اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


{{فوائــد الفازلـــيــن }}{{مرطب لكامل الجسم}}

الموضوع في 'ملتقى الصحة' بواسطة ناصر الرحيل, بتاريخ ‏2010-01-22.


  1. ناصر الرحيل

    ناصر الرحيل عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    ‏2009-01-16
    معلم
    - مرطب لكامل الجسم:

    إستفيدي من خبرة نجوم هوليوود بإستعمالك قليلاً من كريم فازلين على كامل جسمك بعد الحمام لتحصلي على بشرة ناعمة لطيفة.اغسلي وجهك وبينما هو مبلول ادهنيه بكمية صغيرة من الفازلين واصلي دهن وجهك حتى يتشربه ولا يبدو وجهك دهنيا (تستمعل المنتجعات العلاجية هذا العلاج السري).


    2- حول العيون:

    إستعملي فازلين لتنظيف الجزء الحساس من البشرة المحيطة بعينيك بنعومة وسرعة.

    3- لرموش أطول:

    قليل من الفازلين على رموشك في الليل ينعمها ويمنع تقصفها.

    4- مطيل لعمر العطر:

    ضعي طبقة رقيقة من الفازلين قبل أن تضعي عطرك المفضل فتطيل عمر أريجك وتحمي بشرتك من الجفاف.

    5- شفاه مشرقة:

    الفازلين يضفي عليها بريقاً خاصاً.

    6- للأقدام:

    الفازلين تساعد على تطرية الأعقاب والمناطق الجافة في القدم.

    7- إستعمليه لإزالة الماكياج.

    8- إستعملي الفازلين لتنعيم اليدين.

    9- مساج للوجه على البخار:

    من أجل الحصول على وجه نظيف ناعم بسرعة وفعالية.. دلكي وجهك بالفازلين ثم ضعي وجهك فوق وعاء فيه ماء متبخرة بعد تغطية وجهك والوعاء بمنشفة وبعد بضع دقائق نظفي وجهك من الفازلين.

    10- بعد إزالة الشعر:

    بعد إزالة الشعر تصبح البشرة موجعة ومصدر إزعاج.. ضعي فازلين عليها فترتاحي وتحولي دون إلتهابها.

    فوائد الفازلين المتبقية:

    - لو كنتي تعاني من أكواع جافة دلكيها بشوية فازلين في الليل ورح تصير ناعمة وااااايد.
    - عشان تمنعي أعقاب قدميك من التقرح والآلام عند المشي إدهنيها بالفازلين.
    - عشان يدخل الحلق في أذنك بسهولة ونعومة ضعي فازلين على ثقب الأذن.
    - ضعي قليلاً من الفازلين على حاجبيك وبعدين إمسحيهما بواسطة فرشاة أسنان نظيفة..هالعملية بتسوي الحواجب حلوة ومرتبة وعشان ما تخرب..
    - دلكي أظافرك بالفازلين ليلاً لو كانت بسرعة تنكسر أو مقصفة فالفازلين يقويها.
    - ضعي الفازلبن على عيونك في الليل عشان تأخر التجاعيد والخطوط.
    - قبل وضع صبغة الشعر أو كريم الفرد ضعي القليل من الفازلين على فروة الرأس عشان ما تسببلك المواد الكيميائية الموجودة فيها أي تهيج في الفروة..
    - لتعالجي الحروق البسيطة ضعي فازلين عليها طبعاً بعد غسل مكان الحرق بالماء البارد..
    - الفازلين يضفي على البشرة النعومة والرطوبة.
    .وخاصة عند التهاب الحفاضات لطفلكله مفعول عزل ومعالجة

    معالجة الحروق لا يترك اثرا للحرق



    (Oo وهذي فوائد عامه للفازلين oO)



    إزالة العلك من الشعر: ضعي الفازلين على الشعر وملسيه عليه حتى تنزلق العلكة


    ـ تشحيم عجلات حذاء التزلج:
    ضع طبقة من الفازلين على اسطوانات العجلات حتى تنزلق بسرعة.

    ـ إزالة خاتم عالق بإصبع:
    غطي الإصبع بالفازلين وحاولي سحب الخاتم.




    ـ تجنب صدأ الالأت المستعملة في خارج المنزل:
    ضع عليها طبقة غنية من الفازلين.



    ـ تجنب وصول الطلاء إلى النوافذ والأرضيات وغيرها:
    قبل طلائك لغرفة ما قم بتغميس فرشاة في فازلين ومن ثم مررها على حواف الزجاج, مفاصل الأبواب, مقابض الأبواب, المزلاج. وضع طبقة خفيفة من الفازلين على الأرض الملاصقة للحائط (طبعا ليس على السجادة).



    ـ حتى يسهل فتح غطاء طلاء الأظافر:
    ضعي طبقة رقيقة من الفازلين على حافة الزجاجة.

    ـ كي تنزلق ستارة الحمام بسهولة:
    تستمعل طبقة رقيقة من الفازلين على عمود الستارة.


    إزالة احمر الشفاه من فوط الطعام:
    ضعي الفازلين عليها قبل الغسل.


    ـ لمنع حوامل الثلاجة من الالتصاق:
    غطي حواف الحوامل بالفازلين حتى تنزلق الثلاجة بسهولة.


    ـ لمنع دخول الشامبو في عيني طفلك:
    وذلك بوضع خط من الفازلين فوق حواجب طفلك فينحدر الماء من الجانبين.


    ـ لتلميع الأحذية الجلدية:
    افركي الحذاء بالفازلين وتخلصي من الزائد منه بالفوطة
     
  2. مذهله

    مذهله مراقبة عامة مراقبة عامة

    7,201
    0
    36
    ‏2009-02-12
    معلمة
    افكار مفيده تشكر عليها اخوي ناصر الفازلين فوائده كثيره كل يوم يكتشف فوائد كثيره له تقبل مروري
     
  3. عوض الحارثي

    عوض الحارثي عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    4,918
    0
    36
    ‏2008-01-13
    معلم
    لا يكون على قول المثل بغاء يداويها وسد عينها

    مشكور ناصر
     
  4. ! فــ ج ــر !

    ! فــ ج ــر ! عضوية تميّز عضو مميز

    11,071
    0
    0
    ‏2008-01-17
    معلمــــة
    معلومات قيمة عن الفازلين واستعمالاته

    يعطيكـ العافيه ع الطرح المفيد
     
  5. ناصر الرحيل

    ناصر الرحيل عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    ‏2009-01-16
    معلم
    الله يعاافيكم على مروركم يالغالين