اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


طلاب ثانوي يعبثون بسيارة نائب

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة اسير ذكرى, بتاريخ ‏2010-02-04.


  1. اسير ذكرى

    اسير ذكرى تربوي عضو ملتقى المعلمين

    94
    0
    6
    ‏2009-01-27
    معلم
    طلاب ثانوي يعبثون بسيارة نائب الوزير

    الرياض: فهد الجهني
    تجاوز تطاول طلاب مدرسة شرق الرياض على معلمي المدرسة، منتقلا إلى كبار مسؤولي وزارة التربية والتعليم ،حيث فتحوا سيارة نائب الوزير لشؤون البنين الدكتور خالد السبتي "الرسمية" وخلعوا شعارها "الرسمي" أثناء وقوفها أمام بوابة المدرسة.
    وكان مسؤولو التربية والتعليم قرروا زيارة مدرسة ثانوية "الأبواء" بالنظيم التي سجلت اعتداء طلابها على المعلمين مطلع هذا الأسبوع ، وهناك واصل الطلاب تحديهم أمام مرأى ومسمع من الجميع، حيث حرصوا على التفوه بكلمات وعبارات استهتارية بالزائرين.
    أمام ذلك رفض نائب وزير التربية والتعليم الدكتور خالد السبتي التصريح لـ" الوطن " ومناقشة الموضوع عبر وسائل الإعلام.
    لم يقف تطاول طلاب مدرسة شرق الرياض على معلمي المدرسة، بل وصل إلى كبار مسؤولي وزارة التربية والتعليم ،حيث قاموا بالعبث وفتح سيارة نائب وزير التربية والتعليم لشؤون البنين الدكتور خالد السبتي "الرسمية" وخلع شعارها "الرسمي" أثناء وقوفها أمام بوابة المدرسة.
    جاء ذلك حينما قرر مسؤولو التربية والتعليم زيارة مدرسة ثانوية "الأبواء" بالنظيم التي سجلت اعتداء طلابها على المعلمين مطلع هذا الأسبوع ، فشمل انتقام الطلاب مسؤولي التربية أنفسهم أمام مرأى ومسمع الجميع، حيث خرج الطلاب ليلقوا بكلمات وعبارات استهتارية بالزائرين.
    ورصدت" الوطن" يوم أمس خلال زيارة نائب وزير التربية والتعليم للبنين الدكتور خالد السبتي ووكيل الوزارة للتعليم الدكتور محمد الرويشد ومدير إدارة تعليم منطقة الرياض الدكتور عبد العزيز الدبيان ومدير مكتب التربية والتعليم بشرق الرياض الدكتور عبدالله الظافري ومساعد مدير المكتب محمد المرشد، عددا من المشاهد التي صاحبت الزيارة والتي تؤكد على ضرورة إيجاد عقوبات رادعة للطلاب وإعادة دراسة التعاميم الخاصة بلائحة السلوك والمواظبة، حيث إن المؤشرات التربوية التي ظهرت أمس من تصرفات الطلاب مع المسؤولين تؤكد استفحال ظاهرة سلوكيات الاعتداء على مسؤولي الوزارة ومنسوبي المدارس التي لم يعد لها حرمة .
    وأكد معلمو المدرسة خلال زيارة النائب أنه حضر بتكليف شخصي من أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز ووزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد آل سعود للاطمئنان على حالة وسلامة المعلمين التي هي فوق كل شيء.
    وجرى عقد اجتماع مغلق ومطول بين مسؤولي التربية بإدارة المدرسة لمناقشة الوضع القائم وكيفية الخروج بحلول جذرية، فيما طلب نائب الوزير تقريرا مفصلا عن وضع المدرسة السيئ وحوادث الاعتداءات التي سجلت بحق المعلمين.
    فيما رفض نائب وزير التربية والتعليم الدكتور خالد السبتي التصريح لـ" الوطن " ومناقشة الموضوع عبر وسائل الإعلام.


    المصدر : صحيفة الوطن
     
  2. أجـــمـــل

    أجـــمـــل تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    121
    0
    0
    ‏2010-01-24
    بارك الله فيك يا غالي

    من أمن العقــوبة أســـاء الأدب

    يا ليت الطيبين اللي في الوزارة يعرفوا المعاناة اللي يعانيها المعلم في مدارسنا المحترمة من سلوكيات الطلاب بالتعاميم اللي كل يوم تتوزع في صالح الطالب وضد المعلم .
    هـــؤلاء هم مخـــرجــات لائحة الســـلوك والمواظبة الجديدة ,