اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


المطالبة بالحقوق كفلتها الأنظمة.. ولا يجوز لأحد الاعتراض.. المتحدثة الرسمية:

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة حسن الفيفي, بتاريخ ‏2010-02-14.


  1. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    [​IMG]


    المطالبة بالحقوق كفلتها الأنظمة.. ولا يجوز لأحد الاعتراض.. المتحدثة الرسمية:

    دوافع شخصية وراء اتهام (حملة المساواة) بالبحث عن الشهرة

    الرياض ـ راكان المغيري

    [​IMG] نفت منى العبدالعزيز المتحدثة الرسمية باسم حملة (مساواة المعلمات بالمعلمين في الحقوق الوظيفية) الاتهامات التي وجهها أحد المعلمين الذي نصّب نفسه قياديا بـ(حملة تحسين المستويات للمعلمين والمعلمات) إلى حملتهم ووصفه للقائمات عليها بـ(الباحثات عن الشهرة)، وذلك عقب الأنشطة التي قامت بها وتسير عليها الحملة بعناصر نسائية كاملة. وأوضحت العبدالعزيز أن تلك الاتهامات باطلة وشخصية، وذلك لسببين، الأول أن إحدى المعلمات كشفت حصوله على نسخة بأسماء المعلمات الموكلات بقضية المطالبة بالحقوق في جدة ونسخة أخرى للمعلمات الداعمات للقضية من مختلف مناطق السعودية من خلال (منتدى معلمي ومعلمات المملكة)، حيث احتوت النسختان على بيانات كاملة من سجلهن المدني للأحوال الشخصية الذي يمكن من خلاله الاطلاع على معلوماتهن الشخصية دون وجه حق.
    أما السبب الثاني فهو ما كشفته إحدى المعلمات العاملات بلجنته الإعلامية من بعض السلبيات للضغط النفسي على بعض المعلمين المنشقّين عنه بانتحال شخصيات وهمية بمسمى “خبير أمني” و“خبير قانوني” لتصفية حساباته الشخصية معهم بعد استيائهم من سوء تعامله وخروجهم عن المنتدى المذكور وتأسيس منتدى آخر ذاع صيته. ومن ثمّ اتبع الأسلوب نفسه للتهجم على (حملة المساواة) لتخويف مسؤولات الحملة بعد فشله في إيقافهن عن الاستمرار.
    وطالبت مسؤولات الحملة بتدخّل الجهات المعنية للتحقيق مع الرجل لمعرفة هذه الملابسات لكشف الحقائق حول تصرفاته، إضافة إلى تحدثه باسم 200 ألف معلم ومعلمة دون علمهم أو موافقتهم.
    وأكدت العبدالعزيز أن (حملة المساواة) لم تأت لإجهاض قضية تحسين المستويات، وإنما جاءت مطالبة بحقوق وظيفية تضمنتها الأنظمة ولوائح الخدمة المدنية للعاملين من الجنسين، وهي مستمرة بجميع الطرق النظامية والقانونية التي منحتها الأنظمة لجميع المواطنين.
    من جانبه أوضح خالد أبو راشد الخبير القانوني أن من حق المطالبين بحقوقهم الوظيفية رفع دعاوى قضائية للحصول عليها بالطرق القانونية التي تسمح بها الأنظمة، مشيرا إلى أن الاتهامات الشخصية من قبل بعض الأشخاص التي تشكك في النزاهة أو النوايا أو تصل إلى حد القذف تنظر فيها المحاكم وتعاقب المتجاوزين.

    http://www.shms.com.sa/html/story.php?id=88238
     
  2. مشرفه تربويه

    مشرفه تربويه مشرفة سابقة قديرة عضو مميز

    1,252
    0
    0
    ‏2009-06-20
    مشرفة تربوية
    شكراً لمتابعتك استاذ حسن
     
  3. ناصر الرحيل

    ناصر الرحيل عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    ‏2009-01-16
    معلم
    الله يعاافيك على الخبر
     
  4. فطوم نت

    فطوم نت تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    7
    0
    0
    ‏2010-02-18
    معلمة
    بارك للة فيك