اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


جديد من وزارة التربية الطلاب والطالبات في مسابقة تلفزيونية

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة ابو فيصل المهدي, بتاريخ ‏2010-02-04.


  1. ابو فيصل المهدي

    ابو فيصل المهدي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    142
    0
    0
    ‏2009-08-25
    معلم
    :36_6_2[1]:
    عاجل : في بادرة خطيرة وزارة التربية تعد مسابقة (الأجيال) في التلفاز بين طلاب وطالبات المرحلة المتوسطة
    صحيفة- حرف خاص

    أحال وزير التربية والتعليم سمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود موضوع إقامة مسابقة (الأجيال) للدراسة والتي تم موافقة وزير الثقافة والإعلام عليها معالي الدكتور عبدالعزيز خوجة وهي عبارة عن وجود فرق متعددة وحضور جمهور في الاستديو وأن يكون الطلاب إلى جهة اليمني والطالبات إلى جهة اليسار ، مع مراعاة التدريج في تعويد المجتمع لتقبل فكر الاختلاط ، ومما جاء في نص المعاملة المحالة رسمياً من مكتب الوزير هذا اليوم - وقد حصلت " حرف " على نسخة منها - :" يتم تقسيم مدرجات الاستديو كمثال الأيمن للبنين والأيسر للبنات ونهدف من ذلك ثقافة الحوار العلمي بين الجنسين" ومما جاء في مرفقات المعاملة :" يمكن عرض الفكرة بسلاسة مجتمع الأجيال والذي آن الأوان ليكون محط أنظار المستقبل الواعد لهم".
    ويتوقع المراقبون أن يكون هذا الخبر محل استياء حاد من المجتمع السعودي لما فيه من تعمد استدراج الفتاة السعودية للظهور الإعلامي وتطبيع اختلاطها بالرجال الذي سيكون مرفوضا بكل من كافة شرائح المجتمع وأطيافه الفكرية سوى العلمانيين.
    والجدير بالذكر أن الوزيرين المشار إليهما لا يحظيان بأي شعبية من المجتمع بل هما محل انزعاج متكرر من المجتمع السعودي لتبنيهما مشاريع إفساد المرأة السعودية باختلاطها بالرجال .
    وقد صرح سماحة مفتي المملكة السعودية حفظه الله وغيره بأن هذا العمل وأمثاله من صور الاختلاط محرم شرعا وأنه إنما يصدر من الأعداء .

    رابط الخبر
    http://www.harfnews.org