اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


“التربية” تتراجع عن قرار تخصيص مقاعد جامعية لمحضري الحاسب

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة حسن الفيفي, بتاريخ ‏2010-01-31.


  1. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    الأحد, 31 يناير 2010


    حمود الصقيران - جدة




    تخلّت وزارة التربية والتعليم عن مسؤولية التنسيق مع وزارة التعليم العالي لتخصيص مقاعد دراسية بالجامعات لمحضري الحاسب الآلي لاكمال دراستهم للحصول على درجة البكالوريوس في تخصصهم حيث اسندت الوزارة مهمة الحصول على القبول في الجامعات الى الراغبين في الدراسة انفسهم وجعلته شرطا اساسيا لاتمام الموافقة على عملية التفريغ الكلي لهم . وابلغت الوزارة عموم ادارات التربية والتعليم بالمملكة انها غير ملزمة بأية التزامات مالية تجاه المفرغين للدراسة سواء فيما يخص الندب او السكن او المواصلات لمن سيتم قبولهم وتفريغهم للدراسة في أي جامعة .
    وقد أثار قرار الوزارة استياء محضري المختبرات الذين كانوا يتطلعون الى ان تقوم الوزارة باعتبارها المرجع الرسمي لهم بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي ومخاطبة الجامعات لتوفير المقاعد الدراسية المطلوبة بعيدا عن تكليف المحضرين عناء البحث والتسول على ابواب الجامعات التي لازال الكثير منها وخصوصا التي تقع في المدن الكبرى ترفض قبولهم بحجة عدم توفر المقاعد الدراسية لديها .
    وقال خالد الغامدي ( محضر حاسب آلي ) : منذ سنوات ونحن ننتظر موافقة الوزارة على تفريغنا لمواصلة الدراسة الجامعية والحصول على البكالوريوس لكننا لم نهنأ كثيرا بقرار موافقتها حيث وضعت شرط الحصول على موافقة الجامعة او الكلية شرطا اساسيا في التفريغ للدراسة وحملتنا نحن عناء البحث في الجامعات عن القبول الذي يبدو انه مستحيلا في كثير من الجامعات . كنا نتمنى من وزارتنا الموقرة ان تكون سندا قويا لنا باعتبارنا من منسوبيها وتقوم بالتخاطب مع الجامعات وتوفير المقاعد المطلوبة في كل جامعة فهي أقدر على ذلك منا واسرع . ويناشد فؤاد عبدالله ( محضر حاسب آلي ) سمو وزير التربية والتعليم التدخل لدى وزارة التعليم العالي والحصول على موافقتها مؤكدا انه وجميع زملائه لاحول لهم ولا قوة في الحصول على موافقة الجامعات او الكليات على القبول مشيرا الى ان الكثيرين طرقوا ابواب الجامعات وحاولوا الحصول على القبول لكنهم افيدوا بعدم ذلك بل حتى عدم المحاولة او اضاعة الوقت وراء ذلك . وكانت وزارة التربية والتعليم قد اصدرت تعميما الى ادارات التربية توضح فيه موافقتها على اكمال محضري الحاسب في المدارس دراستهم للحصول على البكالوريوس واشترطت لتفريغهم عددا من الشروط كان ابرزها الحصول على موافقة الجامعة او الكلية التي يرغب الدراسة بها وان يكون تفريغ المحضر في المدينة التي توجد بها الكلية او الجامعة التي يدرس بها دون أي التزامات مالية على الوزارة على ان تكون الافضلية في التفريغ للمحضرين الذين يعملون في غير المدينة التي توجد بها الجامعة او الكلية . كما اعدت الوزارة اختبارات للترشيح ومقابلة شخصية تتم للمتقدم في ادارات التدريب ومفاضلة في عدد من النقاط منها الاداء الوظيفي للمتقدم خلال السنوات الثلاث الماضية وتقدير المؤهل الدراسي
    http://www.al-madina.com/node/220379
     
  2. ابو عبدالله999

    ابو عبدالله999 مشرف سابق عضو مميز

    3,527
    0
    0
    ‏2008-06-19
    مدرس
    بسيطة كل واحد يجيب معاه كرسي وطاولة وتنحل المشكلة,,,,, والله حالة يالوزارة

    يوم السالفة فيها قرووش :36_1_36[1]:<<< تراجعت

    الله يعينكم ,, ولاحول ولا قوة الا بالله
     
  3. سلطان الشريف

    سلطان الشريف إدارة الملتقى إدارة الملتقى

    5,093
    1
    36
    ‏2008-01-03
    معلم
    يافرحة ما تمت .

    شكرا على النقل ابو علي
     
  4. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    وفقكم الله على مروركم الرائع
     
  5. عبير الورد

    عبير الورد تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    457
    0
    0
    ‏2009-12-05
    [​IMG][​IMG]