اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


تغطية صحفية لمقابلة المعلمات نورةالفايز من صحف اليوم الخميس

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة حسن الفيفي, بتاريخ ‏2010-02-04.


  1. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    "بلوزة" المساواة أمام نائبة وزير التربية



    [​IMG]

    "بلوزة" المساواة أمام نائبة وزير التربية [​IMG]



    عضوات الحملة عقب لقائهن بنائبة الوزير أمس
    جدة: حسن السلمي ، فاطمة باسماعيل

    عمدت المعلمة وداد العمار للظهور ببلوزتها أمام نائبة وزير التربية والتعليم لتعليم البنات نورة الفايز أمس وقد ظهرت عليها شعارات المساواة بين المعلمين والمعلمات. وحرصت وداد على خلع عباءتها السوداء لتشاهد الحاضرات كل العبارات التي خطتها المعلمة على كامل ملابسها ،سعيا منها لاستعطاف النائبة للوقوف مع المعلمات في حملتهن للمطالبة بالمساواة.
    وأكدت المتحدثة باسم حملة المعلمات للمطالبة بالمساواة مع المعلمين في الرواتب منى العبد العزيز أن المعلمة وداد العمار كانت ضمن الوفد المكون من 6 معلمات، والذي استقبلته أمس نائبة الوزير للاستماع إلى شكوى المعلمات.
    وأوضحت أنها وزميلاتها عضوات الوفد قمن بإيضاح التمييز الذي تتعرض له المعلمات لنائبة الوزير، وأطلعنها على كافة المستندات الرسمية التي تؤكد أحقيتهن في المطالبة، واستياءهن من التفرقة في الرواتب.
    لم تجد المعلمة وداد العمار طريقة للمطالبة بمساواتها وزميلاتها المعلمات بالمعلمين أمام نائبة وزير التربية والتعليم لتعليم البنات نورة الفايز أمس سوى خلع عباءتها السوداء لتشاهد الحاضرات عبارات المطالبة بالمساواة التي نقشتها المعلمة على كامل ملابسها سعيا منها لاستعطاف النائبة للوقوف مع المعلمات في حملتهن للمطالبة بالمساواة.
    وأكدت المتحدثة باسم حملة المعلمات للمطالبة بالمساواة مع المعلمين في الرواتب منى العبدالعزيز أن المعلمة وداد العمار هي ضمن الوفد المكون من 6 معلمات، والذي استقبلته أمس نائبة وزير التربية والتعليم لتعليم البنات نورة الفايز للاستماع إلى شكوى المعلمات.
    وأوضحت أنها وزميلاتها عضوات الوفد قمن بإيضاح التمييز الذي تتعرض له المعلمات لنائبة الوزير، واطلعنها على كافة المستندات الرسمية التي تؤكد أحقيتهن في المطالبة، واستياءهن من التفرقة في الرواتب، وخاصة ما يتعلق بصرف فروقات بعض دفعات المعلمين الذين تباينت رواتبهم ودرجاتهم الوظيفية دون النظر إلى المعلمات.
    وقالت إنهن فندن التصريح السابق لمدير الشؤون الإدارية والمالية بوزارة التربية والتعليم صالح الحميدي، الذي علل فيه عدم المساواة بأنه نتاج أخطاء حصلت بسبب دمج الرئاسة العامة لتعليم البنات بوزارة التربية، وأن التمييز بين الجنسين استمر حتى ما بعد الدمج عام 1423، ولحقت أضراره بدفعات المعلمات المعينات أعوام 1423، 1424، 1425 سواء من ناحية نقص الرواتب أو بدل النقل أو العلاوات وبدل غلاء المعيشة.
    وعبّرت العبدالعزيز عن عميق امتنانها لكرم النائبة، وحرصها الشديد على تسجيل جميع ملاحظاتها حول كل المطالب التي نقلتها عضوات الحملة، وأن النائبة وعدتهن ببحث جميع المشكلات، وإظهار الحقوق، ووعدتهن بمتابعة شخصية جادة لموضوع مطالبهن.
    وأشارت إلى أن لقاء وفد حملة المعلمات لطلب المساواة بنائبة الوزير كان إيجابيا، وحمل الكثير من الوعود بالوقوف معهن، وإنصافهن في مظلمتهن، وحضرته المستشارة رقية العلولا التي كان لها دور إيجابي في الدعم النفسي للوفد، وتأييد مطالبه التي لخصها في خطاب متكامل.
    وأكدت عضو الحملة حليمة السميري أنه اتضح من خلال نقاشها وزميلاتها مع نائبة الوزير أنه ليست لديها خلفية كافية عن أوضاع المعلمات السيئة، وليست لديها أي معلومات عن ما حدث بشأن صرف فروقات المعلمين، وأن النائبة استمعت إلى كافة مطالبهن بكل أريحية، ووعدتهن باستخدام كافة صلاحياتها للوقوف معهن. وأوضحت عضو الحملة الجوهرة الشريف أنها متفائلة بلقاء النائبة، وخصوصا لما أبدته من اهتمام وقبول بالغين بأهمية مناقشة المظلمة من جميع نواحيها بتواجد مستشاريها ومسؤولي الشؤون الإدارية والمالية بالوزارة لحل الأمور جميعها أسوة بزملائهن المعلمين.
    واتفقت معها عضو اللجنة الإدارية للحملة أمل القميدي التي تكبدت عناء السفر من منطقة المدينة المنورة لحضور اللقاء، مؤكدة أن علامات تعجب كثيرة بدت على ملامح النائبة خلال شرح المعلمات لها حجم المظلمة، ووعدتهن بالنظر في المطالب.
    وأشارت العضوة السادسة لوفد الحملة هدى سليمان إلى أن مطالبهن الموجهة للنائبة تلخصت في مساواتهن مع المعلمين في الحقوق الوظيفية، ورفع الظلم الواقع عليهن جراء التمييز كونهن إناث، وعدم احتساب سنوات البند 105 كخدمة، وعدم إعطائهن الدرجة المستحقة، والفروقات المالية بأثر رجعي. http://www.alwatan.com.sa/news/newsdetail.asp?issueno=3415&id=135024&groupID=0
     
  2. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    [​IMG]





    [​IMG]بعد احتجاج عدداً من المعلمات ... نورة الفايز: لا علم لي بـ" الفروق" وسأبحث الأمر مع المسؤولين
    [​IMG]
    عاجل - ( صحف )


    بعد احتجاج عدداً من المعلمات أمام بوابة الوزارة لنبذ التمييز ضدهم يوم أمس التقت اليوم نائبة وزير التربية والتعليم نورة الفايز برئيسة حملة المساواة مع المعلمين، وأعلنت الفايز خلال الاجتماع عدم معرفتها بوجود فروق بين المعلم والمعلمة من حيث الدرجات والمرتبة بأثر رجعي، ووجود أيضا فروق برد الأثر الرجعي للمعلم، وعدم إعطاء المعلمة ذلك .
    وكشفت منى عبدالعزيز المتحدثة الرسمية لحملة المساواة مع المعلمين : أن اللقاء تضمن شرحا تاما لمطالبهم كاملة بالإجمال، وتوضيحا للنقاط التي كانت تغفلها نائبة الوزير -على حد قولها - والتي بدورها اعترفت بعدم معرفتها عن رد الأثر الرجعي للمعلمين وعدم إعطاء المعلمات ذلك الحق، وقد وعدت الفايز بالنظر في الأمر ومتابعة القضية مع المسؤولين .
    وبينت العبدالعزيز أن التمييز يتضح مثلا في الحاصل بين معلم ومعلمة تربويين معيَّنين بعد الدمج عام 1423هـ، وتضمنت الدرجة الوظيفية وبدل النقل والرواتب بأثر رجعي .
    وأضافت: الفايز استنكرت واستغربت ذلك، بعد إيضاح المظلمة لمعالي النائبة واطلاعها على كافة المستندات الرسمية، التي تؤكد أحقيتهن في المطالبة، وأبدت النائبة استياءها من التفرقة خاصة فيما يتعلق بصرف فروقات بعض دفعات المعلمين المتباينة في الرواتب والدرجات. ووعدت أيضا ببحث الأمر مع مدير الشؤون المالية بالوزارة لبحث الأمر ومتابعته شخصيا من قبلها، لكن القضية تحتاج لوقت لحلها .
    وقد تم الاجتماع بحضور مستشارة نائب وزير التربية والتعليم ومديرة مكتبها. وتضمن النقاش رد العبدالعزيز على تصريح سابق لمدير الشئون الإدارية والمالية الأستاذ صالح الحميدي الذي علّل عدم المساواة بأنها نتاج أخطاء حصلت ما قبل دمج الرئاسة العامة لتعليم البنات بوزارة المعارف (بنين)، حيث قالت "التمييز بين الجنسين استمر حتى ما بعد الدمج عام 1423هـ- 2002م ولحقت أضراره بدفعات المعلمات المعينات الأعوام (1423، 1424، 1425هـ ) سواءً من ناحية نقصها في (الراتب) أو (بدل النقل) أو (العلاوات) و(بدل غلاء المعيشة)" .
    ونقلت العبدالعزيز استياءها للنائبة من تصريح أحد القضاة بمحكمة جدة فقالت: "أستغرب من قاضي محكمة جدة الذي يعترض على صرف حقوقنا بأننا أعلى رواتب بالدولة! فنحن نسير على تشريع سماوي يحتّم إعطاءنا كافة حقوقنا بعيداً عن الاجتهادات والآراء الشخصية" .
    وقد عبّرت العبدالعزيز عن عميق امتنانها لكرم النائبة وذوقها الرفيع وحرصها الشديد على تسجيل جميع ملاحظاتها حول كل المطالب التي نقلتها عضوات الحملة لمعاليها ووعدت خيرا بقولها: "سأبحث في جميع الطرق وأظهر الحق بإذن الله .
    " إلى ذلك أبدت عضوات الوفد استحسانهن عبر "صحف" وثناءهن على معالي النائبة لحسن استقبالها وحفاوتها بهن .
    من جهتها قالت عضو الحملة حليمة السميري : "كان الوفد مكونا من 6 معلمات وتمت مقابلة معالي النائبة وكانت جدا رائعة في لقائها بنا، حيث تم تسليم معاليها الملف الخاص بالمساواة، واتضح من خلال نقاشنا معها أنه ليست لديها خلفية كافية عن معاناة المعلمات، وليست لديها أية معلومات عما حدث بشأن صرف فروقات المعلمين، وقد استمعت إلى مطالبنا بكل أريحية ووعدتنا خيرا بالوقوف ومساندتنا بكل ما أوتيت من صلاحيات" .

    [​IMG]

    [​IMG]





    http://www.burnews.com/news-action-show-id-12601.htm
     
  3. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    [​IMG]


    الفايز : لا علم لي بوجود فروق بين المعلمين والمعلمات في المرتبة والدرجات


    الخميس, 4 فبراير 2010


    علياء الناجي - الرياض



    أكدت نائب وزير التربية والتعليم نورة الفايز عدم معرفتها بوجود فروق بين المعلم والمعلمة من حيث الدرجات والمرتبة بأثر رجعي ووجود أيضا فروق برد الأثر الرجعي للمعلم وعدم إعطاء المعلمة ذلك . وقالت ، خلال لقائها برئيسة حملة المساواة مع المعلمين منى عبدالعزيز أمس بمقر الوزارة بالرياض بعد تجمع عدد من المعلمات أمام بوابة الوزارة لرفض التمييز ضدهن من خلال مطالبتهن بأن تتم مساواة الجنسين (معلمات ومعلمين) بعد قرار اللجنة الوزارية بذلك في كل مايشملهن وفق لائحة الوظائف التعليمية الصادرة عن وزارة الخدمة المدنية والتي لاتفرّق بين جنس وآخر إلا وفق المؤهل التعليمي (يرجى مراجعة اللائحة المواد رقم 1،2،6،9،11).
    وعلى الصعيد ذاته كشفت منى عبدالعزيز رئيسة حملة المساواة مع المعلمين لـ"المدينة" عن أنه تم خلال اللقاء مع نائبة الوزير شرح مطالبهن كاملة بالإجمال والنقاط التي كانت تغفلها نائب الوزير -على حد قولها – والتي بدورها إعترفت الفايز بعدم معرفتها عن رد الأثر الرجعي للمعلمين وعدم إعطاء المعلمات ذلك الحق مضيفة أنها وعدت بأنها ستنظر بالأمر وستتابع القضية مع المسؤولين. وقالت :إن الفايز أستنكرت واستغربت ذلك ووعدت أيضا ببحث الأمر مع مدير الشؤون المالية بالوزارة لبحث الأمر ومتابعته شخصيا من قبلها وطلب وأحيط بالأمر من جميع الجوانب وتحتاج لوقت لحل القضية . وكان الاجتماع بحضور مستشارة نائب وزير التربية والتعليم ومديرة مكتبها.
    وعلى الصعيد ذاته شكرت عضوات الوفد اللاتي حضرن الاجتماع المغلق مع نائب وزير التعليم نورة الفايز لحسن استقبالها وحفاوتها بهن رغم عدم توقعهن ذلك . وقالت عضوة الحملة حليمة السميري : كان الوفد مكونا من 6 معلمات وتمت مقابلة النائبة وكانت جدا رائعة في لقائها بنا حيث تم تسليم معاليها الملف الخاص بالمساواة، واتضح من خلال نقاشنا معها أنه ليست لديها خلفية كافية عن أوضاع المعلمات السيئة وليست لديها أية معلومات عن ماحدث بشأن صرف فروقات المعلمين، وقد استمعت إلى مطالبنا بكل أريحية ووعدتنا خيرا بالوقوف ومساندتنا بكل ما أوتيت من صلاحيات.»
    من جهتها قالت عضوة الحملة وداد العمار: احسنت معالي النائبة باستقبالنا وكانت أذناً صاغية للجميع بلا استثناء وكان تركيزها على مابعد سنوات البند، وقد وعدت بمتابعة شخصية جادة للموضوع .» هذا وقد قامت الأستاذة وداد بخلع عباءتها لتدهش معالي النائبة بلباس مطبوع عليه شعار الحملة للمطالبة بالمساواة مما كان له الأثر الإيجابي استعطف إنسانية معالي النائبة ومستشارتها العلولا . وشاركتها الرأي عضوة الحملة الإدارية الجوهرة الشريف: «متفائلة جدا بعد لقاء النائبة خاصة لما أبدته من اهتمام وقبول بالغين بأهمية مناقشة المظْلمة من جميع نواحيها بتواجد مستشاريها ومسؤولي الشؤون الإدارية والمالية بالوزارة وذلك لحل الأمور جميعها أسوة بالمعلمين .


     
  4. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    جريدة الرياض
    اليوم الخميس
    وفد حملة مساواة المعلمات بالمعلمين يلتقي نورة الفايز و يتلقى وعداً بالمساواة الوظيفية


    الرياض- فاطمة الغامدي
    التقى وفد من المعلمات لطلب المساواة امس نائبة التعليم لتعليم البنات نورة الفايز، وكان اللقاء إيجابيا يحمل الكثير من الوعود بالوقوف معهن وإنصافهن في مظلمتهن ، والنظر في خطاب التظلم المرسل لمعاليها ونقاش بنوده التي كان من اهمها طلب المساواة في الرواتب والدرجات الوظيفية وبدل النقل بين الجنسين ، إذ تم اعتماد المساواة بين الجنسين منذ عام 1422 منذ دمج الوزارة مع الرئاسة ومن ذلك الحين لم ينظر في تعديل مستوانا الوظيفي رغم رفع تظلمنا للجهات المسؤولة ونشرها إعلاميا .
    وقد أرفق الوفد قائمة كاملة بأسماء وبيانات المعلمات المطالِبات من جميع مناطق المملكة.
    وقد حضرت اللقاء مستشارة النائبة الأستاذة رقية العلولا التي كان لها دور إيجابي في الدعم النفسي للوفد وتأييد مطالبهن التي لخصنها من خلال خطاب متكامل
    وقد تقدمت الوفد المتحدثة الرسمية للحملة الأستاذة منى العبدالعزيز وقامت بإيضاح المظلمة لمعالي النائبة وإطلاعها على مستندات رسمية تؤكد أحقيتهن في المطالبة ، حيث أبدت النائبة استياءها من التفرقة خاصة فيما يتعلق بصرف فروقات بعض دفعات المعلمين المتباينة في الرواتب والدرجات.
    كما اضافت العبدالعزيز خلال نقاشها رداً صريحاً على تصريح سابق لمدير الشئون الإدارية والمالية الأستاذ صالح الحميدي الذي علّل عدم المساواة بأنها نتاج أخطاء حصلت ماقبل دمج الرئاسة العامة لتعليم البنات بوزارة المعارف (بنين)، فذكرت أن "التمييز بين الجنسين استمر حتى مابعد الدمج عام 1423ه/2002م ولحقت أضراره بدفعات المعلمات المعينات الأعوام 1423، 1424، 1425ه سواءً من ناحية نقصها في (الراتب) أو (بدل النقل) أو (العلاوات) و (بدل غلاء المعيشة)". ونقلت العبدالعزيز استيائها للنائبة من تصريح أحد القضاة حسب تعبيرها: "أستغرب من قاضي محكمة جدة الذي يعترض على صرف حقوقنا بأننا أعلى رواتب بالدولة! فنحن نسير على تشريع سماوي يحتّم إعطاءنا حقوقنا وليست اجتهادات وآراء شخصية." وقد عبّرت العبدالعزيز عن عميق امتنانها لكرم النائبة وذوقها الرفيع ولحرصها الشديد على تسجيل جميع ملاحظاتها حول كل المطالب التي نقلنها عضوات الحملة لمعاليها ووعدت خيرا بقولها: "سأبحث في جميع الطرق وأظهر الحق لكن بإذن الله.
    وقد أبدت عضوات الوفد تفاؤلهن باللقاء وقالت عضوة الحملة الأستاذة حليمة السميري : "كان الوفد مكون من 6 معلمات وتمت مقابلة معالي النائبة وكانت جدا رائعة في لقائها بنا حيث تم تسليم معاليها الملف الخاص بالمساواة، واتضح من خلال نقاشنا معها أنه ليست لديها خلفية كافية عن أوضاع المعلمات السيئة وليست لديها أية معلومات عن ماحدث بشأن صرف فروقات المعلمين، وقد استمعت إلى مطالبنا بكل أريحية ووعدتنا خيرا بالوقوف ومساندتنا بكل ماأوتيت من صلاحيات."
    عضوة الحملة الأستاذة وداد العمار: استقبلتنا معاليها وكانت أذناً صاغية للجميع بلا استثناء وكان تركيزها على مابعد سنوات البند، وقد وعدت بمتابعة شخصية جادة للموضوع ." هذا وقد قامت الأستاذة وداد بخلع عباءتها لتدهش معالي النائبة بلباس مطبوع عليه شعار الحملة للمطالبة بالمساواة مما كان له أثر إيجابي استعطف إنسانية معالي النائبة ومستشارتها العلولا.
    وقالت الجوهرة الشريف:عضو في حملة المساواة "متفائلة جدا بعد لقاء النائبة خاصة لما أبدته من اهتمام وقبول بالغين بأهمية مناقشة المظلمة من جميع نواحيها بتواجد مستشاريها ومسؤولي الشئون الإدارية والمالية بالوزارة وذلك لحل الأمور جميعها تسوية بالمعلمين."
    وتحدثت عضوة اللجنة الإدارية للحملة الأستاذة أمل القميدي التي حضرت من منطقة المدينة المنورة للقاء النائبة: "تم اللقاء بنائبة الوزير واستقبلتنا بكل حفاوة وتقدير وتفاجأت بحجم المظلمة بعد شرحها لها، ووعدت بالنظر في مطالبنا بحدود صلاحياتها، ونحن في تفاؤل وإصرار إلى أن نصل إلى كل مطالبنا."
    عضوة الحملة هدى سليمان قالت: "طلبنا مقابلة النائبة كي نطالب بمساواتنا مع المعلمين في الحقوق الوظيفية، وقد كان استقبالها لنا رائعاً بمعنى الكلمة، شرحنا لها فيه مدى الظلم الواقع علينا فقط لأننا إناث استضعفونا بسبب الجنس الذي يفرض علينا بعض القيود الاجتماعية من عدم القدرة على متابعة الدوائر الحكومية لأخذ حقوقنا، وأن ظلم احتساب سنوات البند 105كخدمة وعدم اعطائنا الدرجة المستحقة والأثر الرجعي أثّر علينا بشكل سلبي. وإذا كان المعلمون يتبعون لوزارة المعارف مسبقا بينما تبعنا نحن للرئاسة العامة لتعليم البنات فنحن نعمل تحت مظلة وطن واحد يحكمنا نفس النظام والتشريع الذي يرفض التمييز ضد المرأة. ونحن متفائلات خيراً بإذن الله بتفاعل النائبة الإيجابي ونسأل الله أن تكون لها اليد الطولى في إنصافنا."

     
  5. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    صحيفة الوفاق
    وفد حملة المساواة يلتقي نائبة التعليم اليوم

    [​IMG]

    الرياض-الوفاق-

    توجه وفد من حملة المعلمات لطلب المساواة ظهر اليوم الأربعاء الموافق 19/2/1431هـ للقاء نائبة التعليم لتعليم البنات الأستاذة نورة الفايز وفق موعدٍ مسبق ، وكان اللقاء إيجابياً يحمل الكثير من الوعود والآمال بالوقوف معهن وإنصافهن في مظلمتهن. وقد حضرت اللقاء مستشارة النائبة الأستاذة رقية العلولا التي كان لها دوراً فاعلاً في الدعم النفسي للوفد وتأييد مطالبهن التي لخّصنها من خلال خطاب متكامل أرفقنه بالملف الخاص بالمساواة.

    وقد تشكل الوفد من 6 معلمات من مختلف مناطق المملكة على رأسهن المتحدثة الرسمية للحملة الأستاذة منى العبدالعزيز والتي قامت بإيضاح المظلمة لمعالي النائبة واطلاعها على كافة المستندات الرسمية التي تؤكد أحقيتهن في المطالبة. هذا وقد أبدت النائبة استياءها من التفرقة خاصة فيما يتعلق بصرف فروقات بعض دفعات المعلمين المتباينة في الرواتب والدرجات.

    كما تضمنت العبدالعزيز خلال نقاشها رداً واضحاً على تصريح سابق لمدير الشئون الإدارية والمالية الأستاذ صالح الحميدي الذي علّل عدم المساواة بأنها نتاج أخطاء حصلت ماقبل دمج الرئاسة العامة لتعليم البنات بوزارة المعارف (بنين) ، فذكرت أن "التمييز بين الجنسين استمر حتى مابعد الدمج عام 1423هـ/2002م ولحقت أضراره بدفعات المعلمات المعينات الأعوام 1423، 1424، 1425هـ سواءً من ناحية نقصها في (الراتب) أو (بدل النقل) أو (العلاوات) و (بدل غلاء المعيشة)". وقد عبّرت العبدالعزيز عن عميق امتنانها لكرم النائبة وذوقها الرفيع وحرصها الشديد على تسجيل جميع ملاحظاتها حول كل المطالب التي نقلنها عضوات الحملة لمعاليها ووعدت خيرا بقولها: "سأبحث في جميع الطرق وأظهر الحق بإذن الله."

    كما أبدت عضوات أخريات من الوفد استحسانهن لمدى الحفاوة والتقدير التي قابلتهن بها معالي النائبة ، فأثنت عضوة الحملة الأستاذة وداد العمار بقولها: "أحسنت معالي النائبة باستقبالنا وكانت أذناً صاغية للجميع بلا استثناء." وأبدت عضوة الحملة الإدارية الجوهرة الشريف تفاؤلها باللقاء: "متفائلة جدا بعد لقاء النائبة خاصة لما أبدته من اهتمام وقبول بالغين بأهمية مناقشة المظلمة من جميع نواحيها بتواجد مستشاريها ومسئولي الشئون الإدارية والمالية بالوزارة وذلك لحل الأمور جميعها سعياً نحو التسوية بالمعلمين."

    وأوضحت عضوتي الحملة الأستاذة حليمة السميري وأمل القميدي أن النائبة تفاجأت من أمور كثيرة تم تمييز المعلمين فيها وعلى رأسها صرف فروقات الدفعة الواحدة وعلّلن ذلك بأن النائبة معذورة حيث لاتملك خلفية كافية عن أوضاع المعلمات السيئة وليست لديها أية مستندات تدعم المظلمة. واستبشرت السميري: "استمعت النائبة إلى مطالبنا بكل أريحية ووعدتنا خيرا بالوقوف ومساندتنا بكل ماأوتيت من صلاحيات." وعبّرت القميدي التي تكبّدت الحضور من منطقة المدينة المنورة للقاء النائبة عن بالغ ثنائها: "مشقتي زالت بمجرد شعوري بإنسانية النائبة وتقديرها لنا ، كما أشكر لها حسن تفهّمها وما أبدته من تعاون واضح وصريح بالنظر في مطالبنا حتى نحصل على حقوقنا كاملة".

    وشاركت عضوة الحملة الأستاذة هدى سليمان في النقاش الذي تم في مكتب معالي النائبة بدحض الحجة بالتمييز الحاصل بقولها: " لاأحد مخوّل باستضعافنا بسبب الجنس الذي يفرض علينا بعض القيود الاجتماعية كعدم القدرة على متابعة الدوائر الحكومية للمطالبة بالحقوق" ، كما أوضحت في مجمل حديثها لمعالي النائبة أن ظلمهن في عدم احتساب سنوات البند 105كخدمة وعدم اعطائهن الدرجة المستحقة والأثر الرجعي أثّر عليهن بشكل سلبي، وواصلت: "إذا كان المعلمون يتبعون لوزارة المعارف مسبقاً بينما تبعنا نحن للرئاسة العامة لتعليم البنات فنحن نعمل تحت مظلة وطن واحد يحكمنا نفس النظام والتشريع الذي يرفض التمييز العنصري ضد المرأة."

    هذا وقد أرفق الوفد قائمة كاملة بأسماء وبيانات المعلمات المطالِبات من جميع مناطق المملكة ، كما أكّدت متحدثته الرسمية بأنهن ماضيات في توكيل المحامي تسهيلاً للمطالبة عبر القنوات الرسمية وأنهن مازلن يستقبلن طلبات التوكيل على موقع الحملة الالكتروني

    www.ksa-edu.net
     
  6. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    [​IMG]

    بعد شهر من تقديم طلب بالاجتماع سعيا للمساواة في فروقات الرواتب مع الرجال
    المعلمات يخرجن من لقاء نائبة الوزير بوعد ورقم هاتف

    سعاد السالم، محمد الزهراني ـ الرياض، الطائف

    [​IMG][​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG]


    [​IMG]خرجت معلمات حملة المساواة مع المعلمين من لقاء جمعهن أمس مع نائب وزير التربية والتعليم لشؤون البنات نورة الفايز بوعد قطعته النائب لهن ببحث أمر عدم مساواتهن بالصرف قياسا برواتب المعلمين، كما حصلت المعلمات على رقم هاتف مديرة مكتب الفايز لمتابعة معاملتهن معها.

    وتسلمت نائب وزير التربية والتعليم من المعلمات ملفا يضم أسماء 97 ألف معلمة من جميع مناطق المملكة للمساواة مع المعلمين، وذلك في خطوة متقدمة لحملة المعلمات.

    ونقلت لـ«عكاظ» رئيسة اللجنة التنسيقية للحملة منى عبدالعزيز بعد خروجهن من اللقاء أنهن اكتشفن أن نائب وزير التربية لم تكن تعلم بوجود فروقات في رواتب المعلمات والمعلمين، لكنها استنكرت وجودها ووعدت ببحث الأمر مع مسؤول الشؤون المالية في الوزارة.

    وقالت عبدالعزيز إن المعلمات شرحن للوزيرة الفايز طبيعة الفروقات الحاصلة بينهن والمعلمين في الدرجات والرواتب، مشيرة إلى أن أعضاء الوفد أرفقن ردا واضحا على تصريح سابق لمدير الشؤون الإدارية والمالية صالح الحميدي، الذي برر عدم المساواة بأنها نتاج أخطاء حصلت قبل دمج الرئاسة العامة لتعليم البنات بوزارة المعارف (بنين) آنذاك.

    وأفادت عبدالعزيز أن تمييز الرواتب استمر بين الجنسين إلى ما بعد الدمج عام 1423هـ، ولحقت أضراره بدفعات المعلمات المعينات الأعوام 1423، 1424، 1425هـ، من حيث نقص الراتب، بدل النقل، العلاوات، وبدل غلاء المعيشة.

    وأيدت مستشارة النائب لشؤون البنات الدكتورة رقية العلولا مطالب المعلمات ودعمت أعضاء الوفد خلال اللقاء الذي حضرته مديرة مكتب نائب الوزير نورة العتيبي.

    وذكرت المعلمات أنهن طرقن باب النائب الفايز كإجراء قانوني، وجاء بناء على موعد حددته الفايز لهن بعد تقديمهن خطابا رسميا يطلبن فيه مقابلتها.

    وبحسب رئيسة اللجنة، فإن المعلمات قدمن ملفا كاملا عن قضيتهن في عدم وجود مساواة، ويحوي وثائق وجداول تشير إلى الفروق التي تميز المعلمين عن المعلمات في الرواتب.

    من جهتهن، أعربت عضوات الوفد لـ«عكاظ» عن سعادتهن من اللقاء الذي تحدثن فيه بشفافية عالية مع الفايز.

    وقالت عضو الحملة حليمة السميري: إن الوفد المكون من ست معلمات سلم النائب الفايز الملف الخاص بالمساواة، واستمعت إلى مطالبنا بكل أريحية ووعدتنا خيرا بالوقوف معنا ومساندتنا ضمن الصلاحيات الممنوحة لها. فيما أكدت عضو الحملة وداد العمار: أن النائب الفايز وعدت بمتابعة الأمر شخصيا، وبكل الوسائل القانونية المتبعة.

    أما العضو هدى سليمان فقالت: شرحنا للنائب الفايز مدى الظلم المترتب علينا نتيجة هذه الفروقات التي ليس لها أي مبرر، مشيرة إلى أن المعلمات لا يقللن شأنا عن المعلمين، سواء من حيث العطاء أو تواصل العمل.

    http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20...0204330869.htm
     
  7. عبــدالله الشــريف

    عبــدالله الشــريف إدارة الملتقى إدارة الملتقى

    3,471
    1
    0
    ‏2008-01-03
    معلم
    نتمنى أن يحصل كل المعلمين والمعلمات على حقوقهم كاملة ...!!
     
  8. اليعلوي

    اليعلوي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    299
    0
    0
    ‏2009-01-22
    معلم
    الصراحة انكم بنات رجال والله ونعم فيكم اللي سويتيه ما يقدر عليه رجال كثير إلى الأمام إن شاء الله واسمحوا لي أن أسميكم القوارير التي لا تكسر