اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


أهل طيبة.. المدينة والمؤسسة..التاريخ والتربية..الوزير الأمـــــــــــــل..هتاف بمشروع عبد

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة حسن الفيفي, بتاريخ ‏2010-02-05.


  1. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    أهل طيبة.. المدينة والمؤسسة..التاريخ والتربية..الوزير الأمـــــــــــــل..هتاف بمشروع عبد الله بن عبد العزيز: الوطن هو التعليم
    هيئة للتقييم وشراكة مع القطاع الخاص ومساع لإلغاء المركزية

    هادي الفقيه، إبراهيم جرادة وحامد العطاس ـ جدة

    [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG]


    [​IMG]


    أكد صاحب السمو الأمير فيصل بن عبد الله وزير التربية والتعليم أن مشروع خادم الحرمين الشريفين لتطوير التعليم سينقل المملكة إلى المستقبل، مشددا على أن خطط التعليم المقبلة تعتمد على الشراكة مع القطاع الخاص.
    وقال الأمير فيصل إبان قيادته البارحة حفل الجمعية العمومية لخريجي ثانوية طيبة، إن تجربته في التعليم كشفت له «أن الوطن هو التعليم»، مشيرا إلى أن بناء الإنسان هو أساس الارتقاء بالوطن.
    وخاطب وزير التربية والتعليم الحضور قائلا: «شاركت زملائي في مجموعة الأغر وتشرفت بالمشاركة في وضع استراتيجية التحول إلى مجتمع المعرفة والتي ترتكز على: التعليم، التدريب، الاستقطاب، الأبحاث والتقنية إلا أنني عندما شرفني خادم الحرمين الشريفين بالعمل في وزارة التربية والتعليم عرفت أكثر أهمية هذا المجال».
    وكشف الأمير فيصل عن أن هناك توجيها لإطلاق هيئة للتقييم والتقويم تسعى إلى الارتقاء بالتعليم، مبينا أن التوجهات ذاتها ترمي إلى إلغاء مركزية تعامل الوزراء مع إدارات التعليم.
    وطرح وزير التربية والتعليم فكرة إطلاق مراكز متخصصة في إحياء الثقافة العربية والسيرة النبوية والخط العربي تنطلق من طيبة الطيبة بالشراكة مع الوزارة ومؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة)، مؤكدا أن «للمدينة مكانة خاصة».
    وكان الحفل انطلق باختيار رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور أحمد محمد علي رئيسا لمجلس جمعية خريجي ثانوية طيبة، والدكتور عادل بشناق نائبا له.
    وأوضح رئيس مجلس الجمعية أن الأعضاء يسعون إلى تقديم جزء ولو بسيط للوطن عبر الجمعية والمدرسة، مثمنا قيادة الأمير فيصل للتجمع، الذي شهد تأكيد الأعضاء إلى أن 28 فصلا دراسيا ستتحول إلى فصول ذكية في أربعة أشهر.
    وشهد الاحتفال الذي نظمه رجل الأعمال عبد الله رضوان في منزله البارحة حضور وزراء حاليين وسابقين على رأسهم وزيرا النقل الحالي والسابق الدكتور ناصر السلوم والدكتور جبارة الصريصري، ومحافظ هيئة المواصفات والمقاييس الدكتور محمد جميل ملا، ونائب رئيس مجلس الشورى الدكتور بندر الحجار ومسؤولون وقياديون من خريجي ثانوية طيبة.
    ونظم على هامش الاحتفال معرض للصور النادرة خصص ريعه لتطوير ثانوية طيبة.

    http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20100205/Con20100205331241.htm


    مزيد من التفاصيل..