اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


توضيح سنة التقدم جدأ جدأ مهم

الموضوع في 'ملتقى النقل الخارجي والتعيين' بواسطة ابو صالح الخالدي, بتاريخ ‏2010-01-28.


  1. ابو صالح الخالدي

    ابو صالح الخالدي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    117
    0
    0
    ‏2009-01-17
    معلم
    شكراً للجميع ..

    أولاً : يجب ان يعلم الجميع ان ( سنوات التقدم ) ماهو الا عنصر من عناصر المفاضلة وأن آلية الحصول على نقاط هذا العنصر تتمثل فيما يلي :
    1- جميع المتقدمين للحركة هذا العام 1430/1431 سيحصول على نقطة واحدة .
    2- جميع المتقدمين للحركة العام القادم 1431/1432 سيحصلون على نقطتين بشرطين هما : ( تقدمهم للحركة العام الماضي ــ تكرار تسجيل الرغبة الاولى المسجلة في العام الماضي ) .
    3- تعتزم الوزارة تطبيق النظام المعمول به في حركة تعليم البنات وهو ( عدم استطاعة المعلم تنويع رغباته حيث ستكون رغبة رئيسية واحدة تندرج تحتها القطاعات التي تقع ضمن نطاق جغرافي معين ) لذا لن يتمكن المعلم ( في حال تطبيق هذا النظام ) من اختيار رغبات متباعدة وبذلك سيتفيد من الرغبة الاولى المسجلة هذا العام . واليكم المثال على هذه الحالة :

    * المعلم محمد ( مباشرته 1425 وغيابه 0 واداؤه السابق 95 ) تقدم هذا العام برغباته حسب الترتيب التالي :
    عرعر ــ القريات ــ رفحاء
    * المعلم فهد ( مباشرته 1429 وغيابه 0 واداؤه السابق 95 ) تقدم هذا العام برغباته حسب الترتيب التالي :
    القريات ــ رفحاء ــ عرعر

    النتيجة :
    1- ستكون الأولوية هذا العام 1430/1431 للمعلم محمد بالنقل على جميع الرغبات بالتتالي ، حيث سيحقق له برنامج الحركة الرغبته الاولى ( عرعر ) واذا لم تتوفر سينتقل للرغبة الثانية ( القريات ) واذا لم تتوفر سينتقل الى الرغبة الثالثة ( رفحاء ) ... وهكذا الى بقية الرغبات

    2- في العام القادم 1431/1432 .. اذا قام المعلم محمد بتكرار تسجيل رغبته الاولى ( عرعر ) كرغبة اساسية ، فلن يتمكن من تسجيل الرغبات ( القريات ــ رفحاء ) لعدم وقوعها ضمن النطاق الجغرافي للرغبة الاساسية ( عرعر ) حيث سيفتح له البرنامج الرغبات التي تقع ضمن النطاق الجغرافي لــ ( عرعر ) فقط والتي عادة ستكون محددة بمسافة معينة ( لنفترض انها 200 كلم ) حتى وان كانت تتبع ادارات تعليمية اخرى .

    3- في العام القادم 1431/1432 .. اذا قام المعلم فهد بتكرار تسجيل رغبته الاولى ( القريات ) كرغبة اساسية ، فلن يتمكن من تسجيل الرغبات ( رفحاء ــ عرعر ) لعدم وقوعها ضمن النطاق الجغرافي للرغبة الاساسية ( القريات ) حيث سيفتح له البرنامج الرغبات التي تقع ضمن النطاق الجغرافي لــ ( القريات ) فقط والتي عادة ستكون محددة بمسافة معينة ( لنفترض انها 200 كلم ) حتى وان كانت تتبع ادارات تعليمية اخرى .

    4- وبذلك يتضح لنا أن فهد سيتقدم على محمد بالنقل على ( القريات ) في العام القادم 1431/1432 لأن محمد لم يستطع تسجيلها ضمن رغباته !!!
    أما اذا تغير هذا التوجه وسمح للمعلمين تسجيل الرغبات دون الالتزام بالنطاق الجغرافي فسيتقدم محمد على فهد حتماً ، لأن محمد له أفضلية على فهد ومن حقه النقل على جميع الرغبات حسب الترتيب قبل فهد .

    5- يجب ملاحظة أن ( النطاق الجغرافي ) يختلف من قطاع الى آخر فقد يندرج تحته 10 قطاعات او 5 قطاعات او 3 قطاعات او لايندرج تحته اي قطاع وذلك طبقاً للمسافة بغض النظر عن تبعية القطاع . ومثال ذلك :
    قطاع القلت : قد يندرج تحتها ( حفرالباطن وماحولها ــ الذيبية والنايفية ــ الشعبة ــ الهباس ــ قطاع السوبان )

    مع آسفي على الاطالة آملاً ان أكون اوضحت


    هذا كلام مدير شؤون المعلمين بادارة التربية والتعليم بمحافظة حفر الباطن
    على هذا الرابط :
    http://www.hafaralbatin.com/showthread.php?t=47327
     
  2. (( المرزوقي ))

    (( المرزوقي )) عضوية تميّز عضو مميز

    1,690
    3
    38
    ‏2008-01-19
    معلم
    جزاك الله خير
     
  3. رياضيات45

    رياضيات45 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    46
    0
    0
    ‏2010-01-19
    معلم
    انا اريد النقل الى جدة ولكن انها مستحيلة وكتبت الاولى جدة ومن ضمن بقية الرغبات الدمام لان الدمام انسب لي من المنطقة التي انا بها فهل اذا لا قدر الله هذا العام لم تتحقق لي اي من الرغبات لا استطيع في العام القادم من كتابة الشرقية لانها لاتتبع نطاق جدة الجغرافي !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!