اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


معلومات خطيرة عن انفلونزا الخنازير

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة abo-aziz, بتاريخ ‏2010-01-18.


  1. abo-aziz

    abo-aziz عضوية تميّز عضو مميز

    2,069
    0
    0
    ‏2009-01-28
    معلم
    بسم الله الشافي المعافي
    السعودية تشتري عدد 10 ملايين من لقاحات إنفلونزا الخنازير من شركة جلاكسو سميث ، وقد تحركت هيئة الدواء والغذاء السعودية لتَهْدِئة المخاوفِ حول الآثار الجانبية المحتملةِ للِقاحِ وأفادت بأن أيّ تأثير سَيَكُونُ مختلفاً قليلاً عن ذلك الذي تسببه لِقاحات الإنفلونزا الموسميّة .
    مصدر الخبر : رويتر - الثلاثاء 3 نوفمبر 2009م
    بعد ثلاثة أسابيع تماما ، وتحديدا يوم الثلاثاء الموافق 24 نوفمبر 2009م ، فاجأنا موقع فوكس نيوز Fox News بخبر مفاده أن شركة جلاكسو سميث المصنعة للقاح إنفلونزا الخنازير قد نصحت المختصين في الرعاية الصحية بكندا بسحب 172000 جرعة من اللقاح من الأسواق الكندية بسبب ظهور مخاطر حساسية "تهدد الحياة".
    مصدر الخبر : فوكس نيوز - الثلاثاء 24 نوفمبر 2009م
    وقد أكد موقع يو إس آ توداي USA TODAY نفس الخبر وأفاد بأن شركة جلاكسو سميث قد أخبرت أطباء كندا بالتوقف عن إستخدام إحدى دفعات اللقاح حتي إنتهاء التحقيق في حدوث حالات حساسية شديدة الخطورة بعدد أكثر من المتوقع .
    مصدر الخبر : يو إس آ توداي - الثلاثاء 24 نوفمبر 2009م
    وفي موقع فيسورج PHYSORGأكدت وزارة الصحة الكندية حدوث حالات حساسية شديدة الخطورة Anaphylactic Shockكادت أن تودي بحياة ستة مواطنين بمجرد تناولهم للقاح إنفلونزا الخنازير نتيجة إصابتهم بهبوط حاد ومفاجئ في ضغط الدم مصحوبا بصعوبة في التنفس ، وطلبت من المسؤولين التحقيق في ذلك بإعتبار أن هذا العدد إرتفاع غير عادي .
    مصدر الخبر : فيسورج - الثلاثاء 24 نوفمبر 2009م
    تعليــق على الخبر
    فرصة حدوث الوفاة من تناول لقاح إنفلونزا الخنازير هى واحد / 20 ألف في حين أن فرصة حدوث الوفاة من الإصابة بالفيروس نفسه هي واحد / 10 مليون .. معنى ذلك أن فرصتنا أفضل مع الفيروس نفسه !!
    وفي يوم الجمعة الموافق 27 نوفمبر 2009م يعلن أحد المواقع المختصة بمتابعة حالات إنفلونزا الخنازير أن مراكز التطعيم في كندا تغلق أبوابها بسبب الضعف على الطلب .
    مصدر الخبر : ذي فلو كيس - الجمعة 27 نوفمبر 2009م
    بعد ذلك كله نقرأ الخبر التالي في جريدة الوطن :
    تنطلق السبت المقبل الحملة الوطنية لتطعيم الطلاب والطالبات ضد فيروس إنفلونزا الخنازير "H1N1" في جميع المراحل بدءاً بالابتدائية ورياض الأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة ، إضافة إلى المعلمين والمعلمات في جميع مناطق ومحافظات المملكة ، تتبعها باقي المراحل الدراسية بحيث تكتمل الحملة في غضون خمسة أسابيع .
    مصدر الخبر : الوطن - الأحد 13 ديسمبر 2009م
    - لا تعليق و الله المستعان-
     
  2. aburenad

    aburenad تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    170
    0
    0
    ‏2010-01-13
    مـعلـم
    [​IMG]
    معلومااات قيمة ومفيدة
    يعطيك العافية على الطرح الهااادف