اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


للرجال فقط.. "الشمس" مصدر طبيعي لفحولة مطلقة

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة معلم من الخبر _ 1417, بتاريخ ‏2010-02-05.


  1. معلم من الخبر _ 1417

    معلم من الخبر _ 1417 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    3,218
    0
    0
    ‏2009-10-05
    معلم



    [​IMG]



    مـحـيـط ـ مـــروة رزق(ضوء): لا يمر يوماً حتي تتناقل الأوساط العلمية خبراً جديداً يتعلق بإنجاز علمي غير مسبوق يتعلق بعلاج مشاكل الخصوبة عند الرجال، باعتبار هذه المشكلة صارت الشغل الشاغل للباحثين في شتى أنحاء العالم، ولكن من الآن قد يصبح بمقدور العلماء زيادة الرغبة الجنسية لدى الرجال عن طريق "الشمس".

    وقد توصل باحثون نمساويون إلى أن التعرض لأشعة للشمس قد يكون السبيل لزيادة الرغبة الجنسية عند الرجل؛ لأن هرمون "التستوستيرون "يرتفع بفعل فيتامين "د".

    ومن خلال الدراسة التي شملت 2299 رجلاً، بينت أن معدل الهرمون الذكري عند الذين لديهم كميات أعلى من الفيتامين "د" كان أعلى منه عند الذين يعتبر معدل "التستوستيرون" عندهم أقل، كما تبين أيضاً أن معدلات الدم عند الأثنين تتراجع في الشتاء وترتفع في فصل الصيف.

    وأوضحت الدراسة أن القسم الأكبر من فيتامين "د" في الجسم يؤخذ عبر البشرة والباقي من المواد الغذائية، مؤكدة أن انخفاض معدلات "التستوستيرون" تخفف من الرغبة الجنسية عند الرجل كما تحد من طاقته.

    ووجد الباحثون من جمعية غراز الطبية في النمسا، أن "التستوستيرون" كان يتنقل بكمية أكبر عند الرجال الذين لديهم ما لا يقل عن 30 نانوجراماً من الفيتامين "د" في كل مليليتر من الدم.

    وأظهرت الدراسة أن معدل "التستوستيرون" وفيتامين "د" عند الرجال الـ2299 يصل إلى الحد الأقصى في شهر أغسطس والأدنى في مارس.

    كما اكتشفت دراسة استرالية أن فيتامين "د"، الذى يطلق عليه البعض "فيتامين الشمس"، يحسن مستوى الخصوبة عند الرجال، وبينت الدراسة أن ثلث الرجال الذين يعانون من مشاكل العقم لديهم مستوى منخفض من هذا الفيتامين.

    وأشارت آن كلارك مديرة مركز الخصوبة الاسترالية، إلى أن التعرض لفترة 10 دقائق يومياً لأشعة الشمس يزيد فرص الخصوبة عند الرجال، مؤكدة أن تغيير أسلوب الحياة يمكن أن يكون مفيداً للراغبين فى الإنجاب، داعية الموظفين والعمال لتناول قهوتهم فى الشمس ورفع أكمام قمصانهم من أجل الحصول على هذا الفيتامين، وتابعت إن عوامل أخرى هامة يمكن أن تساعد على الخصوبة مثل التوقف عن التدخين وخفض الوزن وخفض كميات الكافيين والكحول.

    وتبين من الدراسة التى أجرتها كلارك وشملت 105 من الرجال الذين تناولوا فيتامينات متعددة ومواد مضادة للأكسدة لفترة شهرين أو ثلاثة أن أشكال حيواناتهم المنوية قد تحسن، وهى إشارة على أن تزايد فرصهم فى الإنجاب.

    وكانت دراسات سابقة أظهرت أن فيتامين "د" الموجود فى الأسماك التى تحتوى على نسبة عالية من الزيت والبيض مفيد لصحة الحوامل أيضاً.

    وتلعب أشعة الشمس والتغذية السليمة دوراً في المحافظة على تركيز فيتامين "د" في الحدود الطبيعية أو الصحية.

    ويشير الأطباء إلى أن هناك نصائح مهمة جداً لمعرفة التركيز الطبيعي لهذه العناصر في الدم لأننا كما نعلم أن له دوراً حيوياً وصحياً في الجسم ومهماً، إلا أن زيادة في الجسم له كذلك تأثير غير جيد أو غير صحي في الجسم وخاصةً إذا زاد تركيزه لأن هناك صعوبة للتخلص منه إذا تراكم في الجسم لأنه يخزن في الدهون.

    وأوضح الأطباء أن هناك طبقة من الدهون تكون تحت الجلد وفيها يتركز فيتامين "د"، ومن حسن الحظ أن زيادة التعرض لأشعة الشمس لا تؤدي إلى حدوث قسمات من هذا الفيتامين، لأن الجسم يعمل بشكل جيد للحد من حدوث هذه الظاهرة، حيث يعتقد بعض الناس أن كثرة التعرض لأشعة الشمس سوف يكون لها مردود سلبي في حدوث مشاكل من زيادة تركيز هذا الفيتامين.

    ولكن يجب الحذر من الإصابة بضربات الشمس أو من حدوث مشاكل للجلد عند التعرض لأشعة الشمس بشكل كبير، حيث يمكن أن يحدث مرض من الشمس "Sunburre" والذي قد يكون له تأثير على حدوث سرطان الجلد أو ما يعرف بـ "melanoma"، ولكن يجب ألا يكون هناك تخوف كبير من حدوث مشاكل للجلد من التعرض لأشعة الشمس لأن الجسم مبرمج على الحصول على كمية جيدة من الشمس يومياً مثل الماء.

    الطبيعي هو الحل

    [​IMG]


    الجرجير من النباتات الخضراء المعروفة قديماً، والعرب أول من عرفوا الجرجير ووصفه أطباؤهم بأن شرب عصير أوراقه وأكل بذوره يقوى الجنس ومدر للبول وهاضم للطعام وملين للأمعاء، ويحتوى الجرجير على نسبة عالية من فيتامين "أ" والحديد والألياف النباتية.

    والجرجير طبقاَ لرأى الأطباء العرب يزيد الشهوة الجنسية جداً وهو يحركها ويقوى على الممارسة الجنسية

    والخس من الخضراوات الورقية، وهو من أفضل الأغذية كمقو للقدرة الجنسية، ويسمى عند بعض الشعوب القديمة "نبات الخصوبة" .

    يحتوى الخس على فيتامين "ج" وهو فيتامين الخصوبة، حيث يفيد كثيراً فى علاج العقم عند الرجال وله أهمية كبرى فى تكوين السائل المنوى الذى تسبح فيه الحيوانات المنوية.

    والبقدونس من النباتات المعروفة ومن التوابل المشهورة وهو يحتوى على العديد من الفيتامينات الهامة.

    وذلك بالإضافة إلى بعض الأملاح المعدنية الهامة كالحديد والكالسيوم والماغنسيوم، إضافة إلى الزيوت الطيارة، زيت البقدونس يفيد أيضاً فى علاج حالات الضعف الجنسى.

    أطعمه تزيد من رومانسيتك




    التفاح .. إذا كان التفاح يغني عن الذهاب إلى الطبيب فإنه قد يغني أيضاً عن الفراق و الخصام لأنه يحتوي على مادة "الكيرستين" التي تقاوم تراكم الكوليسترول الضار على جدران الأوعية الدموية فتسهم بالتالي في تنشيط الدورة الدموية و تجديد حيوية الجسم.

    الأسماك الدهنية ..الأسماك الدهنية مثل التونا و السالمون والماكريل تحتوي على الأحماض الأمينية "أوميجا 3" التي تزيد من الخصوبة و الطاقة، كما تحتوي على المغنيسيوم الذي يعمل على توازن الهرمونات و راحة عضلة القلب و زيادة حيوية الجسم لأنه يزيد من إفراز هرمون التسترون كما تحتوي تلك الأسماك على الزنك المهم لزيادة الخصوبة و الطاقة.

    اللحوم ..لا تبتعد عن اللحوم الحمراء و لكن تناول منها القليل الذي يزيد من الحيوية والطاقة والرغبة، كما أن اللحوم الحمراء غنية بالفيتامينات مثل فيتامين "ب6" و"ب21" وهي تنظم الهرمونات وخصوصاً مستويات هرمون "التيسترون"، كما أنها تحتوي على مقادير من الزنك.

    الشوكولاته .. ارتبطت الشوكولاته بالحب والغرام وأصبح كل حبيب يحرص على إهداء حبيبته قطعة من الشيكولاته تذوب في فمها فيذوب معها وجداً و هياماً.. و تحتفظ جولييت بغلاف الشيكولاته التي أهداها لها حبيبها الغالي.. و في الحقيقة فإن الشيكولاته وخصوصاً السمراء أو الداكنة غنية بالمغنيسيوم الذي يفيد النساء والفتيات في التقليل من أعراض ما قبل الدورة الشهرية كما تحتوي أيضاً على حمض أميني يسمى "الفينيل ألانين" الذي يفيد في رفع الروح المعنوية وتحسين المزاج و زيادة الشوق والحب.

    العدس .. مصدر غني بالبروتين النباتي يزود الجسم بالطاقة و يزيد من الرغبة في الحب لذلك إذا شعرت ببرود عواطف زوجك أو حبيب القلب أدعيه إلى وليمة من العدس على ضوء الشموع.. و تحيا الرومانسية!

    فالعدس غني بالمعادن التي تزيد الرغبة مثل المنجنيز والزنك والكالسيوم و المغنيسيوم .. تلك العناصر التي تزود الجسم بالطاقة اللازمة.
     
  2. معلم من الخبر _ 1417

    معلم من الخبر _ 1417 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    3,218
    0
    0
    ‏2009-10-05
    معلم
    من بكرة شكل كل المعلمين حاضرين الطابور الصباحي وواقفين بالشمس من زود النشاط
     
  3. ماجد السليمان

    ماجد السليمان عضو شرف مجلس الإدارة عضو مجلس الإدارة

    23,169
    10
    0
    ‏2009-07-11
    معلم

    واللي طابوره بصاله رياضيه مغلقه

    وش الدبره ,, وانا اخوك