اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


الخدمة المدنية: لا جدوى من تجمع المتعاقدات للتظلم

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة لابتي شمر, بتاريخ ‏2010-01-19.


  1. لابتي شمر

    لابتي شمر <p><font color="#008080"><span lang="ar-sa">فاضل ا عضو مميز

    225
    0
    0
    ‏2009-05-09
    للأسف معلم
    الخدمة المدنية: لا جدوى من تجمع المتعاقدات للتظلم [​IMG]
    معلمات أمام بوابة وزارة الخدمة المدنية أمس
    الرياض: فداء البديوي
    قال مصدر مسؤول في وزارة الخدمة المدنية إنه لا جدوى من تجمعات المتعاقدات بين الحين والآخر للتظلم من أوضاعهن، لأن النظام يطبق على الجميع. وكان المصدر يعلق لـ"الوطن" على تجمع نحو 30 معلمة ومديرة مدرسة (بنظام التعاقد السنوي) من خريجات معاهد المعلمات أمام مبنى الوزارة للاحتجاج على عدم تثبيتهن بعدما قضين فترة طويلة في سلك التدريس تراوحت بين 6 إلى 13 سنة.

    احتجت 30 معلمة ومديرة مدرسة (بنظام التعاقد السنوي) من خريجات معاهد المعلمات أمام المبنى الرئيسي لوزارة الخدمة المدنية أمس على عدم تثبيتهن في وظائف رسمية، بعدما قضين فترة طويلة في سلك التدريس تراوحت بين 6 إلى 13 سنة، واعتبرن ذلك استغلالا لهن في شغل الوظائف التعليمية داخل القرى والهجر النائية؛ حتى يتم إحلال معلمات من حاملات البكالوريوس بدلا عنهن.
    وقطعت المعلمات الثلاثون مسافات سفر تتجاوز الألف كيلو متر من قرى وهجر شمال وجنوب وشرق وغرب المملكة، في محاولة يائسة لاستعادة ما رأينه حقا لهن بالتثبيت.
    وأكد مصدر مسؤول بوزارة الخدمة المدنية لـ"الوطن" عدم جدوى مثل هذه التجمعات، لأن النظام هو ما سيتم تطبيقه دون الحاجة إلى الاحتشاد أمام مباني الأجهزة الرسمية.
    وبشأن توقيت تجمعهن المتزامن مع بعض، وهن في قرى وهجر مترامية في مختلف مناطق المملكة، لفتت هيا الفرج وهي مديرة مدرسة بتثليث في حديثها لـ"الوطن" أمس إلى أن تنسيقاً تم فيما بينهن عبر منتدى "معلمو ومعلمات المملكة"، مشيرة إلى أن أغلب المجموعة من مديرات المدارس.
    واعتمدن في احتجاجهن – وفقا لما قالته المعلمة هند الحربي لـ"الوطن"- على أمر سابق من المقام السامي بدراسة وضعهن من خلال تشكيل لجنة ثلاثية من وزارات الخدمة المدنية والمالية والتربية والتعليم، ودفعن للاتجاه إلى "الخدمة المدنية" للاستفسار عن مصيرهن؛ اعتقادا منهن أن الجواب لدى هذه الوزارة.
    وجاء رد "الخدمة المدنية" على المتجمعات الثلاثين من خلال أحد المختصين الذي قابلهن أمام مبنى الوزارة ، وشرح لهن موقف الوزارة ، موضحا اهتمام ولي الأمر بذلك من خلال تشكيل اللجنة الوزارية، وأكد أنه سيتم إبلاغهن وكل من في وضعهن بنتائج اللجنة فور انتهاء أعمال اللجنة وصدور أمر بشأنهن.