اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


هذا الرابط يا إياد

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة ابوعقيلي, بتاريخ ‏2010-02-08.


  1. ابوعقيلي

    ابوعقيلي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    89
    0
    0
    ‏2010-01-19
    معلم قدير
    http://www.alrassedu.gov.sa/index/news/news-action-show-id-1193.htm

    هذا الرابط يا إياد المسبح

    وهذا الكلام لعلمك انا ما انزل اي موضوع الا انا متأكد منه والله العالم اني صدق

    والف شكر لك اخوك فهد
    تتجه وزارة التربية والتعليم نحو تعيين مديرات للتربية والتعليم للبنات في المناطق والمحافظات ضمن خطتها القاضية بتأنيث قطاع تعليم البنات، وطالت وكالات وإدارات قطاع البنات في ديوان الوزارة، وتضمنت دمج بعض الوكالات والإدارات المتناظرة. ويأتي هذا التوجه الذي تعتزم الوزارة بدء تنفيذه ضمن تجربة دمج إدارات التربية والتعليم للبنين وال بنات في عدد من المحافظات، لتصبح تحت مسؤولية مدير عام واحد فقط للتربية والتعليم بالمحافظة على أن تتولى المساعدة لشؤون تعليم البنات "المساعدة للشؤون التعليمية" إدارة مهام الشؤون التعليمية في قطاع تعليم البنات بالمحافظة.
    وفي الوقت الذي طالت فيه تجربة الدمج إدارات التربية والتعليم للبنين والبنات في محافظات المخواة وعفيف والقنفذة، وعدد من المحافظات الأخرى، أكد المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور فهد الطياش لـ "الوطن" أن مقتضى تجربة دمج الإدارات المتناظرة في إدارات التربية والتعليم ببعض المحافظات يهدف إلى إسناد مهام إدارة شؤون النساء في الإدارة إلى امرأة.
    وأوضح أن هذه الخطة مازالت في طور التجربة، وهي مطبقة في عدد من الإدارات التعليمية، وتتضمن دمج إدارات الشؤون المدرسية في تعليم البنين والبنات، والإبقاء على ما يتعلق بمهام الشؤون التعليمية لمساعدة مدير التربية والتعليم.
    وأوضح أن الانتهاء من تطبيق هذه التجربة يحتاج مزيدا من الوقت، وأنه لا يستبعد أن يتم تعيين مديرة للتعليم يساعدها رجل للقيام بمهام الشؤون المدرسية.
    إلى ذلك، علمت "الوطن" من مصادر مطلعة بالوزارة أن الشهر المقبل سيشهد تحولات جذرية في هيكلة إدارتي التربية والتعليم بكل من الطائف وجدة، وأن تجربة دمج إدارتي التربية والتعليم للبنين والبنات بمحافظة الطائف أصبحت موضع التنفيذ نظرا لتقاعد مدير تعليم البنات بالمحافظة بعد أيام قليلة.
    وأكدت المصادر أن دراسة جديدة تتضمن النظر إلى تعيين مديرة للتربية والتعليم للبنات بمحافظة جدة بعد إحالة مديرها العام عبد الكريم الحقيل إلى التقاعد الشهر المقبل، وذلك نظرا لصعوبة تطبيق الدمج مع تعليم البنين في هذه الإدارة التي يزيد عدد مدارسها على 1200 مدرسة تعمل بها قرابة 20 ألف معلمة، وأن دراسة تعيين مديرة للتربية والتعليم للبنات ربما يتم العمل بها في عدد من إدارات تعليم البنات ذات الكثافة العالية كجدة والرياض والشرقية.
    من جهة أخرى قال الطياش لـ"الوطن" أمس إنه لا صحة لما نشرته إحدى الصحف على لسانه بأن هناك ترسيما للمعلمين الذين تعاقدت معهم الوزارة أخيرا بنظام الساعات المنتهي بالتوظيف في تخصصات كالرياضيات واللغة الإنجليزية.
    وأضاف أنه لا يوجد معلم أو معلمة على نظام الساعات في هذين التخصصين، مبينا أن معلمي ومعلمات هذين التخصصين يخضعون لدورات تأهيلية مكثفة وهم على رأس العمل، وذلك ضمن مشروع الوزارة لتطوير منهجي الرياضيات واللغة الإنجليزية. وأشار الطياش إلى أن الوزارة حريصة على تأهيل العاملين على هذا البند، وحين تعتمد وظائف سيتم تعيينهم. وأكد أن الخمسة عشر ألف وظيفة التي اعتمدتها الوزارة للعام الحالي ستعلن بالتنسيق مع وزارة الخدمة المدنية حسب الاحتياجات والترتيبات وهذاه الوظائف ستشمل أصحاب البنود الذين ستتم ترقيتهم والمتقدمين الجدد، مؤكدا أنه لن يتم تعيين أي معلم أو معلمة إلا بعد اجتياز اختبارات القياس.
    إلى ذلك، أكد مصدر في شؤون المعلمات بوزارة التربية والتعليم أنه لم يرد للإدارة أي شيء بخصوص ترسيم معلمات اللغة الإنجليزية والرياضيات والذين تعاقدت معهم الوزارة على بند الساعات مؤخرا كما نشرت إحدى الصحف. وأشار المصدر إلى أن هذه الأمور تتم بالتنسيق مع الخدمة المدنية المسؤولة عن توفر الاحتياجات الوظيفية.
     
  2. عــهــد

    عــهــد عضوية تميّز عضو مميز

    1,464
    0
    0
    ‏2009-09-02
    معلم
    مشكوووووووور
     
  3. شاهد على العصر

    شاهد على العصر تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    103
    0
    0
    ‏2010-02-02
    مشكوووووووور
     
  4. mmr337

    mmr337 تربوي عضو ملتقى المعلمين

    506
    0
    16
    ‏2008-05-04
    م
    مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه
     
  5. ابوعقيلي

    ابوعقيلي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    89
    0
    0
    ‏2010-01-19
    معلم قدير
    مشكرورين على الردود الجميلة
    ودمتم في خير