اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


الوزارة تنظر في مطالب محضري الحاسب الآلي بتعديل مستوياتهم الوظيفية

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة - أبو بدر -, بتاريخ ‏2010-01-19.


  1. - أبو بدر -

    - أبو بدر - تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    22
    0
    0
    ‏2009-01-29
    محضر معمل حاسب آلي
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    يا جماعة لقيت هالخبر منشور في صحيفة ( خبر الإلكترونية )

    بتاريخ يوم الإثنين 18 يناير 2010م بالهجري 3 / 1 / 1431 هـ

    إن شــــاء الله يكون إهتمام الوزارة بموضوعنا بشكل جدي وينحل موضوعنا

    وتنتهي معاناتنا بإذن الله ... أتركم مع الخبر

    [​IMG]


    بعد حرمان 2800 من المستوى الثالث
    الرياض - صالح الناصر

    أكد الدكتور بهجت بن محمود جنيد
    [​IMG]
    أن إدارة شؤون المعلمين في وزارة التربية والتعليم تنظر في مطالب تقدم بها محضري الحاسب الآلي في كافة مناطق المملكة، بعد رفعهم للوزارة طلبا بتعديل مستوياتهم الوظيفية، وقال جنيد :" إن المستويات الوظيفية لمحضري الحاسب الآلي متكافئة مع نظرائهم في محضري المختبر، ولكنها تختلف في الدرجة أثناء التعيين فقط ".
    وكان خلط قد حدث بين محضري الحاسب الآلي الذين يحملون شهادات جامعية متوسطة ودبلوم عامين وبين محضري مختبرات العلوم في السلم الوظيفي؛ إلى حرمان أكثر من 2800 محضر معمل حاسب آلي من المستوى الثالث .
    وأشار جنيد أنه بدلا من الضرر سيصرف لمحضري المختبر بحكم تعاملهم مع مواد خطرة فقط ، ولم تتم الموافقة على صرف بدل ضرر لمحضري الحاسب الآلي خلال الفترة الماضية.
    يذكر أن المادة الثانية من لائحة التوظيف التعليمية تنص على "أن يوضع على المستوى الثالث من تتوفر لديهم شهادة إتمام الدراسة في الكلية المتوسطة أو ما يعادلها ، ودبلوم تخصص في حقل التعليم لمدة لا تقل عن سنتين بعد الثانوية"، إلا أن هؤلاء مازالوا مجمدين عند المستوى الثاني منذ تعيينهم عام 1424هـ ضمن مشروع الملك عبد الله لتطوير مناهج الحاسب الآلي في مدارس المرحلة الابتدائية، وحسب قول محضري الحاسب المتضررين فإنه لم يفعل بالشكل المطلوب حتى الآن .
    وكان عدد كبير من محضري الحاسب طالبوا وزير التعليم الجديد الأمير فيصل بن عبد الله بضرورة النظر في وضعهم الوظيفي وتحسينه إلى المستوى الذي يستحقونه، ومؤكدين على أهمية إدراجهم في حركة النقل الخارجي ، كما طالبوا بعدم التذرع بعدم وجود احتياج الآن ، ووجهوا دعوة بمنحهم "بدل ضرر" أسوة بمحضري المختبرات.
    لافتين إلى تعرضهم لمخاطر جراء التعامل مع أجهزة الحاسب ، وبقائهم أغلب وقت الدوام أمام الشاشات.
    وقال زياد الشريف أحد المطالبين بالتحسين :" إن الوزارة دأبت خلال الفترة الماضية على رفض منح أي من محضري معامل الحاسب الآلي فرصة لإكمال تعليمه، والحصول على البكالوريوس "، وعزا ذلك حتى لاتحرج الوزارة بطلب ترفيع مستواه الوظيفي وفقا للوائح وزارة الخدمة المدنية وحصوله على الشهادة الجامعية في تخصصه.
    وكانت وزارة التعليم استبعدت محضري معامل الحاسب الآلي من حملة الشهادات الجامعية المتوسطة، وخريجي المعاهد الأهلية دبلوم سنتين طوال الفترة الماضية ، ومنعوا من تحسين المستوى؛ بدعوى أنهم لا يقومون بمهمة التدريس ، وأن وظيفتهم تنحصر في معمل الحاسب .