اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


«فزعة» شابين تعيد طفلة حائل المفقودة في جبال أجا

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة نايف البلوي, بتاريخ ‏2010-02-07.


  1. نايف البلوي

    نايف البلوي تربوي مميز عضو مميز

    2,680
    0
    0
    ‏2009-05-19
    موظف حكـومي
    ردّت عليهما بصوت عال «يا بعد حيي»

    «فزعة» شابين تعيد طفلة حائل المفقودة في جبال أجا

    [​IMG]
    المواطنان الشمري والحميد بجوار الطفلة داخل المستشفى
    حائل، تحقيق- خالد العميم
    الحس الوطني والإنساني انقذا طفلة حائل من موت محقق، وذلك بعد ان تلقى شابان في منطقة جبلية بحائل اتصالا هاتفيا يذكر فيه أن طفلة فقدت في جبال أجا وهي شديدة الوعورة، وما كان منهما إلا أن هرعا للبحث عن الطفلة، وبالفعل تم العثور عليها بعد رحلة شاقة استمرت عدة ساعات..

    تفاصيل الحادثة
    في ليلة باردة.. أنقذ المواطنان فرحان الشمري وعبد المحسن الحميد قبل أيام حياة طفلة فقدت من أسرتها، رغم الجهود الكبيرة التي قامت بها الجهات الامنية، الا أن فزعة المواطنين اللذين بادرا على الفور في القيام في البحث والتنقيب عن الطفلة باعتبار انهما يعرفان مواقع البر وكيفية الوصول اليها وهي امتداد لمعدن اهل المنطقة في مشاركتهم الانسانية بمثل هذه المواقف والحالات.


    [​IMG]
    وهنا لحظة البحث عنها في منطقة وعرة في سفوح جبال حائل

    وقال فرحان الشمري "لقد كانت الساعة تشير إلى الحادية عشرة ليلاً، وأنا مع زملائي في مخيم على طريق الروضة، وجاءت مكالمة لأحد زملائي وبعد انتهاء المكالمة،قال: هناك طفلة مفقودة في جبال أجا منطقة يطلق عليها السلف وهي منطقة جبلية شديدة الوعورة، وبادرت مع زميلي عبدالمحسن الحميد وعرضت عليه أن نذهب للبحث عنها فوجدت عنده نفس الدافع وهو فعل الخير ومرضاة الله عز وجل، وسرنا بسيارته وواجهنا صعوبة لوعورة الطريق، واتجهنا لمنطقة (جو) ووجدنا زحمة سيارات مواطنين يبحثون عنها، وسلكنا طريقاً آخر يذهب إلى منطقة مسطح وهي منطقة تشتهر بجبالها الشاهقة، وفي منتصف الطريق رفعت يديّ ودعوت الله بأن يوفقنا بإيجاد هذه الطفلة ومن شدة لهفتي على إنهاء معاناة هذه الطفلة البريئة انتابني شعور بأنني لو سرت على أقدامي لكنت أسرع من سيارتنا، وعند قربنا من الموقع وجدنا آليات الدفاع المدني تنتشر في كل مكان وقوى الأمن والهلال الأحمر، ثم وصلنا لمنطقة تجمع رجال الأمن، وسألناهم عن الخطوات التي قاموا بها، وأبلغونا بالجهات التي تم البحث بها، مشيرين إلى أنهم وجدوا لها أثارا تبعد كيلومتر عن مركز تجمعهم..
    وأضاف: سرنا بسيارتنا وعندما أردنا التوجه لمكان الأثر حسب ما قالوا لنا ونحن عازمون بأنه لم تذهب بعيدا عن الموقع لحظة فقدناها، صادفنا موقع أغنام ومخلفات قديمة، وطلبت من زميلي عبدالمحسن التوقف لإحساسنا بأنها موجودة بهذا الموقع، لأن الطفلة المفقودة لا يمكن أن تسلك طرقاً وعرة توقفنا ونزلنا من السيارة أنا وزميلي نبحث عنها في كل اتجاه وكان معي مصباح صغير أتجه به إلى كل موقع بمساحة لا تتجاوز الخمسمائة متر مربع وكان لديّ الإحساس بأن الله لن يردنا خائبين وسوف نجد هذه الطفلة، وسرت إلى موقع أغنام قديم ومسحته مسحا كاملاً، وعندما توقفت ونظرت وزميلي خلفي بعدة أمتار ذهبت بنظري الى الجهة اليسرى فوجدت هيكل ثلاجة قديمة بيضاء فتخيلت في ظلام الليل بأن هناك جسماً غريباً واقتربت قليلاً من هذا الجسم وعندما أضاء نور المصباح تأكدت بأن هذه هي الطفلة التي نبحث عنها..وفي هذه اللحظة انتابني شعور نشوة وفرح وشعور غريب لا يوصف نهائيا فاتجهت إليها وجلست ونظرتها فكان يخيل إليّ أنها نائمة ورأسها إلى اليمين، ولما حاولت إيقاظها عرفت بأنها فاقدة للوعي حملتها وكان زميلي خلفي ومن شدة فرحي أحسست بأني فقدت صوتي حتى وزميلي يبعد عني أمتارا قليلة لم استطع إيصال صوتي إليه بعد ثوانٍ نظرني زميلي الحميد وأنا أحمل الفتاة وقلت له أبشر وجدناها.. وجدناها.. وجدناها.. وبكينا بكاء شديدًا أنا وزميلي رأفة بحال هذه الطفلة وفرحاً بسلامتها.. وذهب زميلي عبدالمحسن لسيارته وقام بإضاءة أنوار السيارة والدعاء بصوت مرتفع حتى سمعنا فرقة من الدفاع المدني كانوا قريبين منا وتم إبلاغ زملائهم الموجودين عند بداية الطريق وتجمع السيارات والهلال الأحمر، وآتوا وأخذها رجال الهلال الأحمر بسيارة الإسعاف منطلقين بسرعة الى مستشفى الملك خالد وانطلقنا خلفهم ووصلنا المستشفى حوالي الساعة الثالثة صباحاً، وانتظرنا قليلاً حتى سمح لنا بزيارتها فوجدناها على السرير ولله الحمد بصحة جيدة
    وبعد الاطمئنان عليها، نظرت إليّ وقالت بصوت عال "يابعد حيي"، الحمد لله أنني عدت للحياة بفضل الله، ثم بجهود أبناء وطني المخلصين..
     
  2. آذريـونة

    آذريـونة مشرفة سابقة عضو مميز

    1,995
    0
    0
    ‏2010-02-02
    قلق
    أهـل حـائل ليست غــريبة منهم الفزعـة ...فهم أهـل الفـزعـة..
    ويابـعـد حـيي مـاتوفيـهـم حقـهـم ...يـستحقون التكريـم
    إعجابي وامتناني لما صـنـعـوا ....
     
  3. ناصر الرحيل

    ناصر الرحيل عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    ‏2009-01-16
    معلم
    حمدا لله على سلامة البنت

    وجزاهم الله خير على انقاذ الفتاة
     
  4. قصة كفاح

    قصة كفاح تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    193
    0
    0
    ‏2009-05-21
    معلمة
    جزاهما الله خيرا ...والحمدلله على سلامة الطفلة
     
  5. ام نورا 111

    ام نورا 111 عضوية تميّز عضو مميز

    804
    0
    0
    ‏2009-03-16
    معلمة
    الله يسعدهم ويفرج عنهم كل هم وكرب

    هذي الروح الي تشعر معها بروعة السعوديه واهلها

    اللهم ادم علينا نعمة الامن والاخاء

    الحمد لله على سلامتها
     
  6. مذهله

    مذهله مراقبة عامة مراقبة عامة

    7,201
    0
    36
    ‏2009-02-12
    معلمة
    اذا كان موجود مثل هؤلاء الاشخاص ترى للحين الدنيا بخير الله لا يحرم البلد منكم ومن امثالكم الف الحاياااااااااااااااا للنشامه ولناقل الموضوع
     
  7. ماجد السليمان

    ماجد السليمان عضو شرف مجلس الإدارة عضو مجلس الإدارة

    23,169
    10
    0
    ‏2009-07-11
    معلم
    جزاهم الله خير

    وكثر الله من امثاااااااااااااااااااااالهم

    والحمد لله على سلامة الطفلة