اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


مخالفات وتلاعبات مالية بالجملة في إدارة تعليم المدينة والصمت (سيد الموقف) في وزارة التربية

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة kkaa123, بتاريخ ‏2010-02-09.


  1. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    أبرزها عملية تزوير بمسمى وظيفي لترسية مشروع على شركة شقيق مدير الصيانة
    مصادر (عناوين) تكشف مخالفات وتلاعبات مالية بالجملة في إدارة تعليم المدينة.. والصمت (سيد الموقف) في وزارة التربية الرياض : ماجد الزيودي
    [​IMG]

    كشفت مصادر في إدارة التربية والتعليم للبنات بمنطقة المدينة المنورة، عن مخالفات بالجملة تشمل عمليات تزوير في المسميات الوظيفية لبعض الموظفين بغرض القيام بتلاعبات مالية, في وقت التزمت فيه وزارة التربية والتعليم الصمت أمام هذه التلاعبات، على الرغم من اطلاعها على الوضع.
    وقالت المصادر لـ (عناوين): "إن من بين هذه التجاوزات تغيير مسمى موظف يعمل بمسمى كاتب في معاملة مشاريع نظافة وصيانة مدارس المحافظات، إلى مهندس مشرف على المشروع، الذي بلغت تكلفته 400 ألف و 800 ريال، لترسية المشروع على شركة تعود ملكيتها إلى شقيق مدير الصيانة والتشغيل في إدارة التربية والتعليم بالمدينة المهندس عبد العزيز فيصل عابد".
    وأوضحت المصادر أنه تم وضع الموظف طلعت عبد المحسن الزغيبي على أنه مهندس مشرف للمشروع وفق ما هو مكتوب في محضر تسليم موقع عملية نظافة المباني الإدارية خارج المدينة، على الرغم من أن خطاب رفع مسوغات ترقيته الصادر إلى مدير عام شؤون الموظفين بتعليم البنات، الذي صدر بعد صدور محضر تسليم موقع مشروع النظافة بما يقارب الثلاثة أشهر؛ كتب فيه أن وظيفته "كاتب في المرتبة الخامسة".
    وأشارت المصادر إلى أن الأوراق الخاصة بمشروع نظافة مدارس المحافظات حملت الأسماء الثلاثية لجميع الأطراف، مندوب المؤسسة المشرف (خ س ج)، ومدير التشغيل والصيانة المهندس (ع ف ع)، ومدير إدارة المباني (ع أ س)، باستثناء المهندس المشرف على المشروع، الذي يعمل أصلا بوظيفة كاتب، حيث كُتب اسمه ثنائيا مع التغيير باللقب الأخير له، حيث كتب لقبه قبل الأخير في اسمه الكامل وفق هويته الوطنية بقصد التضليل، ولم يكتب كما ورد في رفع مسوغات الترقية، لتمرير العملية دون انتباه من المسؤولين.
    وأكدت مصادر (عناوين) غياب الجهات الرقابية عن تلك العمليات التزويرية، حيث يتم إرسال المعاملات إلى الوزارة بشكل مستمر، وبعضها واضح التلاعب بها، إلا أن الوزارة لا تزال تلتزم الصمت, مشيرة إلى أن بعض الصحف نشرت حول فساد إداري وتلاعبات مالية، إضافة إلى مشاكل أخرى في مدارس المنطقة، إلا أن ذلك لم يحرك ساكنا ولم تتم محاسبة المسؤول عن ذلك من قبل الجهات الرقابية.
    ولفتت المصادر إلى أن إدارة التربية والتعليم عندما تطلب منها أي جهة رقابية أو مقام الإمارة تقديم عرض لشكوى أي موظف تابع لها، فإنها تقوم بنزع بعض الأوراق المهمة التي تعطي المسؤول تصوّرا كاملا حول الشكوى, منوهة بأن وكيل إمارة المنطقة المنورة السابق عبد الله الفايز كان قد وجّه خطابا لإدارة تعليم البنات في المنطقة بعدم نزع المعاملات عند الرفع إلى مقام الإمارة من أي عرض يطلب منها.

     
  2. اشرف شيخ

    اشرف شيخ عضو سابق في مجلس إدارة الموقع عضو مميز

    12,100
    0
    0
    ‏2009-01-14
    معلم
    والله ان ملايين رايحة ما شفنا اثرها في المدارس

    ايام الانفلونزا
    اجتمع مدير التعليم بمدراء المدارس

    وبالامر كل مدرسة تدبر نفسها واللي ما نلقى عنده معقمات نحوله للتحقيق

    ونقرا في الاخبار 500 مليون لتوفير منظفات ومعقمات للمدارس

    وين يروحوا من رب العباد