اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


غذاء والدواء" تحذر من منتجات مياه الطائف "برد

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة حسن الفيفي, بتاريخ ‏2010-01-16.


  1. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    ابحار : خالد الحمد /

    حذرت هيئة الغذاء والدواء من منتجات مياه الطائف "برد" بعد أن أثبتت نتائج التحاليل تجاوزها الحد الأعلى من مادة البرومات المسموح به.

    وطالبت الهيئة من المستهلكين بتجنب استهلاك هذه المياه والتخلص مما لديهم منها حفاظاً على صحتهم، علماً بأن الهيئة قامت بمخاطبة أمانة محافظة الطائف لاتخاذ اللازم نحو إيقاف المصنع المذكور من الإنتاج وإلزامه بسحب منتجاته من السوق حتى يتم تصحيح وضعه والتأكد من التزامه بالمواصفة القياسية المذكورة.

    وقال الهيئة: "نحن مستمرون في الرقابة على جميع منتجات مصانع المياه المعبأة للتأكد من التزامها بالحد الأقصى المسموح به من مادة البرومات وسيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المصانع المخالفة".

    وتأتي هذه الجهود التي تقوم بها الهيئة العامة للغذاء والدواء من منطلق دورها الرقابي لرصد كل ما يتعلق بسلامة المنتجات التي تدخل ضمن المهام المنوطة بها وبناء على توجيه المقام السامي للهيئة التأكد من التزام جميع مصانع المياه المعبأة بالمواصفة القياسية السعودية رقم (409/2000) المعدلة واستمراراً لمراقبة مصانع المياه المعبأة للتأكد من التزامها بالمواصفة القياسية السعودية.

    وكانت الهيئة قبل 99 يوما قد ضربت بقوة في سبيل حماية المستهلكين، عندما كشفت عن أسماء شركتين تنتجان مياها معبأة غير صالحة للاستهلاك الآدمي بسبب تجاوزهما الحد الأعلى من مادة البرومات حسب المواصفة القياسية السعودية، وهي المرة الأولى التي يشهر بها بمنتجات لشركات سعودية على هذا النحو، ووزعت صورا لعبواتها كتأكيد على المخالفة.

    وراجت مخاوف خلال الفترة الماضية خصوصاً عقب تحذير عدد من الخبراء من وجود مادة مسرطنة في المياه المعدنية التي تباع في المملكة، أو التي تستعمل في إنتاج العصائر والألبان، بسبب زيادة نسبة الأوزون المعقم للمياه الذي يتسبب في إنتاج مادة البرومات، حيث اكتشف أخيراً أن زيادة نسبة الأخيرة على عشرة مايكروجرامات لليتر تتسبب في مرض السرطان.
    http://www.ebhare.com/news.php?action=show&id=12329
     
  2. عبير الورد

    عبير الورد تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    457
    0
    0
    ‏2009-12-05
    [​IMG][​IMG]
     
  3. مشعل

    مشعل عضوية تميّز عضو مميز

    4,905
    0
    0
    ‏2008-03-17
    معلم
    رحنا فيها

    00000000000000