اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


لا تسمعون كلام حريمكم - قصه طريفه‎

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة معلم من الخبر _ 1417, بتاريخ ‏2010-02-12.


  1. معلم من الخبر _ 1417

    معلم من الخبر _ 1417 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    3,218
    0
    0
    ‏2009-10-05
    معلم
    أحد الملوك يحب أكل السمك،
    فجاءه يوما صياد ومعه سمكه كبيرة، فأهداها للملك ووضعها بين يديه، فأعجبته، فأمر له بأربعة آلاف درهم

    فقالت له زوجته : بئس ما صنعت



    فقال الملك لمَ؟

    فقالت: لأنك إذا أعطيت بعد هذا لأحد من حشمك هذا القدر قال:
    قد أعطاني مثل عطية الصياد فقال: لقد صدقت، ولكن يقبح بالملوك أن يرجعوا في هباتهم وقد فات الأمر



    فقالت له زوجته: أنا أدبر هذا الحال، فقال: وكيف ذلك؟

    فقالت : تدعو الصياد وتقول له: هذه السمكة ذكر هي أم أنثى؟
    فإن قال ذكر فقل إنما طلبت أنثى، وإن قال انثى قل إنما طلبت ذكرا



    فنودي على الصياد فعاد، وكان الصياد ذا ذكاء وفطنة، فقال له الملك: هذه السمكة ذكر أم انثى؟

    فقال الصياد: هذه خنثى، لا ذكر ولا أنثى؟

    فضحك الملك من كلامه وأمر له بأربعة آلاف درهم

    *********

    فمضى الصياد إلى الخازن، وقبض منه ثمانية آلاف درهم،
    وضعها في جراب كان معه، وحملها على عنقه ، وهم بالخروج فوقع من الجراب درهم واحد،
    فوضع الصياد الجراب عن كاهله، وانحنى على الدرهم فأخذه،
    والملك وزوجته ينظران إليه



    فقالت زوجة الملك للملك: أرأيت خسة هذا الرجل وسفالته، سقط منه درهم واحد فألقى عن كاهله ثمانية آلاف درهم،
    وانحنى على الدرهم فأخذه، ولم يسهل عليه أن يتركه ليأخذه غلام من غلمان الملك



    فغضب الملك منه وقال لزوجته صدقت



    ثم أمر بإعادة الصياد وقال له: يا ساقط الهمة، لست بإنسان، وضعت هذا المال عن عنقك لأجل درهم واحد،
    وأسفت أن تتركه في مكانه؟

    فقال الصياد: أطال الله بقاءك أيها الملك، إنني لم أرفع هذا الدرهم لخطره عندي وإنما رفعته عن الأرض،
    لأن على وجهه صورة الملك وعلى الوجه الآخر إسم الملك،
    فخشيت أن يأتي غيري بغير علم ويضع عليه قدميه،
    فيكون ذلك استخفافا باسم الملك وأكون أنا المؤاخذ بهذا

    عجب الملك من كلامه واستحسن ما ذكره، فأمر له بأربعة آلاف درهم

    *********

    فعـاد الصياد ومعه اثنا عشر ألف درهم،
    وأمر الملك مناديا ينادي: لا يتدبر أحد برأي النساء،
    فإنه من تدبر برأيهن وأتمر بأمرهن، فسوف يخسر ثلاثة أضعاف دراهمه..

    الكاتب
     
  2. سمو الروح

    سمو الروح <font color="#0066FF">حكاية قلم </font> عضو مميز

    5,887
    0
    0
    ‏2009-07-27
    تيــتـشــــر
    هههههههههههه

    قصة زريفه يازلمه ,,,

    مشكور
     
  3. قصة كفاح

    قصة كفاح تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    193
    0
    0
    ‏2009-05-21
    معلمة
    قصة رائعة جداا.......شكراا لك .....
     
  4. سومة

    سومة تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    12
    0
    0
    ‏2010-01-24
    بس ترا مو كل مره والمثل يقول وراء كل رجل عظيم امراءه
     
  5. اشرف شيخ

    اشرف شيخ عضو سابق في مجلس إدارة الموقع عضو مميز

    12,100
    0
    0
    ‏2009-01-14
    معلم
    يسلمووووووووووو ياغالي بيض الله وجهك
     
  6. المعلم متعب

    المعلم متعب تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    379
    0
    0
    ‏2008-09-17
    معلم

    ايه هين ههههه
     
  7. فهد العتيبي

    فهد العتيبي مراقب عام مراقب عام

    3,016
    8
    0
    ‏2008-01-13
    معلم
    من جعل للمراة جانب في تفكيرة اخذت الجزء الباقي واصبح بلا رائي ...

    مقولة خاااصة لأحد الاصدقاء ..
     
  8. ولد النباهين

    ولد النباهين عضوية تميّز عضو مميز

    3,387
    0
    0
    ‏2009-02-10
    معلم
    مشكور ويعطيك العافية