اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


معلمون يرفضون المصادقة على استمارات تحسين المستوى

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة حسن الفيفي, بتاريخ ‏2010-01-23.


  1. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    [​IMG]

    معلمون يرفضون المصادقة على استمارات تحسين المستوى
    [​IMG]

    أحمد المالكي
    جدة: حسن السلمي

    رفض عدد من المعلمين والمعلمات المصادقة على استمارات صحة تحسين المستويات الجديدة التي طالبت الإدارة العامة للشؤون الإدارية والمالية بوزارة التربية والتعليم جميع المعلمين بتعبئتها.
    وجاء رفض المعلمين لإجراء وزارة التربية والتعليم لتخوفهم من أن يستخدمه دفاع الوزارة في قضيتهم التي ينظرها ديوان المظالم، وهي القضية التي يطالب المعلمون فيها بالدرجة المساوية لسنوات خدمتهم، ومن ثم تعويضهم ماديا عن السنوات التي عملوا فيها دون المستوى الوظيفي الذي يستحقونه.
    وفي تطور جديد, أكدت اللجنة الإعلامية للمعلمين والمعلمات في بيان لها أمس أنه نظرا لما ورد إليها من كثرة تساؤلات واستشارات المعلمين والمعلمات حول المصادقة على استمارة صحة تحسين المستويات، فإنها اطلعت على نماذج هذه الاستمارات، وعرضتها على المستشار القانوني والمحامي أحمد المالكي، وأنه لا يوجد ما يدعو للشك حولها.
    وطالبت اللجنة المعلمين والمعلمات الذين يتخوفون من المصادقة على الاستمارة، ويزعمون تأثيرها على قضيتهم القائمة أن يكتبوا في خانة الملاحظات أنه لم يتم إعطاؤهم الدرجة المستحقة.
    رفض عدد كبير من المعلمين والمعلمات المصادقة على استمارات صحة تحسين المستويات الجديدة التي طالبت الإدارة العامة للشؤون الإدارية والمالية بوزارة التربية والتعليم جميع المعلمين بتعبئتها وفق المستوى الجديد الذي منحته لهم، ومن ثم المصادقة عليها.
    ويأتي رفض المعلمين لإجراء وزارة التربية والتعليم بسبب تخوفهم من أن تستخدمه الوزارة ضد قضيتهم التي ينظرها ديوان المظالم، وهي القضية التي يطالب المعلمون فيها بالدرجة المساوية لسنوات خدمتهم، ومن ثم تعويضهم ماديا عن السنوات التي عملوا فيها دون المستوى الوظيفي الذي يستحقونه. وقال عدد من المعلمين والمعلمات تحتفظ "الوطن" بأسمائهم إن رفضهم المصادقة على صحة تحسين مستوياتهم لم يأت من باب الرفض التام للمصادقة على الاستمارة، ولكن جاء بسبب عزمهم على استشارة المحامي الموكل من قبلهم للمطالبة بحقوقهم، وذلك خوفا من أن تستخدم توقيعاتهم بصحة حصولهم على مستوياتهم المستحقة وحقوقهم ضد قضيتهم القائمة في ديوان المظالم بمنطقة مكة المكرمة.
    وحول أبرز النقاط التي تضمنتها استمارات صحة تحسين المستويات التي طالبت الوزارة بتعبئتها من قبل المعلمين والمعلمات مؤخرا، أوضحوا أنها تتضمن اسم المعلم، والمستوى الجديد الذي تم نقله إليه مؤخرا ضمن برنامج تحسين المستويات، والمؤهل الذي يحمله المعلم، وتوقيعه على صحة البيانات.
    وأكدت اللجنة الإعلامية للمعلمين والمعلمات في بيان لها أمس أنه نظرا لما ورد إليها من كثرة تساؤلات واستشارات المعلمين والمعلمات حول المصادقة على استمارة صحة تحسين المستويات، فإنها اطلعت على نماذج هذه الاستمارات، وعرضتها على المستشار القانوني والمحامي أحمد المالكي، وأنه لا يوجد ما يدعو للشك حولها. وأشارت إلى أنها جاءت لحصر المعلمين والمعلمات الذين يحملون المؤهلين التربوي وغير التربوي، والحاصلين على المستويين الخامس والرابع تمهيدا لقيام الوزارة بمعالجة بعض الأخطاء التي وضعت من خلالها بعضا من المعلمين والمعلمات على مستويات لا تتناسب ومؤهلاتهم التي يحملونها.
    وطالبت اللجنة المعلمين والمعلمات الذين يتخوفون من المصادقة على الاستمارة، ويزعمون تأثيرها على قضيتهم القائمة بديوان المظالم بأن يكتبوا في خانة الملاحظات أنه لم يتم إعطاؤهم الدرجة المستحقة، وفروقاتهم المادية بأثر رجعي.
    من جانبه، أكد المستشار القانوني والمحامي أحمد المالكي لـ"الوطن" أنه لا علاقة بين استمارات صحة تحسين المستويات وقضية المعلمين والمعلمات القائمة بالمظالم، وأن القضية تقوم على المطالبة بالدرجة المساوية لسنوات الخدمة، والفروقات المادية للسنوات التي عمل خلالها المعلمون والمعلمات على مستويات متدنية.
    وأشار إلى أن القضية لم تعد تتضمن دعوى مطالبة الوزارة بالمستوى المستحق كونه تحقق لجميع المعلمين والمعلمات، وأن المصادقة على صحته مطلب ضروري من كل معلم ومعلمة. http://www.alwatan.com.sa/news/newsdetail.asp?issueno=3403&id=133440&groupID=0
     
    آخر تعديل: ‏2010-01-23
  2. الامانه

    الامانه تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    300
    0
    0
    ‏2009-01-18
    لاشي
    هل يجوز التحايل على المسلمين

    لاحول ولاقوة الابالله

    كلها اربعه مليارات

    يعني دخل الدوله من النفط 12 مليون برميل يومي

    يعني 12 مليون *78 دولار=3510000000

    يعني في يوم واحد فقط 3510000000

    وحقوقنا اربعه مليار للدرجه المستحقه اليس هذا تجاهل واضح
     
  3. سميراميس

    سميراميس تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    189
    0
    0
    ‏2009-10-18
    معلمة
    حسبي الله ونعم الوكيل.
     
  4. مسموح

    مسموح تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    888
    0
    0
    ‏2008-01-27
    معلم
    يفترض عدم التوقيع عليها لأن قضيتنا تحت نظر ديوان المظالم وحال انتهاء القضية لامانع من التوقيع.

    وحالنا حال ديوان المظالم حينما كانت قضيتنا لدى اللجنة الوزارية فتوقف الديوان عن اي اجراء يخص قضيتنا حتى انتهت اللجنة من مهمتها.
     
  5. ابو بيان الحربي

    ابو بيان الحربي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    451
    0
    0
    ‏2008-03-11
    معلم براتب جندي
    وزارة داجة
     
  6. abn kahr

    abn kahr تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    58
    0
    0
    ‏2009-01-17
    معلم
    حتى متى ونحن لم نتعض ، أما أنا فلن أوقع

    يا إخوان حتى متى وأنتم تمدحوم في وزارتنا

    الأمر واضح والشق اكبر من الرقعة
     
  7. عبير الورد

    عبير الورد تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    457
    0
    0
    ‏2009-12-05
    [​IMG][​IMG]