    وتساعد بعض الزيوت العطرية على الاسترخاء كزيت اللافندر الذي يعيد التوازن للجسم والنفس والعواطف ،كما انه يساعد على النوم واستعادة السكينة ويلطف العضلات المتعبة، كما أن له القدرة على تحفيز جهاز المناعة ، وله طرق استخدام متعددة مثل :

    - أولا،أثناء الاستحمام : إضافة 3-7 نقاط من الزيت إلى ماء الاستحمام في الحوض، أثناء ملئه وذلك حتى تختلط المياه بالزيت، ثم الاسترخاء في حوض الاستحمام لمدة 10 دقائق على الأقل.

    - ثانيا، المساج، وذلك باستخدام الزيت مخففا بزيت آخر يسمى بالزيت الأساسي كزيت الجوجوبا أو زيت اللوز وذلك بنسبة 3 نقاط من زيت اللافندر لكل 10 ملليليتر من الزيت الأساسي.

    - ثالثا، الاستنشاق، وذلك بإضافة 4-7 نقاط من زيت اللافندر إلى وعاء يحتوي على ماء مغلي فوق مصدر حراري.




    7- اغسل يديك دوماً بالماء والصابون لعدة مرات في اليوم ، لأنها وسيلة عظيمة لحماية قلبك وصحتك، فالأنفلونزا، وغيرها من الأمراض المعدية تسبب مشكلات جسيمة للقلب.

    8 – عليك أن تتذكر نعمة الله التى حدثت لك فى حياتك يومياً ، فهذه واحدة من الوسائل التى تساعد على تفتح مشاعرك الإيجابية، لأن فضل الله وكرمه جزيل وعظيم على أي إنسان ، والنعمة لا تقابل إلا بالشكر والتقدير ، وقد أمر الله سبحانه وتعالى بشكره ، فهو سبحانه شكور يحب الشاكرين ، وهنا يجد الانسان الراحة فى الشعور بالرضا وترتبط هذه المشاعر بصحة أفضل وعمر أطول، بينما ترتبط المشاعر السلبية المليئة بالحقد والغضب والحسد والقلق، والعدوانية فهي تساهم في رفع ضغط الدم وغيرها من أمراض القلب.
    </STRONG>



    [​IMG]

    [​IMG]


    دمتم بصحة تاامة وسعاااادة
     
  2. ناصر الرحيل

    ناصر الرحيل عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    ‏2009-01-16
    معلم
    الله يعااافيك على ما نقلتيه لنا
     
  3. هدوء إمرأة

    هدوء إمرأة عضوية تميز عضو مميز

    19,372
    0
    0
    ‏2009-02-02
    مستوره والحمد لله

    ويسلمك ربي على مرورك اللطيف
    دمت بصحه وسعاااده
     
  4. ! فــ ج ــر !

    ! فــ ج ــر ! عضوية تميّز عضو مميز

    11,071
    0
    0
    ‏2008-01-17
    معلمــــة
    معلومات قيمة

    يعطيكـِ العافيه يالغلا ع الطرح المفيد

    ودي ووردي
     
  5. عذبة المعاني

    عذبة المعاني مراقبة إدارية مراقبة عامة

    24,882
    40
    48
    ‏2009-01-10
    أنثى
    ..............
    تسلمين ياااقلبي ندووو
    ع المعلومااات قيمه
     
  6. هدوء إمرأة

    هدوء إمرأة عضوية تميز عضو مميز

    19,372
    0
    0
    ‏2009-02-02
    مستوره والحمد لله

    تسلمين حبيبتي على طلتك الحللللللوه
    دمت بصحه
     
  7. هدوء إمرأة

    هدوء إمرأة عضوية تميز عضو مميز

    19,372
    0
    0
    ‏2009-02-02
    مستوره والحمد لله
    يسعدك ربي على مرورك غاليتي
    دمت بصحه وسلامة