اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


(التربية) توقف معلمين ينشرون التعصب الرياضي في المدارس

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة حسن الفيفي, بتاريخ ‏2010-02-03.


  1. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    [​IMG]



    (التربية) توقف معلمين ينشرون التعصب الرياضي في المدارس

    [​IMG] أكدت وزارة التربية والتعليم تشكيل لجان خاصة لمراقبة الأسئلة التي يضعها بعض المعلمين والمعلمات في الاختبارات النصف سنوية والنهائية للطلاب والطالبات، وذلك بعد اكتشاف حالات تذكي روح العصبية القبلية وتنشر التعصب الرياضي في أوساط الطلاب والطالبات.
    وأوضح الدكتور فهد الطياش المتحدث باسم (التربية) أن المعلمين الذين يثيرون العنصرية القبلية أو التعصب الرياضي يعاقبون وفقا للوائح المتبعة في مثل هذه التجاوزات، مضيفا أن المدارس أوجدت لتنشئة الطلاب وزرع القيم الحميدة وليس العكس، مشيرا إلى أن الوزارة لا تتأخر ولا تتساهل في اتخاذ العقوبات ضد المتجاوزين من العاملين فيها.
    وذكر الطياش أن هذه الحوادث تبدأ مرحلة رصدها ورفع التقارير الخاصة بها من قبل مديري المدارس ومراكز الإشراف التربوي الميدانية.
    يشار إلى أن حالة اكتشفت أخيرا في إحدى المدارس الثانوية في الرياض، حيث وضع معلم مادة النحو سؤالا يتعلق بالنادي الرياضي الذي يشجعه؛ وهو ما دعا بعض الطلاب الذين ينتمون إلى النادي المنافس إلى تجاهل السؤال وعدم الإجابة عنه، فيما رد آخرون بطريقة غير مباشرة يبدون من خلالها استياءهم من وضع السؤال ويؤكدون أن فريقهم هو الأقوى والأفضل.


    http://www.shms.com.sa/html/story.php?id=87114
     
  2. أجـــمـــل

    أجـــمـــل تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    121
    0
    0
    ‏2010-01-24
    بارك الله فيك يا غالي على جهدك الجبار من نقل للأخبــار