اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


وماذا بعد الاهانة الصريحة يا مسؤولة التوجيه الاداري في مكة

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة فلها وربك يحلها2000, بتاريخ ‏2010-01-18.


  1. فلها وربك يحلها2000

    فلها وربك يحلها2000 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    121
    0
    0
    ‏2008-06-01
    معلمة
    ناتي الى المدرسة لنؤدي عملنا فنجد المكان الذي نستريح فية من عنان الحصص هكذا وبامر من الموجه الادارية وتهديدها للمديرة اين مسؤولة التوجيه الاداري لماذا لاتقف على هذا الوضع وذلك بحجة الموجه الادارية بان الكنب ممنوع في غرف المعلمات وهل يمنع في مدرسة مبنى مستاجروغرفة تجلس بها اربعة عشرة معلمة اين انتن من هذا اين الامانة في العمل انظري ماذا حدث وذلك كله لان المعلمات رفضن دفع مبلغ لمدخلة البينات التي احضرتها المساعدة الجديدة وتؤيدها في ذلك الموجه الادارية اين انت ياوزير التعليم لتنظر في حال المعلمات وتسلط المساعدة عليهن
     
  2. عوض الحارثي

    عوض الحارثي عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    4,918
    0
    36
    ‏2008-01-13
    معلم
    الله المستعان
    ولكن لي استفسار عما كتب بالأحمر اتمنى التوضيح
     
  3. abo-aziz

    abo-aziz عضوية تميّز عضو مميز

    2,069
    0
    0
    ‏2009-01-28
    معلم
    ما فهمت شي بصراحة

    يعني انتوا رفضتوا تدفعوا

    قامت المديرة وشالت الكنب من غرفتكم
     
  4. فلها وربك يحلها2000

    فلها وربك يحلها2000 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    121
    0
    0
    ‏2008-06-01
    معلمة
    مو المديرة المساعدة شالتو بحجة انه ممنوع لية ما ادري وجه المنع فية ومن باب الظغط على المعلمات
     
  5. فلها وربك يحلها2000

    فلها وربك يحلها2000 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    121
    0
    0
    ‏2008-06-01
    معلمة
    مدخلة البيانات هي الي تعمل على الكمبيوتر بدل من المديرة والمساعده يعني تؤدي عملهن
     
  6. فلها وربك يحلها2000

    فلها وربك يحلها2000 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    121
    0
    0
    ‏2008-06-01
    معلمة
    اكمال الموضوع -وماذا بعد الاهانة الصريحة يا مسؤولة التوجيه الاداري في مكة

    هل هناك فرق بين الكراسي والجلسة من ؟:36_1_32v[1]: يجيبنا ويبرد القهر الذي في قلوبنا من والمديرة تقف موقفا سلبيا من هذا كلة :36_1_11[1]:
     
  7. abo-aziz

    abo-aziz عضوية تميّز عضو مميز

    2,069
    0
    0
    ‏2009-01-28
    معلم
    للحين ما فهمت شي
     
  8. عوض الحارثي

    عوض الحارثي عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    4,918
    0
    36
    ‏2008-01-13
    معلم
    ارسلي لي تفاصيل عن هذه القضية على الخاص أو الايميل
     
  9. سديم فرح

    سديم فرح عضوية تميّز عضو مميز

    5,557
    0
    0
    ‏2009-03-11
    معلمة
    هذا حال المعلمات وما خفي اعظم وانا لا اعرف الاخت فلها ولكن فهمت موضوعهاواود التوضيح :
    المساعدة جابت وحدة من برى المدرسة عندها خبرة بالحاسب واعطتها مهمة مدخلة البيانات وهذه المدخلة ليست على ملاك الوزارة وانما على حساب المساعدة وتعمل عملها والمساعدة هنا ماتبغى تدفع مبلغ المدخلة لوحدها فتبغاه قطة من ظهور المعلمات واستخدمت اسلوب التهديد والتخويف بحجة المشرفة الادارية
    بعدين راح تستخدم اسلوب اخر وهو الاداء الوظيفي كأسلوب ضغط حتى يستجيبوا لمطالبها
    هذا بالنسبة للاخت فلها
    اما حال المعلمات في المدارس والشئ اللي ماشفتوه هو كالتالي :
    1- قطوا بنزين المدرسة والمبلغ لا يقل عن 200ريال
    2- قطوابنصلح الفصول
    3- قطوا بنشتري ورق واحبار لزوم التصوير
    4- قطوا للمستخدمة عشان نخليها تنظف غرفتكم ويمكن مايبغون مستخدمة المدرسة تنظف للمعلمات وفي هذه الحالة بيقطون ويجيبون وحدة تنظف
    5- قطوا للحارس بيتزوج الرابعة ,بيزوج ولده ,بيصلح سيارته الخ الخ
    6- قطوابنجهز غرفة مصادر
    7- قطوابنشتري بروجكتر
    8- قطوا 200 ريال ونحسبها لكم نشاط لامنهجي
    ناهيك عن قطة الفطور وقطة القهوة وقطة الموية وقطة الهدايا
    وعموما هذا حالنا وإذا رفضنا ياويلنا وسواد ليلنا وبيدأ موال التهديد والوعيد واهم شي انتم غير متعاونات وبنخصم من الاداء الوظيفي مافيه اضطراري مافيه استئذان مافيه مراعاة للظروف ويبدأ الضغط على المعلمة الرافضة حتى تطلع من طورها وتحرم ترفض مره ثانية ومن اشكال العقاب
    1-الضغط عليها بحصص الانتظار
    2- تكليفها بأعمال مش من اختصاصها
    3-تصبح تحت المجهر كل تحركاتها انفاسها كلماتها محسوبة
    وهذا كله والوزارة ماعندك احد مع ان في تعميم يمنع جمع الاموال في المدارس
     
  10. ياراالحلوه

    ياراالحلوه تربوي عضو ملتقى المعلمين

    451
    0
    16
    ‏2009-05-17
    معلمة
    واللللللللله والله عيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييب مديره هبلاومساعدة اهبل منها ويبغون يمسكون الحريم مناصب والله مايستاهلون الا القعدة بالبيت
     
  11. فلها وربك يحلها2000

    فلها وربك يحلها2000 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    121
    0
    0
    ‏2008-06-01
    معلمة
    الله يسلم فمك هذا الموضوع بالظبط الله المستعان
     
  12. فلها وربك يحلها2000

    فلها وربك يحلها2000 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    121
    0
    0
    ‏2008-06-01
    معلمة
    القضية بدات يوم طالبت المساعدة فلوس لعاملة الكمبيوتر ولما رفضنا بدات بالظغط باستخدام سلطة الموجه الادارية بدات بغرفتنا وحذفت الجلسة في المصلى بحجة ان الموجه الادارية رافضتها لية مدري وهل اصبحت راحة المعلمة بيد موجه ادارية ظالمة جائرة وهذا كله اما الدفع ولا الحرب عليكن رغم انه في تعميم من وزارة الداخلية يمنع جمع اموال من المعلمات باي وجه وعندما نوهنا للموجه الادارية بذلك لم تستجيب وتقول انه مافي تعميم مين الي قلكم هذا يعني ادفعو ولا المساعدة لا تدخل لكم التقيم ولا النتائج لانه مو عملها ولا يخصها
     
  13. فلها وربك يحلها2000

    فلها وربك يحلها2000 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    121
    0
    0
    ‏2008-06-01
    معلمة
    لا وابشرك يبون وزراء كمان :36_1_32v[1]:شكراااا للمرور
     
  14. الاميرة النائمة

    الاميرة النائمة تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    38
    0
    0
    ‏2008-10-09
    أضم صوتي لصوت( فلها ربك يحلها )نحن جميعا نعاني من هذا الوضع .للتوضيح أكثر
    السبب الذي جعلها تقرر ذلك هو بأننا رفضنا دفع مبلغ لمدخلة البيانات ( الكومبيوتر ) التي احضرتها المساعدة
    فهذا نوع من الضغط علينا ولم تكتفي بذلك بل طلبت من كل رائدة صف تدخل هي بيانات طالباتها .

    هل احد منكم يرضى بهذا الوضع اللي نحن فيه ؟ نناشد وزير التربية والتعليم بوضع حد من تسلط الموجهه الادارية
    أنظر الى اين وصلت مكانة المعلمة
    [​IMG]
     
  15. الاميرة النائمة

    الاميرة النائمة تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    38
    0
    0
    ‏2008-10-09
    اقتباس:
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رائد2007 [​IMG]
    هذا حال المعلمات وما خفي اعظم وانا لا اعرف الاخت فلها ولكن فهمت موضوعهاواود التوضيح :
    المساعدة جابت وحدة من برى المدرسة عندها خبرة بالحاسب واعطتها مهمة مدخلة البيانات وهذه المدخلة ليست على ملاك الوزارة وانما على حساب المساعدة وتعمل عملها والمساعدة هنا ماتبغى تدفع مبلغ المدخلة لوحدها فتبغاه قطة من ظهور المعلمات واستخدمت اسلوب التهديد والتخويف بحجة المشرفة الادارية
    بعدين راح تستخدم اسلوب اخر وهو الاداء الوظيفي كأسلوب ضغط حتى يستجيبوا لمطالبها
    هذا بالنسبة للاخت فلها
    اما حال المعلمات في المدارس والشئ اللي ماشفتوه هو كالتالي :
    1- قطوا بنزين المدرسة والمبلغ لا يقل عن 200ريال
    2- قطوابنصلح الفصول
    3- قطوا بنشتري ورق واحبار لزوم التصوير
    4- قطوا للمستخدمة عشان نخليها تنظف غرفتكم ويمكن مايبغون مستخدمة المدرسة تنظف للمعلمات وفي هذه الحالة بيقطون ويجيبون وحدة تنظف
    5- قطوا للحارس بيتزوج الرابعة ,بيزوج ولده ,بيصلح سيارته الخ الخ
    6- قطوابنجهز غرفة مصادر
    7- قطوابنشتري بروجكتر
    8- قطوا 200 ريال ونحسبها لكم نشاط لامنهجي
    ناهيك عن قطة الفطور وقطة القهوة وقطة الموية وقطة الهدايا
    وعموما هذا حالنا وإذا رفضنا ياويلنا وسواد ليلنا وبيدأ موال التهديد والوعيد واهم شي انتم غير متعاونات وبنخصم من الاداء الوظيفي مافيه اضطراري مافيه استئذان مافيه مراعاة للظروف ويبدأ الضغط على المعلمة الرافضة حتى تطلع من طورها وتحرم ترفض مره ثانية ومن اشكال العقاب
    1-الضغط عليها بحصص الانتظار
    2- تكليفها بأعمال مش من اختصاصها
    3-تصبح تحت المجهر كل تحركاتها انفاسها كلماتها محسوبة
    وهذا كله والوزارة ماعندك احد مع ان في تعميم يمنع جمع الاموال في المدارس


    وصلت للي تعاني منه المعلمات الله يسعد قلبك
    ما اقول الا حسبي الله ونعم الوكيل في كل مديرة ومساعدة وموجهه ظالمة تستغل منصبها
     
  16. عوض الحارثي

    عوض الحارثي عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    4,918
    0
    36
    ‏2008-01-13
    معلم
    والله وضعكن قريب وأول مره اسمع بمدخلة بيانات
     
  17. الاميرة النائمة

    الاميرة النائمة تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    38
    0
    0
    ‏2008-10-09
    مدخلة بيانات هي وحدة تجيبها المساعدة عشان تشتغل ع الكومبيوتر في برنامج المعارف وهو يشمل بيانات عن المعلمة وعن الطالبة واعطائها التقويم الدراسي .
    فهذا تسلط الموجهه والمساعدة علينا
     
  18. (أبوالوليد)

    (أبوالوليد) تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    304
    0
    0
    ‏2009-11-22
    معلم
    الله يعينكم وأقترح عليكم الاتي 1) الجلوس في غرفة المساعدةطول اليوم 2)عدم التعاون مع المساعدة
    3)عدم الجلوس في غرفة المعلمات المنزوع منه الكنب
    4)الجلوس في غرفة الكنب الجديدة
    5)المطالبة بتعميم ينص على عدم الجلوس
    6)التعاون بين العلمات وأن تكون فعلهم وكلمتهم واحدة والله يعينكم
     
  19. همس الغلا

    همس الغلا تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    444
    0
    0
    ‏2009-05-24
    الله المستعان , أختي / فلها وربك يحلها
    كثيراً ما نسمع بمشاكل المعلمات في ادارة التربية والتعليم بمكة المكرمة , والسبب معروف هو أن جميع المشرفات والمديرات حبايب وأقارب 0
    نعم هذا الضغظ الذي يحدث لنا عندما نرفض دفع مبالغ مالية لموظفة ( مدخلة البيانات ) وهي من تقوم بادخال البيانات للطالبات وتستخرج التقاويم وهو عملا من اختصاص المساعدة وكيف يحق لها مطالبتكن بأجر الموظفة؟
    لابد من الوقوف في مثل هذه الوجه ليس لسبب ما ولكن لابد أن تتعلم هذه الوجه كيف تعامل الناس
    وأين أنتن يا معلمات المدرسة كيف تؤخذ جلستكن وأنتن تتفرجن ؟ ماذا فعلتن؟
    اين مديرة المدرسة ؟ وكيف يحق للمساعدة التصرف على هواها وكأن المدرسة ملك لها؟
    العمل الآن هو تقديم شكوى لإدارة التعليم وبالذات الاستاذ/ حامد السلمي وأن لم تحصلن على حقوقكن عليكن بوزير التربية والتعليم وعلى قولة المثل ( العيار اللي مايصيب يدوش )
    مـــــــــــــــــلاحظـــة/ معروف كيد النساء قوي عليكن بتصيد أخطاء الإدارة من مديرة ومساعدة حتى يعرفن أن الله حق 0
     
  20. عوض الحارثي

    عوض الحارثي عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    4,918
    0
    36
    ‏2008-01-13
    معلم
    هل مدخلة البيانات معلمة في مدرسة أخرى أو من خارج التعليم