اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


“الإدارية” تنظر دعوى معلم ضد تعليم مكة

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة حسن الفيفي, بتاريخ ‏2010-01-26.


  1. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    [​IMG]

    الثلاثاء, 26 يناير 2010


    - جدة




    حددت الدائرة الفرعية العشرين بالمحكمة الادارية في محافظة جدة منتصف شهر ربيع الأول المقبل موعدا لعقد جلسة ثانية للنظر في دعوى المعلم ماجد مسلم المحمادي ضد ادارة التربية والتعليم بمكة المكرمة، والتي يتظلم فيها من قرار تعيينه خارج مدينة مكة المكرمة بالرغم من استحقاقه للتعيين داخلها بناء على آلية وشروط مفاضلة نقل المعلمين - بحسب دعوى المدعي -.
    وكانت المحكمة قد عقدت أول جلسة في هذه القضية يوم أمس الأول بحضور خالد احمد المحمادي محامي المدعي، بالاضافة إلى ممثل ادارة التربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة.
    وكشفت مصادر لـ "المدينة” أن جلسة امس الأول تمحورت في اطلاع ناظر القضية على المستندات المرفوعة مع لائحة دعوى المعلم والاستماع إلى اطراف القضية، حيث طلب ممثل التربية والتعليم ( المدعى عليها) مهلة اضافية للرد على الدعوى، فاستجاب له ناظر القضية، بتحديد منتصف ربيع الاول موعدا لعقد الجلسة المقبلة.
    وكشف المحامي المحمادي لـ "المدينة” أن دعوى موكله تتمثل في تظلمه من قرار تعيينه خارج مدينة مكة المكرمة بمسافة تتجاوز 120 كم ذهابا وايابا !! بالرغم من استحقاقه للتعيين في مدارس المدينة حسب آلية وشروط مفاضلة نقل المعلمين الداخلية المتوائمة مع شروط وانظمة النقل الخارجي لوزارة التربية والتعليم.
    وأضاف: الغريب في الأمر ان زملاءه المعلمين الذين يقلّون عنه في عناصر المفاضلة تم تعيينهم داخل مدينة مكة المكرمة!!، وبناء على ذلك نطالب بإعادة الامور إلى نصابها بتعديل نقله إلى حيث يستحق.
    وأشار إلى ان ناظر القضية طلب منه موافاته في الجلسة المقبلة بأسماء المعلمين من دفعة عام 1420 الذين تم تعيينهم داخل مكة المكرمة.
    من جهته قال المعلم ماجد المحمادي لـ "المدينة”: تم نقلي على غير رغبتي إلى مدرسة متوسطة بقطاع بحرة بحجة المفاضلة، رغم أن خدمتي تمتد لـ 12 سنة، منها سنة واحدة في مدرسة أهلية عام 1419هـ، تحسبها الوزارة كدرجة وظيفية للمعلم الحاصل على الخبرة، وبالمقابل تم نقل عدد من زملائي دفعة 1420هـ إلى مدارس وسط مكة وِفق الرغبات التي اختاروها !!.
    وزاد: أمام تجاهل مسؤولي إدارة التربية والتعليم بمكة لشكواي، إتجهت إلى وزارة التربية والتعليم بالرياض في 18 شوال من عام 1430هـ بصفتها مرجع المعلمين عند أي تظلمٍ يقع عليهم من إداراتهم التابعين لها، إلا أن الوزارة أعادت الشكوى إلى إدارة تعليم مكة المكرمة دون توجيه أو إبداء رأي فيها بضرورة حل المشكلة، ـ لتصبح الخَصم والحَكم في آن واحد، فجاء ردهم بِخطاب للمدرسة، “ ليس لك أحقية في دخول مدارس مكة”
    يذكر أن المعلم ماجد المحمادي ، حاصل على البكالوريوس من جامعة أُم القرى تخصص شريعة ، مع إعداد تربوي عام 1418هـ، كما حصل على دبلوم عالٍ في التربية الخاصة بعد الجامعة لمدة سنة ونصف من جامعة الملك عبدالعزيز بجدة، تخصص إعاقة عقلية، وتم تعيينه بوزارة التربية والتعليم عام 1420هـ.