اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


“الشورى” يناقش غدا “العلاوة السنوية” لجميع المتقاعدين

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة حسن الفيفي, بتاريخ ‏2010-01-16.


  1. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    السبت, 16 يناير 2010


    سهل حمزة - الرياض




    يناقش مجلس الشورى خلال جلسته العادية التاسعة والستين التي يعقدها غدا التقرير المقدم من لجنة الإدارة والموارد البشرية والعرائض بشأن مقترح تعديل نظام التقاعد المدني والعسكري ونظام التأمينات الاجتماعية بإضافة مادة جديدة تتعلق بالعلاوة السنوية بموجب المادة 23 من نظام مجلس الشورى. كما يناقش المجلس تقرير لجنة المياه والمرافق والخدمات العامة بشأن الترتيب التنظيمي لمصانع المياه المعبأة وغير المعبأة ومصانع الثلج ومحلات تقليل الملوحة، ويقع التنظيم الجديد في 17 مادة تنظم متابعة ومراقبة مصانع المياه المعبأة وتحديد جهات الاختصاص والأدوات التشريعية لذلك، وأناط التنظيم بوزارة المياه والكهرباء كل ماله علاقة بمصانع المياه المعبأة وغير المعبأة ومصانع الثلج ومحلات بيع وتوزيع المياه عن طريق الأشياب والصهاريج على أن تقوم بجميع أعمال المتابعة ، وإصدار التراخيص الجديدة ومتابعة التراخيص للمصانع القائمة ، في حين أسند مشروع التنظيم الترخيص بإقامة المنشآت على المواقع المطلوبة إلى وزارة الشؤون البلدية والقروية .
    ويناقش المجلس خلال الجلسة تقرير لجنة الشؤون الأمنية بشأن مشروع تنظيم الفحص الفني الدوري للمركبات، الذي أعيد للمجلس عملاً بالمادة 17 من نظام مجلس الشورى . كما يستمع المجلس إلى تقرير لجنة الإدارة والموارد البشرية والعرائض بشأن ظاهرة غياب أو هروب بعض المستأجرين وبذمتهم إيجارات متبقية ، وتقرير للجنة الشؤون الإسلامية والقضائية وحقوق الإنسان بشأن تباين وجهات النظر حيال قضايا تهريب المخدرات والمسكرات التي تصدر فيها أحكام قضائية نهائية من المحاكم الشرعية ومدى نظامية نظرها مجدداً من قبل اللجان الجمركية.
    ويستمع المجلس في الجلسة العادية السبعين لمجلس الشورى التي يعقدها بعد غد الاثنين إلى وجهة نظر لجنة الشؤون الثقافية والإعلامية بشأن مداخلات الأعضاء وآرائهم أثناء مناقشة التقرير السنوي لوزارة الثقافة والإعلام للعام المالي 1427/ 1428هـ في جلسة سابقة ، والتصويت على توصيات اللجنة في هذا الشأن والنظر في عدد من التوصيات الإضافية التي قدمها الأعضاء . كما يبحث المجلس في تقرير لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن مشروع اتفاقية الخدمات الجوية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية أوزبكستان .

    http://www.al-madina.com/node/215800
     
  2. عبير الورد

    عبير الورد تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    457
    0
    0
    ‏2009-12-05
    [​IMG][​IMG]