اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


جريدتا الرياض وَ المدينة:المساواة تبدأ وكالاتها،وقرار صرف فروقات دفعة1417 إيجابي

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة حسن الفيفي, بتاريخ ‏2010-02-10.


  1. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    حملة المساواة: صرف فروقات رواتب المعلمين لصالح قضية المعلمات


    [​IMG]

    الأربعاء, 10 فبراير 2010


    علياء الناجي - الرياض



    بدأت حملة المساواة للمعلمات أمس في تقديم وكالاتها الشرعية لمكتب المحامي والمستشار القانوني عدنان العمري في كتابة العدل الثانية الواقعة بحي الشميسي بالرياض وذلك للترافع عنهن ضد وزارات التربية والتعليم والخدمة المدنية والمالية طلباً للمساواة في الحقوق الوظيفية مع المعلمين. وتضمنت صيغة التوكيل مطالبتهن بالمساواة في الرواتب ، والدرجات الوظيفية ، وبدلات النقل وغلاء المعيشة والأثر الرجعي المترتب على هذا التمييز الذي استمر مابعد دمج الرئاسة العامة لتعليم البنات مع وزارة المعارف (بنين).و يستمر استقبال الوكالات الشرعية لمدة اسبوعين ، ولمن أرادت الانضمام التواصل مع منظمات الحملة عبر موقعهن الالكتروني على (منتديات التعليم السعودي).
    من جهتها قالت منظمة حملة المعلمات لطلب المساواة الوظيفية مع المعلمين غيداء الأحمد لـ"المدينة" : رفعنا لنائبة وزير التربية والتعليم نورة الفايز الدليل المادي عن أن وزارة التربية والتعليم ستصرف فروقات معلمي دفعة 1417هـ والتي تتراوح مابين 60 إلى 120ألف ريال للمعلم مشيرة انها تسعى للتأكد من حدوث مثل هذا الأمر في الوزارة (صرف الفروقات للمعلمين دون المعلمات)، وهذا يعزز وقوفها ومساندتها لنا . وقالت ان خبر صرف الفروقات يحمل في مضمونه إيجابيات قد تخفى على بعض المعلمات ومن ذلك"أن الخبر رد على حجة مدير الشؤون الإدارية والمالية بالوزارة صالح الحميدي والذي علّل عدم مساواة المعلمات مع المعلمين بأنه نتيجة أخطاء حدثت ماقبل دمج الرئاسة العامة لتعليم البنات بوزارة المعارف (بنين) عام 1423هـ ، ومن هنا فإن الخطأ الذي تم تصحيحه مع معلمي دفعة 1417هـ هو خطأ حاصل ماقبل الدمج وهذا ماتعاني منه المعلمات أيضاً ويستحققن تصحيح درجاتهن الوظيفية ورواتبهن على نفس المنوال. ويتضح في تفاصيل الخبر أن معلمي هذه الدفعة رفعوا للوزارة تظلمهم بأنهم يتقاضون رواتب ثلاث درجات وظيفية مختلفة. ولو نظرنا في وضع المعلمات التربويات من نفس الدفعة 1417هـ - على سبيل المثال - لوجدنا أنهن يتقاضين رواتب 5 درجات وظيفية مختلفة ابتداءً من الدرجة (الرابعة) ثم (الخامسة) فـ (السادسة) فـ (السابعة) و(الثامنة)؛ برواتب مختلفة تساوي 9424.5 ريال، وَ 9890.9 ريال، وَ 10866.1 ريال، وَ 11332.5 ريال، وَ 11798.9 ريال على التوالي . من جانبها عبّرت الناشطة الحقوقية لحقوق المرأة والطفل وعضو منظمة العفو الدولية سعاد الشمري عن استيائها لعدم الاستجابة لمطالب المعلمات وقالت "لا يوجد أي بند من بنود ديوان الخدمة المدنية يميّز بين موظفة أنثى وموظف ذكر ، لكن مايحصل هو تجاوزات " وقالت : "المعلمات يمثلن 90% من موظفات الدولة ومع ذلك فالكثير من حقوقهن مهضومة ، لذا نريد أن نرى بصمة الأستاذة نورة بإنصافها لهن."
    ومن جهته ، استبشر محامي الحملة العمري بالتصحيح الحاصل لمعلمي دفعة 1417هـ وقال: "هذه بادرة جيدة تؤكد لنا أنه بمجرد معرفة المسؤولين بمشكلة المعلمات المشابهة - والتي حدثت قبل الدمج - فإنهم لن يتوانوا عن اتخاذ الإجراء السليم ، ولكن علينا أن نمنحهم بعض الوقت."



    http://www.al-madina.com/node/223070
     
  2. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    غيداء الأحمد:قرار صرف فروقات دفعة1417 إيجابي

    كتابة العدل بالرياض تستقبل وكالات قضية «المساواة» للمعلمات اليوم

    الرياض – فاطمة الغامدي
    تبدأ حملة المعلمات اليوم الأربعاء وكالاتها الشرعية لمكتب المحامي والمستشار القانوني عدنان العمري في كتابة العدل الثانية الواقعة بحي الشميسي وذلك للترافع عنهن ضد وزارات التربية والتعليم والخدمة المدنية والمالية طلباً للمساواة في الحقوق الوظيفية بنظرائهن المعلمين.
    وتتضمن صيغة التوكيل مطالبتهن بالمساواة في الرواتب ، والدرجات الوظيفية ، وبدلات النقل وغلاء المعيشة والأثر الرجعي المترتب على هذا التمييز الذي استمر ما بعد دمج الرئاسة العامة لتعليم البنات مع وزارة المعارف (بنين).
    وفي سياق آخر ،وتعليقاً على الخبر المنشور أول من أمس (الاثنين) في الصحف المحلية عن صرف فروقات معلمي دفعة 1417ه والتي تتراوح مابين 60 إلى 120ألف ريال قالت غيداء الأحمد منظمة الحملة إن هذا الخبر يحمل في مضمونه إيجابيات قد تخفى على بعض المعلمات ومن ذلك:"أن الخبر رد على حجة مدير الشؤون الإدارية والمالية بالوزارة الأستاذ صالح الحميدي والذي علّل عدم مساواة المعلمات مع المعلمين بأنه نتيجة أخطاء حدثت ماقبل دمج الرئاسة العامة لتعليم البنات بوزارة المعارف (بنين) عام 1423ه ، ومن هنا فإن الخطأ الذي تم تصحيحه مع معلمي دفعة 1417ه هو خطأ حاصل ماقبل الدمج وهذا ماتعاني منه المعلمات أيضاً ويستحققن تصحيح درجاتهن الوظيفية ورواتبهن على نفس المنوال، ويتضح في تفاصيل الخبر أن معلمي هذه الدفعة رفعوا للوزارة تظلمهم بأنهم يتقاضون رواتب ثلاث درجات وظيفية مختلفة. ولو نظرنا في وضع المعلمات التربويات من نفس الدفعة 1417ه - على سبيل المثال - لوجدنا أنهن يتقاضين رواتب 5 درجات وظيفية مختلفة ابتداءً من الدرجة (الرابعة) ثم (الخامسة) ف (السادسة) ف (السابعة) و(الثامنة)؛ برواتب مختلفة تساوي 9424.5 ريالاً، وَ 9890.9 ريالاً، وَ 10866.1 ريالاً، وَ 11332.5 ريالاً، وَ 11798.9 ريالاً على التوالي!!"
    وأضافت الأحمد: "ومن ناحية أخرى فإن هذا الخبر هو بمثابة دليل مادي نقدمه للأستاذة نورة الفايز التي تسعى للتأكد من حدوث مثل هذا الأمر في الوزارة (صرف الفروقات للمعلمين دون المعلمات)، وهذا يعزز وقوفها ومساندتها لنا التي وعدت بها عند لقاء وفد الحملة لها الأسبوع الماضي والتي لمسنا بوادرها من خلال حرصها على البحث في المطالب داخل أروقة الوزارة".
    ومن جهته ، استبشر محامي الحملة العمري بالتصحيح الحاصل لمعلمي دفعة 1417ه وقال: "هذه بادرة جيدة تؤكد لنا أنه بمجرد معرفة المسؤولين بمشكلة المعلمات المشابهة - والتي حدثت قبل الدمج - فإنهم لن يتوانوا عن اتخاذ الإجراء السليم ، ولكن علينا أن نمنحهم بعض الوقت."
    وسوف يستمر استقبال الوكالات الشرعية على مدى أسبوعين من تاريخ إعلان هذا التقرير ، ولمن أرادت الانضمام التواصل مع منظمات الحملة عبر موقعهن الالكتروني على (منتديات التعليم السعودي).

     
  3. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    منظمة حملة المعلمات لطلب المساواة لـ «عكاظ»:
    استقبال الوكالات اليوم للترافع ضد 3 وزارات

    محمد سعيد الزهراني ـ الطائف





    تبدأ حملة المعلمات لطلب المساواة في الحقوق الوظيفية مع المعلمين اليوم، استقبال وكالات المعلمات الشرعية، لتقديمها لمكتب المحامي والمستشار القانوني عدنان العمري في كتابة العدل الثانية للترافع عنهن ضد وزارات التربية والتعليم، الخدمة المدنية، والمالية.
    وأبلغت «عكاظ» منظمة حملة المعلمات لطلب المساواة غيداء الأحمد، أن استقبال الطلبات سيستمر لمدة أسبوعين عن طريق موقع منتديات التعليم السعودي الإلكتروني.
    وأفادت الأحمد أن صيغة التوكيل تتضمن مطالبة المعلمات بالمساواة في الرواتب، الدرجات الوظيفية، بدلات النقل، غلاء المعيشة، والأثر الرجعي المترتب على هذا التمييز الذي استمر ما بعد دمج الرئاسة العامة لتعليم البنات مع وزارة المعارف في عام 1423هـ.
    وأبدت منظمة حملة المعلمات استغرابها من تبريرات وزارة التربية والتعليم بأن عدم مساواة المعلمات مع المعلمين جاء نتيجة أخطاء حدثت ما قبل دمج الرئاسة العامة لتعليم البنات بوزارة المعارف.
    وقالت الأحمد: «الخطأ الذي تم تصحيحه مع معلمي دفعة 1417هـ هو خطأ حاصل كذلك ما قبل الدمج وهذا ما تعاني منه المعلمات أيضا ويستحققن تصحيح درجاتهن الوظيفية ورواتبهن أيضا».
    وزادت منظمة حملة المعلمات: «لو نظرنا في وضع المعلمات التربويات من نفس الدفعة 1417هـ على سبيل المثال لوجدنا أنهن يتقاضين رواتب 5 درجات وظيفية مختلفة ابتداء من الدرجة الرابعة وصولا إلى الثامنة برواتب مختلفة تبدأ من 9424.5 ريال إلى 11798.9 على التوالي، وهذا سيكون إحدى الأدلة المادية التي سنقدمها لنائبة الوزير نوره الفايز». وأشارت الأحمد إلى أن نائبة وزير التربية والتعليم تسعى للتأكد من صرف الفروقات للمعلمين دون المعلمات، معتبرة هذا يعزز وقوف الفايز ومساندتها للمعلمات، إذ وعدت عند لقاء وفد الحملة الأسبوع الماضي بالبحث في المطالب داخل أروقة الوزارة.


     
  4. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    [​IMG]


    ينهين اليوم إجراءات التوكيلات الشرعية لمحامٍ ليترافع عنهن رسميا ضد الوزارة

    المعلمات يستخدمن قرار صرف فروقات معلمي 1417 للضغط على (التربية)

    الرياض - راكان المغيري


    [​IMG]

    تبدأ حملة مساواة المعلمات بالمعلمين في الحقوق الوظيفية اليوم إنهاء إجراءات التوكيلات الشرعية لمكتب المحامي والمستشار القانوني عدنان العمري في كتابة العدل الثانية الواقعة بحي الشميسي بالرياض، وذلك للترافع عنهن ضد وزارات التربية والتعليم والخدمة المدنية والمالية، بخصوص مطالبهن التي تشمل المساواة في الرواتب، والدرجات الوظيفية، وبدلات النقل، وغلاء المعيشة، والأثر الرجعي المترتب على هذا التمييز الذي استمر بعد دمج الرئاسة العامة لتعليم البنات مع وزارة المعارف (بنين).
    وسيستمر استقبال الوكالات الشرعية من قِبل المعلمات على مدى أسبوعين من اليوم، ويمكن للراغبات في الانضمام للحملة التواصل مع المنظمات عبر موقعهن الإلكتروني على (منتديات التعليم السعودي).
    من جانب آخر، أوضحت غيداء الأحمد منظمة الحملة أن صرف فروقات معلمي دفعة 1417هـ، التي تتراوح ما بين 60 إلى 120 ألف ريال، فيه رد على حجة الشؤون الإدارية والمالية بالوزارة، التي عللت عدم مساواة المعلمات مع المعلمين بأنه نتيجة أخطاء حدثت قبل دمج الرئاسة العامة لتعليم البنات بوزارة المعارف (بنين) عام 1423هـ، وهذا ما ينطبق على الخطأ الذي تم تصحيحه مع معلمي دفعة 1417هـ، فهو خطأ حصل قبل الدمج. وأضافت الأحمد: “ومن ناحية أخرى، فإن هذا الخبر هو بمثابة دليل مادي نقدمه للأستاذة نورة الفايز التي تسعى للتأكد من حدوث مثل هذا الأمر في الوزارة (صرف الفروقات للمعلمين من دون المعلمات)، وهذا يعزز وقوفها ومساندتها لنا التي وعدت بها عند لقاء وفد الحملة لها الأسبوع الماضي، ولمسنا بوادرها من خلال حرصها على البحث في المطالب داخل أروقة الوزارة”.
    إلى ذلك عبرت سعاد الشمري الناشطة الحقوقية لحقوق المرأة والطفل عضو منظمة العفو الدولية عن استغرابها من عدم الاستجابة لمطالب المعلمات، مقرّة بمعاناتهن التمييز ضدهن، وقالت: “لا يوجد أي بند من بنود ديوان الخدمة المدنية يميّز بين الموظفين على أساس الجنس”.
    وناشدت الشمري نورة الفايز نائبة وزير التربية والتعليم الوقوف مع المعلمات ومساندتهن، مشيرة إلى أنهن يمثلن 90% من موظفات الدولة. ومن جهته، استبشر محامي الحملة العمري بتصحيح أوضاع معلمي دفعة 1417هـ، وقال: “هذه بادرة جيدة تؤكد لنا أنه بمجرد معرفة المسؤولين بمشكلة المعلمات المشابهة (التي حدثت قبل الدمج) فإنهم لن يتوانوا عن اتخاذ الإجراء السليم، ولكن الأمر يحتاج إلى بعض الوقت”.


    http://www.shms.com.sa/html/story.php?id=87809
     
  5. مشرفه تربويه

    مشرفه تربويه مشرفة سابقة قديرة عضو مميز

    1,252
    0
    0
    ‏2009-06-20
    مشرفة تربوية
    جزاك الله خير على جهودك
     
  6. متابع المستويات

    متابع المستويات تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    53
    0
    0
    ‏2009-10-11
    وكل هده الاشكاليات ناتجة من تطبيق المادة 18 أ
    لابد من معالجة الوضع حسب لوائح الخدمة المدنية للوظائف التعليمية