اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


سرقة حاسب آلي تعطل نتائج مدرسة إقرار 3 طلاب بإحراق «كونترول» مدرسة

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة معلم من الخبر _ 1417, بتاريخ ‏2010-02-11.


  1. معلم من الخبر _ 1417

    معلم من الخبر _ 1417 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    3,218
    0
    0
    ‏2009-10-05
    معلم
    القضية


    [​IMG]



    أدت سرقة جهاز حاسب آلي في متوسطة وثانوية الخصيّبة للبنات أول من أمس إلى عدم تسلم الطالبات شهاداتهن التي كان مقرراً تسليمها لهن أمس بعدما أنهين اختبارات الفصل الدراسي الأول هذا الأسبوع.

    وأكد عدد من المواطنين الذين أحضروا بناتهم لتسلم النتائج لـ «الحياة»، أن إدارة المدرسة ذكرت للطالبات أن النتائج لن تسلم في الوقت الراهن بسبب تعرض المدرسة إلى السرقة طاولت جهاز الحاسب الذي رصدت فيه الدرجات.

    وفيما باشرت فرق من دوريات الشرطة في محافظة الأسياح المدرسة بمشاركة فرق الأدلة الجنائية التي باشرت التحقيق في حيثيات الحادثة، طالب مواطنون بتعزيز تواجد دوريات الشرطة، مؤكدين أن دورية واحدة لا تكفي لتغطية مركز الخصيّبة الثاني من ناحية الكثافة السكانية في محافظة الأسياح خصوصاً في الليل.

    من جهة أخرى أوقفت شرطة منطقة الرياض خمسة أشخاص في العقد الثاني من العمر سرقوا مواطناً كان يوصلهم بسيارته.

    وأوضحت الشرطة في بيان أمس أن مركز شرطة النظيم تلقى بلاغاً من مواطن يفيد فيه بأنه أقلّ 5 أشخاص بسيارته بقصد إيصالهم لوجهتهم، وفي الطريق احتالوا عليه وسرقوا محفظته وهاتفه النقال ثم فروا في سيارة من طراز هونداي.

    وأضافت أن وحدة البحث والتحري التابعة لمركز شرطة النظيم قامت بإجراءات بحثية أسفرت عن التعرف على هوية الجناة والقبض عليهم.

    وأشارت إلى أن التحقيقات لا تزال جارية مع المتهمين بتوسع لمعرفة دور كل منهم في هذه القضية، ومعرفة المزيد من القضايا التي ارتكبوها بالأسلوب الإجرامي ذاته، والكشف عن أي أنشطة أو أساليب إجرامية أخرى، على أن يحالوا إلى القضاء حال انتهاء الإجراءات النظامية.


    إقرار 3 طلاب بإحراق «كونترول» مدرسة... وتلف «الإجابات» يفاقم القضية

    ومن ناحية اخرى تطورت أمس، حادثة اتهام ستة طلاب بإحراق غرفة الحاسب الآلي والكونترول في مدرسة الحشرج في تربة، باعتراف ثلاثة منهم بإضرام النيران فيها، ومطالبة ستة طلاب آخرين بمنحهم الدرجات الكاملة في «مواد دراسية» احترقت أوراق إجاباتهم فيها، قبل أن تخضع للتصحيح.

    وأوضح مدير شرطة تربة العميد حسين العبادي أن ثلاثة طلاب من المشتبهين الستة في إحراق غرفة الحاسب الآلي والكونتــرول، أقروا بقفزهم من أعلى سور مدرسة الحشرج ليلة الحادثة، وتسللوا إلى غرفة الكونترول وأضرموا النار فيها، وإحراق ما تحتويه من أوراق ووثائق تهم الطلبة، إضـــافة إلى شهاداتهم الدارسية التي كان من المفترض أن تسلم لهم عبر الحاسب الآلي يوم أمس. مشيراً إلى أن التحقيقات لا تزال مستمرة للتوصل إلى أطراف القضية كافة.

    بدروه، كشف مصدر مطلع وفقا لـ«الحياة» أن ستة طلاب طالبوا بمنحهم الدرجات النهائية في عدد من المواد احترقت أوراق إجاباتهم فيها قبل أن تصحح، بحجة «أنه لا يعنيهم مالحق بغرفة الكونترول»، مشيرين إلى أنهم أصيبوا بخيبة أمل حين تسلم زملاؤهم النتائج أمس، فيما لا يزالون ينتظرون ما ستســـــفر عنه نتائج التحقيق.

    من جانبه، أكد مدير مكتب التربية والتعليم في محافظة تربة محمد البدري أن نتائج طلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية سلمت بعد اللجوء إلى القرص الممغنط، ولم يتبق سوى ستة طلاب التهمت النيران أوراق إجاباتهم قبل تصحيحها.
     
  2. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    لا حول ولاقوة إلا بالله
    اللهم أصلح الحال

    شكرا لك أخي
     
  3. fjdu

    fjdu تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    869
    0
    0
    ‏2009-01-27
    معلم
    سوف تقوم وزارة التربية والتعليم

    بفصلهم لمدة أسبوعين وخصم درجه من السلوك و المواظبة


    لكن لو معلم ضرب طالب

    تشكل لجنه وخصم عليه وأعطائه أنذاااااارت يمكن أن تؤدي إلى تحويله إلى أداري أو تحويله إلى منطقه نائيه أو فصله من التعليم حسب الماده 18 و


    أكره وزارة التربية والتعليم
     
  4. آذريـونة

    آذريـونة مشرفة سابقة عضو مميز

    1,995
    0
    0
    ‏2010-02-02
    قلق
    لاجـــــديـــــــــد ...الله يـصلح الأحوال
     
  5. عازم

    عازم تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    144
    0
    0
    ‏2009-01-27
    هذي اخرتها
    ياوزاره التربيه التعليم
     
  6. نبراااس

    نبراااس تربوي عضو ملتقى المعلمين

    713
    0
    16
    ‏2009-01-29
    معلم
    هيا ياشباب ويا أصحاب شايفين وش يصير ر باللي يحرق الكونترول حق التصحيح وش يصير فيه ؟؟؟؟ شدوا الهمة وأي واحد مو معجبته درجاته يحرق الكونترول بل المدرسة كلها أو يسرق جهاز الحاسب وكذا بياخذ 100 % <<<< كأن الأمر سيصبح تحريض بشكل غير مباشر ياوزراتنا الموقرة إذا إستمريتم في عدم معاقبة الطلاب على سلوكياتهم الخاطئة وهذه البداية فقط فما أنتم فاعلون ؟؟؟؟
     
  7. سلطان تربه

    سلطان تربه <font color="#0066FF">مشرف سابق</font> عضو مميز

    675
    0
    16
    ‏2008-09-17
    معلم
    اشوف تربه هاليومين ذى كلها مشاكل
     
  8. حافظ الود

    حافظ الود عضوية تميّز عضو مميز

    658
    0
    16
    ‏2008-09-07
    معلم
    مهازل تحدث لك أيها التعليم

    يجب أن يتم الضرب بيد من حديد على أولئك الطلاب والذي يطالبون بالدرجات الكاملة ....