اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


لاتطيرون في عجة الكتاب(انظر ماذا كتب فيكم المدعو عبدالله منور جميلي؟)

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة القلم الصحيح, بتاريخ ‏2010-01-23.


  1. القلم الصحيح

    القلم الصحيح تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    294
    0
    0
    ‏2008-09-07
    خيبه الله من كاتب للاسف سرعان ما تنسون وهو هنا يريد ان يجمل وجهه القبيح للمعلمين ونحن نطير في العجة دون ان ندرك ان هذا الكاتب وغيره يريدون البروز على حساب 250 الف معلم ومعلمة ويردون ان ينشروا صورهم وينفثون سمومهم وسهامهم دون وعي منا او ادراك اقرأ وتمعن واكتشف لماذا هاجم هنا ووقف هناك اذا حكموا عقولكم جيدا

    انظر الى ما قاله قبل فترة

    خيبه الله من كاتب للاسف سرعان ما تنسون وهو هنا يريد ان يجمل وجهه القبيح للمعلمين ونحن نطير في العجة

    انظر الى ما قاله قبل فترة

    السبت, 17 أكتوبر 2009


    عبدالله منور الجميلي




    لا صوت يعلو هذه الأيام على صوت المعلمين (أقصد الرجال طبعًا) يطالبون بتمديد إجازة الطلاب، والأهم أن تشملهم، فكيف يستيقظون من أَحْـلَاهَـا نُـوْمَـة، لمجرد التوقيع والتواجد الصباحي في المدرسة، نعم لقد أشْـغَـل المعلمون وسائل الإعلام والمنتديات، ورفعوا بذلك صَـخَـب المجالس، فهل تلك الأصوات التي بُـحّـت بتلك المطالب هدفها الوقوف في وجه طوفان أنفلونزا الخنازير، وحماية الصغار من براثنها؟ أشك في ذلك بل أكاد أجزم، فبعض المعلمين لا يساوي الطالب عندهم مثقال ذرة مِـن تُـرَاب، ولا هَـمّ لهم إلاّ البحث عن الراحة والـتّـبطّح ، أو مطاردة الطيور في السماء، والضّبان والجرابيع في الصحراء، والسمك في أعماق الماء، فهم بذلك يـتـمنون إغلاق المدارس بالضَّـبّـة والمفتاح، بشرط أن يستمر الراتب الشهري، أعرف تقولون أنت تبالغ ، وأعلم أن أولئك المدرسين يُصَـوِّتون بـ (تَـكْـذِب)، لكن الواقع معي يشهد ويَـبْـصم، إليكم هذه الحكاية ومثلها كثير: (ذكر أحد الزملاء العام الماضي أن ابنه الصغير جاء يومًا من المدرسة يتألّم من جوعه، وعندما سأله عن نقود إفطاره؟ أجاب بأن مدرس التربية الرياضية جمعها من الطلاب كيما يشتري لهم كُـرة ثمنها عشرة ريالات “انظروا إلى أين وصلت الأمور بهذا المُـعَـلِّـم”!! )
    ياسادة المعلمون والمربون حقًا ذهبوا بعيدًا، والسنوات الماضية كان عنوانها (التدريس وظـيـفـة مَـن لا وظيفة له)، فكل مَـن تجاوز المرحلة الجامعية في أي تخصص وبأيّ تقدير يصبح معلمًا حتى لو كان لا يحمل صفاته وأدنى مؤهلاته!!
    أسألكم بالله لولا اجتهاد الأسرة في تعليم أبنائها بجهودها الذاتية أو بالتعاون مع الدروس الخصوصية فهل كانوا سينجحون أو حتى يدركون مبادئ القراءة والكتابة ؟!! أترك الإجابة لكم!!
    ثم رغم ما يقبضه المعلمون من رواتب مجزية مقارنة بغيرهم من موظفي الدولة مدنيين وعسكريين إلاّ أن بعضهم تركوا واجباتهم المهنية وتفرغوا لمطاردة المال والربح السريع بشتى الوسائل، ومع ما يفترض فيهم من تأهيل علمي إلاّ أنهم أبرز ضحايا شبكات النصب والاحتيال وارجعوا إن شئتم إلى قوائم المنكوبين في سوق الأسهم ومساهمات (بطاقات سَـوا) ، والمساهمات العقارية، بل حتى (هَـامُـورَة المدينة “أم فارس”) صادتهم كما ذكرت الصحف!!
    والسبب عدم قناعتهم وحبهم لمهنة التدريس، وإحساسهم الداخلي أنهم يعيشون بَـطَـالـة مُـقَـنّـعَـة بمسمى وظيفي، وفراغ لابد من تَـعْـبِـئـته!!
    هذا هو الواقع ، فقد أكدت إحصائية نُـشِـرت مؤخرًا أن السعودية تتمتع بأقصر عام دراسي في العالم، ففي حين جاءت اليابان في المركز الأول بـ 243 يومًا دراسيًّا في العام، ثم الصين بـ 241يومًا، ثم كوريا الجنوبية بـ 220 يومًا، ثم إسرائيل بـ 215 يومًا، ثم ألمانيا وروسيا بـ 210 أيام، فسويسرا بــ 207 أيام، ثم هولندا واسكتلندا وتايلند بـ 200 يوم في العام الدراسي، كانت بلادنا في المركز الأخير بين دول العالم بأقصر عام دراسي قِـوامه 138 يومًا، هذا دون احتساب أيام الغياب المعتادة بداية كل فصل، وقبيل الاختبارات، وكذلك دون ذكر 39 يومًا تلتهمها إجازة نهاية الأسبوع، مع الأخذ بعين الاعتبار عدم احتساب ساعات الانتظار ، ودقائق السوالف بين الـحِـصَـص، وكذا عدم احتساب الإجازات الاضطرارية والمرضية للمعلم عندما يؤلمه (أظفر أصبعه الصغير من رجله اليسرى) . وهنا سؤال : هل المعلم يداوم فِـعْـلاً ؟!!
    إذا أردنا لتعليمنا العام أن يتطور ولمخرجاته أن تتفوق، فقبل اتهام المناهج، وقبل جَلْد الطلاب يجب مراجعة حال المعلمين، والتأكد من قدراتهم المهنية والعلمية والخُلُقية وأنهم يحملون صفة القدوة والمِثَال، وعمل الاختبارات اللازمة، فمن كان يستحق شرف المهنة يواصل المسيرة ويُـشَجّع، وتُـزَاد حوافزه، ومن يفشل -وما أكثرهم- فيتم تسريحهم!
    وأخيرًا أتمنى في ظل هذه (أُمّ الحَالة) أن تُـسْـنَـد مهمة تعليم البنين في الصفوف الثلاثة الأولى من المرحلة الابتدائية للمعلمات، فهنّ أكثر عطاءً وإخلاصًا، وأكفأ عِلميًّا، وأجدر مهنيًّا وتربويًّا، والحاجة لهنّ في مرحلة التأسيس هذه مهمة، بل واجبة. ألقاكم بخير والضمائر متكلّمة.




    هنا الرابط للمقال السخيف للمدعو جميلي

    http://www.al-madina.com/node/188983



    وهنا المكياج الذي يريد ان يلمع به نفسه امامنا

    [​IMG]


    السبت, 23 يناير 2010


    عبدالله منور الجميلي




    قال الضَمِير المُتَكَلِّم: عند افتتاح مطار الملك خالد الدولي كانت بعض وسائل الإعلام تُردد: أنه أكبر وأفضل مطار في العَالم (ولِسَذاجتي وبراءتي صدّقت تلك الأفضلية وآمنت بها وأكيد هناك الكثير غيري)؛ وعندما أتيحت لي فرصة السفر الخارجي: كانت الصدمة أنه في حجم جناح من أجنحة مطار (شارل ديجول في باريس أو هيثرو في لندن)، وأنه لا يبتعد كثيراً عن إمكانيات مطار (داكار) عاصمة السنغال!!
    وعند بدايات الهاتف الجوال لدينا (يومَ كانت الرسوم عشرة آلاف، وتكلفة دقيقة الاتصال تقترب من الريالين؛ كان مسؤولو الاتصالات وقتها يؤكدون أنها الأقل في العالم؛ ثم ظهرت الحقيقة فاتضح أنها الأغلى!
    ولأن عُقْدتنا مع (الأفْضَلية الوهمية) مازالت مستمرة؛ فقد اكتشفنا حسب تصاريح صادرة من وزارة التربية والتعليم يوم الثلاثاء الماضي ونشرتها صحيفة (المدينة): (أن المعلم السعودي الأفضل على مستوى العالم من حيث الرواتب، وكذلك عدد الحصص وقلّتها، ووضعه الوظيفي الجيد).
    والحقيقة أن هذا التصريح ربما قُصِد به رفع معنويات المعلم السعودي المسكين؛ لأنه في الواقع من الأسوأ في العالم.. إليكم نماذج سريعة:
    * الراتب إذا استبعدنا (أنغولا وهاييتي) وغيرهما من الدول الفقيرة؛ فَمُعَلِمَنا هو الأقل والأسوأ في المنطقة المجاورة والمماثلة، مع حرمانه من التأمين الصحي، وبطاقات التخفيض ، فراتب المعلم الكويتي مثلاً يبدأ من (8700) ريال،
    إضافة إلى العديد من البدلات!
    * يتم تعيين كثير من المعلمين على المستوى الثاني مع استحقاقهم نظاماً للخامس، وعند تحسين وضعهم لا يتم تعويضهم ؛ فهم الأسوأ في ضياع حقوقهم !
    * النصاب التعليمي (24) حِصة أسبوعية، وقد تزيد، مع أعباء إدارية إضافية، ودفتر تحضير كئيب!
    * المعلم يمارس واجبه في بيئة غير تعليمية فالمدارس مستأجرة، والفصول كعُلَب السَردين، يزدحم فيها أكوام من الطلاب؛ فهو الأسوأ في بيئته! فكيف يمكن التصديق أنه الأفضل؛ وأنه الأكمل والأمثل حتى من المعلم الياباني والألماني والأمريكي! أرجوكم يا عَطّارِين دلّوني هل لو قالوا لي: إن البقَر يطير، أقول لهم: كل شيء ممكن يصير!
    ألقاكم بخير والضمائر متكلمة.

    http://www.al-madina.com/node/217956




     
  2. ام سعود 21

    ام سعود 21 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    211
    0
    0
    ‏2009-05-19
    غصب عنه وعن مين ما يرضا
    قم للمعلم وفيه التبجيلا كاد المعلم ان يكونا رسولا
     
  3. الخبرة والشبرة

    الخبرة والشبرة تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    349
    0
    0
    ‏2010-01-14
    صراحه مقاله الاخير خطير ويضرب على الوتر
    لكن شكل الاخو بيبرز على حسابنا <<< الله يهديه بس
     
  4. ابو عمار 20

    ابو عمار 20 تربوي فعال عضو ملتقى المعلمين

    1,057
    0
    36
    ‏2009-01-17
    معلم فاقد حقوقه
    تافه وما اكثر التافهون في هذا الزمان
     
  5. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    من أحسن قلنا له أحسنت
    ومن أساء قلنا له أسأت

    وأعتقد أن في مقاله الثاني فد أحسن
     
  6. متعب الملاقي

    متعب الملاقي عضوية تميّز عضو مميز

    900
    0
    16
    ‏2008-01-20
    معلم
    الله يرزقه القول بالحق
     
  7. فــاهــم

    فــاهــم عضوية تميّز عضو مميز

    1,211
    0
    0
    ‏2009-01-13
    معلم
    الرجال أخطاء وصحح خطأه .. والمسامح كريم وأن شاء الله يتحفنا بكتباته التي تدعم القضية
     
  8. $الحنين$

    $الحنين$ عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    6,725
    0
    36
    ‏2009-01-19
    معــــــلم
    هناك اهداف ومطامع يقصدها ويريد الوصول اليها

    لكن اعتقد بأن هذا بعيد عنه
     
  9. تاج الوفاء

    تاج الوفاء تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    100
    0
    0
    ‏2008-11-25
    للامانة احبتي الكاتب في المقال الاول سرد حال بعض المعلمين وليس الكل وهذا واقع بعضهم ولا احد ينكر للأسف . وفي المقال الثاني ابدع بحق وطرح بصدق معاناة الجميع وبوضوح . ومن حق الكاتب ان يكتب بحرية من زاويتة التي يراها ما دام انه يطرح بموضوعية ويلامس الواقع ويرغب في البحث عن الافضل وهذا ما نعتقده في امثاله ولا ينبغي لنا التزكية .القصور يعتري جوانب كثيرة في اجهزة الدولة والجميع يرغب في التحسين الى الافضل اعان الله الجميع على ذلك . محبكم تاج الوفاء
     
  10. ..محمد..

    ..محمد.. تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    397
    0
    0
    ‏2009-04-02
    ........
    في الحقيقة .. آن لي أن أرفع مافي قلبي على هذا الرجل ..


    شكرا ً للكاتب ولا شكر للناقل .. :)
     
  11. xzxzxz

    xzxzxz تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,026
    0
    0
    ‏2008-09-07
    معلم
    لنكن واقعيين , الوسط التعليمي كأي وسط عملي آخر , فيه الجانب السلبي - والذي قام بتسليط الضوء عليه في المقال الأول - , وفيه الجانب الإيجابي - والذي قام بتجاهله - , فالرجل صادق ولكن صدقه مغرض وقلمه مأجور , وكاتب يفتقر كثيرا للموضوعية , فقد أجحف في حق المعلمين في مقاله الأول , وبالغ في مقاله الثاني , وغالبا اذا كان هناك تناقضات في مقالات الكتاب فإنها تدل تسخير قلمه لأغراض خاصة , كل الشكر لكاتب الموضوع ..
     
  12. سلطان الشريف

    سلطان الشريف إدارة الملتقى إدارة الملتقى

    5,093
    1
    36
    ‏2008-01-03
    معلم
    سبحان الله الكاتب يرد على نفسة . ويناقض ما قال قبل فترة .
    فان كان على خطا وكتشف الصواب عليه ان يكون شجاع ويعترف بخطاه ويقدم اسفه كما يفعل المنصفين .
    اما ان يكتب موضوع يرثي حال المعلمين هذا لن يزيدنا الأ فقد الثقة في طرحه ويكفيه ان يخالف ماقال بالامس
    ويمكن ان ياتي غداً بعكس ما طرح اليوم .
    نتمنى ان يكون صادق مع ما يطرح ولا يكون طرحة بحث عن ما يشغل الراي العام .
    والمعلمين والمعلمات يمتلكون اقلام قادرين بأذن الله ان يدافعوا عن انفسهم وقد جربها في ما مضى .
    ان الكاتب المنصف هو من يكتب بحيادية . يعطل فيها ذاتيته اثنا الكتابة حتى لا يؤثر على رايه .ويبتعد عن ما يجهل من امور ولا يكون فيها رايه تحت ناثير مصلحة شخصية
     
  13. القلم الصحيح

    القلم الصحيح تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    294
    0
    0
    ‏2008-09-07
    من طيب اصلك ولكن ليست مستغربة منك ومن امثالك
     
  14. القلم الصحيح

    القلم الصحيح تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    294
    0
    0
    ‏2008-09-07
    القليل في هذا الزمن من يستطيع ان يحلل ويناقش فلله درك من كاتب مميز ومحلل بارع
    في حفظ الرحمن
     
  15. علي البراهيم

    علي البراهيم تربوي فعال عضو ملتقى المعلمين

    1,287
    0
    36
    ‏2009-01-11
    مدير مدرسة
    مقال في الصميم بالفعل لم يعد المواطن يقبل كل كلام يقال له ويكتب في الصحف
     
  16. رهف12

    رهف12 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    371
    0
    0
    ‏2009-02-09
    معلمة
    أعتقد أنه بالغ في مقاله الأول ولكنه تدارك الوضع في المقال الثاني فقد أخطأ وأراد إصلاح خطأه بينما غيره يخطئ ويتمادى في الخطأ دون حياء من الله ولا من خلقه.
     
  17. أناهنا

    أناهنا تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    277
    0
    0
    ‏2009-03-17
    إنسان كذاب من الدرجه الأولى كيف إقتنع الأن وغاب ضميره قبل فتره ؟!!
    هل لأنه لايعلم حال المعلم!!
    بل هو نكرة غير معروف ومما لاحظ أن كثيراً ممن إشتهروا بسبب دخولهم أو تناولهم مشكله المعلمين
    فقال نجرب!!!
    وفعلاً مع الأسف يبدوا أن خطته في طريقها للنجاح وإلا لماذا تُفرد له العناوين والمواضيع العريضه!
    هناك أحد الأخوان قال:
    لعله يخدم القضيه ! من هذا الصعلوك حتى يخدم القضيه
    هذا إنسان لاذمه ولا ضمير له ولو كان له من الذمه الشي اليسير
    لما كتب ماكتب في المره السابقه !!
    وتحياتي للجميع..
     
  18. الماروم

    الماروم تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    991
    0
    0
    ‏2010-01-23
    على هااامش الوزارة
    لا تنزعجوا من مقالة
    ((قد يكون كلام حق أريد به باطل ))ظاهرة فيه حق وهذا هو المهم وماعداه فارموة وراى ظهوركم حقوقنااااا وبس
     
  19. أبوريانk28

    أبوريانk28 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,456
    0
    0
    ‏2009-04-04
    معلم
    لا حول ولا وقوة إلا بالله العلي العظيم

    وحسبنا الله ونعم الوكيل على كل من أساء استخدام صلاحياته

     
  20. القلم الصحيح

    القلم الصحيح تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    294
    0
    0
    ‏2008-09-07
    شكرا جزيلا لمن مر من هنا وكتب همس حرفه وجميل عباراته ولذيذ معانيه

    لاعدمناكم ايه السد المنيع امام كل ما يواجهنا من عواصف عاتية