اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


الله ما أروعكن من معلمات

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة حسن الفيفي, بتاريخ ‏2010-01-24.


  1. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    [​IMG]
    الله ما أروعكن من معلمات
    [​IMG]



    قبل فترة تابعنا خبر قيام إحدى المعلمات في احدى المدارس بصفع طالبه لأنها قالت (حسبي الله) عندما رفضت المعلمة توسلاتها ان تصفح عنها فبادرت المعلمة بهذا التصرف الغير منطقي .. ومهما كان الخطأ لايحق للمعلمة القيام بضرب الطالبة بهذا الشكل .

    كل منا عندما يواجه مشكله مع احد ولا يسمع له الطرف الاخر ليس امامه سوى القول ( حسبي الله هو نعم الوكيل ).. والتحسب على الله امر مطلوب بدلا من زيادة الجدال فالشخص يخاطب ربه ان يكون حسيبا له ..

    لست ضد المعلمة ولست مع الطالبة .. بل أ ضد طريقة تعامل بعض المعلمات في المدارس .. واخص منهن من تتفشخر وتجد نفسها فوق الجميع وفوق النظام .. وهنا أشير إلى ضرورة أن تقوم المعلمة بدور الأم خاصة في المرحلة الابتدائية والمتوسطة .. اما المرحلة الثانوية ففيها من التجاوزات في بعض المدارس مانقول عنها الا الله يعين المعلمات من مشاكل بعض الطالبات .



    وبالرجوع الا حادثة ضرب الطالبة فاني أتخيل سيناريو أفضل للقصة :

    ماذا لو أن المعلمة قامت بسؤال الطالبة عن سبب نسيانها علبة الألوان وبالتالي تعاملها كطالبه في الصف الأول متوسط على انها ابنتها .. وهنا تكمن روح الأم .. فهذه الفئة من الطالبات يحتجن الى حنان أم أخرى في المدرسة .. فماذا لو سألتها بأن عليها عدم نسيان العلبة في المرة القادمة وتوجهها لإحدى زميلاتها للتلوين معها.. أليس هذا أفضل .

    المشكلة التي سمعنا عنها من خلال انتشار الحديث عن هذه القضية ان مديرة المدرسة عندما ناقشت الطالبة .. عرفت أنها تعاني من مشكله ماديه ولم تستطع تحضر الألوان فبادرت المديرة باحتضان الطالبة ووعدتها بان تشتري لها علبه .. فهل وصلتم معي إلى الفرق بين تعامل إنساني قامت به المديرة وبين تسرع المعلمة .

    للأسف ان كل ماتفكر فيه بعض المعلمات وليس الكل هو فرض الشخصية بعيدا التفكير المنطقي لدورها كأم تحمل مشعل التربية السليمة في مرحله مهمة من مراحل التعليم ..

    وختاما تحيه وتقدير لكل معلمه ,, تقوم بدورها التربوي بما يتفق مع التربية الحديثة المتفقه مع شريعتنا وعاداتنا السمحة .. وحقيقة هناك معلمات يفتخر بهن الجميع من حيث كفاءتهن في مجال عملهن كمدرسات وكذلك سلوكياتهن مع طالباتهن كأمهات قبل ان يكونن معلمات وان كان هناك مطلب للحزم فهو يكون بأصول تحترم إنسانيه الطالبة ويحفظ هيبة المعلمة والمدرسة .

    · أرسل لي أحد القراء .. قبل فترة إميل يشير فيه الا ان هناك معلمات يتصيدن للطالبات اللاتي ليس لديهن مصاريف الفسحة بسبب عدم قدرتهن المادية فتقوم المعلمات بشراء الفسحة لهم بشكل يومي ( الله ماأروعكن من معلمات لله دركن في أخلاقكن ) وهناك الكثير منهم حتى ان كانت الفسحة بريال وريالين صدقوني هناك بيوت لاتستطيع توفيرها .. فما بالك بتوفير علبة ألوان ومستلزمات أخرى .. الرحمة والرأفة وتقدير الظروف يايشر ..

    عبدالله آل غصنه
     
  2. الماروم

    الماروم تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    991
    0
    0
    ‏2010-01-23
    على هااامش الوزارة
    صحيح يفترض بالمعلمة ان تكون مربية وأم
    مشكورررر
     
  3. rrs

    rrs تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    10
    0
    0
    ‏2010-01-20
    شكرررررررررررررررررررررررررا
     
  4. مواطنة

    مواطنة تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    668
    0
    0
    ‏2008-06-13
    معلمة
    أنا لا أوافق المعلم على تصرفها هذا حتى لو الطالبة لم تحضر الألوان تعمدا منها واهمالا
    لكن هنا مكمن مشكلتنا اخوي الفيفي

    يعني الأخطاء فردية مثل هذه القصة وتعمم على الجميع وينظر لكل المعلمات انهن بهذا الحمق والظلم والقسوة ويصدر تعميم طويل عريض من أجل حالة فردية

    ولا ينظرون للكم الهائل من المعلمات المتميزات وانهن يستخدمن الادوات لديهن من عقوبات وقرارات ما يخدم فيه الطالبة والعملية التعليمية ككل
    لذا تعاميمهم فاشلة وغير منطقية وغير صالحة للتطبيق في مدارسنا

    !!!!!!!!!!!!!! وهل من مزيد من العشوائية في التعامل مع المعلمات ؟

     
  5. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    اسعدكم ربي على هذا المرور العطر
     
  6. معلمة قروية

    معلمة قروية تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    10
    0
    0
    ‏2009-05-05
    ,الله ان الخوف من الله ومعرفة كبر الامانة التي تحملها المعلمة هو اهم شء في العملية التعليمية فلو ان كل معلمة تتذكر كل يوم وقبل نومها ماعملت مع كل طالبة وتيقن ان الله سيحاسبها على كلشء لما رأينا مثل هذه الاموووووووووووووووووووووووووووووووور
    والمعلمة يجب ان تكون ام حنونة ع الكل مهما كانت اخلاق البنات السيئة لان الام تربي وترى من بناتها وواجبها التصويب باسلوب حسن
    قد تكون هذه البنت لها من الظروف مالله به عليم وهذا مادفعها لاخلاقها السيئة ؟؟؟؟؟
    وكم من موقف حنون من معلمة ضد طالبه سيئة عدل اخلاقها وصوبها """""
    الله يغفر لنا ويسامحنا ع تقصيرنا