اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


وكالة أخبار المجتمع السعودي: عضواتها يرفعن شعار " نساء 2010 قادمات"..

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة حسن الفيفي, بتاريخ ‏2010-01-24.


  1. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    [SIZE=+0][​IMG]




    الرياض: عبدالعزيز السالم
    وقعت المتحدثة الرسمية باسم "حملة المعلمات لطلب المساواة الوظيفية مع المعلمين" عقداً مع مكتب محاماة في العاصمة السعودية الرياض لرفع قضية جديدة ضد وزارتي التربية والتعليم والخدمة المدنية بدعوى "طلب المساواة بنظرائهن المعلمين" في احتساب سنوات البند 105 التي بقين فيها لسبع سنوات خلافاً للمعلمين الذين بقوا عليها لسنتين، والمطالبة بتعديل أوضاعهن من ناحية الدرجة الوظيفية والراتب المساوي لهم ومايترتب على ذلك من أثر رجعي نتيجة ظلمهن مقارنة بهم.

    وتخص هذه الدعوى دفعات المعلمات المتعينات منذ عام 1415هـ وحتى عام 1425هـ حيث ظهرت الفوارق جلية بينهن وبين المعلمين حتى بعد دمج الرئاسة العامة لتعليم البنات مع وزارة المعارف عام 2002م. وبهذا تتنقص من خدمة هؤلاء المعلمات خمس سنوات رغم تعيينهن على وظائف رسمية، بالإضافة إلى سبع سنوات أخرى منتقصة تعيّن فيها على البند.

    فمعلمات دفعة 1418هـ -على سبيل المثال- تنقصهن أربع سنوات لم تحتسب على البند المقطوع، وحتى بعد تثبيتهن على وظائف رسمية عام 1422هـ لم تتم مساواتهن بنظيرهن معلم
    1422هـ، وبهذا انتقصت منهن 4 درجات وظيفية أخرى بدون وجه حق وتم إعطائهن الدرجة الرابعة بدل إعطائهن الدرجة (السابعة أو الثامنة) الموزاية لنظيرهن المعلم.

    هذا وقد تم توقيع عقد حملة المعلمات تمثلهن المتحدثة الرسمية للحملة الأستاذة منى العبدالعزيز (كطرف أول) ومكتب المحامي والمستشار القانوني الأستاذ عدنان بن سليمان العمري (كطرف ثاني) والذي له كامل الصلاحيات بالمرافعة والمدافعة وفق اللوائح النظامية والقانونية المعمول بها في نظام المرافعات والمحكمة العامة.

    وفي لقاء مع المتحدثة الرسمية للحملة ومفوضة المعلمات، أبانت الأستاذة منى أن "الحقيقة لن تحجب بالرغم من المحاولات المتكررة لبعض المسئولين لثنينا حتى لا نأخذ حقوقنا ولكن ستظهر شمسنا وتظهر معها حقوقنا بإذن الله."

    وأشار محامي الحملة الأستاذ عدنان العمري إلى انه ملف اكتمال القضية وسيكون الترافع في القضية من الاسبوع القادم باذن الله .

    وقالت عضوة لجنة القضية الأستاذة حليمة محمد : "لي حقوق مكتسبة مثل باقي موظفي الدولة وبما أنني أقوم بواجباتي على أكمل وجه فلا يحق لأحد أن يتعدى على حقوقي، فكيف بالتعدي عليها بدعوى التفريق بيني وبين زميلي المعلم فقط لاختلاف الجنس؟!!"

    ومن جهتها، أشارت منظمة الحملة الأستاذة غيداء الأحمد أن أحقيتهن في طلب المساواة "لايمكن حجبها بغربال"، وأضافت: "ونحن إذ نستند في مطالبتنا إلى قرارات نظامية تعدّت اللوائح الداخلية لوزارة الخدمة المدنية والتي تؤكد وجوب المساواة بين الجنسين لتقرّها القوانين والمعاهدات الدولية التي تمنع التمييز العنصري بينهما والذي هو أساس تخلّف الأمم والشعوب!" وقالت في تصريحها: " عام 2010 هو عهد جديد للنساء السعوديات المناضلات اللاتي سيؤرّخن للمرأة السعودية لغةً أخرى غير لغة الضعف والتبعيّة المعهودة، وسيبتدئ هذا العهد بقضية المساواة الخاصة بالمعلمات".

    وتحدثت عضوة القضية هدى سليمان:(لايحب الله الجهر بالسوء من القول إلا من ظلم) إن سبب إقدامنا على هذه الخطوة هو ظلم الوزارة الذي طال نفسياتنا، فنحن نذهب إلى أعمالنا محبطات مقهورات لأننا مسلوبات الحقوق مما أثر على عطائنا، ومن المفترض أن الوزارة تسعى لتحفيز المعلمة لزيادة عطائها وليس العكس. فهل تعتبر الوزارة أن المعلمة هي مواطنة من الدرجة الثانية؟ أم أن المعلم يعمل أكثر منها كي تزيد راتبه بحوالي 4000 ريال؟ فالمساواة هي حقنا الذي شرعه الدين والنظام.

    الجدير بالذكر أن الحملة فتحت باب استقبال التوكيلات على مدى أسبوعين حتى تاريخ 19/2/1431هـ وتستقبل رغبات التسجيل للتوكيل على موقع الحملة الالكتروني بمنتديات التعليم السعودي www.ksa-edu.net حيث سيتم توزيع صيغة موحّدة للتوكيل للراغبات من منطقة الرياض ومحافظاتها.
    [/SIZE]
    [SIZE=+0][/SIZE]
    [SIZE=+0]http://www.news-sa.com/snews/776-201...-19-26-56.html
    [/SIZE]
     
  2. الماروم

    الماروم تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    991
    0
    0
    ‏2010-01-23
    على هااامش الوزارة
    أيوالله نبي يتحقق لنا هالامر بس مو كأن فيه اجحاف لنا بالمقارنة بغيرنا عن نفسي ابي درجتي المستحقة وفروقاتي كاملة
    مابي مبدأالمساوة في الظلم عدل
    مجحف والا ا يه رايكم
     
  3. الشريفة الجوهرة

    الشريفة الجوهرة عضوية تميّز عضو مميز

    203
    0
    0
    ‏2009-05-12
    لله دركن من نساء .. والله يكثر من أمثالكن ..
    فأنتن رمز للنضال من أجل الكرامة وإثبات ما شرعة لنا الدين .

    بارك الله فيك أخوي حسن .
     
  4. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    [​IMG]

    توقيع أول عقد لمقاضاة التربية بدعوى "التمييز" بين المعلمين والمعلمات
    جدة: حسن السلمي

    وقعت ممثلة حملة المعلمات ضد التمييز بينهن وبين زملائهن المعلمين منى العبد العزيز أمس "كطرف أول"، ومكتب المحامي والمستشار القانوني عدنان بن سليمان العمري "كطرف ثان" أول عقد لرفع دعوى "التمييز" قضائيا ضد وزارة التربية. وتضمن عقد الدعوى تفويض الطرف الأول الذي يمثل المعلمات للطرف الثاني بكامل الصلاحيات المتعلقة بالترافع ضد وزارة التربية وفق اللوائح النظامية والقانونية المعمول بها في نظام المرافعات القضائية في المحاكم السعودية. يأتي ذلك استعدادا لبدء الترافع في القضية أمام ديوان المظالم بالرياض اعتبارا من الأسبوع المقبل.
    وقالت المتحدثة الرسمية باسم حملة المعلمات للمطالبة بالمساواة مع المعلمين في الحقوق الوظيفية منى العبد العزيز إنها مثلت زميلاتها المعلمات منظمات الحملة في توقيع عقد الترافع القضائي أمس ضمن دعوى "طلب المساواة بالمعلمين" في احتساب سنوات البند 105 التي بقين فيها لسبع سنوات خلافاً للمعلمين الذين بقوا عليها لسنتين فقط، والمطالبة بتعديل أوضاعهن من ناحية الدرجة الوظيفية والراتب المساوي لرواتب المعلمين، وما يترتب على ذلك من أثر رجعي عن السنوات الماضية.
    وأوضحت أن القضية التي سترفع بديوان مظالم منطقة الرياض تتعلق بدعوى دفعات المعلمات اللاتي تم تعيينهن ابتداء من عام 1415، وحتى عام 1425 بسبب ظهور فوارق جلية بين رواتبهن ورواتب نظرائهن المعلمين حتى بعد دمج الرئاسة العامة لتعليم البنات مع وزارة المعارف آنذاك في العام 2002.
    وأكدت أن هذه الفوارق تتضمن انتقاص 5 سنوات من خدمة هؤلاء المعلمات رغم تعيينهن على وظائف رسمية، إضافة إلى 7 سنوات أخرى منتقصة تم تعيينهن فيها على البند 105، وأن معلمات دفعة 1418على سبيل المثال ينتقص من خدماتهن 4 سنوات عملن خلالها على هذا البند، ولم تحتسب لهن كخدمة، وأنه حتى بعد تثبيتهن على وظائف رسمية عام 1422 لم تتم مساواتهن بنظرائهن معلمي الدفعة 1422، وبهذا انتقصت منهن 4 درجات وظيفية أخرى بدون وجه حق، وتم إعطاؤهن الدرجة الرابعة بدلا من إعطائهن الدرجة "7 أو 8" التي تعتبر على الأقل موازية لدرجات نظرائهن المعلمين حاليا.
    وقالت "إن الحقيقة لن يستطيع أحد أن يحجبها، وبالرغم من المحاولات المتكررة من بعض المسؤولين لثنينا حتى لا نأخذ حقوقنا، إلا أن القريب العاجل سيظهر شمسنا، وتظهر معها حقوقنا بإذن الله". من جانبها، أشارت منظمة الحملة غيداء الأحمد إلى أن أحقيتهن في طلب المساواة لا يمكن حجبها بغربال على حد تعبيرها. وقالت: "نحن نستند في مطالبتنا على قرارات نظامية تعدّت اللوائح الداخلية لوزارة الخدمة المدنية التي تؤكد على وجوب المساواة بين الجنسين التي تقرّها القوانين، وتمنع التمييز العنصري بينهما".
    من جانبه، أكد محامي المعلمات، والمفوض بالترافع نيابة عن الحملة عدنان العمري أن ملف القضية على وشك الانتهاء، وأنه يستعد لاستكمال بعض الإجراءات القانونية التي تتطلبها خطوات الترافع القضائي، وأن بدء الترافع في القضية أمام ديوان المظالم بالرياض سيبدأ اعتبارا من الأسبوع المقبل.http://www.alwatan.com.sa/news/newsd...3580&groupID=0
     
  5. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    [​IMG]

    دعوى جديدة لمعلمات 1415هـ للمطالبة بالمساواة مع المعلمين


    الأحد, 24 يناير 2010


    علياء الناجي - الرياض



    تعتزم حملة المعلمات لطلب المساواة الوظيفية مع المعلمين رفع دعوى جديدة في ديوان المظالم بالرياض تخص دفعات المعلمات المعينات منذ عام 1415هـ وحتى عام 1425هـ بعد ان ظهرت فوارق جلية بينهن وبين نظرائهن المعلمين حتى بعد دمج الرئاسة العامة لتعليم البنات مع وزارة المعارف عام 2002م. وتبين انتقاص 5 سنوات من خدمة هؤلاء المعلمات رغم تعيينهن على وظائف رسمية. وتم امس توقيع عقد القضية مع المحامي عدنان بن سليم العمرى بدعوى "طلب مساواة المعلمات بنظرائهن المعلمين" في احتساب سنوات البند 105 التي بقين فيها لسبع سنوات خلافاً للمعلمين الذين بقوا عليها لسنتين، والمطالبة بتعديل أوضاعهن من ناحية الدرجة الوظيفية والراتب لهم وما يترتب على ذلك بأثر رجعي. وقالت المتحدثة الرسمية للحملة منى العبدالعزيز إن «الحقيقة لن تحجب بالرغم من المحاولات المتكررة لبعض المسؤولين لثنينا حتى لا نأخذ حقوقنا». وأشار المحامي العمري إلى اكتمال ملف القضية وانه سيشرع الترافع في القضية من الاسبوع المقبل.


    http://www.al-madina.com/node/218205
     
  6. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
  7. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    [​IMG]

    محام يترافع عن «حملة المعلمات» ضد «التربية»
    الأحد, 24 يناير 2010

    [​IMG]
    مسؤولة الحملة توقع العقد مع المحامي. (الحياة)



    الرياض - فاطمة العصيمي

    وقعت معلمات يقدن حملة للمساواة الوظيفية مع المعلمين أمس عقداً مع محام للترافع عنهن في ديوان المظالم في الرياض، لاحتساب سنوات عملهن على بند 105، وتعديل أوضاعهن من ناحية الدرجة الوظيفية والراتب المساوي لهم.

    وأوضح محامي الحملة عدنان العمري أن ملف القضية مكتمل، وسيكون الترافع في القضية بدءاً من الأسبوع المقبل.

    من جانبها، أكدت عضو لجنة القضية حليمة محمد، أن لهن حقوقاً مكتسبة أسوةً بموظفي الدولة، خصوصاً أنها تقوم بواجباتها على أكمل وجه، فلا يحق لأحد التعدى عليها، وأشارت منظمة الحملة غيداء الأحمد إلى أحقيتهن في طلب المساواة، لوجود قرارات نظامية تعدّت اللوائح الداخلية لوزارة الخدمة المدنية، التي تؤكد وجوب المساواة بين الجنسين وتقرّها القوانين والمعاهدات الدولية التي تمنع التمييز العنصري بينهما.

    وكانت الحملة فتحت باب استقبال التوكيلات على مدى أسبوعين اعتباراً من أمس، وتستقبل رغبات التسجيل للتوكيل على موقع الحملة الالكتروني في منتديات التعليم السعودي، وسيتم توزيع صيغة موحّدة للتوكيل للراغبات من منطقة الرياض ومحافظاتها.يذكر أن دعوى المعلمات تخص المعيّنات منذ عام 1415هـ، وحتى عام 1425هـ، بحجة عدم مساواتهن بنظرائهن المعلمين حتى بعد دمج الرئاسة العامة لتعليم البنات مع وزارة المعارف قبل 8 سنوات


    http://ksa.daralhayat.com/ksaarticle/100892
     
  8. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    [​IMG]


    [​IMG]حملة المعلمات لطلب المساواة يرفعن شعار " نساء 2010 قادمات"
    [​IMG]

    عاجل - ( عبدالعزيز السالم )


    قامت حملة المعلمات لطلب المساواة الوظيفية مع المعلمين، يوم أمس السبت الموافق للثامن من شهر صفر، بتوقيع عقد قضية جديدة بدعوى "طلب المساواة بنظرائهن المعلمين" في احتساب سنوات البند 105 التي بقين فيها لسبع سنوات خلافاً للمعلمين الذين بقوا عليها لسنتين، والمطالبة بتعديل أوضاعهن من ناحية الدرجة الوظيفية والراتب المساوي لهم ومايترتب على ذلك من أثر رجعي
    نتيجة ظلمهن مقارنة بهم. علما بأن القضية سترفع بديوان مظالم منطقة الرياض.
    وتخص هذه الدعوى دفعات المعلمات المتعينات منذ عام 1415هـ وحتى عام 1425هـ حيث ظهرت الفوارق جلية بينهن وبين نظرائهن المعلمين حتى بعد دمج الرئاسة العامة لتعليم البنات مع وزارة المعارف عام 2002م. وبهذا تتنقص من خدمة هؤلاء المعلمات خمس سنوات رغم تعيينهن على وظائف رسمية، بالإضافة إلى سبع سنوات أخرى منتقصة تعيّن فيها على البند. فمعلمات دفعة 1418هـ -
    على سبيل المثال- تنقصهن أربع سنوات لم تحتسب على البند المقطوع، وحتى بعد تثبيتهن على وظائف رسمية عام 1422هـ لم تتم مساواتهن بنظيرهن معلم 1422هـ، وبهذا انتقصت منهن 4 درجات وظيفية أخرى بدون وجه حق وتم إعطائهن الدرجة الرابعة بدل إعطائهن الدرجة (السابعة أو الثامنة) الموزاية لنظيرهن المعلم.
    هذا وقد تم توقيع عقد حملة المعلمات تمثلهن المتحدثة الرسمية للحملة الأستاذة منى العبدالعزيز (كطرف أول) ومكتب المحامي والمستشار القانوني الأستاذ عدنان بن سليمان العمري (كطرف ثاني) والذي له كامل الصلاحيات بالمرافعة والمدافعة وفق اللوائح النظامية والقانونية المعمول بها في نظام المرافعات والمحكمة العامة.
    وفي لقاء مع المتحدثة الرسمية للحملة ومفوضة المعلمات، أبانت الأستاذة منى أن "الحقيقة لن تحجب بالرغم من المحاولات المتكررة لبعض المسئولين لثنينا حتى لا نأخذ حقوقنا ولكن ستظهر شمسنا وتظهر معها حقوقنا بإذن الله."
    وأشار محامي الحملة الأستاذ عدنان العمري إلى انه استلم ملف اكتمال القضية وسيكون الترافع في القضية من الاسبوع القادم باذن الله .
    وقالت عضوة لجنة القضية الأستاذة حليمة محمد : "لي حقوق مكتسبة مثل باقي موظفي الدولة وبما أنني أقوم بواجباتي على أكمل وجه فلا يحق لأحد أن يتعدى على حقوقي ، فكيف بالتعدي عليها بدعوى التفريق بيني وبين زميلي المعلم فقط لاختلاف الجنس؟!!"
    ومن جهتها، أشارت منظمة الحملة الأستاذة غيداء الأحمد أن أحقيتهن في طلب المساواة "لايمكن حجبها بغربال"، وأضافت: "ونحن إذ نستند في مطالبتنا إلى قرارات نظامية تعدّت اللوائح الداخلية لوزارة الخدمة المدنية والتي تؤكد وجوب المساواة بين الجنسين لتقرّها القوانين والمعاهدات الدولية التي تمنع التمييز العنصري بينهما والذي هو أساس تخلّف الأمم والشعوب!" وقالت
    في صميم تصريحها: " عام 2010 هو عهد جديد للنساء السعوديات المناضلات اللاتي سيؤرّخن للمرأة السعودية لغةً أخرى غير لغة الضعف والتبعيّة المعهودة، وسيبتدئ هذا العهد بقضية المساواة الخاصة بالمعلمات."
    وتحدثت عضوة القضية هدى سليمان:(لايحب الله الجهر بالسوء من القول إلا من ظلم) إن سبب إقدامنا على هذه الخطوة هو ظلم الوزارة الذي طال نفسياتنا، فنحن نذهب إلى أعمالنا محبطات مقهورات لأننا مسلوبات الحقوق مما أثر على عطائنا ،ومن المفترض أن الوزارة تسعى لتحفيز المعلمة لزيادة عطائها وليس العكس.
    فهل تعتبر الوزارة أن المعلمة هي مواطنة من الدرجة الثانية؟ أم أن المعلم يعمل أكثر منها كي تزيد راتبه بحوالي 4000 ريال؟ فالمساواة هي حقنا الذي شرعه الدين والنظام


    الجدير بالذكر أن الحملة فتحت باب استقبال التوكيلات على مدى أسبوعين حتى تاريخ 19/2/1431هـ وتستقبل رغبات التسجيل للتوكيل على موقع الحملة الالكتروني بمنتديات التعليم السعودي www.ksa-edu.net حيث سيتم توزيع صيغة موحّدة للتوكيل للراغبات من منطقة الرياض ومحافظاتها.




    http://www.burnews.com/news-action-show-id-12341.htm
     
  9. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    [​IMG]

    حملة معلمات المساواة تنطلق بدعوى قضائية تحت شعار ( نساء 2010 قادمات)

    البند 105 تحت مطرقة (إدارية) الرياض

    الرياض - راكان المغيري

    [​IMG][​IMG] تتجه قضية مطالبة المعلمات بمساواتهن بالمعلمين إلى ما يمثل مرحلة تاريخية في أوضاعهن الوظيفية، بعد أن نظمن حملة تسلك مسارا قضائيا يأملن من خلاله أن يصلن إلى حد المساواة الوظيفية، وذلك بعد أن وقّعت الحملة أمس عقد الترافع في قضية جديدة بدعوى “طلب المساواة بنظرائهن المعلمين” في احتساب سنوات البند 105 التي بقين فيها لسبع سنوات خلافا للمعلمين الذين بقوا عليها لسنتين، وطالبت المعلمات بتعديل أوضاعهن من ناحية الدرجة الوظيفية والراتب المساوي لهم و ما يترتب على ذلك من أثر رجعي، نتيجة لظلمهن مقارنة بهم، وبحسب مجريات القضية فإنه سيتم رفعها بالمحكمة الإدارية بمنطقة الرياض.
    معطيات الدعوى

    وتخص الدعوى المرفوعة دفعات المعلمات اللائي تم تعيينهن منذ العام 1415هـ وحتى العام 1425هـ، حيث ظهرت الفوارق جلية بينهن ونظرائهن المعلمين حتى بعد دمج الرئاسة العامة لتعليم البنات مع وزارة التربية والتعليم في عام 2002م، وذلك ما ينتقص من خدمة هؤلاء المعلمات خمس سنوات رغم تعيينهن على وظائف رسمية، بالإضافة إلى سبع سنوات أخرى منتقصة تعيّن فيها المعلمةعلى البند، فمعلمات دفعة 1418هـ، على سبيل المثال، تنقصهن أربع سنوات لم تحتسب على البند المقطوع، وحتى بعد تثبيتهن على وظائف رسمية عام 1422هـ لم تتم مساواتهن بنظرائهن المعلمين 1422هـ، وبهذا انتقصت منهن أربع درجات وظيفية أخرى بدون وجه حق، وتم إعطاؤهن الدرجة الرابعة بدل إعطائهن الدرجة “السابعة أو الثامنة” الموزاية لنظرائهن المعلمين.
    بداية قانونية

    ومثّلت المعلمات في توقيع عقد الترافع منى العبدالعزيز، المتحدثة الرسمية للحملة كطرف أول، ومكتب المحامي والمستشار القانوني عدنان بن سليمان العمري كطرف ثان، والذي له كامل الصلاحيات بالمرافعة والمدافعة وفق اللوائح النظامية والقانونية المعمول بها في نظام المرافعات والمحكمة العامة.
    وقالت المتحدثة الرسمية للحملة ومفوضة المعلمات “إن الحقيقة لن تحجب بالرغم من المحاولات المتكررة لبعض المسؤولين لثنينا حتى لا نأخذ حقوقنا، ولكن ستظهر شمسنا وتظهر معها حقوقنا بإذن الله”
    حقوق مكتسبة

    ومن جانبها، قالت هدى سليمان: “لايحب الله الجهر بالسوء من القول إلا من ظلم”، إن سبب إقدامنا على هذه الخطوة هو ظلم الوزارة الذي طال نفسياتنا، فنحن نذهب إلى أعمالنا محبطات مقهورات لأننا مسلوبات الحقوق، مما أثر على عطائنا، ومن المفترض أن تسعى الوزارة لتحفيز المعلمة لزيادة عطائها وليس العكس، فهل تعتبر الوزارة أن المعلمة مواطنة من الدرجة الثانية؟ أم أن المعلم يعمل أكثر منها كي تزيد راتبه بنحو أربعة آلاف ريال، فالمساواة هي حقنا الذي شرعه الدين والنظام”.
    وقالت حليمة محمد، عضوة لجنة القضية: “لي حقوق مكتسبة مثل باقي موظفي الدولة، وبما أنني أقوم بواجباتي على أكمل وجه فلا يحق لأحد أن يتعدى على حقوقي، فكيف بالتعدي عليها بدعوى التفريق بيني وبين زميلي المعلم فقط لاختلاف الجنس؟!!”
    غربال المساواة

    ومن جهتها، كشفت غيداء الأحمد، منظمة حملة مساواة المعلمات مع المعلمين في الحقوق الوظيفية أن ثمة محاولات من قبل أحد مسؤولي وزارة التربية والتعليم لثنيهن عن توقيع العقد وتسوية الأمر بدراسة الحالة، مضيفة أن وصول المعلمات إلى مرحلة متقدمة من تجاهل الوزارة جعلهن يمضين دون الالتفات للوراء.
    وذكرت الأحمد أن أحقيتهن في طلب المساواة “لا يمكن حجبها بغربال”، وقالت: “نحن إذ نستند في مطالبتنا إلى قرارات نظامية تعدّت اللوائح الداخلية لوزارة الخدمة المدنية، والتي تؤكد وجوب المساواة بين الجنسين لتقرّها القوانين والمعاهدات الدولية التي تمنع التمييز العنصري بينهما والذي هو أساس تخلف الأمم والشعوب!” مشيرة إلى أن عام 2010 هو عهد جديد للنساء السعوديات اللاتي سيؤرّخن للمرأة السعودية لغة أخرى غير لغة الضعف والتبعيّة المعهودة، وسيبتدئ هذا العهد بقضية المساواة الخاصة بالمعلمات”.

    http://www.shms.com.sa/html/story.php?id=85858
     
  10. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    [​IMG]









    [​IMG]حملت معلمات تحت شعار " نساء 2010 قادمات"
    فايز السلمي-صحيفة الراصد
    قامت حملة المعلمات لطلب المساواة الوظيفية مع المعلمين، يوم أمس السبت
    الموافق للثامن من شهر صفر، بتوقيع عقد قضية جديدة بدعوى "طلب المساواة
    بنظرائهن المعلمين" في احتساب سنوات البند 105 التي بقين فيها لسبع سنوات
    خلافاً للمعلمين الذين بقوا عليها لسنتين، والمطالبة بتعديل أوضاعهن من
    ناحية الدرجة الوظيفية والراتب المساوي لهم ومايترتب على ذلك من أثر رجعي
    نتيجة ظلمهن مقارنة بهم. علما بأن القضية سترفع بديوان مظالم منطقة
    الرياض.

    وتخص هذه الدعوى دفعات المعلمات المتعينات منذ عام 1415هـ وحتى عام
    1425هـ حيث ظهرت الفوارق جلية بينهن وبين نظرائهن المعلمين حتى بعد دمج
    الرئاسة العامة لتعليم البنات مع وزارة المعارف عام 2002م. وبهذا تتنقص
    من خدمة هؤلاء المعلمات خمس سنوات رغم تعيينهن على وظائف رسمية، بالإضافة
    إلى سبع سنوات أخرى منتقصة تعيّن فيها على البند. فمعلمات دفعة 1418هـ -
    على سبيل المثال- تنقصهن أربع سنوات لم تحتسب على البند المقطوع، وحتى
    بعد تثبيتهن على وظائف رسمية عام 1422هـ لم تتم مساواتهن بنظيرهن معلم
    1422هـ، وبهذا انتقصت منهن 4 درجات وظيفية أخرى بدون وجه حق وتم إعطائهن
    الدرجة الرابعة بدل إعطائهن الدرجة (السابعة أو الثامنة) الموزاية
    لنظيرهن المعلم.

    هذا وقد تم توقيع عقد حملة المعلمات تمثلهن المتحدثة الرسمية للحملة
    الأستاذة منى العبدالعزيز (كطرف أول) ومكتب المحامي والمستشار القانوني
    الأستاذ عدنان بن سليمان العمري (كطرف ثاني) والذي له كامل الصلاحيات
    بالمرافعة والمدافعة وفق اللوائح النظامية والقانونية المعمول بها في
    نظام المرافعات والمحكمة العامة.

    وفي لقاء مع المتحدثة الرسمية للحملة ومفوضة المعلمات، أبانت الأستاذة
    منى أن "الحقيقة لن تحجب بالرغم من المحاولات المتكررة لبعض المسئولين
    لثنينا حتى لا نأخذ حقوقنا ولكن ستظهر شمسنا وتظهر معها حقوقنا بإذن
    الله."

    وأشار محامي الحملة الأستاذ عدنان العمري إلى انه ملف اكتمال القضية
    وسيكون الترافع في القضية من الاسبوع القادم باذن الله .

    وقالت عضوة لجنة القضية الأستاذة حليمة محمد : "لي حقوق مكتسبة مثل باقي
    موظفي الدولة وبما أنني أقوم بواجباتي على أكمل وجه فلا يحق لأحد أن
    يتعدى على حقوقي ، فكيف بالتعدي عليها بدعوى التفريق بيني وبين زميلي
    المعلم فقط لاختلاف الجنس؟!!"

    ومن جهتها، أشارت منظمة الحملة الأستاذة غيداء الأحمد أن أحقيتهن في طلب
    المساواة "لايمكن حجبها بغربال"، وأضافت: "ونحن إذ نستند في مطالبتنا إلى
    قرارات نظامية تعدّت اللوائح الداخلية لوزارة الخدمة المدنية والتي تؤكد
    وجوب المساواة بين الجنسين لتقرّها القوانين والمعاهدات الدولية التي
    تمنع التمييز العنصري بينهما والذي هو أساس تخلّف الأمم والشعوب!" وقالت
    في صميم تصريحها: " عام 2010 هو عهد جديد للنساء السعوديات المناضلات
    اللاتي سيؤرّخن للمرأة السعودية لغةً أخرى غير لغة الضعف والتبعيّة
    المعهودة، وسيبتدئ هذا العهد بقضية المساواة الخاصة بالمعلمات."

    وتحدثت عضوة القضية هدى سليمان:(لايحب الله الجهر بالسوء من القول إلا من
    ظلم) إن سبب إقدامنا على هذه الخطوة هو ظلم الوزارة الذي طال نفسياتنا،
    فنحن نذهب إلى أعمالنا محبطات مقهورات لأننا مسلوبات الحقوق مما أثر على
    عطائنا ،ومن المفترض أن الوزارة تسعى لتحفيز المعلمة لزيادة عطائها وليس
    العكس.
    فهل تعتبر الوزارة أن المعلمة هي مواطنة من الدرجة الثانية؟ أم أن المعلم
    يعمل أكثر منها كي تزيد راتبه بحوالي 4000 ريال؟

    فالمساواة هي حقنا الذي شرعه الدين والنظام


    الجدير بالذكر أن الحملة فتحت باب استقبال التوكيلات على مدى أسبوعين حتى
    تاريخ 19/2/1431هـ وتستقبل رغبات التسجيل للتوكيل على موقع الحملة
    الالكتروني بمنتديات التعليم السعودي www.ksa-edu.net حيث سيتم توزيع
    صيغة موحّدة للتوكيل للراغبات من منطقة الرياض ومحافظاتها.



    http://www.alrassed.com/news/news-ac...ow-id-2272.htm
     
  11. $فراولة$

    $فراولة$ تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    4
    0
    0
    ‏2009-01-18
    معلمة
    مشكوووووورة والله يعطيك الف عافيه
     
  12. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    الله يعافيك فراولة
     
  13. مشرفه تربويه

    مشرفه تربويه مشرفة سابقة قديرة عضو مميز

    1,252
    0
    0
    ‏2009-06-20
    مشرفة تربوية
    جهد رااااااااااااائع أستاذ حسن
    الله لا يضيع الجهود بالتوفيق
     
  14. مدى النسيان

    مدى النسيان عضوية تميّز عضو مميز

    3,561
    0
    36
    ‏2009-07-08
    ارتكاب النسيان ..
    وفق الله الجميع ..

    شكراً حسن..