اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


معلمات مع وقف التنفيذ !

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة حسن الفيفي, بتاريخ ‏2010-01-17.


  1. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    [​IMG]
    كتاب اليوم



    أمل زاهد
    معلمات مع وقف التنفيذ ! رغم أن مدة خدمتهن تتراوح ما بين السبعة أعوام والخمسة عشر عاما ، إلا أن معلمات الكبيرات لا يزلن على عقود بند محو الأمية دون تثبيت ، محرومات من التقاعد ومن الأمن الوظيفي ومن كافة الامتيازات التي تنالها غيرهن من المعلمات ! ولأن مصائرهن على كف التثيبت أو إنهاء الخدمة ، تنتابهن مشاعر ممضة من الإحساس بالظلم والقهر وعدم التقدير المعنوي والمادي ، ناهيك طبعا عن الخوف والقلق من عدم تجديد العقود الذي يتكرر مع بداية كل عام دراسي ! لك أن تتخيل عزيزي القاريء عزيزتي القارئة ما معنى أن تعمل لمدة خمس عشرة سنة وتستنزف جهودك وطاقتك ثم يكون نصيبك النكران وعدم التثبيت !
    رغم ضآلة المرتب الذي بدأ بـ 1500 ريال ثم ارتفع إلى 3300 ريال بعد الزيادات، ومع أنه لم تصرف لهن مكآفآت الإجازات إلا من سنتين فقط ، إلا أن هؤلاء المجاهدات صامدات في مواقعهن يتنازعهن الخوف والرجاء والأمل واليأس ، بعد أن قدمن شكاواهن مرارا وتكرارا دون نتيجة تذكر !
    تضطرهن الحاجة -وفيهن اليتيمات والأرامل والمطلقات - إلى الرضوخ والقبول بالذل وانتهاك الحقوق وعدم الاعتراف بثمرة الجهود ! ورغم أنهن يعشن وأسرهن من عملهن ، إلا أن رواتب الإجازات لا تصرف لهن في وقتها ، ولا يتقاضين مستحقاتهن إلا بعد شهرين من مباشرتهن للعمل !أي إنهن يصارعن إلحاح الضروريات ونداء الحاجة لحوالي خمسة شهور كاملة دون صرف رواتب ! ومهما بلغت مدة خدمتهن من الزمن عتيا إلا أنه لا تحسب لهن إلا ثلاث سنوات عند التقديم لوزارة العمل ، ناهيك عن عدم الاعتراف بشهادات الحاسب الآلي بعد مرور خمس سنوات ، فيدفعن المبالغ مرة أخرى لنيلها من جديد ! ماسبق غيض من فيض معاناة معلمات الكبيرات ، جميعهن يعانين من القهر وهضم الحقوق وضياعها بين ثلاث وزارات هي وزارة التعليم ووزارة الخدمة المدنية ووزارة المالية ! وكانت وزارة الخدمة المدنية قد أصدرت تعميما، بناء على الأمر الملكي السامي رقم 8422/م ب بتاريخ 25/6/ 1426، لكافة الأجهزة الحكومية يقضي بتثبيت المتعاقد معهم على الوظائف المؤقتة ، ورغم ذلك لم يتحرك في قضية المعلمات شيء !
    لا تزال نسبة الأمية 13 % في المملكة ، ولا تزال الضرورة قائمة ليس فقط لمحو الأمية الأبجدية ولكن لمحو الأمية الحضارية وتغيير النظرة المجتعية غير الجدية لتعليم الكبيرات ، مما يوجب سرعة منحهن التقدير المعنوي والمادي. ويعتبر منسق برامج محو الأمية وتعليم الكبار في المنظمة العربية للتربية والتعليم ( الكسو ) الدكتور يحيى الصايدي تعليم الكبار قضية أمن وطني لارتباطها بتفشي الفقر ، أفلا تستحق قضية الأمن الوطني جهدا مضاعفا لإخراج معلماتها من أنفاق البيروقراطية وظلمات هضم الحقوق يا وزارة التربية والتعليم ؟! http://www.alwatan.com.sa/news/writerdetail.asp?issueno=3397&id=17134&R****=209
     
  2. مدى النسيان

    مدى النسيان عضوية تميّز عضو مميز

    3,561
    0
    36
    ‏2009-07-08
    ارتكاب النسيان ..
    أعانهن الله ونصرهن ورد إليهن حقوقهن كاملة غير منقوصة ..

    وان شاء الله يتم تثبيتهن جميعا ... عاجلاً غير آجل
     
  3. ! فــ ج ــر !

    ! فــ ج ــر ! عضوية تميّز عضو مميز

    11,071
    0
    0
    ‏2008-01-17
    معلمــــة
    أعانهن الله ونصرهن ورد إليهن حقوقهن كاملة غير منقوصة ..

    وان شاء الله يتم تثبيتهن جميعا ...