اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


آخر مستجدات حملة المساواة في صحيفة Arab News

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة حسن الفيفي, بتاريخ ‏2010-02-07.


  1. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    [​IMG]


    Female teachers demand equality
    Walaa Hawari | Arab News RIYADH: A delegation of six female teachers from various parts of the Kingdom met the Deputy Minister of Education, Noura Al-Fayez, over the weekend in order to air their grievances concerning discrimination against them.
    After the meeting, a spokesperson for “Women Teachers Campaign for Equality and Justice With Male Teachers,” Mona Abdul Aziz, expressed some optimism. “Although Al-Fayez did not promise to solve our case, she promised to set things right in general and that is fair enough.”
    “How are female teachers expected to do their best in their jobs while they feel oppressed and that their rights have been denied?” asked Abdul Aziz, adding that during the meeting with the deputy minister, she rejected a previous statement by the Finance Director Saleh Al-Humaidi who pointed out that inequality was a result of the merging, of the General Presidency of Girls’ Schools and the Ministry of Education in 2002.
    The campaign spokesperson clarified that injustices continued after the merging, as female teachers appointed in 2003-05 suffered losses in their salaries for transportation, raises and inflation allowances which were granted to their male colleagues.
    Although the original campaign was to seek the rights of both male and female teachers, Abdul Aziz clarified that the female teachers are now looking for equality with their male counterparts.
    “Equality in injustice is justice! “ says Abdul Aziz, pointing out that male teachers are complaining of salaries short of hundreds of riyals, while female teachers are short of thousands. Members of the campaign pointed out that the deputy minister was surprised by the inequality between male and female teachers, especially regarding the difference in salaries of same year graduates.
    What devastates the female teachers the most, according to Abdul Aziz, is that many years of service were not accounted for and they were not paid retroactively as the male teachers were.
    She said, “I worked for sevenyears for a lump sum salary. Then I was assigned a full time job seven years ago but I was not paid retroactively though my male colleagues were. Thus I lost seven years of hard work.”
    Abdul Aziz wondered how could this take place when both male and female teachers now work under the same umbrella of the Ministry of Education.
     
  2. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    مالي شغل
    عليكم الترجمة
    واللي يبي أترجم له
    يدفع
    هههههههههههههههههههه
     
  3. عباس 313

    عباس 313 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    34
    0
    0
    ‏2009-10-16
    معلم
    ترجمة
    ولاء الهواري | الأخبار العربية الرياض : قام وفد من ستة المدرسات من مختلف أنحاء المملكة التقى نائب وزير التربية والتعليم ، نورة الفايز ، خلال عطلة نهاية الأسبوع من أجل تعبير عن شكاواهم المتعلقة بالتمييز ضدهم.
    بعد الاجتماع ، قال متحدث باسم "المرأة المعلمين الحملة من أجل المساواة والعدالة من المعلمين ، أعرب عن" منى عبد العزيز ، بعض التفاؤل.
    "على الرغم من أن الفايز لم يعد في حل قضيتنا ، وعدت لضبط الأمور في نصابها الصحيح بوجه عام ، والتي هي عادلة بما فيه الكفاية".
    "كيف يتم المدرسات من المتوقع أن تبذل قصارى جهدها في أعمالهم وهم يشعرون بالقهر وحقوقهم التي حرموا؟" طلب عبد العزيز ، واضاف انه خلال الاجتماع مع نائب وزير ، أعربت عن رفضها لتصريحات سابقة للمدير المالية صالح
    الحميدي الذي أشار إلى أن عدم المساواة هو نتيجة للدمج ، والرئاسة العامة لمدارس البنات ، وزارة التربية والتعليم في عام 2002.
    وقال المتحدث باسم الحملة أوضح أن الظلم استمر بعد الدمج ، والمدرسات في عام 2003- الخسائر التي تكبدتها في رواتبهم لوسائل النقل ، ويرفع التضخم والبدلات التي كانت تمنح لزملائهن الرجال.
    على الرغم من أن الحملة الأصلي هو السعي للحصول على حقوق المعلمين من الذكور والإناث على حد سواء ، وعبد العزيز أوضح أن المدرسات هي الآن تبحث عن المساواة مع نظرائهن من الرجال.
    "المساواة في الظلم عدالة! "ويقول عبد العزيز ، مشيرا إلى أن المعلمين الذكور تشكو من المرتبات قصيرة مئات من الريالات ، في حين المدرسات قصيرة الآلاف.
    أعضاء الحملة أشار إلى أن نائب وزير فوجئت لعدم المساواة بين المعلمين الذكور والإناث ، وخاصة فيما يتعلق الفارق في الرواتب من خريجي نفس العام.
    ما يدمر المدرسات أكثر ، وفقا لعبد العزيز ، هو أن سنوات عديدة من الخدمة لم تكن تمثل وانهم لم يتقاضوا بأثر رجعي اعتبارا من المعلمين الذكور كانوا.
    وقالت : "لقد عملت لسبع سنوات لمبلغ مقطوع المرتبات. ثم أسندت لي وظيفة بدوام كامل منذ سبع سنوات لكنني لم يصرف بأثر رجعي على الرغم من زملائي كانوا من الذكور.
    وبالتالي فقدت سبع سنوات من العمل الشاق ".
    عبد العزيز تساءل كيف يمكن أن يحدث كل هذا عند كل من الذكور والإناث المعلمين تعمل الآن تحت مظلة وزارة التربية والتعليم نفسها .
     
  4. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    هذي الترجمة الصحيحة

    ومنقوووووووووووووول




    توجه وفد مكون من 6 معلمات لتمثيل زميلاتهن في مناطق المملكة إلى مكتب معالي نائبة وزارة التربية نورة الفايز مع نهاية الأسبوع الماضي لينقلن شكاواهن الخاصة بالتفرقة الحاصلة ضدهن.


    وقد عبرت المتحدثة باسم الحملة منى العبدالعزيز عن تفاؤلها البالغ بعد اللقاء فقالت: "بالرغم من أن الفايز لم تعطِ وعداً جازماً بحل القضية، إلا أنها وعدت بإظهار الحق ووضعه في نصابه وهذا بحد ذاته عدلا".


    وتساءلت العبدالعزيز: "كيف يمكن للمعلمات أن يعملن بكفاءة بينما يشعرن بالظلم والحرمان من الحقوق؟" مضيفةً إلى أنه أثناء اللقاء ، استعرضت تصريح مدير الشئون المالية الأستاذ صالح الحميدي والذي أشار فيه إلى أن عدم المساواة كان نتاج الدمج للرئاسة العامة لتعليم البنات مع وزارة المعارف عام 2002.


    ثم أوضحت المتحدثة الرسمية أن عدم المساواة استمر حتى مابعد الدمج لمن تم تعيينهن مابين الأعوام 2002-2005 حيث عانين انتقاص أجورهن فيما يختص ببدل النقل والعلاوات السنوية التي تم صرفها لنظرائهن المعلمين.


    وبالرغم من وجود حملة سابقة لطلب الحقوق لكلا الجنسين، إلا أن العبدالعزيز أوضحت بأن المعلمات يطالبن بمساواتهن بنظرائهن المعلمين في جميع الأحوال.


    قائلةً: "المساواة بالظلم عدل!" مشيرةً إلى أن رواتب المعلمين تنقص بالمئات بينما تنقص رواتب المعلمات بالآلاف. وقد أشارت عضوات الوفد إلى تفاجؤ النائبة بعدم المساواة بين الجنسين خاصة فيما يتعلق بالفارق في رواتب الدفعة الواحدة.


    ووفقا للعبدالعزيز فإن أكثر مايسئ للمعلمة هو عدم احتساب سنوات كثيرة من خدمتها ودفع مستحقاتهن بأثر رجعي كما حدث مع المعلمين. وقالت: "عملت لسبع سنوات براتب مقتطع، ثم تم ترسيمي ولكن لم أتقاضى أي اثر رجعي عن على الرغم من تقاضي زملائي المعلمين له. لذا فقد فقدت سبع سنوات من العمل الشاق."


    وتعجبت العبدالعزيز كيف يمكن حدوث هذا في حال انضواء المعلمين والمعلمات تحت مظلة واحدة هي وزارة التربية والتعليم!
     
  5. مشرفه تربويه

    مشرفه تربويه مشرفة سابقة قديرة عضو مميز

    1,252
    0
    0
    ‏2009-06-20
    مشرفة تربوية
    اللهم عجل بإنفراج الازمة فقد سئمنا الانتظار
    شكرا لك حسن
     
  6. رفات الأماني

    رفات الأماني تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    253
    0
    0
    ‏2009-10-05
    معلمة
    طيب وش استفدنا من الترجمه ههههههه
    رواتبنا الحين بتنزل ولا لا ؟
    انا الدرجه 7 حتنزل 6 طيب والراتب ؟
     
  7. ♥ حنان ♥

    ♥ حنان ♥ موقوف موقوف

    7,037
    0
    0
    ‏2009-01-16
    .
    يالله الفرج يارب

    والله ظلم مابعده ظلم من البند وعدم المساواة
     
  8. ♥ حنان ♥

    ♥ حنان ♥ موقوف موقوف

    7,037
    0
    0
    ‏2009-01-16
    .
    يعطيك العافيه اخوي لنقل الخبر

    والشكر موصول للاخت الفاضله منى العبدالعزيز فجهودها لاتتكرها ولها منا الشكر والعرفان
     
  9. mmr337

    mmr337 تربوي عضو ملتقى المعلمين

    506
    0
    16
    ‏2008-05-04
    م
    مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه
     
  10. المختلفه

    المختلفه تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    67
    0
    0
    ‏2009-10-25
    حتى لو حصل شيء راح يشمل أي قرار المتقاعدات

    وهذا عبأ كبير على وزارة المالية

    ماني متفائلة كثير

    يعطيكم العافية
     
  11. الأخت الحنونة

    الأخت الحنونة عضوية تميّز عضو مميز

    7,981
    0
    0
    ‏2008-06-06
    معلمة
    الله يجيب الخير
     
  12. عبدالله الصاهود

    عبدالله الصاهود مراقب عام مراقب عام

    2,924
    0
    0
    ‏2008-05-03
    مرشد طلابي
    ارفع لهن القبعة مجهوداتهن قوية وسيصلن إن شاء الله .

    مبتعدات عن الحقد والضغينة وعلى قلب واحد .

    وهذا اساس العمل الناجح وبإذن الله سيجنون مازرعو وسيقطفن ثماره .

    تمنياتي لهن بالتوفيق فهن يبذلن مجهودات خرافية وقوية للغاية .
     
  13. صباالاقحوان

    صباالاقحوان تربوي عضو ملتقى المعلمين

    409
    0
    16
    ‏2010-06-03
    مديره مدرسه
    يعطيك العافيه اخ حسن والله يجيب الفرج وياليت تتطور اكثر واكثر لتصبح قضية راي عام كل المجتمع يتحدث عنها ونسمع اصدائها بالخارج لان فيها حقوق امرأه ليتهم بس يفزعون هالمره وبعدها لانشوف وجييههم مانبي حقوقهم اللي يتشدقون بها علينا
     
  14. قهوة المنتدى

    قهوة المنتدى عضوية تميّز عضو مميز

    5,541
    0
    0
    ‏2009-06-01
    معلم
    الله يرحم الحااال............!
     
  15. عبير الحياه

    عبير الحياه تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    66
    0
    0
    ‏2010-02-21
    شكراٌ يا منى عبدالعزيز
    عسي يسمعون كل العالم عن ظلم الوزارة في بلاد الحرمين
    ويسالؤن عن القضية و يواحدون الدعاء معنا على كل ظالم