اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


(( مسابقة المحبة والوفاء ))

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة حسن الفيفي, بتاريخ ‏2010-01-24.


  1. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    (( مسابقة المحبة والوفاء ))

    أعتمد نائب وزير التربية والتعليم الأستاذ فيصل بن عبدالرحمن بن معمر مسابقة الوفاء والمحبة وذلك بمناسبة شفاء صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد الأمين وابتهاجاً بوصوله سالماً إلى أرض الوطن .
    وتهدف المسابقة إلى إبراز المشاركات الفاعلة والمتميزة لوزارة التربية والتعليم في المناسبات الوطنية المتنوعة عبر وسائل الإعلام وتعزيز الانتماء الوطني لدى الطلاب والطالبات، والمعلمين والمعلمات وجميع شرائح المجتمع وإشراكهم في المناسبات الوطنية وبث روح المنافسة الشريفة بينهم .
    وتكون المسابقة عن طريق الموقع الرسمي لإدارة النشاط الثقافي بوزارة التربية والتعليم
    www.nshat.net وتنفذ المسابقة في عدة مجالات على النحو الآتي
    الشعر - القصة القصيرة - المقالة - الرسم - التشكيل الفني في الخط - الرسالة - التأليف المسرحي - رسوم الكمبيوتر ( الفوتوشوب )
    ويشترط للمشاركة في المسابقة الشروط الآتية
    1. أن يرتبط مضمون المشاركة ارتباطاً وثيقاً بعنوانها ( الوفاء والمحبة ).
    2. أن يكتب الطالب والطالبة على المشاركة ( اسمه رباعياً ومرحلته الدراسية ومدرسته وإدارته التعليمية ).
    3. أن يكتب المعلم /المعلمة على المشاركة ااسمه رباعياً ومدرسته وإدارته التعليمية ).
    4. أن يراعى في المشاركة المكتوبة سلامة لغتها العربية من الأخطاء النحوية والإملائية والأسلوبية.
    5. أن تكتب المشاركة على الحاسب الآلي بنظام الـ ( word ) بخط ( simplified Arabic ) بنط ( 14 ) مع تباعد الأسطر بمسافة ( 1.5 ) سم، وتحمّل على الموقع الإلكتروني ( nshat.net) في الحقل الخاص بالمسابقة.
    6. أن يرسل المشاركون والمشاركات نسخة إضافية محملة على ( ( CD، إلى (إدارة/ قسم النشاط الطلابي) في إداراتهم التعليمية؛ على أن يتضمن الــ ـ( ( CD صورة شخصية ملونة وحديثة للطلاب والمعلمين ( البنين فقط)؛ لتضمينها في كتيب المناسبة.
    7. ترسل اللوحات اليدوية المشاركة في مجالي الرسم، والتشكيل الفني بالخط العربي إلى الإدارات التعليمية بشكل مستقل.
    8. تستبعد المشاركات التي تخل بأحد الشروط السابقة.
    9. ترسل إدارات التربية والتعليم النسخة الإضافية للــ (CD )، واللوحات اليدوية إلى الوزارة (الإدارة العامة للنشاط الطلابي ـــــ مسابقة الوفاء والمحبة).
    10. تستقبل الوزارة المشاركات في جميع المجالات ( بنين/ بنات)؛ ويتولى الدكتور حمد الفحيلة من الإدارة العامة للإعلام التربوي، والأستاذ احمد شبير من الإدارة العامة للنشاط الطلابي فرزها، وعرضها على لجان التحكيم المتخصصة.
    11. تكرم الوزارة عشرة فائزين في كل مجال من مجالاتها السابقة: (3) ثلاث جوائز للمعلمين والمعلمات، (7) وسبع جوائز للطلاب والطالبات، كما تكرم ثلاث المدارس الأولى من كل مرحلة دراسية في كل مجال.
    12. تعلن النتائج على موقع الوزارة، والموقع الإلكتروني الآتي : ( nshat.net)، و تحدد الوزارة لاحقًا موعد تكريم الفائزين والفائزات.

    الشروط الفنية الخاصة بمجالات مسابقة ( الوفاء والمحبة )
    الشعر : ألا تقل أبيات القصيدة عن عشرة أبيات من الشعر الفصيح الموزون المقفى
    المقالة : أن يتراوح مجموع كلمات المقالة ما بين ( 300 ) كلمة إلى( 500 ) خمسمائة كلمة. مع مراعاة المميزات الآتية : ( التركيز في الفكرة ــ قلة التفاصيل ــ جمال الأسلوب ــ سهولة اللغة ــ ظهور شخصية الكاتب ).
    الرسالة : أن يتراوح مجموع كلمات الرسالة ما بين ( 300 ) كلمة إلى ( 500 ) خمسمائة كلمة.مع مراعاة العناصر الآتية : ( حضور الخيال ــ وضوح الفكرة ــ سهولة الألفاظ ــ غلبة الوجدان )
    القصة القصيرة : أن يتراوح مجموع كلمات القصة ما بين ( 500 ) خمسمائة كلمة إلى ( 800 ) ثمانمائة كلمة.
    مع مراعاة العناصر الفنية الآتية : ( سهولة اللغة ــ ترتيب الأحداث واتصالها بفكرة القصة ــ قرب الأحداث والشخصيات من الواقع ــ الموازنة بين الحكاية والحوار والوصف ــ اتجاه العناصر الى الهدف ــ الحل أن وجد ).
    التأليف المسرحي : مراعاة الالتزام بقواعد الكتابة المسرحية والبناء الدرامي.وأن يتكون النص المسرحي من مشهدين قصيرين.
    الرسم : أن يعبر الرسم عن الموضوع وان يكون مكتمل العناصر والألوان و أن يكون الرسم من عمل الطالب دون تدخل مباشر.ولا تقبل الرسومات المنقولة كلياً أو جزئيا.ً
    التشكيل الفني بالخط العربي : يستخدم المشارك قلماً خاصاً للخط أو قصبة الخط بنط ( 3 حتى 12 ) وعلى ورق مصقول ابيض وأن يكون العمل بخط الطالب والطالبة دون تدخل مباشر والعبارة : حمداً لله على سلامتكم سلطان الخير ) أن تكون الكتابة بخط النسخ أو الديواني أو الثلث.
    رسوم الكمبيوتر ( الفوتوشوب ) : أن يقدم الطالب والطالبة تصميماً معبراً عن موضوع المسابقة باستخدام برنامج الفوتوشوب قياس التصميم 12× 18 سم أو 21× 29.50 سم وتعد العبارات المستخدمة جزءاً من التصميم
     
  2. سعيد الحظ

    سعيد الحظ عضوية تميّز عضو مميز

    799
    0
    0
    ‏2008-01-19
    معلم
    تمت المشاركة بقصيدة شعرية نسأل الله التوفيق والسداد وشكرا لك على النقل
     
  3. إبراهيم أبوعبدالعزيز

    إبراهيم أبوعبدالعزيز عضو سابق في مجلس إدارة الموقع عضو مميز

    5,520
    0
    0
    ‏2008-01-13
    تربوي وكاتب


    أشكر لك متابعتك لكل جديد وهام تربوياً أخي حسن

    ونسأل الله التوفيق لشاعر الملتقى

    سعيد الحظ